الفهرس

أفضل شركات التداول الإسلامية لعام 2022

في هذا المقال سوف نتحدث عن كافة الأمور التي تساعدك في اختيار أفضل شركة تداول إسلامية لنوضح ما هي حسابات الفوركس الإسلامية، وحكم تداول العملات الأجنبية من خلال أفضل شركة تداول عملات إسلامية، وسوف نناقش أيضًا جميع الإشكاليات الشرعية فيما يتعلق بتجارة الفوركس، للقيام بأفضل تداول إسلامي.
باختصار سوف تخرج من هذا المقال بقرار الاستمرار في تجارة الفوركس بضمير مستريح وثقة كبيرة دون قلق أو حيرة أو خوف من الوقوع في الحرام.

قائمة بأفضل شركات التداول الإسلامية لعام 2022

اسم الشركة FXDD
التراخيص
الحد الادني للايداع 450$
الفرع الرئيسي الولايات المتحدة الأمريكية
اسم الشركة ICM Capital
التراخيص
الحد الادني للايداع 500$
الفرع الرئيسي دبي
اسم الشركة XTB
التراخيص
الحد الادني للايداع 500$
الفرع الرئيسي لندن
اسم الشركة IG
التراخيص
الحد الادني للايداع 500$
الفرع الرئيسي لندن

كيفية اختيار أفضل شركات التداول الإسلامية؟

إن اختيار شركة تداول إسلامية موثوقة ليس بالأمر الصعب، حيث أنه في هذا المقال سنسهل عليك الأمر، وسنوفر لك 5 معايير ستساعدك في اختيار أفضل تداول إسلامي، مع قائمة بأفضل شركات تداول العملات الإسلامية، حيث أن هذه الفقرة ستكون بمثابة تحديد النقاط الأساسية التي تلخص اختيار أفضل منصة فوركس وبنفس الوقت التأكد من الجانب الديني ومن ثم نقوم بالتوسع أكثر بالنقاط في جميع الفقرات أدناه.
كيف تختار أفضل شركات التداول الإسلامية

بماذا نهتم عند اختيار أفضل شركات التداول الإسلامية الموثوقة والمرخصة؟

إن اختيار أفضل شركة تداول إسلامية يقوم على الاهتمام بترخيص الشركة والتأكد من كون الشركة تقدم حساب إسلامي، كذلك الاهتمام بموضوع منصة التداول الخاصة بالشركة، السحب والإيداع وسمعة الشركة، كذلك خدمة عملاء جيدة، إليك المزيد حول هذه الأمور.

هل الشركة حاصلة على ترخيص من قبل هيئة رقابية عالمية؟

أولًا وقبل كل شيء، عليك فحص ترخيص الشركة، حيث أن هذه التراخيص هي التي تقوم بمتابعة ومراجعة عمل الشركة والتأكد من قانونيتها، أفضل التراخيص وأهمها هو الترخيص البريطاني أي الـ FCA، وهو ترخيص صارم وضامن لحقوق الشركة وحقوق المتداول على حد سواء.

هل تقدم هذه الشركة حساب اسلامي؟

لكي تحقق مواقع التداول الحلال البعد الإسلامي وعدم وجود إشكالية دينية فيها فعليها أن تقدم شيء واحد أساسي وهو حساب خالي من الفوائد الربوية، أي خالي من عمولة السواب وهي عمولة تبييت الصفقات، حيث أن أي صفقة تقوم بفتحها عبر منصة التداول تقوم بدفع عمولة السبريد للشركة ولكن إذا استمر فتح هذه الصفقة لعدة أيام فهي تنتقل من سوق إلى آخر، مثلًا إذا فتحتها بساعات الصباح بتوقيت السعودية أو الإمارات فإنك فعليًا قمت بفتحها في السوق الأوروبي ولكن مع مرور الوقت والأيام تنتقل الصفقة من سوق إلى آخر مع افتتاح سوق واغلاق آخر وبهذا تنتقل من السوق الأوروبي إلى الأمريكي ومن ثم الأسترالي وهكذا. إن الانتقال من سوق إلى سوق يؤدي إلى دفع أو أخذ عمولة التبييت (الربا)، ومن أجل تحقيق تداول إسلامي فعلا الشركة تزويدك بحساب إسلامي خالي من عمولة التبييت هذه. 

منصة تداول MT4

هنالك العديد من منصات تداول حلال منتشرة في العالم ولكن أفضل منصة تداول إسلامية وأشهرها هي منصة التداول MT4 . وهي عبارة عن منصة محايدة تقوم الشركات باستئجار خدماتها من أجل تداول مريح دون مشاكل تقنية أو مشاكل بالتسعيير، وهو ما يحدث أحيانًا في بعض المنصات الأخرى، وبذلك تتمكن من التداول الإسلامي عبر برنامج محايد غير تابع للشركة نفسها.

السحب والإيداع

إن اختيار أفضل شركات تداول إسلامية في مصر والسعودية والإمارات والكويت وأي بلد عربي آخر يقوم أيضًا على السحب، حيث أن الشركات الجيدة تقوم بتحرير السحب بشكل أوتوماتيكي بدون تدخل أي شخص ويصل المبلغ في أقل من 5 أيام عمل.

خدمة العملاء

إن الكثير من المتداولين يحتاجون متابعة من قبل خدمة العملاء في الشركة في أوقات مختلفة بحسب ساعات عمل السوق، مثلا قد يحتاج أحد المتداولين في ساعات الليل المساعدة في القيام بعملية سحب مبلغ ويحتاج متابعة للنجاح في ذلك، وبهذا أفضل شركات التداول الإسلامية هي التي تقم خدمة عملاء 24 ساعة على مدار 5 أيام في الأسبوع.

العمولات والسبريد

أحد الأمور الأساسية التي تختلف بين الشركات هي عمولة السبريد وهو مربح الشركة الأساسي، إن الشركات الأفضل هي الشركات التي فيها فارق سبريد منخفض لا يتعدى الـ 1.5 على اليورو دولار وبذلك تقدم الشركة أسعار تنافسية رخيصة وملائمة للعميل.

ما هي الاشكاليات الدينية باختيار أفضل شركة تداول عملات إسلامية؟

إن التداول وضمان التداول بشكل مريح دون التعدي على أي إشكال ديني يتلخص في عدة نقاط أساسية وهي الربا حيث أن الربا محرم بحسب الدين الإسلامي وكذلك الروافع المالية حيث أن هنالك نقاش يدور حول هذا الموضوع ووظيفتنا تعريفه وتحديده.

هل تداول العملات حرام أم حلال؟

إذا كنت تود نتيجة سريعة، تداول العملات ليس به أي مشكلة إسلامية، لكن بعض الممارسات التي تتم في عمليات التداول هي التي محرمة كما سنوضح فيما بعد في هذا المقال، ولكن هنالك مزايا لتخطيها وعدم الوقوع بها. ولاختيار أفضل شركة تداول عملات إسلامية، يجب التأكد من عدم قيام شركتك بهذه الممارسات التي لا تتوافق مع الشريعة الإسلامية.

ما هو الدليل الفقهي على شرعية تداول العملات؟

دعنا نبدأ كلامنا بالحديث الشريف الذي يقول “لا تبيعوا الذهب بالذهب إلا مثلا بمثل ولا تشفوا بعضها على بعض ولا تبيعوا الورق بالورق إلا مثلا بمثل ولاتشفوا بعضها على بعض ولا تبيعوا منها شيئا غائبا بناجز”.
ينص الحديث الشريف على إنه يجوز استبدال الذهب بالذهب، والفضة بالفضة، والورق بالورق ولكن بشرط أن تكون الكمية مثل الكمية أي لا يجوز مطلقا إستبدال 5 كيلو ذهب بـ 6 كيلو ذهب أو إستبدال 100 ريال سعودي بـ 120 ريال سعودي.
وبالقياس، يجوز استبدال العملات الورقية بالعملات الورقية دون حرج، طالما أن قيمة الذي ستحصل عليها مماثلة للقيمة التي ستدفعها.
لنقل إنك تريد أن تشتري 10 دولار أمريكي، انت هنا لا تدفع 10 ريالات سعودية، بينما تدفع قيمة الـ 10 دولارات المتفق عليه بين عموم الناس، وهذا أمر شرعي لا شك في ذلك. لأن التعامل هنا يكون سلعة مقابل سلعة، أي مثل شراء وجبة من مطعم ودفع مقابلها أموال.
إذن تداول العملات حلال شرعًا. ولكن بعض الممارسات والأنشطة التي تقوم بها أفضل شركات الفوركس في الوطن العربي هي التي تسبب الإشكاليات الفقهية التي سوف نتحدث عنها الآن.
نصيحة: التجارة مع أفضل موقع تداول عملات إسلامي ليست كافية، يجب أن تتأكد أن هذه الشركة لا تقوم بأي مخالفات شرعية أخرى.

إشكالية الربا وكيف تتجنبها أفضل شركة تداول إسلامية

بداية، الربا كله حرام إعمالًا بالآية القرآنية الكريمة “وأحل الله البيع وحرم الربا“.

ما هو الربا؟

الربا ببساطة هو الزيادة المشروطة مقدمًا على رأس المال مقابل الأجل (تأجيل أو تمديد ميعاد التسديد). على سبيل المثال إذا ذهبت لبنك ما لاقتراض 100 ألف دولار أمريكي، وشرط عليك البنك – كي يقرضك ما تريد – أن ترد المبلغ بعد سنة ولكن بزيادة 10%، في هذه الحالة هذا يُدعى ربا صريح لا شك فيه.
تقع شبهة الربا في تداول الفوركس على اشتراط أفضل شركات التداول رسوم تبييت، والتبييت هي الفائدة المشروطة على المستثمر إذا لم يتصرف في الصفقة في اليوم نفسه.
التبييت هو استمرار العقد أو الصفقة لأكثر من 24 ساعة وهنا تفرض رسوم إضافية على المتداول تسمى رسوم التبييت أو المبادلة وهذه ربا لأن نسبة فائدة العملات تدخل في العملية الحسابية لهذه العمولة، وهذه الرسوم تقلل الربح وتحرَمه لما فيه في مخالفة لقواعد الشريعة الإسلامية.
لذا لجأت أفضل شركات التداول الإسلامية في الوطن العربي لتقديم حساب تداول إسلامي يلغي هذه الرسوم ويقدم حساب خالي من المبادلة بدون فوائد إضافية ربوية أو قروض ربوية حيث أنه وفقا للشريعة الاسلامية يحرم على المسلم أن يتلقى أو يدفع أي فوائد مقابل عمليات التداول ووفقا لأحكام الشريعة الإسلامية بدون عمولات إضافية على فتح وإغلاق الصفقات.
إذن يجب أن تتعاقد مع أفضل شركة تداول إسلامية لا تفرض رسوم تبييت، وبهذا الشكل تصبح تجارتك حلال، وتستطيع أن تمارسها يوميًا دون تأنيب ضمير.

إشكالية الروافع المالية في اختيار أفضل شركات التداول؟

في البداية يجب أن نفرق بين مصطلحين، الأول الرافعة المالية، والآخر الهامش.
الرافعة المالية هى طريقة تمكّن المستثمر بالتداول بأموال أضعاف أضعاف حسابه من خلال قرض تعطيه له شركة الوساطة حتى يتمكن من الشراء والتداول بقيم وأحجام كبيرة، وتختلف أفضل شركات الوساطة فيما بينها من حيث الرافعة المالية التي توفرها لكل متداول، بعض الشركات تعطي لعملائها رافعة 1:50، وبعضها يعطي 1:100، أو 1:400، وقد تزيد حتى 1:2000.
للتوضيح، الرافعة المالية 1:100 تعني أنه لو كان حساب فوركس الخاص بك به 1 دولار، فإن قدرته الشرائية تساوي 100 إلى آخره.
أما الهامش هو المبلغ الأساسي الموجود في حساب الفوركس الخاص بك والذي تطلبه شركة الفوركس كحد أدنى للسماح لك ببدء التداول، وأيضا تستخدم شركة الوساطة هذا المبلغ لفتح حساب بنكي كبير تتداول به مع الشريحة الأكبر كما وضحنا في جزئية كيفية عمل سوق الفوركس.
لفهم الهامش في سوق الفوركس، دعنا نفترض أن لديك حساب فوركس بها 1000$، ومعك رافعة مالية بقيمة 1:400، إذن تستطيع التحكم في 400,000 $.
اتفق كثيرًا من العلماء على أن الرافعة المالية تعتبر نوع من أنواع الربا حيث أن المستثمر يدفع مبلغ أساسيًا، ويتاجر بمبالغ أكبر يأخذها على سبيل القرض من وسيط الفوركس على أن تبقى العقود المشتراة لدى الوسيط رهنًا بمبلغ القرض.
لتوضيح الأمر أكثر، تقوم شركات الوساطة التي تقدم روافع مالية للمستثمرين بإبقاء عقود المتاجرة لديها رهنًا بمبلغ القرض، وإعطائه الحق في بيع هذه العقود واستيفاء القرض إذا وصلت خسارة العميل إلى نسبة محددة من مبلغ الهامش يتم تحديدها مسبقًا.
هذا الأمر صنفه فقهاء الإسلام على إنه ربا نسيئة والذي يعرف على أنه “الفائدة في تبادلات المال بالمال على أن يتأخر التبادل أو يخترف وفرض رسوم إضافية نتيجة لهذا التأخير” وبالتالي هذا حرام. والحل هو التعامل مع شركات التداول الإسلامية التي لا تفرض أي عمولات أو رسوم على إعطائك أي قروض سواء في شكل الرافعة المالية أو غيرها.
إذن يمكنك المتاجرة في الفوركس من خلال شركات التداول الإسلامي التي لا تفرض عليك أي عمولات نظير أي خدمة. القاعدة الفقهية واضحة، لا تستبدل أو تأخذ مال وترد بأكبر من كميته أو قيمته، وإذا فعلت فهذه المعاملة تدخل نطاق الربا المحرم.
صار الأمر واضحًا، تداول العملات حلال ولكن إذا كانت شركة الفوركس تفرض فائدة على كل صفقة بيع، أصبح حرام. إذن تداول العملات بالطريقة الإسلامية هو التداول الذي لا ينطوي على معاملات ربوية تتعارض مع المعتقدات الإسلامية بحيث تكون حسابات التداول من دون عمولات تبييت أو تأجيل صفقات ومن دون أي عمولات أو فوائد مخفية أخرى.
اقرأ المزيد حول: هل تداول البيتكوين حلال ام حرام حسب الشريعة الاسلامية؟

العمولات، الحساب الإسلامي والسواب

لضمان أفضل تداول إسلامي، يجب التأكد من العمولات التي تتقاضاها الشركة. والعمولات هي مبلغ محدد ثابت. يعتمد هذا المبلغ على حجم التداول. ويوجد الكثير من شركات الفوركس التي تقوم بتقديم سبريد منخفض جداً مقابل عمولات ثابتة.
وأفضل شركة تداول إسلامي هي التي تحصل على أرباحها بدون أخذ عمولة من المتداول، فمن الممكن بدلًا من أن تفرض رسومًا معينة عند إتمام الصفقات يتم ضم التكلفة في سعر البيع والشراء, ويعتبر هذا هو الفارق الأساسي بين شركات الفوركس المختلفة.
وتقدم أفضل شركة تداول عملات إسلامية حسابًا إسلاميًا للذين يريدون التداول وفقًا للشريعة الإسلامية، في هذا الحساب لا يتم تبييت الصفقات لليوم التالي، وبالتالي يتم الابتعاد عن أي شبهة ربا، كما ذكرنا بالأعلى.
أما السواب فهو ما يتم الحصول عليه من فائدة مقابل صفقة مفتوحة على مدار الليل، وهو الأمر الذي لا يحدث في التداولات الإسلامية أيضًا.
أفضل شركات تداول العملات العالمية لعام 2022

دور شركات التداول وما لا تقوم بها شركات التداول الموثوقة

إن الهدف الرئيسي من إنشاء شركات الفوركس هو توصيل المتداولين بالأسواق، أي أن شركات التداول تعمل وكأنها وسيط بين المتداول وأسواق التداول العالمية. تسهل هذه الشركات التداول للأفراد، وتقدم لهم بعض الخيارات المختلفة من أنواع الحسابات والتي تضم حساب تداول إسلامي.
لذا فإن هذه الخيارات تختلف من شركة تداول لأخرى. وعلى الرغم من أن جميعهم يعملون في نفس السوق، ولكن تحاول كل شركة تمييز نفسها عن الأخرى من أجل جذب المتداولين.
وبشكل عام، يجب أن تتسم أفضل شركات التداول بالشفافية والمصداقة، ويجب عليها أن تتجنب القيام بـ:

هل تحتاج منصة تداول إسلامية؟

لا تختلف منصة التداول التي تقدمها أفضل شركة تداول إسلامي عن باقي الشركات، وذلك من حيث المزايا. ولكن في منصات التداول الإسلامية لا يوجد بعض الأدوات التي يتم التداول عليها مثل العملات الرقمية، حيث أنه لا يمكن تداولها وفقًا للشريعة الإسلامية.

ميتاتريدر 4- منصة تداول اسلامية

منصة ميتاتريدر 4 متوفرة على أجهزة الكمبيوتر وأيضًا على أجهزة الهاتف المحمولة، وبالرغم من وجود آلاف من منصات التداول الحلال إلا أنها الأكثر انتشارا في سوق التداول الإسلامي، فهي منصة فريدة من نوعها تقوم بتقديم أكثر من 100 مؤشر للسعر.
وتعتبر منصة ميتاتريدر 4 أكثر المنصات استخدامًا للعديد من المتداولين في سوق الفوركس. كما أن لغة البرمجة MQL تمثل في الوقت الراهن اللغة الشائعة للأفراد الذين يريدون تداول العملات.
عند اختيارك لمنصة التداول لابد أن تتوافر بها ما يلي:

التنظيم والتراخيص

من أول الأشياء التي يجب البحث عنها عند اختيار أفضل شركة تداول إسلامية، هي التراخيص، وفي السطور التالية نقدم لكم الهيئات والمؤسسات التنظيمية التي يتم تقديمها من خلال سوق الفوركس لكي تتداول في أفضل شركة فوركس، وتعد الهيئات الرقابية كيانات حكومية وظيفتها الأساسية هي الإشراف على شركات الفوركس، وهذه الهيئات تلعب دورين أساسيين وهما:
أشهر الهيئات التي تقوم بترخيص أفضل شركات التداول الإسلامية:
وعلى الرغم من توفر عدد كبير من الهيئات التنظيمية في سوق الفوركس إلا أن الخمسة هيئات السابقة تعتبر أفضلهم وأكثرهم صرامة في العالم. يرجي زيارة موقع أرينسن للتعرف على هذه الهيئات العالمية بشكل أكثر دقة.

ما هو الفرق بين الشركات المرخصة والشركات غير المرخصة؟

يقدم الموقع أهم النقاط  للمتداول لتساعده على اختيار أفضل شركة تداول إسلامية مرخصة ومعرفة الفرق بينها وبين غير المرخصة، فتداولك في شركة فوركس مرخصة وتخضع للرقابة من الهيئات المعنية يمنح أموالك التامين اللازم ضد أي احتيال يمكن أن تتعرض له أو أي مشكلات مالية قد تواجهك.

منهجية البحث: كيف يتم تقييم الشركات؟

قام فريق أرينسن بتغطية أكثر من 100 شركة تداول إسلامية مرخصة، وكان ذلك من خلال تجميع ما يتعدى 120 قطعة من البيانات، عن طريق 3 طرق وهي:
وبعد الانتهاء من تجميع هذه البيانات قمنا بالتحقق من صحتها وذلك عن طريق :
وبعد التأكد من صحة البيانات لكل شركة قمنا عن طريق فريق عمل أرينسن والذي يضم نحو 15 موظفاً، بتقييم وترتيب هذه الشركات, كما كنا مهتمين بالوصول إلى أدق تقييم مع مراعاة اختلاف اللغات وأنظمة التشغيل لتطبيقات الهواتف المحمولة مثل آبل وسامسونج وغيرها.
وللتأكد من ذلك ولأكثر دقة قام فريق الشركة بإرسال استطلاع نهائي يسمى المسح رقم “3” والذي قمنا فيه بتمكين شركات التداول الإسلامية من تقييم البحث الخاص بنا. ولقد حصلنا في النهاية على نسبة تقييم عالية وصلت إلى 9.9 من 10! ولقد قمنا بالمحافظة على هامش الخطأ عند الحد الأدنى له والذي يمثل 1%من إجمالي التقييم .

القائمة الموسعة لأفضل شركات التداول الإسلامية

شركة FXDD

شركة FXDD

تأسست شركة FXDD في عام 2002 ويقع مقرها الرئيسي في مالطا (ولها مكاتب في نيويورك)، وهي وسيط فوركس لعدد من عقود الفروقات التي تقدم العديد من حلول التداول للعملاء الكبار الذين يشملون المتداولين كالأفراد والمؤسسات، وصناديق التحوط الاستثمارية، ومديري الأموال، كذلك كوسيط معرف (IBs).
تقييم الوسيط 9.22
الهيئات الرقابية
الحد الأدنى للإيداع $450
توفر حساب إسلامي نعم
طرق الدفع بطاقات ائتمانية - حوالات بنكية - بنوك الكترونية
الفرع الرئيسي الولايات المتحدة الامريكية
خدمة عملاء 24/5
حساب تجريبي نعم
منصات التداول MT4 - MT5 - C TRADER -Web Platform

الايجابيات

  • تأسست عام 2002.
  • انخفاض مستوى الحد الأدنى للودائع.
  • وجود فواصل قوية بين حسابات العملاء.
  • وجود اختيارات لأنواع الحسابات المتوفرة.
  • لا توجد عمولات على الحساب القياسي.
  • مجموعة جيدة من أزواج العملات والأصول الأخرى للتداول.
  • دعم منصات متعددة وتحليل شامل لبيانات السوق.

السلبيات

  • غير متوفر للعملاء في الولايات المتحدة.
  • الرافعة المالية للعميل في الاتحاد الأوروبي مقصورة على 30: 1.
  • مجموعة محدودة نسبيا من الأدوات.
شركة ICM capital

شركة ICM capital

آي سي إم كابيتال هي شركة دولية لتداول الفوركس وعقود الفروقات عبر الإنترنت تقدم مجموعة متنوعة من منتجات التداول، من خلال اختيار المنصات القوية الشهيرة MT4 وإمكانية الوصول إليها من بين العديد من الأجهزة وفي نفس الوقت، لصالح عملائها، تقدم الشركة آلة حاسبة ذكية لفروق الأسعار من خلال مزودي السيولة العميقة بدون نقطة.
تقييم الوسيط 9.10
الهيئات الرقابية
الحد الأدنى للإيداع 500$
توفر حساب إسلامي نعم
طرق الدفع حوالات بنكية - بطاقات ائتمانية - بنوك الكترونية
الفرع الرئيسي الامارات - بريطانيا
خدمة عملاء 24/5
حساب تجريبي نعم
منصات التداول MT4 - MT5 - C TRADER -Web Platform

الايجابيات

  • حسابات العملاء المنفصلة.
  • تأسست عام 2009.
  • منظمة من قبل هيئة السلوك المالي البريطانية (FCA).
  • حد أدنى للإيداع 200 دولار.
  • يستخدمها أكثر من 10000 مستخدم ومتداول في آي سي إم كابيتال.
  • لا يوجد بها مقايضة.
  • خيارات التمويل اللائق لجميع الحسابات المختلفة.
  • توفير منصة MT4 لسطح المكتب والهاتف المحمول.

السلبيات

  • المضاربة غير مسموح بها.
  • مجموعة محدودة نسبيًا من الأدوات.
  • غير مصرح به من قبل ASIC.
  • رسوم تداول مرتفعة نسبيًا.
  • خدمة الدردشة الحية تعتبر بطيئة نسبيًا.
  • مجموعة محدودة من أدوات وموارد التداول.
شركة XTB

شركة XTB

تأسست XTB في عام 2002 ويتم تداولها بشكل علني كما يتم تنظيمها من قبل ولاية قضائية واحدة من المستوى الأول، مما يجعلها وسيطاً آمناً منخفض المخاطر لتداول الفوركس والعقود مقابل الفروقات. مع أكثر من 2000 أصل عبر ست فئات، سيستفيد متداول التجزئة الجديد من فرص التداول وإمكانيات التنويع
تقييم الوسيط 8.55
الهيئات الرقابية
الحد الأدنى للإيداع 500$
توفر حساب إسلامي نعم
طرق الدفع بطاقات ائتمانية - حوالات بنكية - بنوك الكترونية
الفرع الرئيسي لندن
خدمة عملاء 24/5
حساب تجريبي نعم
منصات التداول MT4 - MT5 -Web Platform

الايجابيات

  • لديها سجل حافل من العمل والممارسة في السوق
  • منظمة دولياً من قبل العديد من الهيئات كما أنها حصلت على العديد من الجوائز
  • تعتبر أحد الشركات ذات فروق أسعار منخفضة في السوق
  • يتم تنظيمها منق بل هيئة السلوك المالي البريطاني FCA.
  • توفر حماية لحسابات العملاء
  • خدمة عملاء جيدة.
  • لديها العديد من أدوات تعلم كيفية التداول والبحث

السلبيات

  • لا تقبل عملاء أمريكيين أو داخل الولايات المتحدة
  • بعيداً عن الفوركس فإن فروق الأسعار مرتفعة
  • عدم وجود أوامر وقف الخسارة
  • لا يوجد تداول آلي أو اختبار رجعي
  • تختلف الشروط وفقاً لقوانين كل دولة.
شركة ig markets

شركة ig markets

تعتبر شركة IG من أفضل الشركات للتداول سواء للمتداولين أصحاب الخبرة في السوق أو المبتدئين، حيث تتميز بفروق أسعار تنافسية، وعدد كبير من أدوات التداول، وخدمة عملاء مميزة، وبوابة تعليمية كبيرة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للعملاء الاختبار بين مجموعة كبيرة من خيارات أصول التداول المختلفة.
تقييم الوسيط 8.54
الهيئات الرقابية
  FCA
الحد الأدنى للإيداع 250$
توفر حساب إسلامي نعم
طرق الدفع حوالات بنكية - بطاقات ائتمانية
الفرع الرئيسي المملكة المتحدة
خدمة عملاء 24/5
حساب تجريبي نعم
منصات التداول Proprietary Platform -MT4 - Web Platform

الايجابيات

  • منصة سهلة وخاصة للمبتدئين.
  • توفر منصات الأجهزة المحمولة، واللوحية ووظائف لإصدار سطح المكتب.
  • معدلات الهامش سهلة ومنخفضة التكلفة.
  • إمكانية الوصول إلى أكثر من 100 زوج من العملات الرئيسية.
  • تقبل العملاء في الولايات المتحدة.
  • يتم تنظيمها من قبل FCA، NFA وcftc.
  • تركز على التعليم والبحث وحماية حسابات العملاء داخل المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي.

السلبيات

  • يستطيع التجار في أمريكا تداول الفوركس فقط.
  • عدم وجود أي حماية لحسابات العملاء في الولايات المتحدة.
  • عدم وجود وقف خسائر مضمونة للمتداولين في الولايات المتحدة
  • عدم وجود تداول نسخ على منصة IG.
  • العمولات على الأسهم عالية وخاصة على عقود الفروقات.
شركة SAXO BANK

شركة SAXO BANK

تأسس ساكسو بنك في عام 1992 وهو أحد الشركات الرائدة في تجارة الفوركس بالتجزئة والوساطة متعددة الأصول، حيث يخدم أكثر من 620 ألف عميل من كياناته الخاضعة للتنظيم عبر 15 سلطة قضائية دولية،بما في ذلك المملكة المتحدة والدنمارك وسنغافورة وغيرها.
تقييم الوسيط 8.09
الهيئات الرقابية
الحد الأدنى للإيداع 10000$
توفر حساب إسلامي لا
طرق الدفع حوالات بنكية - بطاقات ائتمانية
الفرع الرئيسي كوبنهاجن الدنمارك
خدمة عملاء 24/5
حساب تجريبي لا
منصات التداول SaxoTrader

الايجابيات

  • مجموعة واسعة من العروض
  • تنظمها FCA (المملكة المتحدة).
  • منصة تداول رائعة.
  • من بين أفضل الأبحاث في المجال.
  • واجهة مستخدم فائقة الجودة.
  • يوفر الحماية لحسابات العملاء

السلبيات

  • رسوم السندات والخيارات والعقود الآجلة المرتفعة
  • عدم التركيز على خدمة العملاء.
  • هياكل رسوم الأداة المربكة.
  • حد أدنى مرتفع للإيداع.
  • لا تقبل عملاء الولايات المتحدة
  • لا يوجد منصة MT4
  • يفتقر إلى الدردشة الحية.
شركة CMC MARKETS

شركة CMC MARKETS

تعتبر CMC Markets واحدة من أفضل الشركات التي تقدم حوالي 9000 فئة من الأصول مثل العملات والسلع والمؤشرات والعملات المشفرة والسندات والأسهم. تقدم الشركة سبريد منخفض، ومنصة MT4 وخدمة عملاء سريعة، فهي تعتبر الشركة الأنسب للمتداولين الباحثين عن التنوع في فئات الأصول
تقييم الوسيط 6.07
الهيئات الرقابية
الحد الأدنى للإيداع 0$
توفر حساب إسلامي لا
طرق الدفع حوالات بنكية - بطاقات ائتمانية - بنوك إلكترونية
الفرع الرئيسي لندن
خدمة عملاء 24/5
حساب تجريبي لا
منصات التداول Proprietary Platform -MT4 - Web Platform

الايجابيات

  • مجموعة واسعة من العروض
  • رسوم فوركس منخفضة.
  • تنظمها FCA (المملكة المتحدة).
  • منصات الويب والهواتف المحمولة الرائعة
  • التأكيد على التعليم وخدمة العملاء
  • وسائل الراحة البحثية هي الرائدة في الصناعة.
  • يوفر الحماية لحسابات العملاء.

السلبيات

  • لا تقبل عملاء الولايات المتحدة
  • رسوم CFD عالية على الأسهم.
  • محفظة منتجات محدودة.
  • الاختلافات بين الجيل التالي و MT4.
  • فروق أسعار CFD عالية لمؤشرات معينة.
  • لا يوجد اختبار رجعي أو قدرات تداول آلية.
  • التحقق من الحساب معقد.
شركة think markets

شركة think markets

يعتبر موقع ThinkMarkets.com وسيط ناشئ منظم جيداً يوفر الوصول إلى النظام الأساسي مع وجود أسعار تنافسية في السوق ورسوم تقبل المنافسة،تم تصميم مرافقها التعليمية بشكل جيد لكي تفيد كل المتداولين سواء جدد أو خبراء في السوق، وذلك حتى تعمل على رفع مهارات المتداول المبتدئ في أي وقت من الأوقات
تقييم الوسيط 8.05
الهيئات الرقابية
الحد الأدنى للإيداع 0$
توفر حساب إسلامي نعم
طرق الدفع حوالات بنكية - بطاقات ائتمانية - بنوك إلكترونية- عملات رقمية
الفرع الرئيسي استراليا
خدمة عملاء 24/5
حساب تجريبي لا
منصات التداول Proprietary Platform -Web platform-mt4- mt5

الايجابيات

  • يتم تقديم مساعدة المبتدئين من خلال قنوات 24/6.
  • فروق الأسعار منخفضة تصل إلى 0.0 نقطة.
  • خدمة عملاء مميزة تعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.
  • عدم وجود رسوم إضافية على أسهم ومؤشرات العقود مقابل الفروقات.
  • عدم وجود رسوم لتداول الفوركس.
  • التحليل الفني وجودة معلومات السوق.
  • يتوفر PAMM (وحدة إدارة تخصيص النسبة المئوية) وحسابات MAM (مدير الحسابات المتعددة).

السلبيات

  • يتم تداول الأسهم المباشر على منصة منفصلة
  • لا توجد خيارات ثنائية معروضة
  • العمولات المفروضة على نوعين من الحسابات.
  • تراجعت تقييمات مستخدمي ThinkTrader إلى 3.4 نجوم وذلك بعد البداية المميزة التي بدأ بها الموقع.
  • لا يسمح لعملاء الولايات المتحدة أو كندا أو اليابان استخدام الموقع.

من هي أرينسن وما هي الخدمات التي تقدمها

ببساطة، أرينسن عبارة عن شبكة اجتماعية تجمع المتداولين والخبراء معًا لتبادل الخبرات والأفكار. معًا، نقوم بتقييم أفضل شركات التداول الإسلامية مع تقديم مجموعة مضغوطة من الخدمات والأدوات، كل ذلك في مكان واحد، إما عبر جهاز كمبيوتر أو تطبيق جوال.
الخدمات التي تقدمها أرينسن واسعة، بدءًا من الرسوم البيانية، والأسعار الحية وأحدث إشارات التداول بالإضافة إلى التحليل الفني، ومدرسة الفوركس عبر الإنترنت، وكيفية التعرف على الأسواق، والتقويم الاقتصادي المحدث، من بين العديد أدوات أخرى . المنصة غنية جدًا، ويمكن للمرء إنشاء حائطه المالي الخاصة من المتداولين والخبراء الذين يحبونهم، وفي نفس الوقت، متابعة توصياتهم وأفكارهم الاستثمارية.
علاوة على ذلك ، بفضل أرينسن، يمكن للمستخدمين متابعة تطورات أسعار السوق، بالإضافة إلى آخر الأخبار. يمكن للمستخدمين أيضًا الاستفادة من الدورات التعليمية المعروضة على الشبكة، ناهيك عن البرامج التعليمية المثيرة على الويب. كل ذلك يتم في بيئة عمل حديثة وسريعة الخطى. احصل على كل ما تحتاجه في مكان واحد، لا أقل، لا أكثر. بالمختصر، أرينسن: نجتمع لتبسيط عالم التداول.

خدمات أرينسن:

من هي شركة أرينسن وما هي الخدمات التي تقدمها للمتداولين

التلخيص

بعد التعرف على أفضل شركة تداول عملات إسلامي يمكن أن نختم هذا المقال بتلخيص بأن أفضل شركات التداول الإسلامية هي الشركات الحاصلة على التراخيص من قبل الهيئات التنظيمية الكبرى، وهي التي تبتعد عن رسوم الربا والسواب، ولا تقوم بتبييت الصفقات، ولا تقدم أداة الرافعة المالية ضمن خيارات الحساب الإسلامي، كما توفر منصة تداول إسلامية، والتي أفضلها في الأسواق ميتاتريدر 4.
وفي النهاية وبعض العرض السابق للكثير من المعلومات التي يحتاجها المتداول، يجب عدم التعامل مع شركات الفوركس بمفردك، فيفضل التعامل عن طريق شركات تقدم لك الدعم والمشورة مثل أرينسن والتي تقدم لك جميع الخدمات التي قد تحتاجها. ابدأ بالتداول مع أرينسن واستمتع بالعديد من الخدمات المتنوعة التي تحقق لك صفقة تداول رابحة!

الأسئلة الشائعة

هل تتوفر حسابات إسلامية للتداول في سوق الفوركس؟

نعم، توفر شركات التداول والفوركس المرخصة حسابات تداول إسلامية خالية من العمولات الربوية، ولكن من المهم التأكد من وجود خصائص الحساب الإسلامي في الشركة قبل إيداع المال.

هل تعتبر جميع شركات التداول الاسلامية مضمونة؟

لا، لمعرفة ما إذا كانت الشركة مرخصة ومضمونة عليكم فحص ترخيصها في الموقع المخصص لفحص التراخيص الحاصلة عليها كل شركة.

ما هي التراخيص التي لا بد ان توفرها الشركات الإسلامية المرخصة والموثوقة؟

هناك العديد من التراخيص التي لا بد أن توفرها شركات التداول للمتداولين، للمزيد حول التراخيص يمكنك زيارة قسم الهيئات الرقابية في مدورنة الفوركس لدينا والذي يقدم شرح كامل حول كل ترخيص وكيفية فحصه بسهولة

ماهي أوقات التداول في سوق الفوركس والعملات؟

يعمل سوق العملات الأجنبية 5 أيام في الأسبوع أو جميع أيام الأسبوع ماعدا يومي السبت والأحد، حيث يبدأ تداول العملات الأجنبية مساء يوم الأحد في تمام الساعة 22.05 بتوقيت جرينتش ويتم الإغلاق مساء يوم الجمعة في تمام الساعة 21.50 بتوقيت جرينتش. في أيام التداول يعمل سوق الفوركس 24/24 ساعة، أي طوال اليوم.

هل نحتاج إلى خبرات سابقة في مجال الفوركس والتداول من أجل البدء؟

لا تحتاج إلى خبرة سابقة من أجل البدء، حيث أن موقع أرينسن يقدم لك المعلومات والنصائح من أجل بدء التدوال بصروة مدروسة من خلال أكاديمية متطورة وغنية من شأنها توفير المعرفة اللازمة لتداول العملات.
مشاركة
avatar
هشام منسي
حاصل علي شهادة (CETA) من الجمعية المصرية للمحللين الفنيين. وحاصل علي شهادة (CFTe) من الإتحاد الدولي للمحللين الفنيين. خبرة أكثر من 10 سنوات في الأسواق المالية المختلفة وهي أسواق الأسهم، العملات، العملات الرقمية، وأسواق السلع.
كي تتمكن من اضافة تعليق يجب عليك