تقييم شركة XTB

تأسست شركة XTB في عام 2002، وهي منظمة من قبل هيئة رقابية من المستوى الأول، مما يجعلها وسيطًا آمنًا منخفض المخاطر فيما يتعلق بتداول الفوركس والعقود مقابل الفروقات. مع أكثر من 2000 أصل عبر ست فئات، سيستفيد المتداول من فرص التنوع الكبيرة.
سجل الان
🏆 تقييم الوسيط
8.55
🗺️ الهيئات الرقابية FCA
💳 الحد الأدنى للإيداع 400$
⚖️ توفر حساب إسلامي نعم
💰 طرق الدفع بطاقات ائتمانية - حوالات بنكية - بنوك إلكترونية
🏢 الفرع الرئيسي لندن
☎ خدمة عملاء 24/5
🎮 حساب تجريبي لا
🖥 منصات التداول MT4 - MT5 -Web Platform
تعد شركة XTB واحدة من شركات التداول الشهيرة في السوق، مع خبرة تزيد عن 20 عامًا من العمل في عالم تداول الفوركس وعقود الفروقات. تمتلك الشركة مكاتب في أكثر من 13 دولة، بما فيها بولندا، المملكة المتحدة، فرنسا، ألمانيا وغيرها. فهل XTB جديرة بثقتك؟ ما هي نقاط القوة والضعف لديها؟ تعرف على كل هذا وأكثر في تقييم شركة XTB الشامل، والذي قام به مجموعة كبيرة من خبراء ومحللي أرينسن.

XTB في نقاط

XTB بإيجاز
تقييم الوسيط
سنة التأسيس
2002
الفرع الرئيسي
لندن
فروع اخرى
مدريد, فرانكفورت, باريس, وارسو وغيرها
اللغات المدعومة
19 لغة منهم العربية والإنجليزية
ساعات العمل
ساعات السوق

ملخص شامل

بدأت شركة XTB عملها تحت اسم X-Trade خلال عام 2002، وتعتبر أول شركة وساطة مالية ذات رافعة مالية في بولندا، إلا أنها خلال عام 2004 تحول اسمها إلى X-Trade Brokers وذلك لتطبيق القواعد البولندية عليها. ثم أعادت تسمية علامتها التجارية إلى XTB Online Trading (XTB)  في عام 2009 . 
وفي عام 2016، طُرحت الشركة للاكتتاب العام، وتم إدراجها في بورصة وارسو للأوراق المالية (WSE)، تحت رمز XTB. 
بلغت القيمة السوقية للشركة 546 مليون دولار أمريكي بداية من سبتمبر 2020، كما أنها تخدم أكثر من 200,000 عميل.
يتم تنظيم شركة XTB من قبل العديد من الهيئات التنظيمية الكبرى على مستوى العالم ولعل أهمها هيئة السلوك المالي البريطاني FCA. وعلى الرغم من ذلك، إلا أنها لا تقبل المتداولين من الولايات المتحدة الأمريكية.
تعتبر الشركة آمنة جدًا كونها تتمتع بسجل حافل من الإنجازات والشفافية، بالإضافة إلى خبرتها التي تزيد عن 20 عامًا، مع إضفاء المصداقية والثقة عليها من خلال طرحها في بورصة دولية. 
حققت شركة XTB تطورا كبيراً للتداول عبر الإنترنت خلال السنوات الأخيرة، وهو الأمر الذي ساعدها في إتاحة عدد كبير من الأصول الموجودة في السوق مثل: 
تتميز شركة XTB بوجود منصة تداول تابعة لها تسمى xStation 5، بالإضافة إلى منصة ميتاتريدر 4 الأشهر في سوق الأوراق المالية والتي يمكن تنزيلها عبر الهاتف المحمول أيضًا.
وعلى الرغم من أن التكاليف الثانوية للشركة متساوية تقريبًا مع معايير الصناعة، إلا أنه كان من الصعب تجاهل فروق الأسعار المنخفضة التي تقدمها XTB، حيث أن هذا الأمر جعلها في المقدمة وتبتعد عن المنافسين بأميال كثيرة. وضعت خوارزمية الترتيب في أرينسن هذا في الاعتبار عند التعرف على جاذبية XTB للمتداولين المهتمين بالتكلفة.
تتميز عمليات السحب والإيداع في الشركة بالسرعة الكبيرة، كما أنها مجانية في معظم الأوقات، ويمكنك فتح حساب تداول معها بكل سهولة دون وجود أي مشكلات.
وفي التالي سوف نوضح أهم 3 جوانب تميز شركة XTB عن غيرها من شركات الفوركس الأخرى:
توفر XTB لعملائها مواد تعليمية مجانية لتعلم كيفية التداول، وذلك عن طريق أكاديمية التداول عبر الإنترنت الموجودة بها والتي يمكن الوصول إليها بكل سهولة عبر أي موقع ويب أو منصة. كما أنها تقدم عدد كبير من الخدمات مثل مكتبة المتداول، دليل التداول اليومي، كيفية التداول خلال الأحداث العالمية التي تؤثر على الأسواق.
على الرغم من توافر تداول الأسهم وصناديق الاستثمار المتداولة في بعض البلدان الأوروبية إلا أن XTB ​​تعاني من بعض نقاط الضعف المهمة ومن بينها: رسوم العقود مقابل الفروقات على الأسهم المرتفعة بعض الشئ، كما يقتصر نطاق الأصول بشكل أساسي على الفوركس والعقود مقابل الفروقات كما أن البيانات الأساسية التي تقدمها XTB لا تغطي إلا عدد قليل من الأساسيات مثل مكرر الربحية.

هل شركة XTB آمنة؟

نعم، تعتبر شركة XTB آمنة. فكما ذكرنا في السابق يتم تنظيمها من قبل العديد من الهيئات التنظيمية الكبرى والموثوقة على مستوى العالم، هذا بالإضافة إلى إدراجها في بورصة دولية أيضًا.
علاوة على ذلك، فهي تقوم بالاحتفاظ بأموال عملائها داخل حسابات منفصلة عن أموال الشركة. وتتم حماية أموال العملاء حتى 85000 جنيه إسترليني عن طريق خطة تعويض الخدمات المالية المعروفة اختصارًا بـ FSCS، وذلك في حالة إفلاس الشركة.
تبقى ودائع العملاء منفصلة عن أموال الشركة، وعلى الرغم من أنها شركة ذات مصداقية عالية إلا أن حماية أموال العملاء موجودة فقط داخل المملكة المتحدة وقبرص. لا تتوفر حماية إضافية للوسيط الخاضع لرقابة هيئة الخدمات المالية الدولية، وتفشل XTB في الإفصاح عن المدققين الخارجيين أو البنوك المودعة، على الرغم من أن كلاهما معمول بهما وفقًا للشروط التنظيمية.
تقدم XTB حماية من الرصيد السالب وهو أمر مفروغ منه بموجب قواعد هيئة الأوراق المالية والأسواق الأوروبية (ESMA) التي دخلت حيز التنفيذ في 2018، ولكن لا توجد أوامر وقف خسارة مضمونة (GSLO).
وعلى الرغم من أن XTB ​​لا تحتوي على مصادقة ثنائية (2FA)، إلا أنها توفر مصادقة بيومترية لتطبيق الهاتف المحمول الخاص بها وتتطلب أن تتضمن كلمات المرور أحرف كبيرة وصغيرة

لمن يوصى بالتداول مع XTB؟

تعتبر شركة XTB من ضمن أفضل الخيارات للأشخاص الذين يبحثون عن توفير في تكاليف التداول، أو التداول بأقل تكاليف، سواء كانت التكلفة موجودة في الصفقة، أو متضمنة في أي رسوم خارجية كرسوم التحويل.
ومن جانب أخر، فإنها أيضًا جذابة للمتداولين الذين يرغبون في مضاعفة رأسمالهم من خلال الرافعة المالية، حيث تقدم الشركة رافعة ماليةتصل إلى 1:500 وذلك للحسابات خارج المملكة المتحدة، أما حسابات العملاء داخل المملكة المتحدة فتصل الرافعة المالية المقدمة إليهم لـ 1:30.

الإيجابيات والسلبيات

الايجابيات

  • لديها سجل حافل من العمل والممارسة في السوق.
  • منظمة دوليًا من قبل العديد من الهيئات كما أنها حصلت على العديد من الجوائز.
  • تعتبر أحد الشركات ذات فروق أسعار منخفضة في السوق.
  • يتم تنظيمها منق بل هيئة السلوك المالي البريطاني FCA.
  • توفر حماية لحسابات العملاء.
  • خدمة عملاء جيدة.
  • لديها العديد من أدوات تعلم كيفية التداول والبحث.

السلبيات

  • لا تقبل عملاء أمريكيين أو داخل الولايات المتحدة.
  • بعيدًا عن الفوركس فإن فروق الأسعار مرتفعة.
  • عدم وجود أوامر وقف الخسارة.
  • لا يوجد تداول آلي أو اختبار عكسي.
  • تختلف الشروط وفقًا لقوانين كل دولة.
ﻣﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﺣﺴﺎﺑﺎﺕ اﻟﺘﺪاﻭﻝ
عملة الحساب
USD
الحد الأدنى للإيداع
400$
حسابات منفصلة
نعم
طرق الدفع
بطاقات ائتمانية - حوالات بنكية - بنوك إلكترونية
تقبل متداولي امريكا
نعم
الأسواق المتاحة
أزواج العملات-المعادن-الطاقة -الأسهم-المؤشرات-والعملات الرقمية
مدة التداول التجريبي
30 يوم

الأصول المتاحة للتداول

توفر XTB التداول على 57 زوج فقط من العملات بالرغم من وجود أكثر من 2000 أصل لديها. على الرغم من أن هذا ليس أكبر عدد من الأزواج التي يقدمها وسيط فوركس ضمن تقييمات أرينسن، إلا أنه أكثر من كافي لمعظم المتداولين.
توفر الشركة أيضًا أكثر من 22 سلعة ونحو 25 عملة رقمية، مما يجعل فرص تنويع الاستثمارات  أعلى من المتوسط. أما بالنسبة لمتداولي الأسهم فلديهم عدد كبير من العقود مقابل الفروقات يصل إلى 1808، بالإضافة إلى 42  من عقود الفروقات للمؤشرات، ونحو 117 من صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة. تعتبر  XTB خيارًا مميزًا لمتداولي الأسهم ومديري الأصول مع تفضيل تداول الأسهم وفرص التنويع عبر الأصول جيدة المصادر.

السحب والإيداع

توفر الشركة العديد من خيارات السحب والإيداع مثل بطاقات الائتمان والخصم، المحافظ الإلكترونية، كما تدعم التحويلات البنكية والبنوك الإلكترونية مثل: Paysafe، Neteller، Skrill وSafetyPay. 
إن عملية الإيداع من خلال التحويلات المصرفية وبطاقات الائتمان والخصم لا تحمل أي رسومًا، بينما يفرض رسومًا على الإيداعات الإلكترونية بنسبة تصل إلى 2% من مبلغ الإيداع. تطبق رسوم سحب أيضًا سواء من قبل XTB أو مقدمي الدفع، ويتم معالجة طلبات السحب خلال 24 ساعة فقط.
يشمل اختيار العملة الأساسية لحساب XTB الدولار الأمريكي واليورو والجنيه الإسترليني. لا تفرض XTB أي رسوم سحب إذا كان المبلغ أعلى من 100 دولار، كما أن الطريقة الوحيدة لسحب الأموال هي من خلال التحويل المصرفي.

دعم العملاء

يعمل فريق عمل شركة XTB على مدار 24 ساعة خلال 5أيام في الأسبوع، حيث يتم التواصل بين فريق الدعم والعملاء من خلال الهاتف، البريد الإلكتروني أو من خلال الدردشة الحية. كما يتم تعيين مدير حساب للعملاء لكي يساعدهم في أي أمور تخص حساباتهم.

العمولات والرسوم

يتم تحديد الرسوم والعملات لدى شركة XTB وفقًا لنوع الخدمة ونوع الحساب. حيث يمكن تداول الفوركس أو المؤشرات عن طريق استخدام الحساب المتقدم، حيث يقدم فروق أسعار تنافسية.
علاوة على ذلك يمكن تداول الصناديق المتداولة في البورصة والأسهم بأسعار أعلى من الوسطاء الآخرين.
أما بالنسبة لشركة XTB فيكون هامش ربحها بحد أدنى 0.1 نقطة. يشير موقع الويب الخاص بها إلى فرق 1.0 نقطة بين سعر العرض والطلب. حيث يبدأ الإصدار الخالي من العمولة بحد أدنى من السبريد يبلغ 0.5 نقطة والإصدار القائم على العمولة بـنحو 0.01 نقطة مقابل رسوم 3.5 دولار لكل لوت. 
تأخذ الشركة عمولة على عقود فروقات الأسهم والصناديق المتداولة في البورصة بنسبة 0.08٪ بحد أدنى 8 دولارات.
أما بالنسبة للمقايضة فيتم تطبيقها على المراكز ذات الرافعة المالية الكبيرة، وتقوم الشركة بتمرير كل الإجراءات مثل توزيع الأرباح، التقسيم والدمج إلى المحافظ الأكثر تأثراً لديها. 
يفرض على الإيداعات من المحافظ الإلكترونية رسوماً تبلغ 2% كحد أدنى، أما عمليات السحب من الحساب النقدي التي تقل عن 50 دولار تكون رسومها نحو 30 دولار.
قد يتم تطبيق رسوم عدم نشاط بقيمة 10 يورو بشكل شهري بعد عام من عدم استخدام الحساب. 

أنواع حسابات XTB والعمولة المُطبقة عليهم

تقدم XTB ثلاثة أنواع مختلفة من الحسابات. تُطبق عمولة على عقود الفروقات على الأسهم وصناديق الاستثمار المتداولة في الثلاثة، والحد الأقصى للرافعة المالية هو 1: 500 (للحسابات خارج المملكة المتحدة).
بالنسبة للفوركس والسلع والمؤشرات فتبلغ رسومها نحو 10 دولار لكل لوت، أما في العملات الرقمية فتبلغ الرسوم نحو 4 دولارات، يذكر أن فروق الأسعار على منصة ميتاتريدر4 أعلى من منصة xStation 5 التابعة للشركة.
يبدأ الحد الأدنى للإيداع في XTB من 250 جنيه إسترليني، 250 يورو أو 150 دولار. بالنسبة لحساب Pro فيتم تسعيره بشكل مشابه للحساب القياسي عند تداول أحجام أكبر، أما بالنسبة للأحجام الصغيرة فإن الحساب القياسي أرخص بكثير.
ﻣﻤﻴﺰاﺕ اﻟﺘﺪاﻭﻝ
أقصى رافعة مالية
1 : 500
أقل عقد
0.01
ﺃﺯﻭاﺝ العملات المتاحة
+50
تقبل السكالبينج
نعم
تقبل الهيدج
نعم
فروق الأسعار
ابتداءا من 0.1
أوامر وقف متحركة
لا
توفر حساب إسلامي
نعم
منصات التداول
MT4 - MT5 -Web Platform
الهيئات الرقابية
نوع الوسيط
STP

الأدوات ومنصات التداول

إن منصة xStation 5 هي منصة التداول الخاصة بشركة XTB. حصلت هذه المنصة على جائزة أفضل منصة تداول خلال عام 2016 من قبل Online Personal Wealth Awards، حيث تقوم بتنفيذ فوري موثوق للصفقات بمتوسط 85 مللي ثانية بدون إعادة تسعير
تتميز هذه المنصة بتقديمها تعليق صوتي مجاني للسوق - والتي هي عادة ما تكون خدمة مدفوعة لدى الوسطاء الآخرين - وأيضاً آلة حاسبة للتداول المتقدم والتي تحدد لك جوانب عملية التداول الخاصة بك. 
علاوة على ذلك، تحتوي على قسم فيديو تعليمي شامل، فاحص الأسهم، خريطة حرارية لاتجاهات المتداولين، إحصائيات السوق وأماكن ونقاط الضعف والقوة للمتداول.
تتوفر منصة xStation 5 على سطح المكتب ومن خلال تطبيق مخصص للهاتف المحمول والجهاز اللوحي والساعات الذكية. وعلى الرغم من كل هذه المزايا إلا أنها لا تدعم التداول الآلي، وهو الأمر الذي تتفوق فيه ميتاتريدر 4.
تساعد المميزات الكثيرة الموجودة على منصة الشركة في جعلها من أفضل المنصات حيث تضم الرسوم البيانية على مؤقت للعد التنازلي، بالإضافة إلى النشرات الإخبارية الاقتصادية الموجودة ضمن الرسوم البيانية، وهو الأمر الذي يجعل المتداول يشاهد الأحداث الاقتصادية الهامة على مدار الساعة، حيث توفر 29 أدارة رسم بياني ونحو 37 مؤشر فني.
تضم منصة xStation 5 ثلاثة أنواع رئيسية من الأوامر مع خيارات جني الأرباح أو إيقاف الخسارة، حيث يمكن للمتداول اختيار جعل وقف الخسارة بمثابة وقف خسارة متحرك قبل أو بعد تنفيذ الصفقة.
الأوامر المتوفرة على منصة xStation 5
يعد إجراء عملية تداول على xStation 5 أمرًا سهلًا للغاية. تقتصر بطاقة الطلب على إنشاء أوامر السوق الأساسية والأوامر المعلقة مع أحكام أوامر "وقف الخسارة" و "جني الأرباح". لدى المتداول خيار جعل وقف الخسارة بمثابة وقف خسارة متحرك إذا رغب في القيام بذلك. لا توفر XTB مجلة تداول ولا توفر أدوات محاسبة ضريبية على المنصة.
يختار العميل حجم الصفقة ويتم تعبئة بطاقة الطلب بالمعلومات ذات الصلة، مثل قيمة العقد (إما باليورو أو الجنيه الإسترليني)، الهامش المطلوب (بالجنيه الإسترليني)، تكلفة السبريد، العمولة، قيمة النقطة وتكاليف المقايضة.
على عكس بعض منصات المنافسين لا تحتوي xStation 5 على أداة لتحليل نشاط التداول.
أما منصة التداول MT4 المتاحة من قبل الشركة، فهي الإصدار الأساسي فقط من المنصة وهو أمر غير معتاد لدى الوسطاء الذين طوروا بديلاً. xStation 5 لا تدعم التداول الآلي، بينما منصة ميتاتريدر هي البديل الوحيد الذي يدعم التداول الآلي. بعيدًا عن التداول الآلي تعتبر ميتاتريدر أكثر تكلفة، وذلك لارتفاع فروق الأسعار، وبالتالي فإن xStation 5 هي الخيار الأفضل لدى XTB.

البحث والتطوير

تعتبر XTB من أفضل شركات الوساطة فيما يخص الأبحاث، حيث تقدم تحليلًا عالي الجودة من قبل موظفيها وبعض الأطراف الأخرى.

البحث

بالرغم من عدم توافر Trading Central  و Autochartist إلا أن الشركة تقوم بتعويض هذا النقص من خلال تقديم استراتيجيات حصرية مثل الأبحاث المميزة، وأيضًا العناوين الرئيسية من مزودي الأخبار الموثوقين، التقويم الاقتصادي، حالة السوق، أدوات النظام الأساسي للبحث، وجود مقالات مكتوبة بالإضافة إلى وجود محتوى فيديو على اليوتيوب.
توفر XTB أداة لفحص الأسهم والتي تتيح تصفية وفرز الأسهم من خلال أكثر من 1700 من العقود مقابل الفروقات للأسهم، وهذا الأمر يجعلها ذات تصنيف عالي كوسيط متعدد الأصول. يتم تضمين إشارات التداول في لوحة الأخبار مع تحليلات الأسعار من رويترز، باركليز وسيتي جروب وغيرها.
تقدم XTB الكثير من التعليقات المتكررة في السوق بالإضافة إلى أفكار التداول الموجودة في قسم أخبار السوق. يتلقى المتداولين الكثير من التحديثات الاقتصادية التي تتم على مدار اليوم، والتي تحتوي على ملخصات أساسية موجزة، تنبيهات تداول فنية، تداولات اليوم والنشرة الإخبارية للعملات الرقمية. في حين أن بعض المحتوى نصي فقط فإن الباقي يتضمن مخططات وأفكار تداول. معظم المقالات مجانية لجميع المتداولين، ولكن هناك بعض الموضوعات التي تتطلب فتح حساب لدى XTB.
توفر الشركة للمتداولين الجدد أكاديمية تداول منظمة. تقوم بتقديم 5 موضوعات لتعلم ألف باء تداول، بالإضافة إلى الموضوعات المتقدمة الأخرى. كما أن الدورات التعليمية الخاصة بمنصتي ميتاتريدر4 وxStation 5 تغطيان المنصات المتاحة على XTB وتضم 7 و15 درسًا على الترتيب.
تتكون مقدمة العقود مقابل الفروقات من درسين فقط، بينما يتكون التحليل الأساسي من 10 دروس، وتتكون مقدمة الفوركس من درسًا واحدًا. 
تضم الدروس مقاطع فيديو ومحتوى مكتوب عالي الجودة، بالإضافة إلى الرسوم البيانية وبعض الأمثلة. تعتبر أكاديمية التداول لدى XTB جوهرة خفية للمبتدئين لأنها تضم 35 درسًا تقريبًا.

التعليم والأكاديمية

تعتبر العملية التعليمية داخل XTB جيدة للغاية، حيث تضم الشركة مكتبة تحتوي على العديد من المعلومات ومقاطع الفيديو، وبالرغم من ذلك إلا أنه لا يوجد ندوات مباشرة على الإنترنت، بل توجد تسجيلات مؤرشفة للندوات السابقة.
تقدم شركة XTB عدد كبير من المواد التعليمية، حيث تقوم بتوفير مقاطع الفيديو التعليمية للمتداولين، بالإضافة إلى أكاديمية التداول عبر الإنترنت والتي تنقسم إلى 4 فئات وهم: أساسي، متوسط، خبير ومميز. 
تقدم الشركة تنزيل مجاني لمكتبة التداول. وداخل القسم المتوسط يتم تقديم التحليل الأساسي والفني، كما يتم استضافة البرامج التعليمية على الإنترنت على الموقع دائمًا.

التداول عبر الهاتف المحمول

يحتوي تطبيق الهاتف المحمول من xStation 5  على معظم الوظائف والميزات المتوفرة في تطبيق سطح المكتب، باستثناء ضبط تنبيهات الأسعار. يمكن للمتداولين الوصول إلى أدوات تداول XTB وأنواع الأوامر المعقدة وتفاصيل الحساب والرسوم البيانية من تطبيقات Android أو iPhone. كما يتوفر موجز الأخبار المتدفقة على تطبيق الهاتف المحمول.
لا تقدم XTB التداول الاجتماعي أو حسابات مدير الأموال أو خدمة VPS مجانية. حيث كان هناك عدد قليل من العروض الفريدة التي قد تستحق نظرة ثانية من قبل بعض المتداولين. 
إن تضمين أدوات مثل "معنويات السوق" و "العوامل المحركة" و "ماسح الأسهم" و "الخريطة الحرارية" أمر مثير للإعجاب، ويزيد من جاذبية الشركة.
لا تقدم XTB منتجات جاهزة للاختبار العكسي بالرغم من تمكين العملاء من إنشاء تطبيقات الاختبار العكسي الخاصة بهم حيث تقدم XTB واجهة برمجة تطبيقات مفتوحة لكل من ميتاتريدر 4 و xStation 5. تستخدم XTB توجيه الطلبات الذكية للأسهم وعقود الفروقات على الأسهم وبالرغم من ذلك فإنها لا تعتبر عضو أساسي في أي بورصة، وذلك لأنها تنفذ جميع الصفقات عبر وسيط طرف ثالث.

ملخص تقييم شركة XTB

تأسست XTB في عام 2002 ويتم تداولها بشكل علني كما يتم تنظيمها من قبل ولاية قضائية واحدة من المستوى الأول، مما يجعلها وسيطاً آمناً منخفض المخاطر لتداول الفوركس والعقود مقابل الفروقات.
مع أكثر من 2000 أصل عبر ست فئات، سيستفيد متداول التجزئة الجديد من فرص التداول وإمكانيات التنويع. سيتمكن المتداولون الآليون من الاستفادة من منصة ميتاتريدر4، بينما سيجد المتداولون الآخرون منصة xStation 5 الخاصة بـ XTB حلاً مميزاً لهم.
توفر شركة XTB للمتداولين الحاليين والجدد العديد من أدوات التداول اللازمة لإتمام عملية تداول بنجاح عبر الإنترنت. تقدم لعملائها فروق أسعار قليلة وهو الأمر الذي يجعلها من أفضل الشركات في هذا المجال. تعتبر منصة xStation 5 من أسهل المنصات استخداماً، حيث أنها توفر بعض المميزات الفريدة المناسبة لجميع المتداولين.
كما أنها تخضع للتنظيم من قبل هيئة السلوك المالي البريطاني FCA وهو الأمر الذي يجعلها أكثر مصداقية وشفافية وأمانًا، كما أن الحماية التي تقدمها للرصيد السالب تشعر العملاء بالراحة. تعتبر خدمة العملاء لديها أعلى من المتوسط، بالإضافة إلى وجود مجموعة مميزة من الموارد التعليمية.
علاوة على ذلك، فإن منصة ميتاتريدر 4 تقدم المستشارين الخبراء من الأكثر تقدمًا في التكنولوجيا، بوجه عام فإن XTB تعتبر الأنسب للعملاء المهتمين بالتداول في أسواق الفوركس والأسهم.

تقييم شركة XTB باختصار

يتميز وسيط الفوركس XTB عن غيره من الشركات، بأنه يمتلك أسرع معدل استجابة مقارنة بجميع الشركات الأخرى. وهذا الأمر من الأمور الهامة حيث أن السوق دائمًا في حالة تقلب وبالتالي يجب على الوسيط التصرف بسرعة للغاية لعدم الخسارة.

منهجية البحث والتقييم

قام فريق أرينسن بجمع أكثر من 120 قطعة من البيانات التي تغطي أكثر من 100 شركة فوركس مرخصة في السوق، وذلك من خلال 3 طرق:
  1. المواقع الإلكترونية للشركات
  2. مواقع الويب
  3. استطلاع الآراء، حيث قمنا بإرساله إلى الشركات المدعوة للمشاركة فيه.
لقد قمنا بتحديد 12 معيار للتقييم كل منه يضم عدد من الجوانب والأمور، تضم التراخيص، الودائع والسحوبات، عدد الأصول وغيرها.
وبعد هذه الأمور قمنا بالتحقق من صحة البيانات من خلال:
  1. التسجيل في الشركات كمتسوق سري أو أرينسن.
  2. استبيان رقم "2"، والذي سألنا فيه عملاء هذه الشركات عن تعليقات مهمة وخبرات سابقة.
وهذا الأمر ساعدنا على تقييم وترتيب كل شركة، وذلك بالتعاون مع 15 موظفاً في أرينسن حتى نظهر أدق تقييم، مع مراعاة اللغات المختلفة وأجهزة تشغيل التطبيقات عبر الهاتف المحمول سواء آبل أو سامسونج أو غيرها.
لقد قمنا بإرسال استطلاع رأي رقم 3 لتمكين شركات الفوركس المشاركة من تقييم بحثنا الخاص وما إذا كان يعكس بدقة الحقائق على أرض الواقع. كنا محظوظين بما يكفي لتلقي علامة 9.9 من 10! لقد حافظنا على هامش الخطأ عند حده الأدنى، والذي بلغ 1٪.
الصفحة الرئيسية لشركة  XTB - التقييم الكامل للشركة
المعلومات القانونية وتراخيص شركة XTB
منصة التداول الخاصة بشركة XTB أحد أفضل وسطاء التداول
انواع حسابات التداول في شركة XTB

الأسئلة الشائعة

ما هي التراخيص الحاصل عليها هذا الوسيط؟

تم ترخيص XTB من قبل اثنين من المنظمين من المستوى الأول (ثقة عالية)، ومنظم واحد من المستوى الثاني (ثقة متوسطة) ومنظم واحد من المستوى الثالث (ثقة منخفضة). المنظمان اللذان من المستوى الأول هما FCA في المملكة المتحدة وCySEC في قبرص.

ما هي الطرق الأخرى التي يحميني بها هذا الوسيط؟

يتعين على XTB الاحتفاظ بأموال عملائها في حسابات منفصلة عن أموال الشركة. تتم حماية أموال العملاء حتى 85000 جنيه إسترليني من خلال FSCS ، في حالة إفلاس XTB. بالإضافة إلى ذلك، فإن الوسيط يقدم حماية من الرصيد السلبي، وهو أمر إلزامي وفقًا لقواعد ESMA. ولكنه في نفس الوقت لا يقدم أنواع أوامر GSLO.

ما هي الدول التي يقدم فيها هذا الوسيط خدماته؟

تتمتع XTB بنظرة عالمية، حيث تقبل العملاء من أكبر عدد ممكن من الدول. ولكن مع وجود بعض العقبات، فلا تقدم خدماتها لما يصل إلى 20 دولة، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، اليابان، نيوزيلندا، بلجيكا، سنغافورة وإسرائيل.

هل يقدم هذا الوسيط تداول العملات الرقمية؟

نعم، يوفر الوسيط إمكانية تداول ما يصل إلى 25 عملة رقمية.

هل يقدم هذا الوسيط أي عروض إضافية؟

تقدم XTB "بونص ترحيبي" يصل إلى 50٪ من أول إيداع يقوم به المتداول في حسابه وذلك إذا تداول الحد الأدنى من عدد العقود (15٪ من مبلغ الإيداع الأول) خلال 60 يومًا من فتح الحساب. تسري هذه المكافأة على العملاء من خارج المملكة المتحدة، الاتحاد الأوروبي، الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

كيف أقوم بتمويل حسابي؟

لدى XTB خيارات متعددة للإيداع. حيث تقبل التحويلات البنكية وبطاقات الائتمان والخصم وسكريل، ونيتلر، وباي سيف، Paysafe وSafetyPay. يمكن أيضًا عمل الإيداع من خلال Sofort، ولكن للعملاء الألمان فقط.

ما هي منصات التداول التي يقدمها هذا الوسيط؟

يوفر XTB وصول خاص إلى منصة التداول الخاصة به، xStation 5. هذا بالإضافة إلى معيار الصناعة، ميتاتريدر 4.

كيف يمكنني الوصول إلى خدمة العملاء؟

لدى XTB فريق خدمة عملاء يعمل على مدار 24 ساعة، خمسة أيام في الأسبوع. وذلك من خلال الهاتف، البريد الإلكتروني والدردشة الحية.

قد يكون مثيرا للاهتمام بالنسبة لك

ما رأيكم بشركة XTB؟

كي تتمكن من اضافة تعليق يجب عليك