الفهرس

ترخيص NFA الأمريكي لشركات التداول

 يعلم أي شخص يفكر في فتح حساب فوركس، أن متطلبات الترخيص السارية في المكان تعتبر شرط أساسي مهم.  في الحقيقة، الترخيص خطوة هامة لأي نشاط، لأنه يضمن سلامة استثماراتك كما أنها تحمي أموالك من التعرض لسوء الاستخدام. وهذا صميم ما تقوم به التراخيص وهيئات مراقبة الفوركس. في ما يلي، سوف نقدم لك جميع المعلومات المتعلقة بترخيص NFA الأمريكي بشكل خاص وبـ هيئة تنظيم الفوركس الأمريكية، الجمعية الوطنية للعقود الآجلة (NFA) بشكل عام.

 ترخيص NFA باختصار

NFA هي منظمة ذاتية التنظيم لصناعة المشتقات المالية في الولايات المتحدة. وهذا يشمل العقود الآجلة المتداولة في البورصة، والعملات الأجنبية (الفوركس)، المشتقات المالية (المقايضات) والمتداولين خارج البورصة. يقع مقر ترخيص NFA الأمريكي الرئيسي في شيكاغو كما أن لديها مكتب في مدينة نيويورك.  تعتبر NFA منظمة مستقلة غير ربحية. لا تدير NFA أي أسواق كما أنها ليست جمعية تجارية. يتم تمويل NFA من خلال  رسوم العضوية والرسوم والأنصبة المقررة التي يدفعها الأعضاء والمشاركون الآخرون في أسواق المشتقات المالية.
العضوية في NFA إلزامية، وهذا يضمن أن كل من يقوم بأعمال تجارية مع الجمهور في بورصات العقود الآجلة في الولايات المتحدة وفي سوق الفوركس للبيع بالتجزئة يجب أن يلتزم بنفس المعايير والمتطلبات. عضوية NFA إلزامية أيضًا لتجار المقايضة والمشاركين الرئيسيين في عمليات التداول. ويبلغ عدد أعضاء NFA حالياً  4000 شركة و55 ألف شريك.
بالنسبة لشركات الفوركس على وجه التحديد، تقوم NFA بدورين أساسيين: دعم الشفافية ومنع الاحتيال. نظراً لسمعتها الجيدة، حصل عدد كبير من وسطاء الفوركس ووسطاء الخيارات الثنائية من جميع أنحاء العالم على تسجيل من NFA .
ترخيص NFA الأمريكي لشركات الفوركس والتداول

كيف تتأكد من أن شركة ما حاصلة على ترخيص NFA أم لا؟

أي وسيط فوركس تفكر في فتح حساب معه يجب أن يكون مرخصًا من قِبل NFA . ويجب أن تكون تفاصيل الترخيص سهل الوصول إليها عبر الإنترنت على مواقع شركات الفوركس، ويحمل كلًا منها رقم التسجيل.  في الحالات التي تدعي فيها شركة أنها حاصلة على ترخيص NFA الأمريكي، وكان لديك شك في هذا، يمكنك بسهولة التحقق من هذه المعلومات من خلال زيارة موقع NFA على عنوان الرابط التالي: https://www.nfa.futures.org/basicnet/welcome.aspx .  ثم تقوم بالبحث عن رقم التسجيل الخاص بالشركة. إذا وجدت نتائج للبحث، تكون الشركة مرخصة من قِبل NFA. خلاف ذلك، فإن الشركة غير مرخصة من قبل NFA، ويجب تجنبها تمامًا.

 فهم NFA

كما ذكرنا أعلاه بإيجاز، توفر عضوية NFA ضمانات للجمهور المستثمر بأن جميع الشركات والوسطاء والشركاء الذين يقومون بأعمال تجارية معهم في بورصات العقود الآجلة في الولايات المتحدة يجب أن تلتزم بنفس المعايير العالية للسلوك المهني. 
بدأت NFA العمل في عام 1982، بعد إنشاء لجنة تداول العقود الآجلة للسلع (CFTC) في عام 1974؛ كما أجاز هذا التشريع إنشاء بورصات العقود الآجلة المسجلة، مما يسهل إنشاء منظمة وطنية ذاتية التنظيم.
بالإضافة إلى تنظيم سوق العقود الآجلة في الولايات المتحدة، تشمل واجبات ووظائف NFA التسجيل والامتثال والتحكيم. وهي تكافح الاحتيال والفساد في أسواق العقود الآجلة من خلال مجموعة من متطلبات التسجيل وقواعد الامتثال وسلطة الإنفاذ القوية ومراقبة السوق في الوقت الفعلي. 

الشركات الأعضاء في ترخيص NFA

مع وجود استثناءات ملحوظة قليلة جداً، تشترط لوائح هيئة تداول السلع الآجلة (CFTC) أيضًا أن تكون الشركات المسجلة لديها في  (CFTC) أعضاء في NFA؛ ويطلب من جميع محترفين العقود الآجلة عند  التسجيل أن يخضعوا  لفحص أمني  قبل  إدراجهم.
يتم تقسيم محترفين العقود الآجلة  إلى الستة فئات التالية:
  1. مشغلو مجمع السلع (CPO) : الأشخاص أو المنظمات التي تدير وتطلب الأموال من أجل مجمع السلع الأساسية؛
  2. مستشارو تداول السلع (CTA) : الأشخاص أو المنظمات التي تقدم المشورة للعملاء بشأن تداول المشتقات المالية؛
  3. تجار العقود الآجلة (FCM) : كيان يقبل أو يطلب الصفقات؛
  4. الوسطاء المعروفون (IB) :الأشخاص أو المنظمات التي تربط العملاء بالوسيط؛
  5. تاجر التجزئة للعملات الأجنبية (RFED) : الطرف المقابل لصفقات العملات غير العملة الأمريكية الأمريكية؛ و
  6. تجار المقايضة: إنشاء سوق للمقايضة والتعامل معها.
بالإضافة إلى ذلك، يجب التسجيل على المجموعة التالية من الشركات والأفراد غير الأمريكيين:

قواعد ترخيص NFA وقابلية تنفيذها

لأن NFA منظمة ذاتية التنظيم في الولايات المتحدة، لديها القدرة على البحث عن ما تعتقد أنه أفضل الممارسات لهذه الصناعة وتنفيذها.
وبعبارة أخرى، فإن ترخيص NFA الأمريكي يضع القواعد التي يجب على أعضائه اتباعها.
ولهيئة تنظيم الفوركس الأمريكية (NFA) صلاحية  فرض غرامات أو إلغاء عضوية أعضائها (التي قد تغلق نشاطًا تجاريًا مرة واحدة). وتقدم عملية تحكيم لمساعدة العملاء والشركات على تسوية النزاعات أو التوصل إلى حل بشأن مزاعم المخالفات. 

من هي أرينسن وما هي خدماتنا؟

ببساطة، أرينسن هي منصة شبكات اجتماعية  تجمع بين المتداولين والخبراء معًا لتبادل الخبرات والأفكار. بشكل جماعي، نقوم بتقييم أفضل شركات الفوركس في العالم كما نقدم مجموعة مكثفة من الخدمات والأدوات، كل ذلك في مكان واحد، إما عن طريق جهاز كمبيوتر أو تطبيق جوال. الخدمات التي تقدمها أرينسن واسعة. بداية من 

المنصة غنية جدا، يمكن للمستخدم أن ينشيء محفظته الخاصة بإضافة من يفضل المتداولين والخبراء، وفي الوقت نفسه، ومتابعة توصياتهم وميولهم الاستثماري. 

ما هو أكثر من ذلك، بفضل أرينسن، يمكن للمستخدمين مراقبة تطورات أسعار السوق، ومتابعة آخر الأخبار. كما يمكن للمستخدمين أيضًا الاستفادة من الدورات التعليمية  الإلكترونية المتاحة على الشبكة، والندوات الإلكترونية الشيقة، كل ذلك يتم في بيئة عمل حديثة وسريعة الخطى. ستتكمن من الحصول على كل ما تحتاجه في مكان واحد. باختصار، أرينسن: نجتمع لتبسيط عالم التداول.

خدمات أرينسن:

ما يميز شبكة أرينسن هو الأسلوب الذي تقدم خدماتها به، حيث أن الهدف الأساسي تبسيط عالم التداول، والحصول على ما تريد كمتداول بشكل سهل وسريع ليلائم عصرنا.

شبكة أرينسن الاجتماعية للمتداولين

الخاتمة

 كما هو متوقع من أكبر اقتصاد في العالم، مع بعض من الأسواق المالية الرائعة في العالم، ويمكن القول إنها العملة الأكثر أهمية، فإن NFA هي هيئة ذاتية التنظيم وذات سمعة طيبة ومسؤولة عن صناعة العقود الآجلة في الولايات المتحدة ، بما في ذلك سوق الفوركس. وتتمثل مهمتها في توفير سلسلة من البرامج والخدمات التنظيمية لضمان حماية المشاركين في السوق، ومساعدة أعضائها على الوفاء بمسؤولياتهم التنظيمية. تقوم هيئة مراقبة القطاع المالي في الولايات المتحدة بعمل رائع ، وذلك يجعلها واحدة من أكثر التراخيص المرغوبة لنشاط الفوركس في العالم. لذلك، أي وسيط فوركس يفخر بحصولة على رخصة NFA يجب التعامل معه بثقه. 

الأسئلة الشائعة

كيف اتأكد من أن الشركة مرخصة من قبل الجمعية الوطنية الأمريكية للعقود الآجلة؟

يمكنك التحقق من هذه المعلومات بسهولة من خلال الموقع الرسمي للجمعية

كيف يحمي هذا الترخيص أموال العميل؟

تتم حماية امول واستثمارات العميل من خلال إعطاء أولوية أعلى لشركات الوساطة التي تحافظ على الممارسات المالية الأخلاقية مع تقليل مخاطر السرقة واختلاس الأموال

ماذا يمكنني ان افعل في حال وقعت ضحية نصب لشركة مرخصة؟

يمكنك تقديم شكوى من خلال الموقع الرسمي للجمعية الوطنية الأمريكية للعقود الآجلة بكل سهولة

هل تعتبر جميع شركات التداول مضمونة ؟

لا، عليك فحص ترخيص الشركة من خلال موقع هيئة السلوك المالي البريطانية لتتأكد من ترخيص الشركة او الوسيط
مشاركة
الكاتب
avatar
شروق محمد
كاتبة ومترجمة صحفية. درست شروق اللغة الإنجليزية بكلية الآداب في مصر. وتمكنت خلال دراستها من دمج ما تدرسه مع العمل الذي تحبه، لتجد نفسها بعد التخرج مباشرة تعمل في واحد من أكبر المواقع الإلكترونية لأحد وسطاء الفوركس المشهورين.كانت بداية عملها في مشروع...
المنقح
avatar
أحمد جمال
 كاتب ومحرر أخبار مصري. رغم صغر عمره إلا أنه يمتلك ما يزيد عن 6 سنوات من الخبرة في مجال صياغة ا...
تدقيق
avatar
محمد عبد الرحمن
 كاتب محتوى ومترجم، يمتلك أكثر من 10 سنوات من الخبرة في الكتابات والترجمات الاقتصادية وخاصة فيم...
كي تتمكن من اضافة تعليق يجب عليك
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟