Profit

13510.13

PIP

6

Signals

R
Profit

10430.05

PIP

170

Signals

R
Profit

6682.63

PIP

806

Signals

R
Profit

4615.15

PIP

294

Signals

R
Profit

4529.91

PIP

304

Signals

R
Profit

4444.64

PIP

94

Signals

R
Profit
الحساب مغلق
اختر البلد

3002.61

PIP

237

Signals

R
Profit

2630.23

PIP

114

Signals

P
Profit

2567.49

PIP

65

Signals

R
Profit

2158.19

PIP

191

Signals

R
من هي أفضل شركة تداول اسلامية- دليل افضل أربع شركات ل2021

من هي أفضل شركة تداول اسلامية- دليل افضل أربع شركات ل2021

في هذا المقال سوف نتحدث عن كافة الأمور التي تساعدك في اختيار أفضل شركة تداول إسلامية لنوضح ما هي حسابات الفوركس الاسلامية، وحكم تداول العملات الأجنبية من خلال  أفضل شركة تداول عملات إسلامية، وسوف نناقش أيضا جميع الإشكاليات الشرعية فيما يتعلق بتجارة الفوركس، للقيام بأفضل تداول إسلامي

.باختصار سوف تخرج من هذا المقال بقرار الاستمرار في تجارة الفوركس بضمير مستريح وثقة كبيرة دون قلق أو حيرة أو خوف من الوقوع في الحرام

كيف تختار افضل شركة تداول عملات اسلامية

قائمة أفضل شركات التداول الإسلامية لعام 2021

اسم الشركة
التنظيم
الحد الأدني للايداع
الحسابات

FXDD

FCA, FINRA, MFSA
AMF, BaFin, CNMV

$450

ICM Capital

FCA, FINRA, MFSA
AMF, BaFin, CNMV

$500

XTB

FCA, FINRA, MFSA
AMF, BaFin, CNMV

$500

IG

FCA, FINRA, MFSA
AMF, BaFin, CNMV

$500

اسم الشركة
التنظيم
الحسابات

FXDD

ICM Capital

XTB

IG

5 معايير لأختيار أفضل شركة تداول عملات إسلامية

إن اختيار شركة تداول موثوقة أمر صعب، فما بالك البحث عن أفضل شركة تداول إسلامية! الأمر سيكون أصعب بالتأكيد، ولكننا في هذا المقال سنسهل عليك الأمر، وسنوفر لك 5 معايير ستساعدك في اختيار أفضل تداول إسلامي، مع قائمة بأفضل شركات تداول العملات الإسلامية.

تداول العملات حرام أم حلال

إذا كنت تود نتيجة سريعة، تداول العملات ليس به أي مشكلة إسلامية، لكن بعض الممارسات التي تتم في عمليات التداول هي التي محرمة كما سنوضح فيما بعد في هذا المقال، ولكن هنالك مزايا لتخطيها وعدم الوقوع بها. ولاختيار أفضل شركة تداول عملات إسلامية، يجب التأكد من عدم قيامها بهذه الممارسات التي لا تتوافق مع الشريعة الإسلامية.

ما هو الدليل الفقهي على شرعية تداول العملات؟

دعنا نبدأ كلامنا بالحديث الشريف الذي يقول “لا تبيعوا الذهب بالذهب إلا مثلا بمثل ولا تشفوا بعضها على بعض ولا تبيعوا الورق بالورق إلا مثلا بمثل ولاتشفوا بعضها على بعض ولا تبيعوا منها شيئا غائبا بناجز”.

الحديث الشريف ينص على إنه يجوز استبدال الذهب بالذهب، والفضة بالفضة، والورق بالورق ولكن بشرط أن تكون الكمية مثل الكمية أي لا يجوز مطلقا إستبدال 5 كيلو ذهب بـ 6 كيلو ذهب أو إستبدال 100 ريال سعودي بـ 120 ريال سعودي.

وبالقياس، يجوز استبدال العملات الورقية بالعملات الورقية دون حرج، طالما أن قيمة الذي ستحصل عليها مماثلة للقيمة التي ستدفعها.

لنقل إنك تريد أن تشتري 10 دولار أمريكي، انت هنا لا تدفع 10 ريالات سعودية، بينما تدفع قيمة الـ 10 دولارات المتفق عليه بين عموم الناس، وهذا أمر شرعي لا شك في ذلك. لأن التعامل هنا يكون سلعة مقابل سلعة، أي مثل شراء وجبة من مطعم ودفع مقابلها أموال.

إذن تداول العملات حلال شرعا. ولكن بعض الممارسات والأنشطة التي تقوم بها أفضل شركات الفوركس في الوطن العربي هي التي تسبب في الإشكاليات الفقهية التي سوف نتحدث عنها الآن.

نصيحة: التجارة مع أفضل شركة تداول إسلامية ليس كافي، يجب أن تتأكد أن هذه الشركة لا تقوم بأي مخالفات شرعية أخرى.

إشكالية الربا وكيف تتجنبها أفضل شركة تداول إسلامية

بداية، الربا كله حرام إعمالًا بالآية القرآنية الكريمة “وأحل الله البيع وحرم الربا “.

ما هو الربا؟

الربا ببساطة هو الزيادة المشروطة مقدما على رأس المال مقابل الأجل (تأجيل أو تمديد ميعاد التسديد). على سبيل المثال إذا ذهبت لبنك ما لاقتراض 100 ألف دولار أمريكي، وشرط عليك البنك – كي يقرضك ما تريد – أن ترد المبلغ بعد سنة ولكن بزيادة 10%، في هذه الحالة هذا يُدعى ربا صريح لا شك فيه.

تقع شبهة الربا في تجارة الفوركس على اشتراط أفضل شركات الفوركس رسوم تبييت، والتبييت هي الفائدة المشروطة على المستثمر إذا لم يتصرف في الصفقة في اليوم نفسه.

التبييت هو استمرار العقد أو الصفقة لأكثر من 24 ساعة وهنا تفرض رسوم إضافية على المتداول تسمى رسوم التبييت أو المبادلة وهذه ربا لأن نسبة فائدة العملات تدخل في العملية الحسابية لهذه العمولة، وهذه الرسوم تقلل الربح وتحرَمه لما فيه في مخالفة لقواعد الشريعة الإسلامية.

لذا لجأت أفضل شركات التداول الإسلامية في الوطن العربي لتقديم حساب تداول إسلامي يلغي هذه الرسوم ويقدم حساب خالي من المبادلة بدون فوائد إضافية ربوية أو قروض ربوية حيث أنه وفقا للشريعة الاسلامية يحرم على المسلم أن يتلقى أو يدفع أي فوائد مقابل عمليات التداول ووفقا لأحكام الشريعة الإسلامية بدون عمولات إضافية على فتح وإغلاق الصفقات.

إذن يجب أن تتعاقد مع أفضل شركة تداول إسلامية لا تفرض رسوم تبييت، وبهذا الشكل تصبح تجارتك حلال، وتستطيع أن تمارسها يوميًا دون تأنيب ضمير.

العمولات، الحساب الإسلامي والسواب

لضمان أفضل تداول إسلامي، يجب التأكد من العمولات التي تتقاضاها الشركة. والعمولات هي مبلغ محدد ثابت. يعتمد هذا المبلغ على حجم التداول. ويوجد الكثير من شركات الفوركس التي تقوم بتقديم سبريد منخفض جداً مقابل عمولات ثابتة.

وأفضل شركة تداول إسلامي هي التي تحصل على أرباحها بدون أخذ عمولة من المتداول, فمن الممكن بدلا من أن تفرض رسومًا معينة عند إتمام الصفقات يتم ضم التكلفة في سعر البيع والشراء, ويعتبر هذا هو الفارق الأساسي بين شركات الفوركس المختلفة.

وتقدم أفضل شركة تداول عملات إسلامية حسابًا إسلاميًا للذين يريدون التداول وفقًا للشريعة الإسلامية، في هذا الحساب لا يتم تبييت الصفقات لليوم التالي، وبالتالي يتم الابتعاد عن أي شبهة ربا، كما ذكرنا بالأعلى.

أما السواب فهو ما يتم الحصول عليه من فائدة مقابل صفقة مفتوحة على مدار الليل، وهو الأمر الذي لا يحدث في التداولات الإسلامية أيضًا.

دور شركات التداول وما لا تقوم بها شركات التداول الموثوقة

إن الهدف الرئيسي من إنشاء شركات الفوركس هو توصيل المتداولين بالأسواق، أي أن شركات التداول تعمل وكأنها وسيط بين المتداول وأسواق التداول العالمية. تسهل هذه الشركات التداول للأفراد، وتقدم لهم بعض الخيارات المختلفة من أنواع الحسابات والتي تضم حساب تداول إسلامي.

لذا فإن هذه الخيارات تختلف من شركة تداول لأخرى. وعلى الرغم من أن جميعهم يعملون في نفس السوق، ولكن تحاول كل شركة تمييز نفسها عن الأخرى من أجل جذب المتداولين.

وبشكل عام، يجب أن تتسم أفضل شركات التداول بالشفافية والمصداقة، ويجب عليها أن تتجنب القيام بـ:

تقديم توقعات السوق.

التوصية بعمليات الشراء أو البيع.

منح المتداول مكافأة في حالة عدم وجود أي شروط واضحة لذلك.

التحكم في التعاملات المالية مثل عمليات الإيداع والسحب.

إدارة المحفظة المالية الخاصة بالمتداول.

استخدام أي حسابات بنكية لا تكون خاضعة لها.

تقديم خدمة مديري الحسابات.

وإليكم أشياء يجب ألا تقوم بها أفضل شركة تداول عملات إسلامية:

تداول العملات الرقمية ضمن الحساب الإسلامي.

فرض رسوم سواب بشكل غير مباشر.

تبييت الصفقات دون علم العميل.

تقديم رافعة مالية للعملاء الذين يرغبون بالتداول الإسلامي.

إشكالية الروافع المالية

في البداية يجب أن نفرق بين مصطلحين، الأول الرافعة المالية، والآخر الهامش.

الرافعة المالية هى طريقة تمكّن المستثمر بالتداول بأموال أضعاف أضعاف حسابه من خلال قرض تعطيه له شركة الوساطة حتى يتمكن من الشراء والتداول بقيم وأحجام كبيرة، وتختلف أفضل شركات الوساطة فيما بينها من حيث الرافعة المالية التي توفرها لكل متداول، بعض الشركات تعطي لعملائها رافعة 1:50، وبعضها يعطي 1:100، أو 1:400، وقد تزيد حتى 1:2000.

للتوضيح، الرافعة المالية 1:100 تعني أنه لو كان حساب فوركس الخاص بك به 1 دولار، فإن قدرته الشرائية تساوي 100 إلى آخره.

أما الهامش هو المبلغ الأساسي الموجود في حساب الفوركس الخاص بك والذي تطلبه شركة الفوركس كحد أدنى للسماح لك ببدء التداول، وأيضا تستخدم شركة الوساطة هذا المبلغ لفتح حساب بنكي كبير تتداول به مع الشريحة الأكبر كما وضحنا في جزئية كيفية عمل سوق الفوركس.

لفهم الهامش في سوق الفوركس، دعنا نفترض أن لديك حساب فوركس بها 1000$، ومعك رافعة مالية بقيمة 1:400، إذن تستطيع التحكم في 400,000 $.

أتفق كثيرا من العلماء على أن الرافعة المالية تعتبر نوع من أنواع الربا حيث أن المستثمر يدفع مبلغ أساسيا، ويتاجر بمبالغ أكبر يأخذها على سبيل القرض من وسيط الفوركس على أن تبقى العقود المشتراة لدى الوسيط رهناً بمبلغ القرض.

لتوضيح الأمر أكثر، تقوم شركات الوساطة التي تقدم روافع مالية للمستثمرين بإبقاء عقود المتاجرة لديها رهناً بمبلغ القرض، وإعطائه الحق في بيع هذه العقود واستيفاء القرض إذا وصلت خسارة العميل إلى نسبة محددة من مبلغ الهامش يتم تحديدها مسبقا.

هذا الأمر صنفه فقهاء الإسلام على إنه ربا نسيئة والذي يعرف على أنه “الفائدة في تبادلات المال بالمال على أن يتأخر التبادل أو يخترف وفرض رسوم إضافية نتيجة لهذا التأخير” وبالتالي هذا حرام. والحل هو التعامل مع أفضل شركات التداول الإسلامية التي لا تفرض أي عمولات أو رسوم على اعطائك اي قروض سواء في شكل الرافعة المالية أو غيرها.

إذن يمكنك المتاجرة في الفوركس من خلال شركات التداول الإسلامي التي لا تفرض عليك أي عمولات نظير أي خدمة. القاعدة الفقهية واضحة، لا تستبدل أو تأخذ مال وترد بأكبر من كميته أو قيمته، وإذا فعلت فهذه المعاملة تدخل نطاق الربا المحرم.

صار الأمر واضحا، تداول العملات حلال ولكن إذا كانت شركة الفوركس تفرض فائدة على كل صفقة بيع، أصبح حرام. إذن تداول العملات بالطريقة الاسلامية هو التداول الذي لا ينطوي على معاملات ربوية تتعارض مع المعتقدات الاسلامية بحيث تكون حسابات التداول من دون عمولات تبييت او تأجيل صفقات ومن دون اي عمولات او فوائد مخفية أخرى.

منصة تداول إسلامية: هل هنالك اختلاف بين المنصات؟

لا تختلف منصة التداول التي تقدمها أفضل شركة تداول إسلامي عن باقي الشركات، وذلك من حيث المزايا. ولكن في منصات التداول الإسلامية لا يوجد بعض الأدوات التي يتم التداول عليها مثل العملات الرقمية، حيث أنه لا يمكن تداولها وفقًا للشريعة الإسلامية.

ميتاتريدر 4– منصة تداول اسلامية

هي منصة متوفرة على أجهزة الكمبيوتر وأيضاً على أجهزة الهاتف المحمولة، وبالرغم من وجود آلاف من منصات التداول إلا أنها الأكثر انتشارا في سوق التداول الإسلامي, فهي منصة فريدة من نوعها تقوم بتقديم أكثر من 100 مؤشر للسعر.

وتعتبر منصة ميتاتريدر 4 أكثر المنصات استخداماً للعديد من المتداولين في سوق الفوركس. كما أن لغة البرمجة MQL تمثل في الوقت الراهن اللغة الشائعة للأفراد الذين يريدون تداول العملات.

عند اختيارك لمنصة التداول لابد أن تتوافر بها ما يلي:

اختيار منصة تداول إسلامية تتميز بالشفافية والمصداقية, حيث أن المتداولون يحتاجون إلى بعض المميزات في منصة التداول بشكل يومي مثل أسعار المستوى، مخططات عمق صانع السوق وذلك لمساعدة في اتخاذ القرارات.

الرسوم, فالأفراد الذين يقومون ببيع أو شراء العملات يريدون الحصول على كافة المزايا بأقل رسوم ممكنة.

التنظيم والتراخيص

من أول الأشياء التي يجب البحث عنها عند اختيار أفضل شركة تداول إسلامية، هي التراخيص، وفي السطور التالية نقدم لك الهيئات والمؤسسات التنظيمية التي يتم تقديمها من خلال سوق الفوركس لكي تتداول في أفضل شركة فوركس، وتعد الهيئات الرقابية كيانات حكومية وظيفتها الأساسية هي الإشراف على شركات الفوركس، وهذه الهيئات تلعب دورين أساسين وهم:

مراقبة وتنظيم سوق الفوركس.

حماية المستثمرين وأموالهم.

أشهر الهيئات التي تقوم بترخيص أفضل شركات التداول الإسلامية:

هيئة الأوراق المالية والاستثمارالأسترالية (ASIC)

هيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة (FCA).

هيئة الرقابة على السوق المالية السويسرية (FINMA).

هيئة الأسواق المالية في نيوزيلندا. (FMA)

الرابطة الوطنية للعقود الآجلة في الولايات المتحدة (NFA).

وعلى الرغم من توفر عدد كبير من الهيئات التنظيمية في سوق الفوركس إلا أن الخمسة هيئات السابقة تعتبر أفضلهم وأكثرهم صرامة في العالم. يرجي زيارة موقع أرينسن للتعرف على هذه الهيئات العالمية بشكل أكثر دقة.

ما هو الفرق بين الشركات المرخصة والشركات غير المرخصة؟

يقدم الموقع أهم النقاط  للمتداول لتساعده على اختيار أفضل شركة تداول إسلامية مرخصة ومعرفة الفرق بينها وبين غير المرخصة, فتداولك في شركة فوركس مرخصة وتخضع للرقابة من الهيئات المعنية يمنح أموالك التامين اللازم ضد أي احتيال يمكن أن تتعرض له أو أي مشكلات مالية قد تواجهك والجدول التالي يوضح الفرق بين الشركتين:

منهجية البحث: كيف تم تقييم الشركات

قام فريق أرينسن بتغطية أكثر من 100 شركة تداول إسلامية مرخصة، وكان ذلك من خلال تجميع ما يتعدى 120 قطعة من البيانات، عن طريق 3 طرق وهي:

المواقع الإلكترونية لشركات التداول

بعض المواقع المتخصصة في تقييم شركات التداول الإسلامية

استطلاع رأي يسمى باسم “مسح1”  والذي قامت الشركة بإرساله إلى الشركات المشاركة في هذا التدريب. فتم تحديد ما يقرب من 13 معياراً للتقييم وكل معيار من هذه المعايير يضم عدد كبير من الجوانب المختلفة.

وبعد الانتهاء من تجميع هذه البيانات قمنا بالتحقق من صحتها وذلك عن طريق:

التسجيل في شركات التداول كمتسوق سري أو أرينسن.

استبيان رقم”2″ والذي قامت الشركة من خلاله بسؤال العملاء عن هذه الشركات وتقديم خبراتهم السابقة.

وبعد التأكد من صحة البيانات لكل شركة قمنا عن طريق فريق عمل أرينسن والذي يضم نحو 15 موظفاً، بتقييم وترتيب هذه الشركات, كما كنا مهتمين بالوصول إلى أدق تقييم مع مراعاة اختلاف اللغات وأنظمة التشغيل لتطبيقات الهواتف المحمولة مثل آبل وسامسونج وغيرها.

وللتأكد من ذلك ولأكثر دقة قام فريق الشركة بإرسال استطلاع نهائي يسمى المسح رقم “3” والذي قمنا فيه بتمكين شركات التداول الإسلامية من تقييم البحث الخاص بنا. ولقد حصلنا في النهاية على نسبة تقييم عالية وصلت إلى 9.9 من 10! ولقد قمنا بالمحافظة على هامش الخطأ عند الحد الأدنى له والذي يمثل 1%من إجمالي التقييم .

القائمة الموسعة لأفضل شركات التداول الإسلامية

 • FXDD حصلت على 15 % أفضل وسيط شامل.

 • ICM capital حصلت على 10 % أفضل وسيط للإيداع والسحب.

 • XTB حصلت على 55 % أفضل وسيط لخدمة العملاء.

 • IG حصلت على 45 % أفضل وسيط تنظيمي ومنصة مناسبة.

 • Ducascopy حصل على 1 % أفضل بنك.

 • Saxobank حصل على 09 % أفضل منصة تداول خاصة متميزة.

 • CMC Markets حصل على 07 % أكثر من 9000 أصل.

 • Think Markets حصل على 05 % أفضل مستهدف للمتداولين.

 • Forex.com حصل على 79.2 % أفضل وسيط أول.

 • FXCM حصل على 65 % أفضل المكاتب العالمية.

 • Swissquote حصل على 78.3 % الراعي لمانشستر يونايتد.


الحد الادني للايداع: 1 دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.3

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 2002

FXDD

92.15
5/5

تعتبر شركة FXDD افضل شركات التداول الموثوقة في السعودية حيث حصلت في استطلاعنا على 92.15. ويقع المقر الرئيسي لها في ولاية نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، وهي تعتبر واحدة من أفضل شركة تداول الفوركس التي تتميز بتقديم بطاقات ائتمان لعملائها لسحب الأرباح التي يحصلون عليها في أي وقت وفي أي مكان من خلال ماكينات الصراف الآلي, كما أنها تتميز بأنها مرخصة من قبل هيئة التنظيم البريطاني FCA. يوجد لديها محفظة بها الكثير من الأصول كما توفر الشركة منصة ميتاتريدر4, كما تتميز بتوفر خدمة عملاء متميزة متاحة على مدار 24 ساعة للرد على جميع استفسارات العملاء, كما أنها تتميز بتقديم مجموعة كبيرة من الطرق لإيداع الأموال.

تقييم الوسيط

الحد الادني للايداع: 1 دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.5

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 2009

ICM Capital

91.10
5/5

تتميز الشركة بعدم استغراق عمليات السحب أكثر من 5 أيام, وهي شركة مرخصة من قبل هيئة التنظيم البريطاني FCA, كما توفر الشركة لعملائها بطاقة ائتمان لسحب الأموال التي يحصلون عليها من ربحهم في صفقاتهم بسهولة وإمكانية صرفها من أي ماكينة صراف آلي في أي وقت وأي مكان, كما توفر أيضًا طرق كثيرة لإيداع الأموال، علاوة على ذلك فإنها تمتلك محفظة غنية بالأصول المالية وبالأخص الأسهم، وتستخدم الشركة منصة ميتاتريدر 4 للتداول, كما توفر سبريد منخفض.

تقييم الوسيط

الحد الادني للايداع: 1 دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.1

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 2002

XTB

85.55
5/5

تتميز شركة XTB بتقديم أفضل خدمة عملاء على مستوى العالم، تقوم بالرد على جميع الاستفسارات التي تخص العملاء بسرعة فائقة. توفر الكثير من فئات الأصول كما نها توفر استخدام منصة ميتاتريدر4، توفر سبريد منخفض يساعد على سرعة إجراء الصفقات.

تقييم الوسيط

الحد الادني للايداع: 250 دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.5

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 1974

IG

85.45
5/5

تعد الشركة من أفضل شركات الوساطة المالية الخاصة في نظام الأمن والمصداقية، تعتبر بنكاً وشركة مساهمة في لندن, تتمتع الشركة بالحصول على ترخيص من قبل 10 هيئات تنظيمية في مختلف دول العالم، تقوم بتقديم أكثر من 10000 فئة أصول من العملات، السلع، المؤشرات، العملات المشفرة، العقود الآجلة، صناديق الاستثمار المتنوعة وغيرها، كما تتمتع الشركة بان لها منصة تداول متطورة.

تقييم الوسيط

الحد الادني للايداع: 100دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.5

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 2004

Dukascopy

80.1
5/5

هو بنك سويسري من أفضل البنوك الاستثمارية الموجودة في الأسواق المالية، كما يتميز البنك السويسري بتقديم منصة تداول خاصة به، كما يقوم البنك بتقديم العديد من فئات الأصول كالعملات، المؤشرات، السلع وغيرها. كما يقدم البنك لعملائه خدمات جيدة وفروق أسعار منخفضة.

تقييم الوسيط

الحد الادني للايداع: 10 الاف دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.6

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 1992

SaxoBank

80.09
5/5

يعتبر Saxobank من أفضل البنوك الاستثمارية الموجودة في الأسواق المالية حصل في استطلاعنا على 80.09 كأفضل منصة تداول خاصة متميزة. كما يقدم البنك عدد كبير ومتنوع من أدوات التداول. يعتبر البنك من الشركات المناسبة في الشركات قصيرة المدى, وذلك بسبب قلة انتشاره في الأسواق، يقدم البنك الكثير من فئات الأصول مثل السلع، العملات، المؤشرات وغيرها، يوفر البنك خدمة عملاء مميزة تقوم بالرد على العملاء بسرعة وفي أي وقت على مدار 24 ساعة.

تقييم الوسيط

الحد الادني للايداع: 1 دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.64

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 1999

CMC Markets

80.07
5/5

تعتبر CMC Markets من أفضل الشركات التي تقوم بتقديم نحو 9000 فئة من الأصول بما في ذلك السلع، المؤشرات، العملات، الأسهم، السندات والعملات المشفرة وغيرها. وتوفر الشركة منصة التداول ميتاتريدر4, وسبريد منخفض, وخدمة عملاء مميزة متاحة على مدار اليوم.

تقييم الوسيط

الحد الادني للايداع: 1 دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.4

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 2010

ThinkMarkets

80.05
5/5

حصلت الشركة في استطلاعنا على 80.05 كأفضل مستهدف للمتداولين, تم تأسيس الشركة عام 2020 في نيوزيلندا، وهي تعتبر شركة وساطة مالية يتم العمل بها من خلال شبكات الانترنت, تركز على تداول العملات الأجنبية والعقود مقابل الفروقات. مع مجموعة من أزواج العملات الأساسية والثانوية. يوجد بها مجموعة من العقود مقابل الفروقات مثل المؤشرات، السلع الصلبة والناعمة, وتعتبر من أفضل شركات التداول في السعودية والمستخدمة قبل الكثير هناك.

تتمتع الشركة بالحصول على التراخيص من قبل عدد من الهيئات التنظيمية المختلفة في العالم مثل هيئة التنظيم الأسترالية ASIC، FCA في المملكة المتحدة. قام فريق العمل بالشركة على التركيز على بعض المنتجات التي توفرها منصة ميتاتريدر4 مثل خيارات الإيداع، بطاقات الائتمان والتحويلات البنكية.

تقييم الوسيط

الحد الادني للايداع: 100 دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.8

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 1999

Forex.com

79.2
5/5

تعتبر شركة Forex.com من أعرق شركات الوساطة العالمية على مستوى العالم, يقع المقر الرئيسي للشركة في الولايات المتحدة الأمريكية, تتميز الشركة بحصولها على ترخيص من قبل هيئة التنظيم الأمريكية NFA ولذلك فهي تقدم خدمة التداول المتميزة توفر الشركة للمتداولين استخدام منصة ميتاتريدر4 للتداول، كما أن لديها فروق أسعار منخفضة, وتتميز بان لديها خدمة عملاء متميزة.

تقييم الوسيط

الحد الادني للايداع: 300 دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.8

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 1999

FXCM

78.65
5/5

تعتبر شركة FXCM شركة مميزة من أكبر شركات الوساطة في سوق التداول، حصلت في استطلاعنا على 78.65 كأفضل المكاتب العالمية. تضم عدد كبير من الفروع على مستوى العالم. تعتبر هذه الشركة هي أولى الشركات التي استخدمت خطة تسويقية للسيطرة على كل الأسواق المالية في العالم, وهي من أفضل شركات التداول. تستخدم الشركة منصة ميتاتريدر4 للتداول، كما تقدم خدمة عملاء متميزة تقوم بالرد على جميع استفسارات العملاء على مدار اليوم.

تقييم الوسيط

الحد الادني للايداع: 500 دولار

رسوم التداول : منخفضة

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 2002

Swissquote

78.3
5/5

تعتبر Swissquote شركة فريدة ومتميزة.تأسست الشركة عام 2002, تقدم الشركة لعملائها تجربة جديدة للتداول, فهي الراعي الرسمي لنادي مانشستر يونايتد، تتميز الشركة بحصولها على ترخيص من قبل هيئة التنظيم FCA , كما توفر الشركة سبريد مرتفع, وفئة رسوم التداول منخفضة, ويصل الحد الأدنى للإيداع إلى 500 دولار, وتستخدم منصة ميتاتريدر4، وتتميز بخدمة عملاء متميزة.

تقييم الوسيط

FXDD

92.15
5/5

الحد الادني للايداع: 1 دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.3

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 2002

تعتبر شركة FXDD افضل شركات التداول الموثوقة في السعودية حيث حصلت في استطلاعنا على 92.15. ويقع المقر الرئيسي لها في ولاية نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، وهي تعتبر واحدة من أفضل شركة تداول الفوركس التي تتميز بتقديم بطاقات ائتمان لعملائها لسحب الأرباح التي يحصلون عليها في أي وقت وفي أي مكان من خلال ماكينات الصراف الآلي, كما أنها تتميز بأنها مرخصة من قبل هيئة التنظيم البريطاني FCA. يوجد لديها محفظة بها الكثير من الأصول كما توفر الشركة منصة ميتاتريدر4, كما تتميز بتوفر خدمة عملاء متميزة متاحة على مدار 24 ساعة للرد على جميع استفسارات العملاء, كما أنها تتميز بتقديم مجموعة كبيرة من الطرق لإيداع الأموال.

تقييم الوسيط

ICM Capital

91.10
5/5

الحد الادني للايداع: 1 دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.5

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 2009

تتميز الشركة بعدم استغراق عمليات السحب أكثر من 5 أيام, وهي شركة مرخصة من قبل هيئة التنظيم البريطاني FCA, كما توفر الشركة لعملائها بطاقة ائتمان لسحب الأموال التي يحصلون عليها من ربحهم في صفقاتهم بسهولة وإمكانية صرفها من أي ماكينة صراف آلي في أي وقت وأي مكان, كما توفر أيضًا طرق كثيرة لإيداع الأموال، علاوة على ذلك فإنها تمتلك محفظة غنية بالأصول المالية وبالأخص الأسهم، وتستخدم الشركة منصة ميتاتريدر 4 للتداول, كما توفر سبريد منخفض.

تقييم الوسيط

XTB

85.55
5/5

الحد الادني للايداع: 1 دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.1

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 2002

تتميز شركة XTB بتقديم أفضل خدمة عملاء على مستوى العالم، تقوم بالرد على جميع الاستفسارات التي تخص العملاء بسرعة فائقة. توفر الكثير من فئات الأصول كما نها توفر استخدام منصة ميتاتريدر4، توفر سبريد منخفض يساعد على سرعة إجراء الصفقات.

تقييم الوسيط

IG

85.45
5/5

الحد الادني للايداع: 250 دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.5

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 1974

تعد الشركة من أفضل شركات الوساطة المالية الخاصة في نظام الأمن والمصداقية، تعتبر بنكاً وشركة مساهمة في لندن, تتمتع الشركة بالحصول على ترخيص من قبل 10 هيئات تنظيمية في مختلف دول العالم، تقوم بتقديم أكثر من 10000 فئة أصول من العملات، السلع، المؤشرات، العملات المشفرة، العقود الآجلة، صناديق الاستثمار المتنوعة وغيرها، كما تتمتع الشركة بان لها منصة تداول متطورة.

تقييم الوسيط

Dukascopy

80.1
5/5

الحد الادني للايداع: 100دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.5

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 2004

هو بنك سويسري من أفضل البنوك الاستثمارية الموجودة في الأسواق المالية، كما يتميز البنك السويسري بتقديم منصة تداول خاصة به، كما يقوم البنك بتقديم العديد من فئات الأصول كالعملات، المؤشرات، السلع وغيرها. كما يقدم البنك لعملائه خدمات جيدة وفروق أسعار منخفضة.

تقييم الوسيط

SaxoBank

80.09
5/5

الحد الادني للايداع: 10 الاف دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.6

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 1992

يعتبر Saxobank من أفضل البنوك الاستثمارية الموجودة في الأسواق المالية حصل في استطلاعنا على 80.09 كأفضل منصة تداول خاصة متميزة. كما يقدم البنك عدد كبير ومتنوع من أدوات التداول. يعتبر البنك من الشركات المناسبة في الشركات قصيرة المدى, وذلك بسبب قلة انتشاره في الأسواق، يقدم البنك الكثير من فئات الأصول مثل السلع، العملات، المؤشرات وغيرها، يوفر البنك خدمة عملاء مميزة تقوم بالرد على العملاء بسرعة وفي أي وقت على مدار 24 ساعة.

تقييم الوسيط

CMC Markets

80.07
5/5

الحد الادني للايداع: 1 دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.64

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 1999

تعتبر CMC Markets من أفضل الشركات التي تقوم بتقديم نحو 9000 فئة من الأصول بما في ذلك السلع، المؤشرات، العملات، الأسهم، السندات والعملات المشفرة وغيرها. وتوفر الشركة منصة التداول ميتاتريدر4, وسبريد منخفض, وخدمة عملاء مميزة متاحة على مدار اليوم.

تقييم الوسيط

ThinkMarkets

80.05
5/5

الحد الادني للايداع: 1 دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.4

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 2010

حصلت الشركة في استطلاعنا على 80.05 كأفضل مستهدف للمتداولين, تم تأسيس الشركة عام 2020 في نيوزيلندا، وهي تعتبر شركة وساطة مالية يتم العمل بها من خلال شبكات الانترنت, تركز على تداول العملات الأجنبية والعقود مقابل الفروقات. مع مجموعة من أزواج العملات الأساسية والثانوية. يوجد بها مجموعة من العقود مقابل الفروقات مثل المؤشرات، السلع الصلبة والناعمة, وتعتبر من أفضل شركات التداول في السعودية والمستخدمة قبل الكثير هناك.

تتمتع الشركة بالحصول على التراخيص من قبل عدد من الهيئات التنظيمية المختلفة في العالم مثل هيئة التنظيم الأسترالية ASIC، FCA في المملكة المتحدة. قام فريق العمل بالشركة على التركيز على بعض المنتجات التي توفرها منصة ميتاتريدر4 مثل خيارات الإيداع، بطاقات الائتمان والتحويلات البنكية.

تقييم الوسيط

Forex.com

79.2
5/5

الحد الادني للايداع: 100 دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.8

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 1999

تعتبر شركة Forex.com من أعرق شركات الوساطة العالمية على مستوى العالم, يقع المقر الرئيسي للشركة في الولايات المتحدة الأمريكية, تتميز الشركة بحصولها على ترخيص من قبل هيئة التنظيم الأمريكية NFA ولذلك فهي تقدم خدمة التداول المتميزة توفر الشركة للمتداولين استخدام منصة ميتاتريدر4 للتداول، كما أن لديها فروق أسعار منخفضة, وتتميز بان لديها خدمة عملاء متميزة.

تقييم الوسيط

FXCM

78.65
5/5

الحد الادني للايداع: 300 دولار

رسوم التداول : سبريد قياسي علي زوج اليورو دولار = 0.8

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 1999

تعتبر شركة FXCM شركة مميزة من أكبر شركات الوساطة في سوق التداول، حصلت في استطلاعنا على 78.65 كأفضل المكاتب العالمية. تضم عدد كبير من الفروع على مستوى العالم. تعتبر هذه الشركة هي أولى الشركات التي استخدمت خطة تسويقية للسيطرة على كل الأسواق المالية في العالم, وهي من أفضل شركات التداول. تستخدم الشركة منصة ميتاتريدر4 للتداول، كما تقدم خدمة عملاء متميزة تقوم بالرد على جميع استفسارات العملاء على مدار اليوم.

تقييم الوسيط

Swissquote

78.3
5/5

الحد الادني للايداع: 500 دولار

رسوم التداول : منخفضة

التراخيص: FCA

سنة التأسيس: 2002

تعتبر Swissquote شركة فريدة ومتميزة.تأسست الشركة عام 2002, تقدم الشركة لعملائها تجربة جديدة للتداول, فهي الراعي الرسمي لنادي مانشستر يونايتد، تتميز الشركة بحصولها على ترخيص من قبل هيئة التنظيم FCA , كما توفر الشركة سبريد مرتفع, وفئة رسوم التداول منخفضة, ويصل الحد الأدنى للإيداع إلى 500 دولار, وتستخدم منصة ميتاتريدر4، وتتميز بخدمة عملاء متميزة.

تقييم الوسيط

من هي أرينسن وما هي الخدمات التي تقدمها

ببساطة، أرينسن عبارة عن منصة شبكات اجتماعية تجمع المتداولين والخبراء معًا لتبادل الخبرات والأفكار. معًا، نقوم بتقييم أفضل شركات التداول الإسلامية مع تقديم مجموعة مضغوطة من الخدمات والأدوات، كل ذلك في مكان واحد، إما عبر جهاز كمبيوتر أو تطبيق جوال.

الخدمات التي تقدمها أرينسن واسعة ، بدءًا من الرسوم البيانية، والأسعار الحية وأحدث إشارات التداول بالإضافة إلى التحليل الفني، ومدرسة الفوركس عبر الإنترنت، وكيفية التعرف على الأسواق، والتقويم الاقتصادي المحدث، من بين العديد أدوات أخرى . المنصة غنية جدًا، ويمكن للمرء إنشاء حائطه المالي الخاصة من المتداولين والخبراء الذين يحبونهم، وفي نفس الوقت، متابعة توصياتهم وأفكارهم الاستثمارية.

علاوة على ذلك ، بفضل أرينسن، يمكن للمستخدمين متابعة تطورات أسعار السوق، بالإضافة إلى آخر الأخبار. يمكن للمستخدمين أيضًا الاستفادة من الدورات التعليمية المعروضة على الشبكة، ناهيك عن البرامج التعليمية المثيرة على الويب. كل ذلك يتم في بيئة عمل حديثة وسريعة الخطى. احصل على كل ما تحتاجه في مكان واحد، لا أقل، لا أكثر. بالمختصر، أرينسن: نجتمع لتبسيط عالم التداول.

خدمات أرينسن:

 • إنشاء حائطك المالي الخاص.

 • متابعة أسعار, أخبار, تحليلات السوق, والرسوم الحية والشموع اليابانية.

 • أدوات مثل تحويل العملات, المفكرة الاقتصادية, حاسبة المخاطر, أداة التحليل الفني وغيرها.

 • تقييم الشركات.

 • مدونة فوركس معلوماتية كبيرة.

 • دورات تعليمية من البداية إلى الاحتراف من أجل تعلم التداول.

 • شبكة اجتماعية للتواصل مع المتداولين وتقييمهم بحسب الخبرة من خلال احصائيات عميقة.

التلخيص

بعد التعرف على أفضل شركة تداول عملات إسلامية يمكن أن نختم هذا المقال بتلخيص بأن أفضل شركات التداول الإسلامية هي الشركات الحاصلة على التراخيص من قبل الهيئات التنظيمية الكبرى، وهي التي تبتعد عن رسوم الربا والسواب، ولا تقوم بتبييت الصفقات، ولا تقدم أداة الرافعة المالية ضمن خيارات الحساب الإسلامي، كما توفر منصة تداول إسلامية، والتي أفضلها في الأسواق ميتاتريدر 4.

وفي النهاية وبعض العرض السابق للكثير من المعلومات التي يحتاجها المتداول، يجب عدم التعامل مع شركات الفوركس بمفردك، فيفضل التعامل عن طريق شركات تقدم لك الدعم والمشورة مثل أرينسن والتي تقدم لك جميع الخدمات التي قد تحتاجها. ابدأ بالتداول مع أرينسن واستمتع بالعديد من الخدمات المتنوعة التي تحقق لك صفقة تداول رابحة!

×

Table of Contents

    اشتراك مجاني

    Register

    Login to your account

    انا اوافق على الشروط .وسياسة الخصوصية

    عند الضغط على مع امكانية اضافىة أي شئ اخر نرغب به في هذه المكان المخصصتسجيل الدخول٫