الفهرس

طريقة فتح حساب فوركس حقيقي بالصور- دليل 2024

يختلف واقع التداول تمامًا عن عروض المبيعات التي تقدمها شركات التداول عبر الإنترنت. حيث أن التداول لن يكون مربحًا طوال الوقت، بل وفقًا للدراسات، يخسر معظم المتداولين أموالهم في المراحل الأولى من تجربتهم، ولكن بإمكانهم تعويض الخسائر في الخطوات التالية من التداول بعد التعلم والتجربة. 
إن فتح حساب فوركس حقيقي أمر سهل ويسير. ولكن اختيار الوسيط هو الأمر الأكثر صعوبة خاصة بالنسبة للمبتدئين. فلا يمكنك فتح حساب فوركس حقيقي مباشرة في السوق. حيث يجب أن يكون حسابك مع وسيط فوركس بمثابة وسيط بينك وبين سوق صرف العملات الأجنبية بين البنوك.

ما هو حساب الفوركس ولماذا تحتاجه؟

حساب الفوركس هو حساب تداول شخصي على منصة الوسيط. من خلال هذا الحساب تتمكن من القيام بجميع المعاملات، حيث تودع الأموال في حسابك، وتكون تحت تصرفك الكامل، تبدأ من خلاله بفتح الصفقات، إنهاء أخرى وتحقيق خسائر أو أرباح، وسحب الأخيرة لحساباتك المصرفية. 
قبل البدء في التداول في سوق الفوركس، يجب على المتداول اختيار وسيط موثوق به لفتح حساب معه. بعد ذلك، يأتي المتداول بأهدافه الرئيسية ويختار النوع المناسب من الحسابات، والتي غالبًا ما يتم اختيارها بناء على مستوى خبرتك واحترافك ورأسمالك الاستثماري أيضًا.
نوصي بفتح الحسابات مع الوسطاء المرخصين الموثوقين. حيث يتيح لك ذلك الحصول على الدعم فيالمستقبل والحصول على حماية أكبر لأموالك.
يمكنك الاختيار من بين قائمة أفضل وسطاء الفوركس بناء على تقييم أرينسن. 

أنواع حسابات الفوركس

هناك نوعان من حسابات تداول الفوركس: التجريبي والحقيقي. 
من هي أفضل شركة تداول إسلامية؟ 

حساب الفوركس التجريبي

الحساب التجريبي هو حساب تدريب مجاني مخصص للمتداولين المبتدئين وأيضًا المحترفين الذين يفكرون في اتباع استراتيجية تداول جديدة ويرغبون في تجربتها أولًا دون المغامرة برأس مالك حقيقي. بمساعدته، يتعلم المتداول المبتدئ التداول على الفوركس في ظروف السوق الحقيقية فهو بمثابة تدريب عملي كامل وشامل للتداول. يمكن اعتبار الحساب التجريبي خالي من المخاطر، وهو الأمر السئ والجيد في آن واحد. جيد لأنك لن تخسر أي شئ، وسئ لأنك ليس تحت الضغط الحقيقي الذي ستتعرض له أثناء التداول.

يتيح لك الحساب التجريبي:

الحساب التجريبي له إيجابيات وسلبيات مثل أي نوع آخر من الحسابات، والتي تشمل:

المزايا

العيوب

حساب الفوركس الحقيقي

يتيح لك حساب التداول الحقيقي التداول في سوق الفوركس باستخدام أموال حقيقية وتلقي دخل حقيقي وليس افتراضي. هناك بعض أنواع الحسابات الحقيقية التي تختلف في شروط التداول. تمكن جميع هذه الحسابات المتداول من إيداع الأموال، وإجراء عمليات التداول، وملء الطلبات لسحب الأرباح، وكذلك الاتصال بخدمات مختلفة للتداول الفعلي في الفوركس. 

الأنواع الرئيسية من حسابات التداول الحقيقية

يوجد العديد من أنواع حسابات التداول الحقيقية والتي يمكنك بدء التداول من خلالها، سنستعرض أشهرها في النقاط التالية:

حساب السنت

يتم عرض جميع الصفقات في السوق بالسنتات. ويعد فتح حساب السنت أفضل خيار للمتداولين المبتدئين لممارسة التداول الحقيقي.ومن مميزاته:

أما عيوبه فتتمثل في النقاط التالية: 

الحساب القياسي

يطلق عليه البعض الحساب الكلاسيكي. يحظى هذا النوع بشهرة كبيرة بين المتداولين نظرًا لأنه حساب يعتبر متوسط معيار الصناعة، ويضم العديد من المزايا والتي تشمل:
أما عيوبه فتتمثل في النقاط التالية: 

الحساب الاحترافي 

يطلق عليه أيضًا حساب الـ VIP. إنه حساب المتداولين الخبراء والمحترفين، يتشابه في الكثير من المزايا مع الحساب القياسي، ولكن يتميز بسرعة تنفيذ الطلبات وزيادة دقتها. ومن مزاياه الأخرى:

أما عيوبه فتتمثل في النقاط التالية: 

وبشكل مبسط، إن أردت اختيار أفضل وسيط فوركس لفتح حساب تداول حقيقي أو تجريبي، يمكنك الاطلاع على قائمة أرينسن، مع استعراضات لأكثر من 40 شركة تداول مع توضيح كل ما يخص الحسابات لدى كل شركة، مميزاتها وعيوبها. 

كيفية فتح حساب فوركس حقيقي؟

  1. البحث عن وسيط فوركس موثوق به

  2. ملأ استمارة التسجيل والاجابة على جميع الأسئلة

  3. تحميل المستندات المطلوبة

  4. إختيار نوع الحساب الملائم لك

  5. إيداع الأموال في الحساب

  6. البدء في التداول

يمكن فتح حساب حقيقي من خلال زيارة موقع الوسيط الذي تفضل بدء التداول معه. وهنا سنأخذ كيفية فتح حساب فوركس حقيقي مع شركةFXDD كمثال للتوضيح:
كيفية فتح حساب فوركس حقيقي بالصور
فتح حساب فوركس حقيقي بالصور
كيفية فتح حساب فوركس حقيقي بالصور
بعد الامتثال لكل الخطوات المطلوبة ستحصل على هذه الرسالة. 
كيفية فتح حساب فوركس حقيقي بالصور

هل من الأفضل أن تبدأ بحساب تجريبي أم حقيقي؟

يجب عليك فتح حساب تداول إذا قررت بدء التداول في سوق الفوركس. ومع ذلك، قبل فتحه، يجب عليك اختيار وسيط موثوق به وتحديد أهدافك الرئيسية كمتداول، وكذلك تحديد قدراتك المالية.
يجب أن يبدأ المتداولون المبتدئون بحساب تجريبي. مع الإصدار التجريبي، ستتعلم المبادئ الأساسية لتداول الفوركس دون المخاطرة بأموالك الخاصة وستتعرف على واجهة الوسيط الذي اخترته. اعرف أكثر عن حاسبة المخاطرة بالعملات من أرينسن.
بعد ذلك يمكنك البدء بحساب سينت إذا كانت ميزانيتك محدودة. في وقت لاحق يمكنك زيادة الاستثمارات خطوة بخطوة. سيحميك هذا من الخسائر المالية الجسيمة.
ركز أيضًا على شروط التداول - حجم الحد الأدنى للإيداع والرافعة المالية ومستوى السبريد - عند اختيار الحساب.

لماذا يجب علي تقديم كل هذه المعلومات لفتح حساب التداول؟

قد تتساءل لماذا يريد وسطاء الفوركس معرفة كل هذه المعلومات. الجواب البسيط هو الامتثال للقانون. تتمتع البيئة المحيطة بتداول العملات الأجنبية بدرجة تنظيم منخفضة نسبيًا، ولكن في السنوات الأخيرة، تم وضع المزيد من اللوائح لتوفير درجة معينة من الحماية أو الضمان لأصحاب الحسابات. بالإضافة إلى ذلك، يحتاج وسطاء الفوركس إلى طرح هذه الأسئلة لحماية أنفسهم من مخاطر الخسارة. إنهم يريدون التأكد من أن العملاء سيظلون قادرين على سداد أي خسائر غير متوقعة.
من غير المحتمل أن تجد أي وسيط يرغب في فتح حساب التداول الخاص بك دون الحاجة إلى الإجابة على الأسئلة السالف ذكرها. إذا حدث ووجدت واحدًا لا يطرح الكثير من الأسئلة، فيجب أن تكون حريصًا على الابتعاد عنه. إذا كنت تشعر بالقلق حيال وسيط معين، يمكنك زيارة قائمة أرينسن لشركات التداول، والبحث عن الوسيط لقراءة تقييم شامل لأداءه في السوق ومعرفة التراخيص الحاصل عليها.
تعرف على كاشف شركات التداول النصابة

تداول الفوركس والمخاطر

خلال الخطوات الأخيرة لفتح حسابك، سترى إفصاحات عن المخاطر. من فضلك خذ هذه الأمور على محمل الجد. الفوركس عمل صعب للمبتدئين. هناك خاسرون أكثر من الرابحين في المتوسط. يجب على الوسيط تذكيرك بمخاطر تداول العملات الأجنبية.
بمجرد تسليم جميع المعلومات الخاصة بك لتتم معالجتها، سيقوم الوسيط بالتحقق منها ويطلب منك عادةً إرسال بعض مستندات التحقق مثل بطاقة الهوية، وربما مستندات للتحقق من اسمك وعنوانك. يمكن أن تؤدي كل هذه الإجراءات لإبطاء عملية التسجيل لمدة يوم أو يومين، ولكن لا داعي للقلق.
بمجرد التحقق من معلوماتك، يمكنك تمويل حسابك وبدء التداول. إحدى النصائح الشائعة للمتداولين الجدد هي عدم وضع أي أموال في حساب تداول لا يمكنك تحمل خسارته.
يبدو أنها نصيحة واضحة، لكن بعض الناس يبدأون في الشعور وكأنهم يعرفون أكثر مما يعرفونه، ويتحملون مخاطر غير ضرورية. ابدأ بمبلغ لا بأس به من المال، وتداول بمبالغ صغيرة. 

الأسئلة الشائعة

ما هو نوع الحساب المناسب للمبتدئين؟

إن أفضل حساب تداول للمبتدئين هو الحساب التجريبي، وبعد ممارسة التداول وتجربته على نطاق واسع، يمكنك البدء بالحساب السنت، ومن ثم التدرج حتى الوصول إلى الحساب القياسي والـ VIP.

ما هو الوقت الذي تستغرقه عملية فتح حساب فوركس حقيقي؟

لن يزيد الأمر عن 10 دقايق تقريبًا، ولكن سيتعين عليك الانتظار حتى تقوم شركة التداول بفحص بياناتك ومن ثم تأكيد الحساب.

ما هو الحد الأدنى المطلوب لفتح حساب فوركس حقيقي؟

يختلف هذا الأمر من وسيط لوسيط ومن نوع حساب لآخر. ولكن بشكل عام يمكنك بدء الاستثمار بمبلغ بسيط، حيث تتيح معظم الشركات حساب للمبتدئين الذين يرغبون في تجربة بيئة التداول الحقيقية دون المغامرة برأس مال كبير.
مشاركة
الكاتب
avatar
شيماء رؤوف
محررة صحفية في شبكة أرينسن، وهي رئيسة قسم التحرير لقسم اللغة العربية. قبل انضمامها إلى شبكة أرينسن في بداية عام 2022، كانت تعمل في العديد من المواقع الاقتصادية الكبرى وعلى رأسها Investing، بالإضافة إلى مساهمتها بأكثر من +1000 مقال عن التداول والاستثم...
المنقح
avatar
أنصف شعراوي
محرر تقني ومراقب محتوى. عمل أنصف لدى موقع إنفيستنج بنسخته العربية، حيث كان مسئولًا عن مراقبة المحتوى...
تدقيق
avatar
محمد عبد الرحمن
 كاتب محتوى ومترجم، يمتلك أكثر من 10 سنوات من الخبرة في الكتابات والترجمات الاقتصادية وخاصة فيم...
كي تتمكن من اضافة تعليق يجب عليك
M
MAHAMAN LAWAN DE MOUMOUNI
منذ شهر
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟