الفهرس

تداول العملات الرقمية :دليل المبتدئين

يعتبر تداول العملات الرقمية من الأمور الأكثر شيوعاً وانتشاراً خلال الوقت الحالي، خاصة وسط سعي المستثمرين للبحث عن فرص استثمارية سريعة. وفي هذا المقال سوف نعرض لكم كيفية تداول العملات الرقمية للمتداولين المبتدئين بشكل آمن دون خسارة أي أموال. كما سنقوم بتقديم إجابات لجميع الأسئلة المكررة، مثل ما الذي تحتاجه لبدء تداول العملات الرقمية وأي عملة الأفضل للاستثمار.
سوف تعمل هذه المقالة بتفصيل العملية المتضمنة من البحث والتسجيل في تداول العملات الرقمية إلى تمويل الحساب، حيث تعمل هذه النصائح على جعلك متداول متقدماً في القريب العاجل.
تداول العملات الرقمية :دليل المبتدئين

كيفية تداول العملات الرقمية للمبتدئين

عليك أن تقرر قبل بدء التداول في العملات الرقمية هل ستتعامل مع وسيط عملات رقمية أو من خلال منصة (بورصة Exchange)لتداول لعملات الرقمية. فيقوم الكثير من الوسطاء عبر الإنترنت بتقديم الكثير من التسهيلات لتداول العملات الرقمية وغيرها من الأدوات الأخرى مثل الفوركس، السلع، الأسهم، المؤشرات وغيرها من أدوات التداول الأخرى. حيث يمكنك تداول كل هذه الأدوات من خلال وسيط واحد فقط.
كما يمكنك اللجوء إلى منصة (بورصة Exchange) لتداول العملات الرقمية، وهي مميزة من حيث أن المتداول لا يقوم بدفع رسوم مرتين ولا يوجد وسيط تداول عملات رقمية (بروكر). وفي هذه المقالة سوف نعتمد بشكل افتراضي على تجربة التداول التي ستحصل عليها من خلال تبادل العملات الرقمية، حيث تم تصميم هذا للمتداولين الذين قرروا التركيز فقط على العملات الرقمية.
يوجد الكثير من عمليات تداول العملات الرقمية والتي تكون ذات جودة عالية. ولكن عليك كمتداول جديد في سوق العملات الرقمية أن تقيم أكبر عدد من الشركات المحتملة قبل أن تقرر أي شركة سوف تتعامل معها. فإن بورصة العملات الرقمية ما هي إلا شركة توفر منصة لتداول العملات الرقمية عبر الإنترنت، ومن بين أفضل المنصاتKraken، BinanceCoinbas وغيرها.
بمجرد اختيارك لتداول العملات الرقمية، ستحتاج إلى فتح حساب. للقيام بذلك، تحتاج إلى تقديم تفاصيل التعريف الشخصية الخاصة بك كجزء من عملية التقديم. في العادة، لن تواجه أي مشكلة في فتح الحساب والذي يحدث بعد يوم أو يومين من التدقيق.
بعد فتح حسابك ستحتاج إلى تمويله، إن العملة الرقميةهي عملة افتراضية يتم شراؤها عن طريق استبدالها بعملات تقليدية وبهذا فستحتاج إلى ربط حسابك المصرفي بالعملة التقليدية بحساب التداول الخاص بك حتى تتمكن من شراء المزيد من العملات الرقمية عند الحاجة.
تقبل معظم منصات تداول العملات الرقمية الدفع بالطرق المعتادة مثل البطاقات والتحويلات البنكية والخصم، وبمجرد تمويل الحساب الخاص بك سوف تكون جاهزاً لبدء تداول العملات الرقمية. 

كيف تختار منصة تداول العملات الرقمية الصحيحة؟

يعتبر اختيار المتداول لطريقة تداوله من الأمور الصعبة بالنسبة لبعض الأشخاص، حيث يرتفع عدد أنواع العملات الرقمية يومياً، كما أن اختيار العملات الرقمية صعب للغاية في ظل زيادة عددها.
يجب على كل متداول أن يدرك بأن اختيار بورصة تداول العملات الرقمية يعني اختيار منصة للتداول الخاص به. مقارنة باختيار الوسطاء عبر الإنترنت ومن بين منصات التداول الأكثر شهرة منصة ميتاتريدر 4، فتقوم كل بورصة عملات رقمية مثل (باينانس وكراكين) بتطوير نظامها الأساسي الخاص بها. ولكن سوف تحتاج إلى إجراء بحث كبير لمعرفة أي المنصات أفضل للتداول، وفي التالي سوف نعرض لكم بعض الأمور التي يجب معرفتها عند اختيارك لبورصة ومنصة تداول العملات الرقمية:

قم بالبحث

أن تكون مستثمراً حذراً هو أحد الأشياء الأولى التي ستتعلمها من تداول العملات الرقمية. عند البحث عن تبادل العملات الرقمية والاستثمار في الكريبتو بشكل عام، هناك العديد من الشركات المحتالة التي تعمل في هذا الفضاء غير المنظم.
حتى لو لم يسعوا لخداعك، فإن العديد من الشركات تعاني من نقص رأس المال أو الخبرة في هذه الصناعة غير الناضجة إلى حد ما هذا يمكن أن يؤدي بهم إلى الانهيار. أحد الأمثلة الحديثة هو Mt.Gox، وهي بورصة عملات رقمية انهارت بعد أن تم اكتشاف نشاط احتيالي في عملياتها.
وبالنسبة لاختراق شركات تداول العملات الرقمية فتعتبر تقنية بلوكتشين من أفضل التقنيات التي تستخدم في عدم اختراق شركات الكريبتو، فيوجد الكثير من الثغرات التي يمكن اختراقها لبعض شركات التشفير الأخرى وذلك لأن شركات التشفير لا تتبنى موقف أمني محدد. 
سوف تحتاج إلى استخدام جميع الأدوات المتوفرة لك لمعرفة الشركة الموثوقة، ويشمل ذلك أفضل الممارسات العامة مثل تأكيد العناوين الفعلية والبلد التي تعمل بها، وفي حالة إجراء عملية التداول من خلال ولاية قضائية غير منظمة من قبل الهيئات التنظيمية فاعلم أن أموالك غير آمنة وفي خطر كبير.

التركيز على الأمن

انتبه من العلامات التي قد توضح أن الشركة غير آمنة. فمن خلال تجربتك مع عملية فتح الحساب ستعرف إن كانت الشركة التي تتعامل معها تلتزم ببروتوكولات الأمان الصحيحة أم لا.
تذكر أنه في بيئة غير منظمة سيكون من الصعب استعادة أموالك بعد فقدانها، وذلك لأن منصات تداول العملات الرقمية ليست جزء من هيئات تنظيمية ترخصها وتشرف على عملياتها.
بعد إجراء البحث، ستتعلم أنه من الجيد الاحتفاظ  بأصولك وعملاتك الرقمية  في خدمة تخزين غير متصلة بالإنترنت مثل المحفظة "الباردة"والتي تعد أكثر أمانًا لأنه يصعب على المخترقين الوصول إليها أكثر من المحفظة "الساخنة". كما هو الحال مع شركات التداول عبر الإنترنت، تستثمر بورصات ومنصات تداول العملات مبالغ كبيرة في إجراءات الأمان. لإجراءات الأمان جزء من وظيفتهم وعليهم تذكيرك باحتياطات الأمان بشكل دائم.

احذر من الرسوم المرتفعة

من الطبيعي أن أي مستثمر لا يفضل أن تتجاوز رسوم التداول الحد الأقصى المسموح بها. أهم جانبين يميزان التبادل هما مستوى الرسوم وعدد أزواج العملات التي يقدمونها. تفرض العديد من البورصات نوع من الرسوم على المعاملات ويعتمد ذلك على حجم المعاملات. لا يوجد معيار شامل للرسوم.
فنصيحة لك يجب أن تفهم كيف تستخدم هذه الرسوم لأن هذه هي الطريقة التي يمكن أن تميز بها البورصات نفسها عن بعضها البعض. على عكس وسطاء التداول عبر الإنترنت، فإن الشركات القادرة على فرض رسوم أقل هي في الغالب تلك التي ابتكرت عملياتها وبسطتها لذلك لا يتعين عليهم تحميلك تكاليف كثيرة.
في الأعمال التداولية يجب أن تشك في سبب قيام الشركة بفرض رسوم أكثر من اللازم أو حتى القليل جداً، فيجب أن تعرف جدول رسوم التبادل الذي تعمل به لفهم كيف سيؤثر ذلك على محفظتك بحسب إستراتيجية التداول الخاصة بك.

اختيار استثماراتك

تعتبر عملة بيتكوين والإيثريوم أكبر عملتان في سوق العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية وحجم التداول وبالتالي فهما الأكثر تداولاً في السوق، وفي حالة أنك تفضل العملات الرقمية الصغيرة والتي تعرف باسم altcoinsفيجب أن تتأكد بأن هذه العملات لا تشكل نسبة كبيرة في محفظتك.
كما أن سوق العملات الرقمية يعتبر من الأسواق الأكثر تقلباً في الأسواق وخاصة عند تداول أكبر عملتان به، وبالتالي فإنك لا تحتاج إلى تحمل الكثير من المخاطر بدعم العملات الرقمية البديلة والكبيرة.
لبعض المتداولين أسباباً مختلفة في اختيار الأصول والعملات الرقمية الخاصة بهم، حيث يقلق البعض من التأثير البيئي لتعدين العملات الرقمية كالبيتكوين، مما يؤدي إلى اللجوء إلى عملات رقمية بديلة ذات قيمة سوقية منخفضة. علاوة على ذلك، ينجذب الكثير من المتداولين إلى التوزيع العادل للثروة، هذا لا يعني شيئًا عن الاتجاه الناشئ للعملات الرقمية الغريبة المرتبطة بالعناصر الثقافية مثل تذكارات الفن والرياضة.
وفي القريب العاجل ستدرك أيها المتداول بأن التداول في العملات الرقمية ليس أمراً سيئاً وخاصة في ظل استمرار تزايد العملات الرقمية. بالإضافة إلى التقلبات الموجودة في فئات الأصول فهناك دائماً أحداث إخبارية وتطورات في السوق قد تساهم في تقلب أسعار العملات.

تداول العملات الرقمية أصبح سهلًا مع شركة FXDD

إبدأ التداول مع شركة FXDD من خلال فتح حساب تداول بضمانة موقع أرينسن وتمتع بأفضل التوصيات والخدمات

تقلبات العملات الرقمية

تعتبر العملات الرقمية تقنية حديثة تتحدى النظام النقدي العالمي التقليدي. في فترة وجودها القصيرة اعتبرها العديد من المعلقين والمحللين على أنها موضة عابرة أو فقاعة.
لقد بدأت العملة الرقمية في الوصول إلى القبول السائد حيث جلست الحكومات والمنظمون الماليون أخيراً للعمل على كيفية تنظيمها. حتى تحقق العملات الرقمية القبول الواسع، فستظل دائمًا متقلبة. حتى اليوم، تتأرجح العملة بشدة على خلفية الأخبار العالمية.
كما وأن هذا يتأثر بالنشاطات الإجرامية وغير الشرعية نتيجة للتشفير الذي يضفي مجهولية ويصعب اكتشاف الأشخاص. بصفتك متداولًا للعملات الرقمية، سوف تقبل التقلب كجزء من المنطقة. يمكنك تحقيق أرباح طائلة من خلال المراهنة ضد تحركات العملة، ولكن في نفس الوقت، يمكن أن تتكبد خسائر فادحة. من الجيد دائمًا وضع إستراتيجية تداول تشفير متينة تأخذ في الاعتبار هذه التقلبات. 

اختيار إستراتيجية تداول العملات الرقمية

يمكنك اعتماد العديد من الاستراتيجيات المختلفة لتداول العملات الرقمية. مهما كانت الإستراتيجية التي تختارها، يجب أن تكون متقن في تطبيقها عند تداولاتك.ستقدم لك منصة تداول العملات الرقمية "البورصة" الجيدة مجموعة من المؤشرات الفنية التي يمكن أن تساعدك على اتخاذ قرارات أفضل أثناء التداول. تقدم العديد من بورصات العملات الرقمية مرافق بحث وتعليم تفصيلية عن التداول، لذلك سوف تكون دائماً مطلعاً على كل الأمور عندما تبدأ التداول.
يجب عليك أن تستخدم إستراتيجية تداول تمكنك من التداول لفترة طويلة. ولكن يجب أن تلتزم ببعض الأساسيات أولاً.
يشمل ذلك تنويع استثمارات محفظتك في أكثر من صفقة، وأن تكون معتدل فيما يخص جني المزيد من الأرباح. كما يوجد ميزة إيقاف الخسائر قبل أن تتراكم. وإذا كنت متداولاُ نشطاً في بعض الأصول الأخرى، فسوف تجد أن تداول الأسهم لا يختلف كثيراً عن تداول العملات الرقمية.
كما يمكن استخدام الاستراتيجيات التي تستخدمها في تداول الأسهم عند تداول العملات الرقمية، وذلك لأن أساسيات البيع والشراء والبيع من أجل الربح تبقى كما هي عند تداول الأسهم والعملات الرقمية. وفيما يلي سوف نقدم لكم الإستراتيجيات التي يمكن تجربتها:

التداول اليومي

هي أحد أشكال التداول السريع حيث يسمح للعملاء بشراء وبيع العملات الرقمية خلال يوم واحد فقط وتحقيق أقصى استفادة من التداول وحركة الأسعار اليومية. ولكن احذر، فبمثل الدرجة التي يمكنك فيها تحقيق أرباح، يمكنك أيضًا تكبد خسائر. 

التحوط

هي استراتيجية تداول يتم من خلالها القيامباستثمار بشكل دقيق لموازنة مخاطر استثمار أخر. وبالتالي تقوم بإجراء صفقة تداول على قيمة مشفرة واحدة خاسرة وتضع صفقة مقابلة على نفس قيمة العملة الرقمية التي تكتسب. قد يبدو الأمر بلا فائدة، ولكن إذا كنت متحوط قديماً وفهمت ما تفعله، فيمكنك أن تجد أن هذا النوع من التداول مربح للغاية ويأتي مع مخاطر يمكن التحكم فيها.

التمسك

يتعلق مصطلح HODL بحيازة أصل رقمي بغض النظر عن تقلبات الأسعار. إنها تعني "التمسك بالحياة"، وهي طريقة للقول إن المتداول يتمسك بالعملات الرقمية التي اشتراها لأنهم يؤمنون بقوتها الأساسية ومستقبلها الإيجابي. 

تداول الاتجاه

يتطلب هذا النوع من التداول خبرة لفهم ما يقود الاتجاهات التي تجعل الأصول الرقمية ترتفع وتنخفض. تزود بورصات العملات الرقمية المتداولين من جميع مستويات الخبرة بإشارات السوق التي يمكنهم استخدامها لتوقع التغييرات للاستفادة منها.
اعرف أكثر عن
استراتيجية تداول العملات الرقمية بالتأرجح، واستراتيجية سوينج لتداول العملات الرقمية.
أفضل منصات تداول العملات الرقمية

أفضل منصات تداول العملات الرقمية

يبدأ الكثير من المتداولين الجدد رحلتهم الاستثمارية يومياً وخاصة مع زيادة شهرة العملات الرقمية . على غرار صناعة الوساطة عبر الإنترنت تحتوي مساحة تبادل العملات الرقمية على بعض المتداولين الكبار الموجودين في السوق الذين يتنافسون مع المتداولين المبتدئين.
وكونك متداولاً جديداً في سوق العملات الرقمية،فأنت تبحث عن الشركة التي يمكن أن تمنحك أفضل صفقة تداول وفقًا لما هو مهم بالنسبة لك. فيما يلي بعض أبرز الميزات التي يجب على المتداولين الجدد البحث عنها عند البدء في تبادل العملاتالرقمية:

أساس مالي سليم

تتيح لك بورصات العملات الرقمية التداول على الهامش مما يعني أنها تقرضك بعض من الأموال وذلك من أجل تسهيل عملية استثماراتك. تحتاج إلى تحديد بورصة عملات رقمية ذات رأس مال جيد ويمكنها إدارة نفسها بطريقة لا تعرض استثماراتك للخطر.
ليس من السهل معرفة ما إذا كانت بورصة العملات الرقمية آمنة من الجانب المالي أم لا،ولكن يمكنك الذهاب إلى حد ما من خلال إجراء بحث حول الشخصيات المركزية في إدارة وملكية منصة تبادل العملات الرقمية. هل هم ذو علاقةوخبرة في هذا المجال، أم أنهم يأتون إلى عالم العملات الرقمية دون المعرفة والخبرة المطلوبة؟ هل تقدم بورصة العملات الرقمية ادعاءات موثوقة بأن لديها شراكات مع مزودي السيولة أو شركاء رأس المال الاستراتيجيين؟ هل الشركة التي تتعامل معها جزء من مجموعة أكبر وأكثر هيمنة؟ ستساعدك كل هذه الأسئلة على فهم مكان تواجد بورصة العملات الرقمية فيالسوق.

منصات تداول كبيرة

عندما تأخذ الشركة الوقت الكافي للاستثمار في منصاتها، فإنها تضع نفسها في بقعة مختلفة عن المنافسين. يجب أن تؤخذ هذه الأنواع من الشركات على محمل الجد لأنها تسعى جاهدة لتصبح رائدة في السوق. ستمنحك المقارنة السريعة لمنصات التداول في السوق نظرة ثاقبة حول أفضل مكان للتداول لجعل رحلة التداول الخاصة بك سهلة قدر الإمكان.

المصداقية ومكانة السوق

على الرغم من أن العملات الرقمية لا تزال سوقًا ناضجة، إلا أن هناك بعض منصات تداول العملات الرقمية  الراسخة مثل Coinbase، التي كانت موجودة منذ ظهور التكنولوجيا. فيجب عليك النظر لأي ترخيص وجوائز ومراجعات إيجابية تكون بورصة العملات الرقمية على استعداد لمشاركتها.

خدمة العملاء

تتداول العملات الرقمية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، في حين أنه يتم حدوث بعض التحركات الهامة في السوق خلال عطلة نهاية الأسبوع وبعض الساعات اليومية. علاوة على ذلك، فإن بعض بورصات تداول العملات الرقمية عبر الإنترنت سوف تقدم لك عدد من خيارات التواصل من خلال مناطق معينة، كما أنها تقدم خدماتها حتى مع نهاية الأسبوع وذلك من أجل تحقيق أكبر استفادة من عملية التداول. وبالرغم من ذلك فإن بعض البورصات الأخرى لا تقدم خدماتها خلال عطلة نهاية الأسبوع.

نهج المخاطر

يسعى جميع متداولي العملات الرقمية لجني الأرباح بشكل سريع، ولكن هذا الأمر يأتي مع بعض الآثار السلبية. ما هو نهج تداول العملات الرقمية الخاص بك في التعامل مع المخاطر؟ من الناحية المثالية، أنت تريد شريكا يمكنه تسهيل التداول بعدة طرق لزيادة فرصك في النجاح. على سبيل المثال، هل يقدم الوسيط إمكانية التحوط؟
تكون بورصات العملات الرقمية غير المحمية أكثر عرضة للخسائر الكبيرة التي تسببها قاعدة عملائها. ماذا عن الهامش؟ إذا كانت البورصة توفر تداولًا سخيًا بالهامش، فهل تحميك من خلال فرض حماية الرصيد السلبي؟

العمولات والرسوم

تعتبر الرسوم والعمولات من أهم الصفات التي تميز العملات الرقمية، فهي تمتلك جميع الأدوات لقلب النظام المالي القديم. وفي المستقبل المسيطر عليه عمليات التشفير لن يكون أي متداول مضطراً إلى دفع أي مبلغ مثل مبلغ الرسوم التي يتم دفعها مقابل الخدمات المصرفية. هذا بسبب وجود عدد قليل من الوسطاء الذين يستخدمون العملات الرقمية، ولهذا يجب أن تنظر إلى الرسوم بشكل جيد إذا كنت ترغب في تداول العملات الرقمية.

عملية التسجيل

في حال قيامك بفتح حساباً لدى شركة التداول التي تتعامل معها سوف تقدم لك عملية التسجيل بعض المعلومات الخاصة بالشركة. فيمكنك البحث عن الإشارات التي تفيد بأن موقع الويب الخاص بالشركة يعمل بدون أي خطأ. هل يطلب منك شيئاً غير عادي، مثل الإيداعات الأولى الزائدة لفتح حساب؟ يمكنك أيضاً النظر إلىمستوى الأمن لدى الشركة. هل يحتوي موقع الويب على شهادة SSL صالحة؟ هل يقدم الوسيط مصادقة متعددة العوامل؟ كل هذه علامات رئيسية.

الدعم الفني

الدعم الفني يشبه خدمة العملاء ولكنه يختلف عنها. تساعدك فرق الدعم الفني في حل الأخطاء المحتملة على منصة التشغيل أو التأخير في المعاملات. قد تحتاج أحيانًا إلى مساعدة فنية لشيء عادي مثل حظر دخولك إلى حسابك. يمكن لفريق الدعم الفني أن يساعد بشكل أسرع بكثير من فريق خدمة العملاء، الذي قد يحتاج إلى تسجيله وتصعيده أولاً.

التداول التجريبي

هذا عامل تمييز مهم في عالم التداول عبر الإنترنت. من خلال منحك الفرصة لتشغيل حساب تجريبي، يمكنك التداول وتحسين استراتيجياتك دون المخاطرة برأس المال الخاص بك. يتيح لك التعرف على أدوات ومنصات تبادل العملات الرقمية أثناء القيام بذلك بأقل قدر من المخاطر.

التلخيص

يمكن أن يكون تداول العملات الرقمية عملية مباشرة. إذا كنت قد قمت بتداول أي أدوات مالية من قبل فستكون عملية الإعداد مألوفة لديك. بالإضافة إلى ذلك فإنك سوف تحتاج إلى التعامل مع الجوانب الرئيسية لتداول العملات المشفرة وهو أن تقلبها الشديد يعني أنك بحاجة إلى أن تكون متيقظًا باستمرار لمحفظتك.
علاوة على ذلك، فسوف تستفاد من الارتفاع الطبيعي للمتداولين أصحاب الخبرة في السوق الذين يقومون بإدارة حساباتهم بشكل محترف وبرأس مال معقول من خلال وسطاء مميزين والذين يهتمون بمصلحة تداولاتك. 

الأسئلة الشائعة

هل التشفير عملية احتيال؟

العملات الرقمية ليست عملية احتيال. ولكنها عبارة عن جزء من نظام بيئي مالي مدعوم من قبل تقنية بلوكتشين التي تتميز بالأمان والمصداقية. ولكن الكريبتو مثل أي صناعة أخرى لديها نقاط ضعف ولكنها ليست عملية احتيال.

هل العملات الرقمية منظمة؟

لا، لم يتم تنظيم العملات الرقمية حتى الآن بأي طريقة ذات معنى. بدأت العديد من الحكومات في بعض الدول مثل الولايات المتحدة وبعض الدول الأوروبية في إجراء مناقشات جادة حول ما يمكن أن تكون عليه لوائح التشفير.

هل العملة الرقمية عملة قانونية؟

ليس بعد. لا تقبل أي دولة العملات الرقمية كعملة أساسية قانونية، فكانت دولة السلفادور أول دولة تستخدم عملة البيتكوين كعملة أساسية ومنظمة من قبل سلطات قانونية، ثم جاء بعد ذلك بعض الدول الأخرى مثل اليابان وأستراليا، وبالرغم من ذلك إلا أنها عملات ليست قانونية لحد الوقت الحالي لأنها لا تتداول من قبل بورصات منظمة وحكومية.

كم تحتاج من الأموال لبدء التداول؟

قد تسمح لك بعض البورصات مثل كوين باس ببدء التداول بأقل من دولار واحد. باستخدام هذا الاستثمار الصغير، يمكنك شراء أسهم قليلة من أسهم بعض العملات مثل البيتكوين، إيثريوم والريبل وغيرها من العملات الرقمية الأخرى.

لماذا تعتبر العملات الرقمية متقلبة؟

يعتبر سوق العملات الرقمية سوقاُ متقلباً للغاية، وذلك بسبب وجود عدد قليل نسبياً من البائعين والمشترين في السوق، وهو ما يسهل عملية العرض والطلب، علاوة على ذلك فإن العملات المشفرة مرتبطة بأمور ومشاعر السوق التي ترفع أو تخفض الأسعار.

هل الكريبتو فقاعة؟

من الصعب قول هذا. المعلقون الأكثر تشاؤم مقتنعون بانهيارها الحتمي، ومع ذلك تستمر العملة الرقمية في النمو.

ما هي المخاطر في السوق؟

تأتي جميع عمليات التداول المالي مصحوبة بالمخاطرة، لكن العملة الرقمية تأتي مع مخاطر كبيرة مرتبطة بضعفها في التعرض للاختراقوحساسيتها لتحركات السوق وقدرتها على التلاعب بها من منظور العرض والطلب.

كيف تشتري وتبيع العملات الرقمية؟

سوف تحتاج إلى تحديد البورصة التي تريد التداول معها، والتقديم للحصول على حساب وتمويل الحساب قبل البدء في التداول وإجراء عملية البيع والشراء في الأسواق.

ما هي تكلفة الصفقات؟

تقوم جميع البورصات بفرض رسوماً متفاوتة، وبالرغم من عدم وجود معيار للرسوم إلا أن المتداول يمكن أن يعرف فرق الأسعار والعمولات بين كل بورصة وغيرها.

ما هي التقنية الخاصة بالعملات الرقمية؟

تعمل معظم العملات الرقمية على استخدام تقنية بلوكتشين الأكثر أماناً، فهي عبارة عن تقنية برمجية يتم صيانتها من خلال شبكة عالمية لا مركزية، تقوم تقنية بلوكتشين بنقل المعلومات بعد كل عملية تداول.

من يمتلك العملات الرقمية؟

العملات الرقمية لا مركزية، مما يعني أنها لا تخضع لسيطرة بنك مركزي أو حكومة.

ما الذي يجعل العملة الرقمية ذات قيمة؟

يتأرجح سعر العملات الرقمية الفردية ذهابًا وإياباً بناءً على الشراء والبيعمثل الأسهم. ومع ذلك، فإن قيمة العملة الرقمية في جوهرها تأتي من الاتفاق المتبادل بين جميع المشاركين في السوق على أنها ذات قيمة. بشكل ملموس، تأتي قيمة العملة المشفرة من الإيمان بمستقبلها كتكنولوجيا.

هل يمكن شراء العملات الرقمية بكسور؟

نعم فإن بيتكوين تعتبر أحد العملات التي يمكن شراؤها بكسور، حيث يمكن تقسيم عملة البيتكوين الواحدة على ما يصل إلى 8 نقاط عشرية ، أو 0.00000001 بيتكوين. هذا هو واحد على مائة مليون من بيتكوين واحد. إذا تم تداول البيتكوين بسعر 45000 دولار، فإن قيمة أصغر كسر ستكون 0.045 سنت.

هل يمكن إرجاع العملات الرقمية إليك؟

نعم. العملات الرقمية ليست مجهولة الهوية. عندما تقوم بفتح حساباً فإنك سوف توافق على تسجيل التداولات التي تتم باسمك كما يمكن ربطها مرة أخرى بحسابك.

كيف يتم سرقة العملات الرقمية؟

تعتبر تقنية بلوكتشين من التقنيات الآمنة للغاية في تداول العملات الرقمية، ولكن يمكن للمحتالين سرقة كلمة السر الخاص بمحافظ تداول العملات الرقمية والتي تعتبر أحد أدوات التخزين المؤقتة.
مشاركة
الكاتب
avatar
محمد عبد الرحمن
كاتب محتوى ومترجم، يمتلك أكثر من 10 سنوات من الخبرة في الكتابات والترجمات الاقتصادية وخاصة فيما يخص التداول. ترجم مواقع الويب لما يزيد عن 7 من أكبر وسطاء الفوركس في منطقة الشرق الأوسط. هذا بالإضافة إلى مئات
المنقح
avatar
شيماء رؤوف
محررة صحفية في شبكة أرينسن، وهي رئيسة قسم التحرير لقسم اللغة العربية. قبل انضمامها إلى شبكة أرينسن ف...
تدقيق
avatar
أنصف شعراوي
محرر تقني ومراقب محتوى. عمل أنصف لدى موقع إنفيستنج بنسخته العربية، حيث كان مسئولًا عن مراقبة المحتوى...
كي تتمكن من اضافة تعليق يجب عليك
avatar
قسم الدعم
منذ 5 أشهر
0
test
كي تتمكن من اضافة تعليق يجب عليك