تقييم شركة IG

تعتبر شركة IG من أفضل الشركات للتداول سواء للمتداولين أصحاب الخبرة في السوق أو المبتدئين، حيث تتميز بفروق أسعار تنافسية، عدد كبير من أدوات التداول، خدمة عملاء مميزة، وبوابة تعليمية كبيرة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للعملاء الاختبار بين مجموعة كبيرة من خيارات أصول التداول المختلفة.
سجل الان
🏆 تقييم الوسيط
8.54
🗺️ الهيئات الرقابية FCA
💳 الحد الأدنى للإيداع 250$
⚖️ توفر حساب إسلامي نعم
💰 طرق الدفع حوالات بنكية - بطاقات إئتمانية
🏢 الفرع الرئيسي المملكة المتحدة
☎ خدمة عملاء 24/5
🎮 حساب تجريبي لا
🖥 منصات التداول Proprietary Platform -MT4 - Web Platform
تعد شركة IG واحدة من أعرق شركات التداول في العالم، مع خبرة تفوق 48 عامًا من العمل في عالم تداول الفوركس وعقود الفروقات، خدمت خلالها ما يزيد عن 313000 عميل في أكثر من 17 دولة في 5 قارات.. هل تفكر في أن تكون واحد من عملائها؟ قبل اتخاذ القرار إليك تقييم شركة IG الشامل، لتتأكد من أنك اتخذت القرار الصحيح.

IG في نقاط

IG بإيجاز
تقييم الوسيط
سنة التأسيس
1974
الفرع الرئيسي
المملكة المتحدة
فروع اخرى
لا يوجد
اللغات المدعومة
لا تدعم العربية
ساعات العمل
ساعات السوق

ملخص شامل

تعتبر شركة IG وسيط فوركس شامل، توفر الوصول الكامل إلى الأسواق المالية وسوق العملات مع دعمها لأكثر من 108 زوج من العملات، كما أنها تعتبر أحد وسطاء العقود مقابل الفروقات الذين يقدمون فروق أسعار تنافسية.
تأسست شركة IG خلال عام 1974 في المملكة المتحدة، ولكنها تعمل خارج المملكة منذ ذلك الحين، وفي الوقت الحالي تخدم أكثر من 313000 عميل في جميع أنحاء العالم.
تُنظَم IG من قبل 6 هيئات تنظيمية عالية المستوى والثقة ومن قبل 3 هيئات تنظيمية ذات مستوى ثاني من الثقة ومن منظمة واحدة ذات مستوى منخفض من الثقة، وهو الأمر الذي يجعلها أحد الوسطاء الآمنين الأقل عرضة لمخاطر السوق.
أوضح تقريرها السنوي للسنة المالية التي تنتهي في 31 مايو 2020 أنها تضم نحو 1921 موظفًا، كما بلغت القيمة السوقية للشركة حينها 2.8 مليار جنية إسترليني.
توفر شركة IG أربع منصات لتداول أكثر من 17000 أصل مالي من 11 فئة متوفرة للتداول، كما تقدم خدماتها للمتداولين أصحاب الخبرة في السوق وأيضًا المبتدئين.
تعتبر شركة IG أحد الشركات التي قامت بالتوقيع على قواعد السلوك العالمية الخاصة بشركات الفوركس، وهو الأمر الذي يجعلها شركة جديرة بالثقة وتحظى باحترام كبير، فهي إحدى الشركات القليلة التي تقبل المتداولين من الولايات المتحدة. حيث أن  معظم وسطاء الفوركس عبر الإنترنت يتجنبون السوق الأمريكية، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى المتطلبات التنظيمية الصعبة المطلوبة هناك. إن حقيقة أن IG قد عاودت الدخول إلى تلك المنطقة في عام 2019 يدل على التزامها بأن تصبح شركة رائدة في الأسواق العالمية.
تقدم IG للعملاء موقع إلكتروني منظم جيدًا، بالإضافة إلى خدمات ورسوم مكشوفة بالكامل وعروض منصة سهلة الاستخدام وأيضًا أدوات بحث مفيدة للمتداول. 
إن المتداولين الجدد سوف يفضلون منصات IG لأنها سهلة الاستخدام عبر الأجهزة المحمولة، أما المتداولون أصحاب الخبرة فسوف يختارون منصة تضم المؤشرات وأدوات الرسوم البيانية. ومن خلال تقييم شركة IG، يتضح أن الشركة هي أفضل وسيط لمتداولي الفوركس المبتدئين، وأصحاب الخبرة الذين يبحثون عن شركة منظمة وآمنة، وأيضًا متداولي الفوركس الذين يستخدمون أجهزة الكمبيوتر اللوحية.

هل شركة IG آمنة؟

نعم، تعتبر شركة IG من الشركات الآمنة لأنها منخفضة المخاطر، وذلك لأنها: 
يتماشى أمان برامج IG مع أفضل ما يقدمه المجال. بالإضافة إلى المصادقة الثنائية، سيتم تسجيل خروج المتداول من كل من تطبيقات الويب وتطبيقات الهاتف المحمول لعدم النشاط.
 يقوم الوسيط بتشغيل Dealing desk وهو أمر مفيد للعملاء، وخاصة الذين لديهم حسابات كبيرة، والراغبون في التداول مباشرة مع نظام البنوك من خلال منصة مخصصة لهم.

لمن يوصى بالتداول مع IG؟

تعتبر شركة IG أنسب شركة لأي متداول يفضل تداول العقود مقابل الفروقات، ففي الولايات المتحدة هي مخصصة للعملاء الراغبين في تداول الفوركس، حيث تكون فروق الأسعار قليلة، وتقدم دعم مميز لخدمة العملاء، التعليم، البحث القابل للتنفيذ وغيرها من المميزات التي تجعل الشركة في منافسة كبيرة في أسواق التداول عبر الإنترنت.

الإيجابيات والسلبيات

الايجابيات

  • منصة سهلة وخاصة للمبتدئين.
  • توفر منصات الأجهزة المحمولة، واللوحية ووظائف لإصدار سطح المكتب.
  • معدلات الهامش سهلة ومنخفضة التكلفة.
  • إمكانية الوصول إلى أكثر من 100 زوج من العملات الرئيسية.
  • تقبل العملاء من الولايات المتحدة.
  • يتم تنظيمها من قبل FCA، NFA وcftc.
  • تركز على التعليم والبحث وحماية حسابات العملاء داخل المملكة المتحدة والإتحاد الأوروبي.

السلبيات

  • يستطيع التجار في أمريكا تداول الفوركس فقط.
  • عدم وجود أي حماية لحسابات العملاء في الولايات المتحدة.
  • عدم وجود وقف خسائر مضمونة للمتداولين في الولايات المتحدة
  • عدم وجود تداول نسخ على منصة IG.
  • العمولات على الأسهم عالية وخاصة على عقود الفروقات.

بعض المميزات الأخرى:

لدى شركة IG قوائم مراقبة شخصية Wachlit، كما أن إمكانية العثور على العملات التي تريد تداولها من الأمور السهلة لدى IG. يمكنك البحث عن أزواج العملات بالاسم أو الرمز وإضافتها لقائمة مراقبة مخصصة للمتداولين، عند فتح تطبيق IG سوف ترى الأشخاص الأكثر تداولًا على الشاشة الرئيسية.
مميزات التنبيه في الوقت الحقيقي، هل تفضل التداول أثناء التنقل دون أن قضاء وقت على شاشة هاتفك المحمول؟ قم بتعيين تنبيه سعر من خلال تطبيق IG. وعندما يتم تفعيل السعر المحدد أو تنفيذ طلبك وسوف تتلقى إشعار مناسب.
ﻣﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﺣﺴﺎﺑﺎﺕ اﻟﺘﺪاﻭﻝ
عملة الحساب
USD
الحد الأدنى للإيداع
250$
حسابات منفصلة
نعم
طرق الدفع
حوالات بنكية - بطاقات إئتمانية
تقبل متداولي امريكا
لا
الأسواق المتاحة
أزواج العملات-السلع-الطاقة-الأسهم-المؤشرات-والعملات الرقمية-السندات
مدة التداول التجريبي
30 يوم

الأصول المتاحة للتداول

تقدم IG نحو 20000 عقد فروقات، بالإضافة إلى تقديمها أوراق مالية يتم تداولها في البورصة للمتداولين في المملكة المتحدة، ألمانيا وأستراليا، وإمكانية الوصول إلى البورصات العالمية.كما أنها تقدم ضمانات Turbo التي تتداول في البورصة كجزء من Spectrum، تقدم IG المملكة المتحدة التداول الآتي:
وعلى النقيض، ففي الولايات المتحدة تكون التداولات على الفوركس بما يزيد عن 100 زوج من العملات وتشمل 6 فئات رئيسية: الأسواق الرئيسية، الفرعية، الأسترالية، الاسكندنافية، الأسواق الغربية وأخيرًا الأسواق الناشئة.
تقدم IG المملكة المتحدة عدد كبير من الخدمات المهنية، يمكن للحسابات على جميع المستويات الاستثمار على المدى الطويل من خلال IG Smart Portfolios وهي سلة حسابات تتضمن برامج الإدخار والتقاعد، بالإضافة إلى صناديق الاستثمار المتداولة منخفضة الرسوم.

السحب والإيداع

تقتصر خيارات السحب والإيداع في IG على التحويلات البنكية، بطاقات الإئتمان، PayPal، الإيداعات الإلكترونية في دول جنوب شرق آسيا.  يبلغ الحد الأدنى للإيداع 250 دولار. 
وعلى الرغم من أن هذا الوسيط لا يفرض رسومًا على عمليات الإيداع والسحب، إلا أن هناك رسوم قد يفرضها الطرف الثالث. يوجد حد أقصى لمعاملات البطاقة في يوم واحد قدره 20000 جنيه إسترليني.
إن الحد الأدنى للإيداع لدى IG هو 250 دولار لكنه لا يزال منخفضًا مقارنة بالمنافسين، حيث يصنف الحد الأدنى للإيداع لدى IG على أنه متوسط.
قام بعض الوسطاء بإلغاء متطلبات الحد الأدنى للإيداع في السنوات الأخيرة، أما البعض الآخر حافظ على حد أدنى بين 2000 و 10000 جنيه إسترليني، مما يجعل IG متوسطة التكلفة مع بيئة تداول تنافسية.

دعم العملاء

توفر IG في المملكة المتحدة خدمة عملاء مميزة تعمل من خلال التواصل الهاتفي بداية من الساعة 8 صباحًا من يوم السبت وحتى الساعة 10 مساءًا من يوم الجمعة. يستطيع أي عميل التواصل مع خدمة العملاء من خلال الاتصال الهاتفي، الدردشة الحية أو إرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي وذلك للرد على كل الأسئلة الشائعة والاستفسارات، كما توفر الشركة دعمًا متعدد اللغات للعملاء.
بينما تقدم IG الولايات المتحدة دعمًا للعملاء على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، حيث يتم إرسال واستقبال الرسائل عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني أو مساعدة العميل من خلال تويتر، حيث تتوفر الخدمة بداية من الساعة 3 صباح يوم السبت حتى الساعة 5 مساءً من يوم الجمعة بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

العمولات والرسوم

تتبع IG في تعاملاتها المالية تسعير السبريد مثل معظم وسطاء الفوركس، حيث تضع الشركة حدًا أدنى لسعر السبريد لجميع معاملاتها، إلا أن فروق الأسعار تكون متوسطة للمساواة مع المنافسين.
علاوة على ذلك، تقدم شركة IG تداول الهامش لحسابات الفوركس، حيث تقدم سعر هامش مرتفع مثل معظم وسطاء الفوركس في السوق، وتطلب الشركة من المتداولين الاحتفاظ بنسبة معينة من قوة الهامش في حسابهم. تختلف متطلبات الهامش بسبب اعتمادها على العملة الأساسية والعملة المتداولة في الحساب، ترتبط متطلبات الهامش الأعلى بالعملات التي تتقلب بصورة مستمرة.
يعرض زوج EUR / USD متوسط ​​سبريد يبلغ 0.75 نقطة، وهو متوسط بالنسبة للمنافسين. إن فروق أسعار IG ليست منخفضة ولا مرتفعة. كما تبلغ عمولات عقود الفروقات على الأسهم في المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي 0.10٪ لكل جانب  بحد أدنى 10 جنيه إسترليني / 10 يورو، بينما تبلغ الرسوم الأمريكية 0.02 دولار لكل سهم  ولكن بما لا يقل عن 15 دولار. الصفقات التي تتم تسويتها عبر الهاتف تتحمل رسومًا لا تقل عن 15 جنيه إسترليني / 25 يورو / 25 دولار.
تبقى أسعار ورسوم تداول أسهم IG تنافسية، مما يجعلها بيئة تداول متميزة للغاية، تعتبر تكاليف التداول ذات تأثير كبير على الأرباح ولكن رسوم الشركة مقبولة وتحقق توازنًا في السوق. تفرض بعض الرسوم الإضافية بنحو 0.30% على أقساط الإيقاف على العقود مقابل الفروقات على الأسهم، و1.2 نقطة إضافية في اليورو/ دولار. يمكن الحصول على تكاليف التبييت الليلي مباشرة من داخل منصات التداول. 
تشمل الرسوم الإضافية رسوم الوصول المباشر للسعر لأصول محددة، التكاليف المتعلقة بموجزات بيانات الأسعار الحية، ومخططات ProRealTime بقيمة 30 جنيه إسترليني شهريًا، رسوم عدم النشاط بقيمة 12 جنيه إسترليني شهريًا، رسوم توثيق الحساب 50 جنيه إسترليني شهريًا وأخيرًا 0.50٪ رسوم تحويل العملة.

أنواع الحسابات

يتمكن المتداولون من إدارة محافظهم الاستثمارية من خلال حساب العقود مقابل الفروقات، وبالنسبة لعملاء المملكة المتحدة فلديهم خيار حساب الشخص المعفي من الضرائب، ويصل الحد الأدنى لفتح الحساب إلى 250 دولار، علاوة على ذلك توفر شركة IG عدد كبير من المنتجات الأخرى والتي لا تعتمد على الرافعة المالية مثل، الأسهم، محافظ IG الذكية، وغيرها.

حساب فوركس دايركت DMA

يعتبر حساب DMA هو الأفضل وخاصة للمتداول النشط. حيث يتميز بـ:
علاوة على ذلك تقوم شركة IG في المملكة المتحدة بدعم وقف الخسارة المضمونة. ولكن توجد رسوم أخرى على الطرف الثالث موجودة بشكل موضح على موقع IG المملكة المتحدة. 
يبدأ الحد الأدنى لفروق الأسعار للعملات الرئيسية على منصات IG في الولايات المتحدة عند 0.8 نقطة، ويتراوح متوسط ​​السبريد المعلن عنه بين 0.9 (يورو / دولار أمريكي، دولار أمريكي / ين ياباني) إلى 5.4 (جنيه إسترليني / دولار كندي)
كما سيتم فرض رسوم مقايضة على العملاء على المراكز التي يحتفظون بها من الأمس، والتي يمكن أن تخضع إلى رسوم تحويل العملة في حالة تداولهم بعملة أخرى غير التي في حسابهم.
تحدد الشركة الحد الأدنى للإيداع على حسابات الشركة بـ 250 دولار، كما أن الرافعة المالية لديها تصل إلى 1:50 بالنسبة للعملاء داخل الإتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى رافعة 1:200 للمتداولين الذين تخطوا حجم معين يؤهلهم للحصول على الخصومات. توجد 3 أنواع من الخصم  تتراوح من 5% لما لا يقل حجم تداوله الشهري عن 100 مليون دولار إلى 15% لحجم التداول الشهري الذي يزيد عن 500 مليون دولار.
ﻣﻤﻴﺰاﺕ اﻟﺘﺪاﻭﻝ
أقصى رافعة مالية
1:200
أقل عقد
0.01
ﺃﺯﻭاﺝ العملات المتاحة
108 زوج من العملات
تقبل السكالبينج
نعم
تقبل الهيدج
نعم
فروق الأسعار
ابتداءًا من 0.35
أوامر وقف متحركة
لا
توفر حساب إسلامي
نعم
منصات التداول
Proprietary Platform -MT4 - Web Platform
الهيئات الرقابية
نوع الوسيط
MM

الأدوات ومنصات التداول

توفر الشركة عدد كبير من منصات وأدوات التداول، لكي تخدم المتداولين سواء أصحاب الخبرة أو المبتدئين. بالإضافة إلى L2 Dealer ومنصة الرسوم البيانية ProRealTime ، تأتي منصة IG القائمة على الويب محملة بمجموعة واسعة من المميزات.
تعتبر منصة تداول سطح المكتب لدى شركة IG سهلة للغاية في التعامل، حيث تم وضع الأسعار الخاصة بالعرض والطلب بوضوح لإجراء المقارنات، كما تستطيع من خلالها فتح مراكزك وإغلاقها ببضع نقرات، ويمكنك تعيين أوامر وقف الخسارة وجني الأرباح بكل سهولة. 
يمكنك إنشاء مساحات عمل كثيرة إذا كنت تتداول أكثر من زوج من العملات مع إمكانية التنقل بين علامات الويب بكل سهولة وسلاسة.
تعمل منصة الرسوم البيانية لدى  IG بسرعة عائلة وهو الأمر الذي يسمح للعملاء بإنشاء محطات عمل حسب احتياجات التداول من خلال اختيارك للرسوم البيانية.
تتيح ميزة البحث السريع في IG للمتداولين البحث عن العملات بالاسم أو الرمز. تدعم المنصة مجموعة متنوعة من أنواع الأوامر بداية من أوامر السوق إلى أوامر الإيقاف المتحرك. 
توفر منصة IG أيضًا مجموعة واسعة من أدوات المؤشرات والرسوم البيانية للمتداولين المتوسطين، ويمكن للمتداولين وضع مؤشرات وتعليقات متعددة على مخطط واحد.
الرسوم البيانية لمنصة الويب
تتميز المخططات الافتراضية داخل النظام الأساسي بنحو 20 دراسة اختيارية ووظائف متقدمة، مثل إضافة ما يصل إلى أربعة تنبيهات على أي من المؤشرات 11 المدعومة. إلى جانب خمسة أنواع من الرسوم البيانية، كما يوجد أيضًا مخطط تجزئة لا يقدمه جميع الوسطاء ويظهر التداول من الرسم البياني باستخدام نموذج تداول متكامل يشمل نسب المخاطرة والمكافأة ويسمح لك بسحب أي توقفات بدقة كبيرة.
تقدم IG منصة MetaTrader4 ومنصة L2 Dealer الخاصة بها  حيث يتوفر Forex Direct DMA لتداول الأسهم.
مخططات ProRealTime
تتوفر رسوم بيانية أكثر تقدمًا مع ما يقرب من 100 مؤشر واستراتيجيات آلية في منصة ProRealTime، وهي منصة تابعة لجهة خارجية تقدمها IG  في المملكة المتحدة. تبلغ تكلفة الاشتراك في ProRealTime 30 جنيه إسترليني شهريًا
تقدم IG في المملكة المتحدة  للعملاء الذين لديهم حسابات أكبر القدرة على تداول أسهم CFD و FOREX من خلال L2 Dealer. تتطلب خدمة Forex Direct على تلك المنصة أن يكون لدى العملاء تصنيف احترافي وفقًا لقواعد ESMA. لا توجد رسوم إضافية لهذه الخدمة بخلاف رسوم الصرف.
IG Live
توفر هذه الخاصية تغطية السوق بشكل مباشر بالإضافة إلى التحليلات والتنبيهات. خلال عام 2019 تم تنفيذ أكثر من 86 مليون صفقة بسرعة بلغت 0.014 ثانية. يسهل تحليل السوق مع أكثر من 100 مؤشر ويقدم مؤشرات مخصصة إضافية. تدعي IG أنها الوسيط الوحيد في المملكة المتحدة الذي يقدم ProRealTime كما أن أداة الرسوم البيانية تعتبر تحسيناً متميزاً لمنصة IG للعقود مقابل الفروقات.
علاوة على ذلك، تدعم الشركة منصة ميتاتريدر4 للأفراد، حيث تسمح بإجراء استراتيجيات التداول بشكل كامل، مع توفير عدد كبير من الوظائف الإضافية. يمكن للمتداول الاستفادة من 18 مؤشر بالإضافة إلى Autochartist. يمكن أن يأتي L2 Dealer بتكلفة إضافية للأسعار الحية.
تقدم IG Markets لعملائها مؤشر ثقة العميل IG والذي يعرض المراكز الطويلة والقصيرة، حيث يوفر نظرة ثاقبة حول تغيرات الاتجاه المعلقة إذا فهم المتداولون كيفية تفسيرها. كما هو الحال مع معظم المؤشرات، فإن معرفة ما يحددونه عن أحد الأصول وكيفية استخدام هذه المعلومات كجزء من إستراتيجية تداول مطورة  يعتبر هو الفرق بين الربح والخسارة.
يساعد مؤشر المشاعر لدى IG على تحديد الاختلافات بين الاتجاه الحالي ووضع المتداول، فهو يقوم بتغيير اتجاهه بناء على حركة الأسعار. فإذا كان الأصل في طريقه الصحيح واتجاه المتداولون إلى بناء مراكز طويلة فإن هذا يشير إلى  أن انعكاس الاتجاه غير متاح ومعلق.
ويأتي Autochartist لإضافة المزيد من القيمة إلى المتداولين اليدويين، والذي يتكامل مع منصة التداول MT4.
لقد تخطت IG ما يقدمه معظم الوسطاء الآخرين في الوقت الحالي من أجل ضمان عمل المتداولين في بيئة تداول تنافسية. تدعم واجهات برمجة التطبيقات حلول التداول المتقدمة التي طورها العملاء وشركات التكنولوجيا المالية للاتصال بـشركة  IG. تدعم الشركة التداول الخوارزمي عبر جميع المنصات من خلال تطبيقات مختلفة. يمكن للمتداولين الذين يفضلون إتباع نهج أكثر تقليدية الاستفادة من محافظ IG الذكية وهي محافظ تديرها شركة IG.

البحث والتطوير

من خلال تقييم شركة IG، يتضح أن الشركة توفر للمتداولين عدد كبير من أبحاث السوق المميزة من مزودي الخدمة الداخلين أو الخارجين.
الأخبار وتحليل السوق: 
تشمل أدوات بحث IG عناصر أساسية مثل التقويم الاقتصادي معرفة الأخبار من رويترز. أما الأدوات المتقدمة فتشمل الفحص الشامل لفئات الأصول، بالإضافة إلى العقود مقابل الفروقات، الأسهم، الفوركس والعملات المشفرة. 
تم تخصيص المحتوى من خلال قسم الأخبار الموصى بها الجديد الذي يهدف إلى تخصيص العناوين بحسب سمات حسابك. بالإضافة إلى ذلك يوجد العديد من مقاطع الفيديو المتدفقة من رويترز و IGTV، مع مقاطع فيديو متعددة تغطي الأسواق المالية العالمية بصورة يومية. 
تدمج IG بين Autochartist و PIA First في منصتها وهو الأمر الذي يسمح للمتداولين بمشاهدة إشارات التداول الناتجة عن التعرف الآلي على الأنماط والتحليل الفني. تتيح أفكار التداول هذه للمتداول نسخها بنقرة واحدة، والتي تملأ نافذة تذكرة التداول مسبقاَ. يتم توفير بحث متميز من Real Vision TV في IG مجانًا للمتداولين الذين يودعون ما لا يقل عن 500 دولار، كما يتوفر بحث Real Vision لمن لديهم إيداع بقيمة 5000 دولار أو أكثر.
علاوة على ذلك، تدعم IG موقع DailyFX وهو موقع إخباري عالمي يزود العملاء بالمحتوى الإخباري وأدوات بحث متنوعة. 
بالإضافة إلى IG Community وهي عبارة عن شبكة اجتماعية تم إصدارها في الآونة الأخيرة وتضم أكثر من 80000 شخصًا على مستوى العالم.

التعليم

تعتبر أدوات IG التعليمية من أفضل الأدوات التعليمية بين وسطاء الفوركس في السوق والتي قامت أرينسن بالبحث عنها. حيث تعمل أكاديمية IG التعليمية على مساعدة المبتدئين في العمل بسرعة وممارسة استراتيجيات التداول بكل إتقان واحترافية. كما أنها تضم قائمة من الندوات عبر الإنترنت تتراوح مدتها ما بين 30 إلى 60 دقيقة.
يستطيع عملاء IG الوصول إلى الدورات والمقالات من خلال تطبيق أكاديمية IG من خلال الهاتف المحمول.

التداول عبر الهاتف المحمول

توفر شركة IG إمكانية التداول عبر الهاتف المحمول لأنظمة تشغيل أندرويد وiOS، كما يمكن تحميل هذه التطبيقات على أجهزة الحاسب اللوحية. تحتوي المميزات الأساسية على قوائم مراقبة وتنبيهات الأسعار والرسوم البيانية، بالرغم من أن تطبيقات IG لا تزال تفتقر إلى التخصيص، إلا أنها توفر أمان Face & Touch ID وهي أكثر تقدمًا من منصة ميتاتيردر4.
يضم موقع IG منتديات وبعض الاختيارات التجارية الأخرى ومنشورات المدونة. وفي الوقت نفسه يحتوي IGSquawk على تويتر ويضم آلاف التغريدات من متداولي IG والذين يشاركون الأخبار ومشاعرهم وأفكارهم. علاوة على ذلك، لا توجد منصة اجتماعية مخصصة أو تابعة لجهات خارجية ولا يحتوي موقع الوسيط على بيانات تحديد موقع العميل للعقود مقابل الفروقات أو الفوركس أو رهانات الفروق. 
يتميز التطبيق بسهولة الاستخدام والتحكم، ولا يقطع تطبيق الهاتف الخاص بالشركة أي زوايا ويسمح بتقديم طلبات متقدمة ومتعددة الخطوات، كما هو الحال على نظام سطح المكتب. 
يحتوي تطبيق الهاتف المحمول الخاص بشركة IG ميزات مثل التنبيهات وقراءة المشاعر والتقويم الاقتصادي وقوائم المراقبة، بما في ذلك معلومات السوق التفصيلية لكل أداة، وكلها مضمنة في تخطيط جيد التصميم. تتزامن قوائم المراقبة بشكل تلقائي مع منصة الويب الخاصة بـ IG.
الرسوم البيانية: يحمل تطبيق IG بنحو 30 مؤشر فني و20 أداة رسم، و16 إطارًا زمنية للاختيار بينهم من خلال 5 مخططات بالإضافة إلى مخططات التجزئة.
البحث: تقتصر عمليات البحث في تطبيق IG على عناوين الأخبار من رويترز وإشارات من PIA وAutochartists.
مقاطع فيديو تعليمية: تقدم IG تطبيق منفصل للهاتف المحمول يسمى أكاديمية IG.

ملخص تقييم شركة IG

تعتبر IG وسيطًا ذو مصداقية عالية وخاصة لمتداولي الفوركس وعقود مقابل الفروقات، حيث يتمتع بفروق أسعار تنافسية مع أدوات رائعة وإمكانية الوصول إلى الأسواق العالمية مع أكثر من 20000 أصل قابل للتداول. إن IG يعتبر وسيط رائع للتداول. 

تقييم شركة IG باختصار

بعد تقييم شركة IG الشامل الذي قامت به أرينسن، يمكننا القول بأن IG هي أفضل شركة وساطة مالية فيما يخص الأمن والثقة، فهي حاصلة على التراخيص من قبل 10 هيئات قضائية مختلفة، كما أنها شركة مطروحة للتداول العام في لندن. تقدم الشركة أكثر من 10000 أصل مثل العملات، السلع، العقود المستقبلية، العملات المشفرة، الأسهم وغيرها، كما أن لديها منصة متطورة خاصة بها. 
تعتبر شركة IG من أفضل الشركات للتداول سواء للمتداولين أصحاب الخبرة في السوق أو المبتدئين، حيث تتميز بفروق أسعار تنافسية، وعدد كبير من أدوات التداول، وخدمة عملاء مميزة، وبوابة تعليمية كبيرة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للعملاء الاختيار بين مجموعة كبيرة من خيارات النظام الأساسي. سيقدر أصحاب الخبرة عروض حساب DMA. 
تتمتع شركة IG بالسمعة الطيبة والكفاءة العالية في الأسواق العالمية. كما أن دخولها في السوق الأمريكي خلال الفترة الماضية يمنحها ثقة كبيرة بين المنافسين.

منهجية البحث والتقييم

قام فريق أرينسن بجمع أكثر من 120 قطعة من البيانات التي تغطي أكثر من 100 شركة فوركس مرخصة في السوق، وذلك من خلال 3 طرق:
  1. المواقع الإلكترونية للشركات
  2. مواقع الويب
  3. استطلاع الآراء، حيث قمنا بإرساله إلى الشركات المدعوة للمشاركة فيه.
لقد قمنا بتحديد 12 معيار للتقييم كل منه يضم عدد من الجوانب والأمور، تضم التراخيص، الودائع والسحوبات، عدد الأصول وغيرها.
وبعد هذه الأمور قمنا بالتحقق من صحة البيانات من خلال:
  1. التسجيل في الشركات كمتسوق سري أو أرينسن.
  2. استبيان رقم "2"، والذي سألنا فيه عملاء هذه الشركات عن تعليقات مهمة وخبرات سابقة.
وهذا الأمر ساعدنا على تقييم وترتيب كل شركة، وذلك بالتعاون مع 15 موظفاً في أرينسن حتى نظهر أدق تقييم، مع مراعاة اللغات المختلفة وأجهزة تشغيل التطبيقات عبر الهاتف المحمول سواء آبل أو سامسونج أو غيرها.
لقد قمنا بإرسال استطلاع رأي رقم 3 لتمكين شركات الفوركس المشاركة من تقييم بحثنا الخاص وما إذا كان يعكس بدقة الحقائق على أرض الواقع. كنا محظوظين بما يكفي لتلقي علامة 9.9 من 10! لقد حافظنا على هامش الخطأ عند حده الأدنى، والذي بلغ 1٪.
الصفحة الرئيسية لموقع شركة IG
تراخيص شركة IG
لماذا عليك التداول من خلال شركة IG
منصات التداول الخاصة بشركة IG
تعرف على منصات التداول المتنوعة التي تقدمها شركة IG

الأسئلة الشائعة

ما هي التراخيص الحاصل عليها هذا الوسيط؟

إن شركة IG شركة عامة مقرها لندن. يدير الوسيط بنكًا منظمًا، كما أنه مرخص من قبل ستة منظمين من المستوى الأول (ثقة عالية)، وثلاثة منظمين من المستوى الثاني (ثقة متوسطة)، ومنظم واحد من المستوى الثالث (ثقة منخفضة). المنظمين الستة من المستوى الأول هم: ASIC FSA اليابانية MAS FINMA السويسرية FCA في المملكة المتحدة CFTC الأمريكية بالإضافة إلى ذلك، فقد تم إدراجها في FTSE 250 في المملكة المتحدة وقد وقعت على مدونة قواعد السلوك العالمية الخاصة بشركة FX، والتي تحدد مجموعة مشتركة من الإرشادات للممارسات الجيدة في الأسواق.

ما هي الطرق الأخرى التي يحميني بها هذا الوسيط؟

تتخذ IG (المملكة المتحدة) بعض الخطوات الهامة لضمان عدم اختلاط أموال العملاء بأموال الشركات التابعة لها، وذلك وفقًا لقواعد FCA الصارمة في المملكة المتحدة. يضمن التنظيم أيضًا حماية أرصدة العملاء في حالة إفلاس الشركة، وذلك من خلال الاحتفاظ بالأموال في حسابات منفصلة في بنوك منظمة أيضًا. يتمتع العملاء أيضًا بحماية إضافية للأصول من خلال خطة تعويض الخدمات المالية (FSCS) تصل إلى 85000 جنيه إسترليني. تقدم IG (المملكة المتحدة) للعملاء ضمانًا بأنهم لن يخسروا أكثر مما هو موجود في حساباتهم بالفعل، وذلك حيث يقضي تنظيم ESMA بحماية الرصيد السالب، والتي دخلت حيز التنفيذ في عام 2018. أما GSLO، يخفف من التعرض للخسائر الكارثية المحتملة في ظروف السوق القاسية، وذلك مثلما حدث في صدمة عملة الفرنك السويسري لعام 2015. وعلى النقيض من ذلك، لا تقدم IG (الولايات المتحدة) لا حماية من الرصيد السالب ولا GSLO. ولا يتم تأمين أموال العملاء من قبل FDIC أو SIPC. فيما يخص الأمان، فإن الأمان الخاص بالشركة يعتبر أفضل مقارنة بالمنافسين. فعن طريق المصادقة الثنائية، سيتم تسجيل خروج المستخدم من كل من التطبيقات المستندة إلى الويب والتطبيقات المحمولة لعدم النشاط. هذا الوسيط يندرج تحت وسطاء مكاتب التعامل مع الطرف المقابل، وهو مفيد للعملاء، وخاصة أولئك الذين لديهم حسابات كبيرة، والذين يرغبون في التداول مباشرة مع البنوك من خلال منصة مخصصة.

ما هي الدول التي يقدم فيها هذا الوسيط خدماته؟

تدعم IG المتداولين في الكثير من الدول، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية. كما أن الشركة خيار مناسب لأي شخص يرغب في تداول العقود مقابل الفروقات. ولكن في الولايات المتحدة الأمريكية، فهو مناسب أكثر لمتداولي الفوركس. ونظرًا لانخفاض تكاليف الفروق، وخدمة العملاء المتميزة التي تقدمها الشركة وخدمات التعليم والبحث وواجهة المستخدم السهلة والوظيفية، فإن الشركة تتواجد في مكانة عالية وتنافسية في سوق التداول عبر الإنترنت.

هل يقدم هذا الوسيط تداول العملات المشفرة؟

نعم. يمكن للعملاء تداول العملات المشفرة، وذلك بالإضافة إلى الفوركس، الأسهم، المؤشرات، السلع، السندات، صناديق الاستثمار المتداولة، الخيارات وقطاعات الصناعة وأسعار الفائدة. تقبل الشركة العملاء من الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن في تداول الفوركس فقط.

هل يقدم هذا الوسيط أي عروض إضافية؟

تقدم IG (المملكة المتحدة) أيضًا مجموعة متنوعة من الخدمات المهنية والمؤسسية، أكثر بكثير من متوسط الصناعة. كما يمكن للمتداولين الاستفادة من محافظ IG الذكية، والتي تتضمن برامج إدخار، بالإضافة إلى صناديق الاستثمار المتداولة منخفضة الرسوم.

كيف أقوم بتمويل حسابي؟

توفر الشركة خيارات سحب وإيداع من خلال التحويلات المصرفية، بطاقات الائتمان والخصم، بايبال، الإيداعات المصرفية الإلكترونية لبلدان جنوب شرق آسيا.

ما هي منصات التداول التي يقدمها هذا الوسيط؟

لدى IG مجموعة متميزة من منصات وأدوات التداول، والتي تخدم المتداولين المبتدئين والمحترفين على حد سواء. وتضم هذه المجموعة L2 Dealer ومنصة ProRealTime للرسوم البيانية، هذا بالإضافة إلى منصة IG القائمة على الويب محملة بمجموعة واسعة من الميزات. وبالتأكيد تدعم IG متداوليها بمنصة ميتاتريدر 4 والمفضلة في المجال. يوفر الوسيط أتمتة كاملة لاستراتيجيات التداول، بالإضافة إلى مجموعة من الوظائف الإضافية، والتي تكون مطلوبة بشكل عام لتفريغ الوظائف الكاملة لمنصة التداول هذه. تقدم الشركة لمتداوليها 18 مؤشر فني بجانب ميزة Autochartist. قد يأتي L2 Dealer، منصة IG التي تتعامل مع تداول DMA، بتكلفة إضافية لخلاصات الأسعار الحية.

كيف يمكنني الوصول إلى خدمة العملاء؟

عملاء IG من خلال التواصل عبر الهاتف مجانيًا في المملكة المتحدة، وذلك يوميًا من الثامنة صباحًا وحتى العاشرة مساءًا. كما يمكن التواصل مع خدمة العملاء عبر الدردشة الحية، والمتاحة عندما تكون المنصة مفتوحة. هذا بالإضافة إلى البريد الإلكتروني، ووسائل التواصل الاجتماعي، وقائمة كبيرة وشاملة بالأسئلة الشائعة والتي تدور حول خيارات الاتصال فوق المتوسط. إن لم يجدي كل هذا، بإمكانك أيضًا تقديم شكوى. يتوفر دعم العملاء عبر الإنترنت بعدة لغات، مما يعزز جاذبية IG لقاعدة عملاء أوسع. يدير الوسيط أيضًا مكاتب تابعة لدعم العمليات المرخصة في عدة مناطق. أما IG (الولايات المتحدة) فتقدم دعم 24 ساعة يوميًا 5 أيام في الأسبوع من خلال الهاتف. ويمكنك إرسال رسائل البريد الإلكتروني وطلب مساعدة العملاء من خلال تويتر. بالإضافة إلى ذلك، فإن الأسئلة الشائعة وصفحات الدعم الخاصة بالموقع الإلكتروني جيدة التنظيم وغنية بالمعلومات. يتوفر دعم العملاء في الولايات المتحدة عبر الهاتف على مدار 24 ساعة في اليوم من الساعة 3 صباحًا يوم السبت وحتى الساعة 5 مساءً يوم الجمعة بتوقيت شرق الولايات المتحدة. إن كنت تفضل البريد الإلكتروني، فيمكنك إرسال رسالة إلى [email protected] للاتصال بدعم عملاء IG عبر البريد الإلكتروني. تقدم IG مجموعة متنوعة من أرقام الهواتف المختلفة لأجهزة فريق دعم العملاء، للتحقق من الرقم المطلوب الاتصال به عن طريق مراجعة نموذج تقييم الهاتف الخاص بالشركة.

ما رأيكم بشركة ig markets؟

كي تتمكن من اضافة تعليق يجب عليك
ح
حسن علي
منذ 7 أشهر
0
جميل جدا
كي تتمكن من اضافة تعليق يجب عليك