الفهرس

أفضل شركات الوساطة للتداول عبر الإنترنت لعام 2022

إذا كنت ترغب في التداول، فستحتاج بالتأكيدللوصول إلى أفضل شركات الوساطة للتداول عبر الإنترنت. قمنا بتقييم شركات الوساطة وفقًا لأهم معايير المراجعة والتقييم، مع الأخذ في الاعتبار حصولهم على التراخيص القانونية التي تنظم عملهم، بالإضافة إلى تقييم خدماتهم بشكل عام. قمنا بتضمين الوسطاء الذين لديهم عمولات منخفضة أو يوفرون التداول بدون عمولات ولديهم منصات تداول قوية عبر الأجهزة المحمولة، مع النظر إلى الموارد التعليمية التي تقدمها أفضل شركات الوساطة (بما في ذلك الندوات عبر الإنترنت ودروس الفيديو والندوات الشخصية) والدردشة أثناء الاتصال أو الدعم عبر الهاتف. 

أفضل شركات الوساطة للتداول عبر الإنترنت

وفقًا للمعايير السابقة، حصلت شركات الوساطة أدناه على مكانها في قائمتنا لأفضل 4 وسطاء عبر الإنترنت.
اسم الشركة FXDD
التراخيص
الحد الادني للايداع 450 $
الفرع الرئيسي الولايات المتحدة الأمريكية
اسم الشركة ICM Capital
التراخيص
الحد الادني للايداع 500 $
الفرع الرئيسي دبي
اسم الشركة XTB
التراخيص
الحد الادني للايداع 500 $
الفرع الرئيسي لندن
اسم الشركة IG
التراخيص
الحد الادني للايداع 500 $
الفرع الرئيسي لندن

ما هي الأصول التي توفرها أفضل شركات الوساطة للتداول

تعني أصول التداول جميع الأدوات القابلة للتداول والتي قد تشتمل على أصول تجارية مثل السندات ذات الدخل الثابت، أو الأصول المشتقة متغيرة القيمة مثل الفوركس، الأسهم، السلغ وغيرها. حيث يحصل المتداولون على أرباحهم نتيجة تحركات الأسعار على المدى القصير أو الطويل.
وفي النقاط التالية سنتعرف بشئ من التفصيل على أشهر الأصول التي توفرها أفضل شركات الوساطة للتداول عبر الإنترنت. 

الفوركس

هو تداول العملات الأجنبية، أي شراءها وبيعها في محاولة لجني الأرباح. يتوقع متداولو الفوركس التغيرات في أسعار العملات ويقومون بفتح مراكز تداول في أزواج العملات في سوق الصرف الأجنبي للاستفادة من التغير في الطلب على العملات. 
يعتبر الفوركس السوق الأكبر سيولة على مستوى العالم، ويتم فيه تداول العملات على هيئة أزواج، يعد أشهرها على الإطلاق زوج EUR/USD. 

العملات الرقمية

العملات الرقمية والتي تسمى أيضًا بالعملات المشفرة، هي أي شكل من أشكال العملة الموجودة رقميًا أو افتراضيًا وتستخدم التشفير لتأمين المعاملات. لا تملك العملات المشفرة سلطة إصدار أو تنظيم مركزية، وبدلاً من ذلك تستخدم نظامًا لامركزيًا لتسجيل المعاملات وإصدار وحدات جديدة.
وعلى الرغم من حداثة هذا السوق، إلا أنه يحظى بفرص كبيرة للمتداولين نظرًا لتقلبات العملات الرقمية الشديدة. وتعتبر البيتكوين أشهر وأكبر عملة رقمية من حيث القيمة. 

الأسهم

السهم هو مصطلح عام يستخدم لوصف تقسيم ملكية أي شركة. من ناحية أخرى، تحمل قيمة السهم حصة في شركة ما، أي أن امتلاك حصة أو مجموعة من الأسهم في شركة ما يجعلك مساهمًا فيها. يحصل حاملو الأسهم على أرباح ضمن توزيعات الأرباح الدورية، كما يمكنهم أيضًا المضاربة في شراء وبيع الأسهم لتحقيق أرباح من فوارق الأسعار
تعتبر أسهم التكنولوجيا والطاقة الأبرز حاليًا في الأسواق العالمية، بينما تتواجد فرص متنامية للقطاعات الأخرى أيضًا. بالإضافة إلى الفرص الموجودة في البورصات المحلية في بلدك. 

المؤشرات 

يتتبع المؤشر أداء مجموعة من الأصول أو سلة من الأوراق المالية، مثل قائمة الشركات المتداولة علنًا وأسعار أسهمها. يستخدم المستثمرون المؤشرات كمعيار لقياس أداء أي سهم أو سند أو صندوق مشترك مقابل أداء السوق العام.
ويعد مؤشرا ستاندرد أند بورز وداو جونز الصناعي من أكثر مؤشرات البورصة شهرة. بينما تتعقب هذه المؤشرات السوق العريض وحركات أسهم الشركات الكبيرة، قد تتبع مؤشرات أخرى قطاعًا صناعيًا أو سوقًا معينًا فقط.

السندات

على عكس الأسهم، لا تمنحك السندات حقوق ملكية. إنها تمثل قرضًا من المشتري (أنت) لمصدر السند.يمكن إصدار السندات من قبل الشركات أو الحكومات ودفع سعر فائدة محدد بشكل عام.
تتغير القيمة السوقية للسند بمرور الوقت حيث تصبح أكثر أو أقل جاذبية للمشترين المحتملين.تقدم السندات عالية الجودة (التي يُرجح دفعها في الوقت المحدد) أسعار فائدة أقل بشكل عام. بينما تميل السندات التي لها آجال استحقاق أقصر إلى تقديم معدلات فائدة أقل أيضًا.

الصناديق الاستثمارية

صناديق الاستثمار هي منتجات استثمارية تم إنشاؤها لغرض وحيد وهو جمع رؤوس أموال المستثمرين، واستثمار رأس المال بشكل جماعي من خلال محفظة من الأدوات المالية مثل الأسهم والسندات والأوراق المالية الأخرى.
تلعب صناديق الاستثمار دورًا مهمًا في تسهيل تكوين المدخرات الشخصية، سواء للاستثمارات الكبرى أو للتقاعد. كما أنها مهمة لأنها تتيح مدخرات مؤسسية وشخصية كقروض للشركات والمشاريع التي تساهم في عمليات النمو. 
أفضل شركات الوساطة للتداول

ما هي متطلبات فتح حساب تداول عبر الإنترنت؟

تمتلك شركات الوساطة المالية آلاف العملاء. ليس من المجدي تلقي أوامر فعلية من كل عميل في الوقت المحدد. لذلك، لجعل هذه العملية سلسة، قامت الشركات بتوفير إمكانية فتح حساب تداول معها. باستخدام هذا الحساب، يمكنك وضع أوامر شراء أو بيع إما عبر الإنترنت أو عبر الهاتف، والتي سيتم توجيهها تلقائيًا إلى البورصة من خلال وسيط الأوراق المالية المسجل لديه.
ولكي تفتح حساب تداول تحتاج إلى ثلاث أمور أساسية، أولها كمبيوتر شخصي، وذلك كي ترتبط بالسوق. اختيار واحدة من أفضل شركات الوساطة عبر الإنترنت، وأخيرًا لتتمكن من التسجيل لدى الوسيط ستكون بحاجة إلى تقديم مستندات إثبات الهوية والتي تكون في الغالب صورة ضوئية من بطاقة الهوية أو جواز سفر، بالإضافة إلى مستند أخر لإثبات محل الإقامة والذي قد يكون فاتورة للكهرباء أو الغاز أو عقد ملكية السكن. أنت الآن جاهز لبدء التداول، كل ما عليك هو إيداع بعض الأموال في حسابك بعد تأكيده وبدء التداول. 

كيف تبدأ الاستثمار

مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة واحدة. نعم، هكذا يسير الأمر في عالم التداول. ولكي تبدأ في الاستثمار ستحتاج إلى ثلاث أمور أساسية للنجاح.

التعليم

يفشل بعض المتداولين لأنهم يحاولون الجري حتى قبل أن يتمكنوا من المشي. قد تكون شغوفًا بعالم التداول، لكن هذا لا يعني أنك جاهز للاستثمار. فمثل جميع المهن الأخرى، يحتاج التداول إلى التعلم والتدريب أيضًا. فترة التعليم النظري مهمة، ويليها فترة التدريب المهني. وهو الأمر الذي يجعل المتداولين جاهزين للسوق.
وإليك بعض المصطلحات السريعة التي تساعدك في رحلة التداول، ولكن لمزيد من التفاصيل والشمول، يمكنك زيارة الأكاديمية التعليمية في موقع أرينسن، حيث نقدم أكاديمية تعليمية شاملة متعددة الوسائط، لتعلم الفوركس من الألف إلى الياء، لضمان مساعدتك في التداول وإنجاح استثمارك. 
- النقطةpip: هى وحدة قياس تحركات سعر الصرف من أرباح وخسائر على حسب تغيرات السعر .
- الرافعة المالية Leverage:تسمى الرافعة المالية أيضا بالقوة المالية أو الهامش، وتعتبر هذه الرافعة بمثابة قرض يقترضه المتداول من شركة الوساطة التى يتداول معها. أىهى طريقة تمكن المستثمر بالتداول بأموال أضعاف أضعاف حسابه من خلال قرض تعطيه شركة الوساطة له. 
- التحليل الأساسي  Fundamental Analysis: هى عبارة عن دراسة للعوامل والأسباب التى تؤثر على العرض والطلب وتؤدى إلى حدوث تحرك بالأسعار، حيث يهتم هذا النوع من التحليل بدراسة المؤشرات الإقتصادية والسياسية بالإضافة إلى جميع العوامل التى تؤثر على العرض والطلب وبالتالى حركة الأسعار .
- التحليل الفنى  Technical Analysis:هو دراسة حركة الأسعار السابقة وبناء نظرة تحليلية جديدة لتوقع حركة السعر المستقبلية وذلك من خلال حركة السعر على الرسم البيانى .
- السبريدSpread: هو الفرق بين سعر البيع والشراء لزوج العملات. قبل البدء في التعامل مع أي شركة، يجب أن تعرف السبريد الذي تأخذه على أي صفقة تقوم بها. إن السبريد المتغير دائمًا يكون أقل من الثابت والذي يعتبر أكثر ملائمة للمتداولين.
- العمولات: هي عمولة تأخذها شركة التداول من أي معاملة مالية تتم من خلالها. وعادة ما تكون مبلغ ثابت على حجم التداولات.

الحساب التجريبي

بعد التدريب النظري، جاء وقت التجريب العملي. يمنح الحساب التجريبي للتداول فرصة لتجربة استراتيجيات التداول المختلفة، والتعرف على بيئة التداول من قرب دون المغامرة برأس مالك.
تقدم أفضل شركات الوساطة للتداول عبر الإنترنت حساب تجريبي مجاني، يمكنك من خلاله التداول الفعلي، ولكن بأموال افتراضية لمساعدتك في دخول بيئة التداول دون ضغوط. وعلى الرغم من أن الحساب التجريبي يمثل تدريب عملي جيد لك، إلا أنه يفتقد إلى ميزة هامة وهي التداول بأريحية، مما يعني اتخاذ قرارات دون ضغوط، وهو الأمر الذي سيغيب عن التداول الحقيقي، حيث ستكون دائمًا تحت ضغط. 

إدارة المخاطر

إن أهم شئ عند التداول سواء للمبتدئين أو المحترفين هو إدارة المخاطر. تشير إدارة المخاطر إلى القرارات التي يتم اتخاذها عند التداول للمساعدة في إبقاء الخسائر تحت السيطرة والحفاظ على نسبة مخاطر/ عوائد جيدة
يمكن أن تساعد إدارة المخاطر في منع المتداول من خسارة كل أمواله في الحساب. يجب تطبيق إدارة المخاطر من قبل المتداولين المبتدئين وذوي الخبرة على حد سواء. 
وتشمل الجوانب المهمة لإدارة المخاطر النظر في حجم التداول، ووقف الخسائر، ووضع أوامر وقف الخسارة وجني الأرباح ومعدلات المكافأة المثلى للمخاطر، التحوط وتنوع المحفظة الاستثمارية للحد من الخسائر. 

كيف تختار أفضل شركات التداول المرخصة عبر الإنترنت

المنافسة بين الوسطاء عبر الإنترنت شرسة، مما يعني انخفاض التكاليف وزيادة الخدمات. ومع ذلك، ومع تزايد الطلب على الوسطاء عبر الإنترنت، نشهد دخول المزيد من الشركات الجديدة إلى عالم التداول، على أمل الاستفادة من الطلب العالمي الكبير على التداول. مما يجعل من الصعب على المستثمرين العثور على وسيط مناسب لهم.
إذن كيف تختار الوسيط المناسب لك؟ هناك الكثير من العوامل التي يجب مراعاتها، ومن المرجح أن القرار سيأتي إلى الأولويات الفردية. يرغب بعض المستثمرين في دفع عمولات تجارية أعلى لمنصة متطورة؛ بينما يحسب الآخرون التكاليف قبل كل شيء. قد يرغب البعض في التمسك بأكبر المؤسسات المالية ذات الاسم الكبير؛ قد يكون الآخرون أكثر اهتمامًا بالفرز بين الوسطاء الأصغر للعثور على ما يناسبهم تمامًا.
لذا، قمنا بوضع كل هذا بعين الاعتبار، لمساعدتك في اختيار أفضل وسيط تداول على الإطلاق. 

التراخيص

إن أفضل شركات التداول الموثوقة هي تلك الحاصلة على ترخيص أو أكثر من الهيئات الرقابية العالمية، والتي تنظم عمل شركات التداول. وتعد الهيئات الرقابية كيانات حكومية وظيفتها الأساسية الإشراف على الشركات.
وتلعب هذه الهيئات دوران أساسيان وهما:
·  تنظيم ومراقبة السوق.
·  الحفاظ على أموال المتداولين وحمايتهم من عمليات الاحتيال.
أشهر الهيئات التنظيمية لشركات الفوركس في العالم:
·  هيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة (FCA)
·  هيئة الإشراف السويسرية (FINMA)
·  هيئة الأوراق المالية الأسترالية (ASIC)
·  الرابطة الوطنية للعقود الآجلة في الولايات المتحدة (NFA)
·  هيئة الأسواق المالية في نيوزيلندا
وعلى الرغم من توفر عدد كبير من الهيئات التنظيمية في أسواق التداول إلا أن الخمسة هيئات السابقة تعتبر أفضلهم وأكثرهم تطبيقًا للقواعد في العالم. للتعرف على هذه الهيئات العالمية بشكل أكثر دقةيمكنكم زيارة المقال في موقع أرينسن. 

سمعة الوسيط

تضم شبكة أرينسن الاجتماعية الكثير من المتداولين المحترفين والخبراء، والذين يمكنهم مساعدتك في ترشيح أفضل شركة الوساطة للتداول عبر الإنترنت بناء على خبراتهم الكبيرة في عالم التداول، حيثأن جميعهم يتداولون مع أفضل شركات التداول الموثوقة سويًا ويتواصلون معًا بشكل عام. كما أن جميعهم يساهمون في تقييم الشركات وتبادل الخبرات من خلال شبكة التوصيات والأفكار وهذا ما يميز شبكة أرينسن.

الإيداع والسحب

لكي تتمكن من التداول ستحتاج إلى إيداع الأموال في حسابك، وكي تتمكن من الحصول على أرباحك بين يديك ستكون بحاجة إلى إجراء عملية سحب للأموال من حسابك. إذًا، فإن عملية الإيداع والسحب يجب أن تكون سهلة، سريعة وسلسة دون أي تعقيدات. وعند اختيار شركة تداول، يجب أن تولي اهتمامًا خاصًا بهذا المعيار. وبشكل عام:
· يجب ألا تستغرق عملية السحب 5 أيام عمل.
·  يجب أن يكون هناك أكثر من طريقة للإيداع والسحب، أهمها التحويلات المصرفية، بطاقة الائتمان والبنوك الإلكترونية. 

السبريد والعمولات

إنه المكان الذي تحصل فيه الشركات على أرباحها. لذا، فعلى الرغم من أن بعض الشركات لا تقوم بالإعلان عن عمولاتها بشكل صريح بل تقوم بتضمينه ضمن رسوم التداول، إلا أن هناك بعض الشركات النزيهة والحريصة على إظهار الشفافية. 
تختلف نسبة العمولة والسبريد من وسيط لآخر، ولكن بشكل عام أفضل شركات التداول الموثوقة هي التي تحصل على أرباحها بدون أخذ عمولة ثابتة من المتداول، وتكتفي باسبريد أي التكلفة عند فتح صفقة بيع أوشراء، موضوع العمولات باختلاف أنواعها يعتبر الفارق الأساسي بين الوسطاء.

منصات التداول وتطبيقات الهواتف الذكية

يرغب المستثمر دائمًا في التداول من خلال منصة تداول مناسبة للهاتف المحمول أو جهاز الحاسب.
ومن منصات التداول المعتمدة في العالم والأكثر شهرة واستخدامًا للكثير من المتداولين في سوق الفوركس هي منصة التداول ميتاتريدر 4 حيث تعتبر أفضل منصة تداول، كما تتوافر عبر تطبيق للهواتف الذكية.

الحسابات الإسلامية

حساب التداول الإسلامي هو حساب يتوافق مع الشريعة الإسلامية وتحريمها للربا أو الحصول على الفائدة. لن تفرض حسابات التداول الإسلامية فائدة على الصفقات المفتوحة ليلًا، ولكن لأنها لن تفرض فائدة، فإن بعض الحسابات الإسلامية ستفرض عمولة أو تقدم فروق أسعار أوسع من حساب فوركس التقليدي.وإن كنت تبحث عن أفضل شركة إسلامية، يمكنك زيارة هذا الموضوع.

خدمة العملاء

يعمل سوق التداول على مدار 24 ساعة خلال 5 أيام فقط في الأسبوع. يجب عليك قبل بدء التداول أن تختار شركة فوركستعمل على مدار 24 ساعة خلال أيام التداول وتقدم لعملائها خدمة الرد على الاستفسارات في أي وقت. ومن الأمور الأخرى التي يجب أن تنطبق على ممثلي الشركة:
· سهولة التواصل.
· السرعة في الرد.
· الاحترام في التعامل.
وعند توفر هذه الأشياء، فإن هذا يجعل المتداول غير قلق بشأن التداول مع هذه الشركة. فرعاية العملاء تعتبر من الأشياء المهمة لأي من شركات التداول، ولهذا فقد قمنا بوضعها في الاعتبار عند تصنيف أفضل شركات الوساطة عبر الإنترنت. 

أفضل 7 شركات التداول عبر الإنترنت

أفضل 7 شركات الوساطة للتداول عبر الإنترنت حسب تقييم شبكة أرينسن ومزاياها ملخصة في القائمة التالية:
شركة FXDD

شركة FXDD

تأسست شركة FXDD في عام 2002 ويقع مقرها الرئيسي في مالطا (ولها مكاتب في نيويورك)، وهي وسيط فوركس لعدد من عقود الفروقات التي تقدم العديد من حلول التداول للعملاء الكبار الذين يشملون المتداولين كالأفراد والمؤسسات، وصناديق التحوط الاستثمارية، ومديري الأموال، كذلك كوسيط معرف (IBs).
تقييم الوسيط 9.22
الهيئات الرقابية
الحد الأدنى للإيداع $450
توفر حساب إسلامي نعم
طرق الدفع بطاقات ائتمانية - حوالات بنكية - بنوك الكترونية
الفرع الرئيسي الولايات المتحدة الامريكية
خدمة عملاء 24/5
حساب تجريبي نعم
منصات التداول MT4 - MT5 - C TRADER -Web Platform

الايجابيات

  • تأسست عام 2002.
  • انخفاض مستوى الحد الأدنى للودائع.
  • وجود فواصل قوية بين حسابات العملاء.
  • وجود اختيارات لأنواع الحسابات المتوفرة.
  • لا توجد عمولات على الحساب القياسي.
  • مجموعة جيدة من أزواج العملات والأصول الأخرى للتداول.
  • دعم منصات متعددة وتحليل شامل لبيانات السوق.

السلبيات

  • غير متوفر للعملاء في الولايات المتحدة.
  • الرافعة المالية للعميل في الاتحاد الأوروبي مقصورة على 30: 1.
  • مجموعة محدودة نسبيا من الأدوات.
شركة ICM capital

شركة ICM capital

آي سي إم كابيتال هي شركة دولية لتداول الفوركس وعقود الفروقات عبر الإنترنت تقدم مجموعة متنوعة من منتجات التداول، من خلال اختيار المنصات القوية الشهيرة MT4 وإمكانية الوصول إليها من بين العديد من الأجهزة وفي نفس الوقت، لصالح عملائها، تقدم الشركة آلة حاسبة ذكية لفروق الأسعار من خلال مزودي السيولة العميقة بدون نقطة.
تقييم الوسيط 9.10
الهيئات الرقابية
الحد الأدنى للإيداع 500$
توفر حساب إسلامي نعم
طرق الدفع حوالات بنكية - بطاقات ائتمانية - بنوك الكترونية
الفرع الرئيسي الامارات - بريطانيا
خدمة عملاء 24/5
حساب تجريبي نعم
منصات التداول MT4 - MT5 - C TRADER -Web Platform

الايجابيات

  • حسابات العملاء المنفصلة.
  • تأسست عام 2009.
  • منظمة من قبل هيئة السلوك المالي البريطانية (FCA).
  • حد أدنى للإيداع 200 دولار.
  • يستخدمها أكثر من 10000 مستخدم ومتداول في آي سي إم كابيتال.
  • لا يوجد بها مقايضة.
  • خيارات التمويل اللائق لجميع الحسابات المختلفة.
  • توفير منصة MT4 لسطح المكتب والهاتف المحمول.

السلبيات

  • المضاربة غير مسموح بها.
  • مجموعة محدودة نسبيًا من الأدوات.
  • غير مصرح به من قبل ASIC.
  • رسوم تداول مرتفعة نسبيًا.
  • خدمة الدردشة الحية تعتبر بطيئة نسبيًا.
  • مجموعة محدودة من أدوات وموارد التداول.
شركة XTB

شركة XTB

تأسست XTB في عام 2002 ويتم تداولها بشكل علني كما يتم تنظيمها من قبل ولاية قضائية واحدة من المستوى الأول، مما يجعلها وسيطاً آمناً منخفض المخاطر لتداول الفوركس والعقود مقابل الفروقات. مع أكثر من 2000 أصل عبر ست فئات، سيستفيد متداول التجزئة الجديد من فرص التداول وإمكانيات التنويع
تقييم الوسيط 8.55
الهيئات الرقابية
الحد الأدنى للإيداع 500$
توفر حساب إسلامي نعم
طرق الدفع بطاقات ائتمانية - حوالات بنكية - بنوك الكترونية
الفرع الرئيسي لندن
خدمة عملاء 24/5
حساب تجريبي نعم
منصات التداول MT4 - MT5 -Web Platform

الايجابيات

  • لديها سجل حافل من العمل والممارسة في السوق
  • منظمة دولياً من قبل العديد من الهيئات كما أنها حصلت على العديد من الجوائز
  • تعتبر أحد الشركات ذات فروق أسعار منخفضة في السوق
  • يتم تنظيمها منق بل هيئة السلوك المالي البريطاني FCA.
  • توفر حماية لحسابات العملاء
  • خدمة عملاء جيدة.
  • لديها العديد من أدوات تعلم كيفية التداول والبحث

السلبيات

  • لا تقبل عملاء أمريكيين أو داخل الولايات المتحدة
  • بعيداً عن الفوركس فإن فروق الأسعار مرتفعة
  • عدم وجود أوامر وقف الخسارة
  • لا يوجد تداول آلي أو اختبار رجعي
  • تختلف الشروط وفقاً لقوانين كل دولة.
شركة ig markets

شركة ig markets

تعتبر شركة IG من أفضل الشركات للتداول سواء للمتداولين أصحاب الخبرة في السوق أو المبتدئين، حيث تتميز بفروق أسعار تنافسية، وعدد كبير من أدوات التداول، وخدمة عملاء مميزة، وبوابة تعليمية كبيرة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للعملاء الاختبار بين مجموعة كبيرة من خيارات أصول التداول المختلفة.
تقييم الوسيط 8.54
الهيئات الرقابية
  FCA
الحد الأدنى للإيداع 250$
توفر حساب إسلامي نعم
طرق الدفع حوالات بنكية - بطاقات ائتمانية
الفرع الرئيسي المملكة المتحدة
خدمة عملاء 24/5
حساب تجريبي نعم
منصات التداول Proprietary Platform -MT4 - Web Platform

الايجابيات

  • منصة سهلة وخاصة للمبتدئين.
  • توفر منصات الأجهزة المحمولة، واللوحية ووظائف لإصدار سطح المكتب.
  • معدلات الهامش سهلة ومنخفضة التكلفة.
  • إمكانية الوصول إلى أكثر من 100 زوج من العملات الرئيسية.
  • تقبل العملاء في الولايات المتحدة.
  • يتم تنظيمها من قبل FCA، NFA وcftc.
  • تركز على التعليم والبحث وحماية حسابات العملاء داخل المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي.

السلبيات

  • يستطيع التجار في أمريكا تداول الفوركس فقط.
  • عدم وجود أي حماية لحسابات العملاء في الولايات المتحدة.
  • عدم وجود وقف خسائر مضمونة للمتداولين في الولايات المتحدة
  • عدم وجود تداول نسخ على منصة IG.
  • العمولات على الأسهم عالية وخاصة على عقود الفروقات.
شركة SAXO BANK

شركة SAXO BANK

تأسس ساكسو بنك في عام 1992 وهو أحد الشركات الرائدة في تجارة الفوركس بالتجزئة والوساطة متعددة الأصول، حيث يخدم أكثر من 620 ألف عميل من كياناته الخاضعة للتنظيم عبر 15 سلطة قضائية دولية،بما في ذلك المملكة المتحدة والدنمارك وسنغافورة وغيرها.
تقييم الوسيط 8.09
الهيئات الرقابية
الحد الأدنى للإيداع 10000$
توفر حساب إسلامي لا
طرق الدفع حوالات بنكية - بطاقات ائتمانية
الفرع الرئيسي كوبنهاجن الدنمارك
خدمة عملاء 24/5
حساب تجريبي لا
منصات التداول SaxoTrader

الايجابيات

  • مجموعة واسعة من العروض
  • تنظمها FCA (المملكة المتحدة).
  • منصة تداول رائعة.
  • من بين أفضل الأبحاث في المجال.
  • واجهة مستخدم فائقة الجودة.
  • يوفر الحماية لحسابات العملاء

السلبيات

  • رسوم السندات والخيارات والعقود الآجلة المرتفعة
  • عدم التركيز على خدمة العملاء.
  • هياكل رسوم الأداة المربكة.
  • حد أدنى مرتفع للإيداع.
  • لا تقبل عملاء الولايات المتحدة
  • لا يوجد منصة MT4
  • يفتقر إلى الدردشة الحية.
شركة CMC MARKETS

شركة CMC MARKETS

تعتبر CMC Markets واحدة من أفضل الشركات التي تقدم حوالي 9000 فئة من الأصول مثل العملات والسلع والمؤشرات والعملات المشفرة والسندات والأسهم. تقدم الشركة سبريد منخفض، ومنصة MT4 وخدمة عملاء سريعة، فهي تعتبر الشركة الأنسب للمتداولين الباحثين عن التنوع في فئات الأصول
تقييم الوسيط 6.07
الهيئات الرقابية
الحد الأدنى للإيداع 0$
توفر حساب إسلامي لا
طرق الدفع حوالات بنكية - بطاقات ائتمانية - بنوك إلكترونية
الفرع الرئيسي لندن
خدمة عملاء 24/5
حساب تجريبي لا
منصات التداول Proprietary Platform -MT4 - Web Platform

الايجابيات

  • مجموعة واسعة من العروض
  • رسوم فوركس منخفضة.
  • تنظمها FCA (المملكة المتحدة).
  • منصات الويب والهواتف المحمولة الرائعة
  • التأكيد على التعليم وخدمة العملاء
  • وسائل الراحة البحثية هي الرائدة في الصناعة.
  • يوفر الحماية لحسابات العملاء.

السلبيات

  • لا تقبل عملاء الولايات المتحدة
  • رسوم CFD عالية على الأسهم.
  • محفظة منتجات محدودة.
  • الاختلافات بين الجيل التالي و MT4.
  • فروق أسعار CFD عالية لمؤشرات معينة.
  • لا يوجد اختبار رجعي أو قدرات تداول آلية.
  • التحقق من الحساب معقد.
شركة think markets

شركة think markets

يعتبر موقع ThinkMarkets.com وسيط ناشئ منظم جيداً يوفر الوصول إلى النظام الأساسي مع وجود أسعار تنافسية في السوق ورسوم تقبل المنافسة،تم تصميم مرافقها التعليمية بشكل جيد لكي تفيد كل المتداولين سواء جدد أو خبراء في السوق، وذلك حتى تعمل على رفع مهارات المتداول المبتدئ في أي وقت من الأوقات
تقييم الوسيط 8.05
الهيئات الرقابية
الحد الأدنى للإيداع 0$
توفر حساب إسلامي نعم
طرق الدفع حوالات بنكية - بطاقات ائتمانية - بنوك إلكترونية- عملات رقمية
الفرع الرئيسي استراليا
خدمة عملاء 24/5
حساب تجريبي لا
منصات التداول Proprietary Platform -Web platform-mt4- mt5

الايجابيات

  • يتم تقديم مساعدة المبتدئين من خلال قنوات 24/6.
  • فروق الأسعار منخفضة تصل إلى 0.0 نقطة.
  • خدمة عملاء مميزة تعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.
  • عدم وجود رسوم إضافية على أسهم ومؤشرات العقود مقابل الفروقات.
  • عدم وجود رسوم لتداول الفوركس.
  • التحليل الفني وجودة معلومات السوق.
  • يتوفر PAMM (وحدة إدارة تخصيص النسبة المئوية) وحسابات MAM (مدير الحسابات المتعددة).

السلبيات

  • يتم تداول الأسهم المباشر على منصة منفصلة
  • لا توجد خيارات ثنائية معروضة
  • العمولات المفروضة على نوعين من الحسابات.
  • تراجعت تقييمات مستخدمي ThinkTrader إلى 3.4 نجوم وذلك بعد البداية المميزة التي بدأ بها الموقع.
  • لا يسمح لعملاء الولايات المتحدة أو كندا أو اليابان استخدام الموقع.

أفضل شركة تداول في السعودية

إن أفضل شركات الوساطة الموثوقة في السعودية هي شركة FXDD، كونها ذات رواج واسع في السعودية، وتقدم للمتداول تجربة تداول شاملة ومتميزة من ضمنها عمولات هي الأقل في السوق ومنصة ميتاتريدر 4، كما أنها سهلة في الإيداع كما السحب، هذا خلاصة بحث استغرق آلاف الساعات. 

أفضل شركة تداول في الإمارات

إن أفضل شركات التداول في الإمارات هي شركة ICM،المسجلة لدى هيئة مراقبة السلوكيات المالية،ومتخصصة في مجال التداول في الفوركس والسلع والعقود مقابل الفروقات عبر الإنترنت. مما يعني تنوع أصول التداول، مع موثوقية عالية. 

أفضل شركة تداول في الكويت

إن أفضل شركة تداول في الكويت هي FXDD، حيث تتميز بشهرة واسعة في السوق الكويتي، كما تعتبر الأقل عمولة بين نظيراتها في الكويت. لديها طرق إيداع وسحب مختلفة وسريعة. 

أفضل شركة تداول في عمان

إن أفضل شركة تداول في عمان هي FXDD أيضًا. فمع وجود منصة احترافية وأدوات تعليمية كثيرة، يفضل العمانيون التعامل مع الشركة، خاصة مع فريق دعم العملاء المميز لديها والذي يعمل طوال أيام التداول. 

أفضل شركة تداول في قطر

إن أفضل شركة تداول في قطر هي ICM، خاصة وأنها حاصلة على ترخيص محلي من مركز قطر للمال. وهو ما يجعلها تتميز بموثوقية كبيرة لدى المتداولين في قطر، نظرًا لاعتمادها المحلي وتواجدها المكتبي على أرض الواقع وخدماتها المتميزة، بالإضافة إلى تنوع أصولها الاستثمارية. 

أفضل شركة تداول من حيث العمولة

إن أفضل شركة تداول من حيث العمولة هي شركة IG، تقدم الشركة حد أدنى للسبريد في جميع تعاملاتها. كما أنها تقدم تداول الهامش على حسابات الفوركس. تستخدم IG مكانتها في السوق الدولي لتزويد المتداولين بأسعار تنافسية في كل المجالات، بعيداً عن المنتج المتداول، تقدم IG أسعاراً تنافسية للغاية للأشخاص النشطين والمتاحين على حسابات فوركس دايركت. 

أفضل شركة تداول توفر ميتاتريدر

إن كل الشركات ضمن قائمتنا لأفضل 11 شركة تداول عبر الإنترنت توفر التداول على منصة ميتاتريدر. لذا فإن كنت تبحث عن أفضل شركة تداول من حيث توفير ميتاتريدر، يمكنك الاعتماد على كل الشركات. 

أفضل شركة لتداول العملات

يوجد الكثير من شركات التداول المرخصة التي توفر تداول العملات، ولكن تعدشركةSaxo Bank الأفضل من حيث توافر أكبر عدد من أزواج العملات للتداول، مما يمنح المستثمر فرصة كبيرة للتنوع، خاصة وأن هناك الكثير من المتداولين الذين لا يكتفون بالأزواج الأكثر شهرة فقط، ويبحثون عن المزيد. 

كيف تتجنب الشركات غير المرخصة

إن كنت تريد الإجابة السريعة. اعتمد على واحدة من الشركات السابق ذكرها في هذا التقرير. أما إن كنت تريد الوصول إلى النتيجة بنفسك، فسيأخذ الأمر منك بعض الوقت والجهد. أولًا، ابحث عن تراخيص الشركة في موقعها الإلكتروني وتأكد من حصولها على الترخيص فعلًا من الجهة المذكورة، وذلك عن طريق البحث برقم التسجيل الذي تنشره الشركة على موقعها الإلكتروني. 
ثانيًا، إن الشركات غير المرخصة ستقوم بمحاولة جذبك بعروض وخدمات وهمية، لذا ابتعد عن أي شركة تقوم بالتالي:
· تتظاهر بأنها حاصلة على تراخيص من جهات غير معروفة، وهيئات رقابية غير معترف بها في الأسواق.
· تبني مواقع ويب متطورة وتبيع فكرة التداول الآلي الذكي الذي يجعلهم يبدون وكأنهم خبراء متقدمون تقنيًا، ولكن عند الحديث مع موظفيهم ستعرف أنك في فخ. 
· تبالغ في الترويج لنفسها باستخدام العروض، والتي تبدو وهمية بسبب المبالغة فيها، خاصة البونص الكبير.
· تقدم توصيات فوركس. إن الشركة المرخصة النزيهة لا تقدم أي توصيات للتداول، ولا تتدخل أبدًا في قرارات المتداول سواء نصحه أو توصيته بالبيع والشراء. ولكن يمكنك الاستفادة من هذه الخدمة الكبيرة من منصات مستقلة مثل شبكة أرينسن، والتي لديها الكثير من الخبراء الذين ينشرون توصياتهم يوميًا للعديد من الأصول المتداولة. 
· تطور منشورات وهمية على وسائل التواصل الاجتماعي تروج للمنصات وأدائها، وغالبًا ما تجد شيئًا مريبًا مثل تعليقات كثيرة مادحة للشركة، وعند الضغط على صفحة من وضع التعليق ستجد أن الحساب حديث نسبيًا أو أنه لا يفعل أي شئ أخر سوى مدح الشركة. 
تنشر مراجعات وشهادات مزيفة على مواقع الويب ومنتديات المستثمرين الأخرى لجعل الناس يعتقدون أن مستثمرين آخرين قد أيدوا الشركة غير المرخصة. 

هل التداول حلال أم حرام

يجوز التعامل بالعملات طالما أن التبادل يتم في نفس مكان عقد العقد. يجوز بيع اليورو بالدولار بشرط أن يتم التبادل في نفس مكان عقد العقد. أما إذا كانت الصفقة على نفس نوع العملة، كبيع دولار واحد بدولارين، فلا يجوز ذلك لأنها نوع من أنواع الربا. في هذه الحالة يجب أن تكون ذات قيمة متساوية ويجب أن يتم التبادل في نفس جلسة العقد إذا كان التبادل يتعلق بنوع واحد من العملات. ودليل ذلك عن أبي هريرة قال: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: التَّمْرُ بِالتَّمْرِ وَالْحِنْطَةُ بِالْحِنْطَةِ وَالشَّعِيرُ بِالشَّعِيرِ وَالْمِلْحُ بِالْمِلْحِ مِثْلًا بِمِثْلٍ يَدًا بِيَدٍ فَمَنْ زَادَ أَوْ اسْتَزَادَ فَقَدْ أَرْبَى إِلَّا مَا اخْتَلَفَتْ أَلْوَانُهُ.
يجوز التعامل بالعملة والشراء والبيع، ولكن بشرط أن يكون التبادل يداً بيد إذا اختلفت العملات. إذا باع الشخص يورو بدولار، فلا حرج في ذلك، أو يستبدلها في جلسة واحدة. أما إذا كان هناك تأخير فلا يجوز، وإذا لم يتم التبادل في نفس الجلسة فلا يجوز؛ لأنه في هذه الحالة يعتبر نوعًا من المعاملات الربوية. لذلك يجب أن يتم التبادل في نفس الجلسة، كما يجب أن يكون خاليًا من الفوائد الربوية، كي يصبح التداول حلال شرعًا. 

الفرق بين السوق المحلي والعالمي للتداول الإلكتروني

يختلف السوق المحلي والعالمي للتداول الإلكتروني خاصة عند تداول الأسهم. فعلى الرغم من شمول وكبر حجم السوق العالمي، إلا أن الأسواق المحلية العربية لديها فرص كبيرة للنمو، كما أن المتابعة لقطاع أو سهم شركة معين يكون أسهل في السوق المحلي. 
ولكن لماذا يلجأ المستثمرون والمتداولون إلى السوق العالمي؟ 
من المعروف أن المستثمرين الكبار هم من يسيطرون على الأسواق المحلية، بينما الأفراد والمتداولين العاديين يلجأون دائمًا للسوق العالمي، وذلك لصعوبة المنافسة في الأولى.
ولمزيد من التحفيز تجاه الأسواق المحلية، فإن القيمة السوقية لـ "تداول" السعودية قدرت بـ 2.62 تريليون دولار أمريكي حتى 2022، أما البورصة الإماراتية فقد وصلت قيمتها السوقية إلى 542 مليار دولار لسوق أبو ظبي للأوراق المالية، و144 مليار دولار لسوق دبي، بواقع 686 مليار دولار كقيمة إجمالية حتى منتصف عام 2022. أما القيمة السوقية للسوق الكويتية، فقد تخطت حاجز المليار ونصف حتى نفس الفترة تقريبًا. 
وبالرغم من كبر هذه الأرقام، إلا أنها مازالت صغيرة جدًا مقارنة بالسوق الأمريكي مثلًا، والذي هو الأعلى في العالم بقيمة سوقية تقترب من 40 ترليوندولار. وسوق الفوركس وهو الأكبر في العالم تخطى حاجز ال 7 بليون دولار.
ولكن الأسواق المحلية لا تقتصر على تداول الأسهم فقط، فالتداول الإلكتروني أتاح الكثير من الأدوات التي بإمكانك تداولها في السوق المحلي مثل:
· الفوركس.
· السلع.
· المؤشرات
· العملات الرقمية.
· الصناديق المتداولة في البورصة.
وغيرها.. 

تلخيص

في طريقك لاختيار أفضل شركات الوساطة للتداول يجب أن تنظر إلى تراخيص الشركة، وتعرف إن كانت الشركة تتقاضى عمولات على عملية التداول أم يتم تضمينها ضمن تكاليف التداول. يجب أيضًا أن تختار شركة توفر الكثير من الخيارات فيما يتعلق بالسحب والإيداع، بالإضافة إلى توظيفها لفريق خدمة عملاء ذو خبرة في التعامل مع تساؤلات المتداولين. 
وقبل فتح حساب مع شركة التداول، تعرف على الحد الأدنى للإيداع المطلوب لفتح الحساب، وهكذا الأدوات المتوفرة للتداول، فكلما زادت الأصول، كلما كان أمامك فرصة أفضل لتنويع محفظتك الاستثمارية. 
في النهاية، يجب عدم التعامل مع شركات التداول بمفردك، من الأفضل التعامل من خلال شركات تقدم لك المشورة مثل أرينسن والتي توفر لك جميع الخدمات التي تحتاجها كما تقدم لعملائها أفضل شركات الوساطة للتداول عبر الإنترنت. ابدأ بالتداول مع أرينسن واستمتع بالمزيد من الخدمات المتنوعة التي تحقق لك صفقة رابحة! 

منهجية البحث

قام فريق أرينسن بتغطية أكثر من 100 شركة تداول مرخصة، وكان ذلك من خلال تجميع ما يتعدى 120 قطعة من البيانات، عن طريق 3 طرق وهي:
وبعد الانتهاء من تجميع هذه البيانات قمنا بالتحقق من صحتها وذلك عن طريق:
وبعد التأكد من صحة البيانات لكل شركة قمنا عن طريق فريق عمل أرينسن والذي يضم نحو 15 موظفاً. بتقييم وترتيب هذه الشركات، كما كنا مهتمين بالوصول إلى أدق تقييم مع مراعاة اختلاف اللغات وأنظمة التشغيل لتطبيقات الهواتف المحمولة مثل آبل وسامسونج وغيرها.
وللتأكد من ذلك ولأكثر دقة قام فريق الشركة بإرسال استطلاع نهائي يسمى المسح رقم “3” والذي قمنا فيه بتمكين شركات التداول من تقييم البحث الخاص بنا. ولقد حصلنا في النهاية على نسبة تقييم عالية وصلت إلى 9.9 من 10! ولقد قمنا بالمحافظة على هامش الخطأ عند الحد الأدنى له والذي يمثل 1%من إجمالي التقييم، للمزيد حول كيف قمنا بتقييمنا اضغط هنا.

الأسئلة الشائعة

كيف تختار وسيط فوركس موثوق؟

عند اختيار وسيط ما، ستعتمد الموثوقية على تاريخ الشركة، تراخيصها، الحد الأدنى لمبلغ الإيداع، مقدار السبريد، أنظمة الدفع، وكذلك ما إذا كانت هناك عمولات لسحب الأموال والعمولات للتداول.

ما هو المعيار الأكثر أهمية الذي يجب مراعاته عند اختيار شركة التداول الخاصة بي؟

يفضل المتداول أن يختار شركة الوساطة التي تقدم أقل حد أدنى للإيداع وهو 1 دولار أو 10 دولارات. النقطة الثانية التي يجب مراعاتها هي الوسطاء الذين يقدمون حسابات تجريبية. ثم ضع في اعتبارك الوسطاء الذين يقومون بتدريب المتداولين.

كيف تفتح حساب مع وسيط فوركس؟

لفتح حساب، حدد الشركة المناسبة لتلبية متطلباتك من القائمة الموجودة بالأعلى، ثم اضغط عليها، وانتقل لصفحة التسجيل مع الوسيط على موقعه الرسمي.
مشاركة
ش
شيماء رؤوف
محررة صحفية في شبكة أرينسن، وهي رئيسة قسم التحرير لقسم اللغة العربية. قبل انضمامها إلى شبكة أرينسن في بداية عام 2022، كانت تعمل في العديد من المواقع الاقتصادية الكبرى وعلى رأسها Investing، بالإضافة إلى مساهمتها بأكثر من +1000 مقال عن التداول والاستثمار في عدد كبير من المواقع العربية الأخرى. إنها مؤهلة أكاديميًا وعمليًا لهذا من خلال دراستها الصحفية بكلية الإعلام جامعة القاهرة، بالإضافة إلى خبراتها مع الكثير من وسطاء التداول فيما يخص المحتوى العربي...
كي تتمكن من اضافة تعليق يجب عليك