الفهرس

كيف تتجنب شركات التداول النصابة؟ دليل نصب شركات التداول 2022

يعد سوق الفوركس المختص بتداول العملات الأجنبية أكبر سوق مالي على مستوى العالم من حيث السيولة، حيث أنه يحتضن تداولات يتخطى إجمالي قيمتها حاجز 6 تريليون دولار أمريكي يوميًا، إضافة إلى ذلك فإنه يستحوذ على نسبة كبيرة من إجمالي الصفقات التداولية العالمية، في حين أنه يعد من أكثر الأسواق المالية نشاطًا على مستوى العالم. الأمر الذي دفع العديد من شركات التداول لتقديم الأدوات والمميزات المتنوعة للمتداول مما أدى الى ظهور العديد من شركات التداول النصابة التي تروج لنفسها على أنها شركات تداول مرخصة.
ونظرًا لسهولة الوصول إلى هذا السوق المالي الضخم بفضل أنه يعمل على مدار الساعة ويقدم رافعة مالية كبيرة، وتكاليف منخفضة نسبيًا، فإنه يعد مناسبًا للعديد من المستثمرين المبتدئين.
يشهد سوق الفوركس إقبال العديد من المستثمرين من جميع أنحاء العالم بفضل سهولة عمليات الدخول والخروج من صفقاته، حيث تتم عملية التداول في سوق الفوركس من خلال شراء وبيع العملات الأساسية مثل الدولار الأمريكي، اليورو، الجنيه الإسترليني، الين الياباني، الفرنك السويسري، الدولار الكندي وغيرها من العملات الأساسية الأخرى، وذلك بهدف تحقيق أرباح ضخمة من خلال التحركات الإيجابية أو السلبية لأزواج العملات المتداولة.
سجل معنا الآن كي لا تقع في فخ شركات التداول النصابة من هنا.
كيف تتجنب شركات التداول النصابة، الدليل الكامل لعام 2022

نظرة عامة حول شركات التداول النصابة

زعمت العديد من الأقاويل خلال الفترة الأخيرة بأن سوق الفوركس هو سوق للنصب وليس للتداول، وذلك بسبب ظهور بعض شركات التداول غير المرخصة والتي تبدأ في خداع المتداولين لسرقة أموالهم بطرق غير شرعية من خلال تحفيزهم على التداول من خلالهم وتقديم عروضًا ترويجية كثيرة لجذب أكبر عدد من الضحايا، فطالما هناك سوق فوركس سيكون هناك شركات تداول نصابة بكل تأكيد، وذلك تزامنًا مع الأساليب الحديثة التي تستخدمها هذه الشركات في عمليات النصب والتلاعب بأموال المستثمرين، ومع وجود هذه الأساليب والتقنيات الحديثة سيتمكن المحتالون في استخدام طرق مبتكرة لاستغلالك وسرقة أموالك، لتجنب ذلك يمكنكم مطالعة دليل اختيار أفضل شركات التداول الموثوقة الذي يجمع أفضل الشركات المرخصة في مكان واحد.

كيف اعرف شركات التداول النصابة لتجنب التعامل معها؟

وكذلك التأكد من استيعابك لكل الشروط الموضوعة بشأن التداول قبل فتح الحساب، حيث أن شركات التداول النصابة لم يسبق لها الحصول على أي ترخيص من قبل أي من الهيئات التنظيمية المالية العالمية.
تزعم معظم شركات التداول النصابة حصولها على تراخيص من قبل هيئات رقابية ومنظمات مالية عالمية، ولكن في الحقيقة هذا مجرد إدعاء فقط، لذلك يمكنك التأكد من هذا الأمر من خلال الدخول إلى موقع هذه الهيئات الرقابية للتأكد من صحة التراخيص، ففي حال عدم إيجادها فتأكد أنك أمام إحدى شركات نصب الفوركس المحتالين.

 الفرق بين الشركات النصابة والشركات الحقيقية:

 الشركات غير المرخصة
الشركات المرخصة

ابدأ التداول مع أفضل شركة مُرخصة في الخليج والعالم

إفتح حساب الان بشركه FXDD تحت اشرافنا وضماناتنا وابدأ التداول مع الشركه الافضل فى العالم

كيف تجد شركات التداول النصابة ضحاياها من المتداولين؟

تتبع الكثير من شركات الفوركس النصابة بعض الأمور لجذب المتداولين وفتح حسابات من خلالها، وذلك عبر عدد من الطرق الاحتيالية مثل:
إجراء مكالمات عبر الهاتف للمتداولين. يعد هذا الإجراء من الطرق الأكثر شيوعًا في عالم الاحتيال، والتي تستخدمها معظم شركات التداول النصابة، فإذا راودك الشك أن من يقوم بالتواصل معك عبر الهاتف يتبع لشركة نصابة فكل ما عليك فعله هو غلق الهاتف على الفور.
هناك بعض الشركات النصابة التي تستخدم البريد الإلكتروني كوسيلة لجذب المتداولين، حيث تقوم هذه الشركات بإرسال رسائل نصية عبر البريد الإلكتروني، والتي من شأنها أن تحمسهم إلى الاستثمار والتداول من خلالهم لجني المزيد من الأرباح في وقت قليل، فقد ينخدع البعض في هذا الأمر ويُقبل على التداول معهم، ولكن يجب عليك أن تبحث أولًا عن تاريخ الشركة وتراخيصها قبل بدء تداولاتك.
مخططات الاستثمار عبر الإنترنت: تساعد شبكة الإنترنت الشركات النصابة في توفير المزيد من الفرص للاحتيال على المتداولين، وذلك من خلال استخدامها كمنصة لإخفاء هويتهم ومن ثم البدء في الترويج لمخططاتهم الاحتيالية، أو أنهم يقومون بالإعلان على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف الوصول إلى أكبر عدد من الضحايا، من السهل التفريق بين إعلانات الشركات المرخصة والشركات غير المرخصة، فإن إعلانات الشركات المرخصة يظهر فيها الاحتيال بشكل واضح, فهي تحاول أن تجذب وتبيع حلم ثراء سريع, دون الحاجة للخبرة أو تستعمل أسلوب الشرح عن أشخاص مرورا من خلالها وحققوا الأرباح، بينما الشركات المرخصة فهي مقيدة حتى بالإعلانات وتستوجب الإفصاح عن جميع المخاطر المالية.
بحال دخلت إحدى شركات التداول النصابة احرص على عدم زيادة المبلغ
من السهل التأكد من تعامل غير سليم بعد أن تدخل إحدى الشركات النصابة، حيث ستلاحظ أن هنالك مدير حسابات يتواصل معك من قبل الشركة بشكل يومي وكأن لا عمل لديه سواك، إن أي موظف يتواصل معك من قبل شركة التداول ويحاول مساعدتك في التداول يشير إلى أنك بمكان محتال حيث أن الشركات التداول المرخصة ممنوعة من تقديم أي خدمة تتعلق في السوق، تمامًا مثل البنك تستطيع أن تسحب وتودع ولكن لن يقول موظف البنك لك ابدا اين تصرف نقودك.

علامات بارزة تظهر الاحتيال.. كاشف شركات التداول النصابة

نصب الفوركس يعتبر من بين الأشياء الأكثر شيوعًا في سوق الفوركس والتداول خلال الآونة الحالية، حيث ظهرت الكثير من الشركات التي خلقت فكرة أن التداول في الفوركس نصب وليست تجارة، وذلك بفعل طرقهم المبتكرة للاحتيال والنصب على العملاء للحصول على أموالهم بطرق غير مشروعة، وبالتالي إليك بعض أساليب تلاعب الشركات المحتالة – كاشف شركات التداول النصابة
كاشف شركات التداول والفوركس النصابة

نصب الفوركس

على الرغم من المكاسب التي من الممكن أن تحققها من خلال هذا السوق المالي الضخم، إلا أن بعض وسطاء الفوركس عديمي الضمير يحرصون على تقديم مجموعة من الإغراءات الاستثمارية الزائفة التي من شأنها أن تسلبك جميع أموالك.
فمعظم أدوات وحيل نصب الفوركس القديمة ما زالت تستخدم حتى الآن من قبل الوسطاء المحتالين، في حين أن عمليات النصب الجديدة والمبتكرة ما زالت تظهر وبكثرة، وذلك على الرغم من اللوائح التنظيمية المشددة، الأمر الذي يمنحك فرصة لاكتشاف بعض طرق نصب الفوركس قبل الدخول في هذا السوق الأعلى من حيث السيولة.
ويعد التلاعب في أسعار العرض والطلب من قبل الوسيط ضمن عمليات نصب الفوركس الشائعة والأكثر انتشارًا، حيث أن فرق النقاط يعكس بشكل أساسي حجم العمولة التي سيتقاضاها الوسيط من المعاملة ذهابًا وإيابًا، وتختلف هذه الفروق عادة بين أزواج العملات، في حين أن عملية النصب تأتي باختلاف هذه النقاط بشكل كبير ما بين وسيط لآخر.
ومن ناحية أخرى فإن معظم شركات الفوركس النصابة تقدم على مزج أموال عملائها، في حين يسعى أغلبهم إلى الحد من عمليات سحب العملاء، فإذا لاحظت أي من هذه الإجراءات فربما يكون هذا مؤشرًا على حدوث شيء مريب وأنك قد تكون ضحية نصب الفوركس لإحدى الشركات المشبوهة.

شركات الفوركس النصابة واعتيادها على إظهار الأرباح وإخفاء الخسائر

تتعمد شركات الوساطة النصابة في إخفاء الخسائر وإظهار الأرباح فقط، على عكس الشركات ذات المصداقية والشفافية والتي تظهر الخسائر والأرباح أيضًا، حيث يؤدي هذا التضليل إلى خسارة أموال المتداول بشكل كامل ويدفعه إلى استثمار غير مربح في سوق الفوركس.

نصب الفوركس من خلال بائعي الإشارة

تعد هذه الطريقة هي الأشهر في العصر الحديث، ويتمثل بائعي الإشارة في شركات البيع بالتجزئة أو مديري الأصول المجمعة أو شركات الحسابات المدارة، أو المتداولين الفرديين الذين يقومون بتوفير نظامًا استراتيجيًا مقابل رسوم يومية، أسبوعية أو شهرية معينة، والذين يدعون إمكانية تحديد الأوقات المناسبة لتنفيذ عمليات البيع أو الشراء لأي من أزواج الفوركس المتداولة، فهم يروجون لخبراتهم وقدراتهم التجارية.
وبمجرد حصول هؤلاء البائعين على أموال عدد معين من المتداولين يبدأون في الاختفاء، في حين يظهر بعضهم ليوصي بالتداول الجيد بين الحين والآخر، وذلك في محاولة لاستمرار هذه الطريقة من نصب الفوركس.

نصب الفوركس من خلال الروبوت

تتم هذه العملية من خلال بعض أنظمة التداول التي تم تطويرها في عالم الفوركس، حيث أن هذا النوع من المتداولين النصابين يدعون امتلاكهم نظامًا إلكترونيًا يمكنه إنشاء صفقات تلقائية مربحة تساعدك في تجميع ثروة هائلة حتى وإن كنت نائمًا.
وفي سياق متصل فإن معظم أنظمة التداول الإلكتروني لم يتم تقديمها للمراجعة الرسمية أو الاختبار من قبل مصادر مستقلة، فبعضها يستخدم أدوات تداول ورموز تحسين غير صالحة، الأمر الذي قد يجعلها تعطي إشارات عشوائية بشأن عمليات البيع أو الشراء.

نصب الفوركس من خلال مروجي التجارة الوهمية

تشهد الفترة الحالية ترويجًا ضخمًا للاستثمار والتداول في العملات الأجنبية من قبل العديد من الصناديق الاستثمارية المزيفة، والتي تبدأ في التواصل مع ضحاياها إما من طريق رسائل إلكترونية تسويقية أو من خلال مندوبين مبيعات محتالين قادرين على إقناعك بإرسال الأموال والجلوس للاستمتاع بجني الأرباح.

كيف تتجنب التعامل مع شركات التداول النصابة؟

  1. لا تترك أموالك مع الشركات التي قد تقنعك أن الأرباح ستكون كبيرة جدًا، وذلك بسبب أن هذه الأرباح ما هي إلا أوهام، حيث سيسعون للتواصل معك بهدف مساعدتك وسرعان ما ستكتشف أنه العكس تمامًا.
  2. عدم التسرع في اتخاذ أي قرار بشأن التداول وأن تحرص على مراجعة كافة المعلومات التي تخص الشركة.
  3. في حال اكتشافك بأن شركة التداول التي تتعامل معها هي شركة نصابة، أسرع في إنهاء معاملاتك معها.
  4. حاول البحث عن وسيط بينك وبين الشركة مثل شبكة أرينسن والذي سيكون لديه خبره كبيرة في مجال تداول الفوركس.
  5. يجب أن تبحث كثيراً في الإنترنت عن ضحايا شركات تداول الفوركس النصابة، وذلك بهدف التعلم وأخذ التجربة قبل الوقوع في نفس المأزق.

هل سوق الفوركس نصب؟

إن تداول العملات في سوق الفوركس بهذا المفهوم ليس نصبًا ولكنه يعتبر مخاطرة كبيرة قد تجعلك تخسر كل أموالك في لحظة، ففي سوق الفوركس هناك من يستغل هذا الأمر لكسب الكثير من الأموال بطريقة غير شرعية عن طريق الخداع والاحتيال لكي يغتنم هذه الفرصة.
وفي سياق متصل فإن أي مكان يمتلك أموال كثيرة ستجد العديد من المحتالين والنصابين الذين يتاجرون بأموال الناس وخاصة في سوق الفوركس، فإن سوق الفوركس يختلف عن غيره من الأسواق الأخرى فهناك الكثير من المكافآت التي قد تحصل عليها والتي قد تكون أعلى من أي سوق أخر.
في حقيقة الأمر، يمكنك التداول من خلال صفقة صغيرة وبأموال قليلة في البداية لكي تصل في النهاية إلى تسجيل صفقات أكبر.
وبالنسبة للرافعة المالية في سوق الفوركس فلو أسأت استخدامها ستعمل ضدك بكل تأكيد وستجعلك تخسر أموالك، لذلك فلابد أن تبقى الرافعة المالية تحت سيطرتك في كل الأوقات لكي تتمكن من الاستفادة من الصفقات طويلة الأجل.
أما بالنسبة للمضاربة قصيرة الأجل في سوق الفوركس فينصح باستخدامها من قبل الأشخاص أصحاب الوظائف الأخرى والذين لا يعتمدون بشكل كلي على تداولاتهم في سوق الفوركس، وبالتالي فيستخدمه عدد قليل من الناس في اليوم الواحد.

كيف تتمكن من استعادة أموالك إذا كنت ضحية لإحدى شركات التداول النصابة؟

عند حدوث عملية احتيال ونصب على حسابك في أي شركة قمت بفتح حسابًا للتداول معها، فلا بد أولاً أن يكون لديك الأدلة على عملية النصب والاحتيال التي حدثت لأموالك.
فهناك بعض الطرق المؤكدة التي قد تساعدك على استرجاع أموالك من هذه الشركات والتي تتمثل فيما يلي:
بطاقات الائتمان: ففي حال أنك قمت بإيداع أموالك من خلال الفيزا أو ماستركارد فستتمكن بكل سهولة من استعادة أموالك المنهوبة، حيث أن كل ما عليك فعله أن تتصل بالبنك الذي صدرت منه البطاقة ومن ثم تبليغهم عن عملية الاحتيال، في حين سيقوم البنك بالتواصل والتنسيق من أجل استعادة أموالك، على أن لا تتجاوز مدة الإيداع نحو 60 يوماً.
وفي ظل انتشار استخدام بطاقات الائتمان في كافة أنحاء العالم فقد أقرت الهيئات الرقابية بإلغاء المعاملات من بطاقات الائتمان إذا أراد أي شخص أن يقوم بوقف تنفيذ العملية، حيث تمت الموافقة على هذا القانون من أجل السماح للعملاء بإلغاء المعاملات وإيقافها في أي وقت طالما لم تتجاوز مدة الإيداع 60 يوماً.
ولكن من المهم عدم التوقيع على ورقة إيداع مصادقة الإيداعات.
وتتميز البطاقات الائتمانية بإمتلاكها لخاصية charge back وذلك لرد المبلغ المراد استرجاعه في حال اكتشافك لعملية الاحتيال على أموالك.
الحوالات البنكية: في حال قمت بالإيداع من خلال الحوالات البنكية فمن الصعب استرداد المبلغ.

أسباب انتشار شركات الفوركس النصابة في الوطن العربي:

يرجع انتشار شركات التداول النصابة في الوطن العربي إلى كثرة الأموال لدى المستثمر العربي والذي  يريد استثمارها وربح المزيد من الأموال في وقت قصير، وذلك على الرغم من عدم توفر الخبرة الكافية أحيانا للبدء في التداول بسوق ضخم مثل سوق الفوركس.
بمجرد أن يسمع أي من مستثمري دول الخليج أن شركة ما لديها ترخيص من قبل الاتحاد الأوروبي يسعى سريعًا إلى وضع أمواله معها دون البحث عنها أو عن تاريخها، ودون أن يعلم أن هذا الترخيص لن يمكّنه من استرداد أي من حقوقه، الأمر الذي ساهم في انتشار هذه الشركات في الوطن العربي بصورة كبيرة.
هذه الشركات النصابة وخاصة الأجنبية منها، تدرك أن الوطن العربي وخاصة منطقة الخليج هي بيئة خصبة لإجراء عمليات الاحتيال والنصب.
شركات الفوركس الموجودة في دول الاتحاد الأوروبي تبدأ في البحث عن عملاء لممارسة النصب عليهم خاصة في الوطن العربي ودول الخليج، وذلك بسبب علمهم بأن دول الوطن العربي لديهم القليل من الخبرة في سوق الفوركس وأنهم يسعون دائماً للاستثمار في سوق ضخم مثل الفوركس.
عدم نظر بعض المتداولين إلى التراخيص الحاصلة عليها الشركة من قبل الهيئات الرقابية، حيث أنهم ينظرون فقط إلى الربح الضخم الذين سيحصلون عليه في وقت قصير ودون أي مجهود، ولكنهم بكل تأكيد لا يعلمون أن هذا الربح ما هو إلا ربح مزيف وغير موجود من الأساس.

لماذا تنتشر شركات التداول النصابة في الإمارات؟

تنشط شركات التداول النصابة في الإمارات بشكل مكثف، حيث تعتبر الإمارات أرضًا خصبة للمحتالين، حيث تعتبر الدولة عاصمة عالمية في عالم الأموال والاستثمار، من حيث رأس المال ومن حيث الانخراط في مجال الاستثمارات.
تكثر حالات نصب شركات التداول في الامارات حيث يعتبر اقتصاد الامارات أحد أقوى اقتصادات العالم وأكثرها متانة، حيث تعتلي المراتب الأولى في الكثير من المؤشرات الاقتصادية كمعدل دخل الفرد، الناتج القومي واستهلاك الفرد للطاقة. بالإضافة إلى ذلك، يبدي الإماراتيون اهتمامًا خاصًا في استثمار أموالهم والتداول بالأسواق المختلفة، نتيجةً لهذه العوامل تراهم شركات التداول النصابة فريسة ثمينة، ومع تطور إمكانيات شركات التداول النصابة الإعلامية والتقنية تزداد على المواطن صعوبة التمييز بين شركات التداول المرخصة في الإمارات والشركات المحتالة.

من نحن

موقع أرينسن هو الموقع الذي أخذ على عاتقه شرح هذا العالم ومحاولة إشعال شمعة فيه
افتح حساب تداول مع شبكة أرينسن واحصل على:
ليس هذا فحسب ، ولكن أيضا:
أرينسن يدك اليمنى في رحلة الاستثمار بالفوركس وتجارة العملات. واختيار أفضل شركات التداول الموثوقة والمرخصة في العالم وفي السعودية، الإمارات، المغرب، مصر، قطر والخليج. اختر افضل شركة فوركس وابدأ التداول بعيدا عن شركات التداول النصابة.
من هي شركة أرينسن وما هي الخدمات التي يقدمها

الأسئلة الشائعة

ما هي التراخيص التي لا بد أن توفرها الشركات المرخصة والموثوقة؟

هناك العديد من التراخيص التي لا بد أن توفرها شركات التداول للمتداولين، للمزيد حول التراخيص أنقر هنا.

هل تعتبر جميع شركات التداول مضمونة؟

لا، لمعرفة ما إذا كانت الشركة مرخصة ومضمونة عليكم فحص ترخيصها في الموقع المخصص.

كيف يمكنني التأكد من تراخيص شركة تداول معينة؟

يمكنك التحقق من هذه المعلومات بسهولة من خلال الموقع الرسمي للهيئة المطلوبة.

كيف تحمي تراخيص شركات التداول أموال العميل؟

تتم حماية أموال واستثمارات العميل من خلال إعطاء أولوية أعلى لشركات الوساطة التي تحافظ على الممارسات المالية الأخلاقية مع تقليل مخاطر السرقة واختلاس الأموال.

ماذا يمكنني ان افعل في حال وقعت ضحية نصب لشركة مرخصة؟

من المستبعد تمامًا أن تجرؤ شركة مرخصة على التدخل في حسابك، وفي حال حصول ذلك، تستطيع تقديم شكوى رسمية إلى الهيئة المطلوبة من خلال الموقع الرسمي لها.
مشاركة
الكاتب
avatar
أحمد جمال
كاتب ومحرر أخبار مصري. رغم صغر عمره إلا أنه يمتلك ما يزيد عن 6 سنوات من الخبرة في مجال صياغة الأخبار الاقتصادية. أثناء دراسته حصل على العديد من فرص التدريب لدى الكثير من المواقع، بل كان مسئولًا عن قسم الأخبا
المنقح
avatar
شروق محمد
كاتب ومحرر أخبار مصري. رغم صغر عمره إلا أنه يمتلك ما يزيد عن 6 سنوات من الخبرة في مجال صياغة الأخبار...
تدقيق
avatar
أنصف شعراوي
كاتب ومحرر أخبار مصري. رغم صغر عمره إلا أنه يمتلك ما يزيد عن 6 سنوات من الخبرة في مجال صياغة الأخبار...
كي تتمكن من اضافة تعليق يجب عليك