اليابان تستورد نحو 5.55 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال خلال الربع الأول

اليابان تستورد نحو 5.55 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال خلال الربع الأول
استوردت اليابان، المستورد الثاني للغاز الطبيعي المسال في العالم، 5.55 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال في مارس من العام الجاري، وهو أقل بنسبة 3 في المائة عما كانت عليه في الشهر الثالث من عام 2023، حسبما ذكرت الوزارة. المالية المبلغ عنها.
قد تتميز واردات الغاز الطبيعي المسال المنقولة على ناقلات الغاز بإحصائيات قبول الدفعات غير المتساوية بين الأشهر.
تراجع متوسط ​​سعر الشراء خلال الأشهر الثلاثة الماضية بنسبة 7 في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
وبلغ متوسط ​​سعر الغاز المستورد 470 دولاراً لكل ألف متر مكعب خلال شهر مارس الماضي، مقارنة بـ 486 دولاراً خلال شهر فبراير الماضي.
ومن ناحية أخرى، تستمر اليابان استهلاك احتياطيات الغاز الطبيعي المسال التجارية بشكل نشط، وتراجعت في مارس بمقدار 470 ألف طن، أي أكثر بثلاثة أضعاف عما كانت عليه في مارس منوالعام الماضي. 
أنهت اليابان شهر مارس بمستوى ضعيف جدًا من المخزونات بنحو 1.48 مليون طن، وهو أقل بنسبة 36 في المائة عن العام الماضي وأقل بنسبة 31 في المائة عن متوسط ​​الخمس سنوات. 
تشير البيانات التشغيلية لشهر أبريل بداية تقديم ضعيف في المخزونات التجارية، حيث وصلت في منتصف الشهر إلى 1.61 مليون متر مكعب.
وفي مارس الماضي، بلغت واردات الغاز الطبيعي المسال من روسيا 577 ألف طن، وهو ما يزيد بنسبة 36 في المائة عن العام السابق.
يتم إنتاج الغاز الطبيعي المسال على نطاق واسع في الاتحاد الروسي من قبل محطات سخالين للطاقة، بالإضافة إلى شركة يامال للغاز الطبيعي المسال.
ارتفعت الواردات من الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 21 في المائة إلى 325 ألف طن، وتم شراء 1.32 مليون طن من جنوب شرق آسيا، و622 ألف طن من الشرق الأوسط.
تتوقع وكالة الطاقة الدولية (IEA) أن تخفض اليابان استهلاك الغاز بشكل طفيف في عام 2024 مع استمرار توليد الطاقة النووية والمتجددة في تحقيق مكاسب.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟