الفهرس

هل يمكن بدء التداول بـ 500 دولار فقط؟

التداول اليومي هو طريقة شائعة يستخدمها الناس لكسب المال عبر الإنترنت. وعلى الرغم من تواجد التداول اليومي كاستراتيجية تداول، إلا أنها اكتسبت شهرة كبيرة خلال جائحة كوفيد - 19 عندما قفزت أسعار معظم الأصول المالية مثل الأسهم والعملات المشفرة.
دفعت فرص الربح المذهلة هذه العديد من الأشخاص، حتى أولئك الذين ليس لديهم خبرة أو الكثير من رأس المال للاستثمار، إلى تجربة التداول. 
وعلى الرغم من أن بعض الاستثمار الأولي مطلوب عادةً لتحقيق أرباح جذابة، إلا أنه من الممكن أيضًا أن تبدأ بحساب صغير وبناء نجاحك خطوة بخطوة. في هذا الموضوع ستتعرف على كيفية بدء التداول بمبلغ 500 دولار. 

توفر الحسابات الصغيرة والميكرو

في الماضي، كان من الصعب نسبيًا على الأشخاص بدء التداول بحوالي 500 دولار أو أقل. تغير هذا في السنوات القليلة الأخيرة، عندما أتاحت الشركات حسابات صغيرة من النوع الميكرو، والذي يبدأ الحد الأدنى للتداول فيه ابتداء من 10-50 دولار وأعلى. 
تتيح هذه الحسابات إمكانية التداول بأي مبلغ. ولكن احذر، فالتداول اليومي بحساب صغير له مخاطره الخاصة. في معظم الفترات، هذا يعني أنه يمكنك أن تفقد حسابك بالكامل في غضون فترة قصيرة. هذا على عكس الأشخاص الذين لديهم حسابات كبيرة والذين يمكنهم استرداد أموالهم مع الوقت الكافي.

إمكانية شراء جزء من سهم

توفر بعض شركات الوساطة المالية ما يعرف بالأسهم الكسرية. حيث يمكنك شراء أي أسهم بأي مبلغ. على سبيل المثال، بمبلغ 500 دولار، يمكنك شراء نصف سهم من شركة يتم تداول أسهمها بسعر 1000 دولار.

هل التداول ب 500$ ممكن؟

خطوات بدء التداول بمبلغ 500 دولار

هناك العديد من الخطوات التي يمكنك اتباعها عندما تريد بدء التداول بمبلغ 500 دولار. وهي:

ثقف نفسك بشأن التداول

الخطوة الأولى المهمة التي يجب اتباعها عندما تريد بدء التداول هي التعليم. هذه مرحلة حاسمة للغاية يميل معظم الناس إلى تجنبها. في أرينسن ستجد أكاديمية تعليمية شاملة، تخص كل شئ تريد تعلمه حول التداول. بدءًا من مفاهيم التداول المبسطة وحتى المصطلحات الأكثر تعقيدًا. كما يمكنك التعرف على استراتيجيات التداول المختلفة لتعرف كيف تستفاد بها في رحلة تداول الـ 500 دولار.

نوصيك بقضاء بضعة أشهر في تثقيف نفسك حول التداول. في هذا، يمكنك استخدام الموارد المتاحة مجانًا مثل مقاطع الفيديو ومحتوى الويب للتعرف على السوق. يمكنك أيضًا التسجيل في دورة مدفوعة عبر الإنترنت ومعرفة المزيد حول كيفية عمل السوق.

هناك العديد من الدروس المهمة التي تحتاج إلى تعلمها، منها:

يجب عليك أيضًا القيام بالتداول العملي باستخدام حساب تجريبي عند التعلم. الحساب التجريبي هو حساب مجاني يتيح لك الوصول إلى السوق المباشر. يمكنك استخدامه لإنشاء استراتيجية التداول الخاصة بك واختبار كيفية عملها قبل الانتقال إلى حساب حقيقي.

تذكر أن تكون واقعيًا مع حسابك التجريبي. يجب عليك التأكد من أن الحساب يحتوي على رصيد افتراضي قدره 500 دولار. الخطأ الشائع هو إنشاء حساب تجريبي بآلاف أو ملايين الدولارات الافتراضية.

استخدم الحساب التجريبي بشكل جيد

الحساب التجريبي هو أداة مهمة يوفرها معظم الوسطاء. إنه حساب يتيح لك تداول الأموال الافتراضية دون تعريض أموالك للخطر. يتم استخدام الحسابات التجريبية في الغالب من قبل المتداولين المبتدئين. يستخدمهم المتداولون المتمرسون لاختبار استراتيجياتهم الجديدة.

الطريقة الصحيحة لاستخدام الحساب التجريبي هي ضبطه بطريقة تعكس الوضع الحالي. في هذه الحالة، أنشئ واحدًا يحتوي على 500 دولار افتراضي وعيّن نفس الرافعة المالية التي تنوي استخدامها. أيضًا، استخدم نفس الإستراتيجية التي تنوي استخدامها في الحساب الحقيقي.

ضع توقعات واقعية

خطأ شائع بين العديد من المبتدئين هو وجود توقعات خاطئة. هناك مشكلة شائعة حيث يعتقدون أن بإمكانهم مضاعفة أموالهم في غضون أسابيع قليلة.

ومع ذلك، هذا ليس هو الحال دائمًا. والسعي لمضاعفة مبلغ الـ 500 دولار الخاص بك سيعرضك لمخاطر كبيرة حيث يمكنك أن تخسر مبلغًا مشابهًا.

لذلك، إذا كان لديك 500 دولار، نوصيك بالتركيز على زيادة هذه الأموال تدريجياً بمرور الوقت. هذا يعني تحديد هدف جني بضعة دولارات فقط كل يوم. على سبيل المثال، إذا كنت تربح 10 دولارات في اليوم، فإن ذلك سيعادل 50 دولارًا في الأسبوع و 200 دولار في الشهر، وهو ما يمثل عائدًا بنسبة 50٪ تقريبًا.

تتبع كل خطوة

نوصي بأن تحتفظ بدفتر يوميات تداول، وهو مستند يتتبع كل تحركاتك. يمكن أن يكون الدفتر مستندًا إلكترونيًا أو مطبوعًا حيث تسرد جميع تداولاتك.

يمكن أن تدون بها الأصل وسعر التنفيذ وسبب تنفيذه والنتيجة. يمكنك استخدام ورقة أو أدوات نسخ إلكترونية أخرى مثل Evernote و OneNote لتدوين تداولاتك.

سيساعدك القيام بذلك على تتبع عملية التداول الخاصة بك ويجعلك تتجنب تكرار نفس الأخطاء.

استراتيجيات إدارة المخاطر الرئيسية

تعد إدارة المخاطر أمرًا ضروريًا لجميع أنواع المتداولين والمستثمرين. إنه، على وجه الخصوص، مهم للأشخاص الذين يتداولون بحسابات صغيرة.

بعض الأمثلة الشائعة لاستراتيجيات إدارة المخاطر هي:

سيوقف وقف الخسارة تداولك عندما تصل إلى حد معين للخسارة بينما يوقفها جني الأرباح عندما تحقق ربحًا معينًا. ترك صفقاتك مفتوحة طوال الليل يعرضك لخطر كبير بفجوة كبيرة عند فتح السوق.

ابدأ بصفقات صغيرة

كجزء من إدارة المخاطر الخاصة بك، نوصي بأن تبدأ بصفقات صغيرة. مع 500 دولار، تأكد من أن صفقاتك تجني بضعة دولارات فقط لكل منها.

فإن الإستراتيجية التي تجعلك تحصل على 10 دولارات في اليوم ستكون جيدة. سيؤدي القيام بالعكس إلى تعريضك لمخاطر كبيرة لأنه سيزيد من الخسارة المحتملة التي يمكن أن تتكبدها.

تبني استراتيجيات سهلة الكسب

أخيرًا، نوصيك بتبني بعض استراتيجيات التداول سهلة الربح. وخير مثال على مثل هذه الإستراتيجية هو تتبع الاتجاه، حيث تقرر شراء أصل يرتفع بالفعل أو ينخفض بالفعل.

يمكنك أيضًا تجربة المضاربة، حيث تقوم بتنفيذ العديد من الصفقات والخروج عندما تصبح مربحة. 

ملخص

إن فرص التداول باستخدام 500 دولار فقط متاحة، ولكن قبل بدء التداول يجب عليك اتباع المعايير السابق ذكرها، فهي عملية بسيطة نسبيًا، ويمكن تلخيصها بالتعليم والاعتماد على إستراتيجية سهلة ومربحة، بالإضافة إلى التجربة أولًا بحساب تجريبي.

الأسئلة الشائعة

هل يمكن التداول بأقل من 500 دولار؟

نعم، يمكنك التداول بأي مبلغ تقريبًا، ولكن يجب أن يكون الاستثمار الأولي كبير نسبيًا حتة تحصل على نتائج غير مخيبة للآمال.

هل كل شركات التداول توفر إمكانية التداول بـ 500 دولار فقط؟

لا؟ ولكن توفر قائمة أرينسن لأفضل شركات التداول نظرة عامة حول الحد الأدنى للإيداع، حيث يمكنك بدء التداول بـ 500 دولار فقط.

كم الأرباح المتوقع الحصول عليها شهريًا عند تداول 500 دولار؟

لا يوجد شئ ثابت. كما أن هناك فرصًا للربح، هناك فرصًا للخسارة أيضًا إن لم تستثمر بشكل جيد. أما قيمة الربح أو الخسارة فهي تعتمد على الكثير من المعايير، والتي أهمها دراسة السوق والصفقة بشكل جيد قبل بداية الدخول فيها.
مشاركة
الكاتب
avatar
شيماء رؤوف
محررة صحفية في شبكة أرينسن، وهي رئيسة قسم التحرير لقسم اللغة العربية. قبل انضمامها إلى شبكة أرينسن في بداية عام 2022، كانت تعمل في العديد من المواقع الاقتصادية الكبرى وعلى رأسها Investing، بالإضافة إلى مساهمتها بأكثر من +1000 مقال عن التداول والاستثم...
المنقح
avatar
أحمد جمال
 كاتب ومحرر أخبار مصري. رغم صغر عمره إلا أنه يمتلك ما يزيد عن 6 سنوات من الخبرة في مجال صياغة ا...
تدقيق
avatar
أنصف شعراوي
محرر تقني ومراقب محتوى. عمل أنصف لدى موقع إنفيستنج بنسخته العربية، حيث كان مسئولًا عن مراقبة المحتوى...
كي تتمكن من اضافة تعليق يجب عليك
M
MAHAMAN LAWAN DE MOUMOUNI
منذ شهر
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟