الفهرس

ترخيص FINMA السويسري لشركات الفوركس

معظم متداولي الفوركس، قبل فتح حساب مع وسيط، سوف يتساءلون عن متطلبات الترخيص السارية في المكان. في الواقع، هذه التراخيص مقدمة هامة لأي نشاط، لأنها تضمن سلامة استثماراتك في حين تحمي أيضًا أموالك من الاستغلال. وهذا صميم ما تقوم به تراخيص وهيئات مراقبة الفوركس مثل ترخيص FINMA السويسري. في ما يلي، سوف نقدم لكم جميع المعلومات المتعلقة بـ الهيئة التنظيمية السويسرية للفوركس، وهيئة الرقابة على السوق المالي السويسري (FINMA).

ترخيص FINMA باختصار

FINMA هي الهيئة الحكومية السويسرية المسؤولة عن تنظيم القطاع المالي في سويسرا. ويشمل ذلك الإشراف على البنوك، شركات التأمين، البورصات وتجار الأوراق المالية، و الوسطاء الماليين الآخرين الموجودين في سويسرا.
FINMA أو هيئة الرقابة على السوق المالية السويسرية هي مؤسسة مستقلة لها مكانتها القانونية الخاصة ومقرها في برن. وهي مستقلة من الناحية المؤسسية والوظيفية والمالية عن الإدارة الاتحادية المركزية ووزارة المالية الاتحادية، و تقدم تقاريرها مباشرة إلى البرلمان السويسري.
بالنسبة لشركات الفوركس تحديدًا، تلعب FINMA دورين. الأول هو دعم الشفافية. الثاني هو منع الوسطاء المحتالين من سرقة أموال عملائهم. نظراً لسمعتها الجيدة، حصل عدد كبير من وسطاء الفوركس ووسطاء الخيارات الثنائية من جميع أنحاء العالم على تسجيل من ترخيص FINMA .

كيفية التأكد من أن شركة ما مرخصة من قبل FINMA أم لا؟

أي وسيط فوركس تفكر في فتح حساب معه، لابد أن يكون مرخص من قِبل FINMA. ويجب أن تكون تفاصيل الترخيص سهل الوصول إليها عبر الإنترنت على مواقع شركات الفوركس، ويحمل كلًا منها رقم التسجيل. في الحالات التي تدعي فيها شركة أنها مرخصة من قِبل FINMA، وكان لديك شك في هذا، يمكنك بسهولة التحقق من هذه المعلومات من خلال زيارة موقع FINMA على عنوان الرابط التالي، ثم تقوم بالبحث عن رقم التسجيل الخاص بالشركة. إذا وجدت نتائج للبحث، تكون الشركة حاصلة على ترخيص FINMA الخاص بهيئة الرقابة على السوق المالية السويسرية. خلاف ذلك، فإن الشركة غير مرخصة من قبل FINMA، ويجب تجنبها تمامًا. 
ترخيص FINMA السويسري أحد اهم التراخيص بعالم الفوركس

تقديم شكوى ضد وسيط الفوركس

في الحالات النادرة التي يحدث فيها تلاعب غير قانوني بحسابك من وسيط الفوركس الخاص بك، يمكنك  تقديم شكوى رسمية إلى FINMA من خلال صفحة تقديم الشكاوى في الموقع
من المستبعد تمامًا أن تتجرأ شركة مرخصة من FINMA على التدخل في حسابك خوفًا من التداعيات التي قد تنتج عن ذلك. وتشمل هذه التداعيات إلغاء رخصة FINMA  للشركة و/ أو إغلاقها تمامًا. 

العثور على وسطاء فوركس مرخصين من قِبل FINMA

نظرًا للوائح الصارمة للغاية والقبضة المحكمة من ترخيص FINMA السويسري على جميع المؤسسات المالية السويسرية نجد قلة وسطاء الفوركس المرخصين من FINMA . على الرغم من وجود عدد قليل نسبيًا من وسطاء الفوركس المرخصين من FINMA، يمكنك أن تطمئن إلى أن هؤلاء الوسطاء هم من أفضل الوسطاء في هذه الصناعة، وسيكون التداول معهم  آمن للغاية. 
القواعد واللوائح السويسرية صارمة جدا ويصعب اتباعها لدرجة أن بعض وسطاء الفوركس المحترفين يتجنبون محاولة الحصول على ترخيص من FINMA ، وهذا لا يعني أن الوسطاء الغير مرخصين من FINMA سيئون؛ و ليس بالضرورة أن يكون العثور على وسطاء فوركس مرخصين من FINMA صعب جدًا، و أيًا كان المكان الذي تعيش فيه في العالم تيقن من أن وسيط الفوركس المرخص من قِبل FINMA هو في قمة مطلقة هذه الصناعة.

ابدأ الآن مع أفضل شركة تداول مرخصة

يمكنك الآن فتح حساب بشركة FXDD المرخصة من قبل أقوى هيئات الرقابة وبضمانة موقع أرينسن

من هي أرينسن وما هي خدماتنا؟

ببساطة، أرينسن عبارة عن شبكة اجتماعية تجمع المتداولين والخبراء معًا لتبادل الخبرات والأفكار. بشكل جماعي، نقوم بتقييم أفضل شركات الفوركس في العالم مع تقديم مجموعة مكثفة من الخدمات والأدوات، كل ذلك في مكان واحد، إما عبر جهاز كمبيوتر أو تطبيق جوال. الخدمات التي تقدمها أرينسن كثيرة. بداية من
المنصة غنية جدًا، ويمكن لأي فرد إنشاء محفظته الخاصة مع من يختار من المتداولين والخبراء، وفي الوقت نفسه، متابعة توصياتهم ونصائحهم الاستثمارية.
غير ذلك، بفضل أرينسن، يمكن للمستخدمين متابعة تطورات أسعار السوق، بالإضافة إلى آخر الأخبار. يمكن للمستخدمين أيضًا الاستفادة من الدورات التعليمية المعروضة على الشبكة، بالإضافة إلى الندوات التعليمية الإلكترونية المثيرة للشغف – كل ذلك يتم في بيئة عمل حديثة وسريعة الخطى. احصل على كل ما تحتاجه في مكان واحد. باختصار. أرينسن: نحن نجتمع لتبسيط عالم التجارة.
من هي شبكة أرينسن وما هي خدماتها

الخاتمة

لا يوجد شك في أن كل شيء عن سويسرا يبدو مثاليًا لبقية العالم. ولكن ما يمكن التشكيك فيه هو كيف يستمرون في تحقيق هذه السمعة التي تحولت إلى حقيقة واقعية. في حالة المعاملات المالية عمومًا، ووسطاء الفوركس خصوصًا، يميل السويسريون إلى فرض التنظيم الصارم للتأكد من سلاسة كل المعاملات التي تتم في البلاد. 
وبالتالي من المتوقع أن تكون FINMA الجهة الرقابية المالية الأقوى على مستوى العالم. ولحسن الحظ، لم تحصل على هذه المكانة بطريقة سيئة. بل على العكس من ذلك، فإن إجراءاتها الصارمة  دائمًا ما تخدم مستهلكي الخدمات المالية السويسرية. إذا كنت تتطلع إلى الدخول في عالم تداول الفوركس، تأكد أن العثور على وسيط فوركس مرخص من  FINMA هو قمة  الآمان والحماية، سواء كنت سويسريًا أم لا.

الأسئلة الشائعة

كيف اتأكد من أن الشركة مرخصة من قبل هيئة الرقابة على السوق المالي السويسري؟

يمكنك التحقق من هذه المعلومات بسهولة من خلال الموقع الرسمي للهيئة

كيف يحمي هذا الترخيص أموال العميل؟

تتم حماية امول واستثمارات العميل من خلال إعطاء أولوية أعلى لشركات الوساطة التي تحافظ على الممارسات المالية الأخلاقية مع تقليل مخاطر السرقة واختلاس الأموال

ماذا يمكنني ان افعل في حال وقعت ضحية نصب لشركة مرخصة؟

في الحالات النادرة التي يحدث فيها تلاعب غير قانوني بحسابك من وسيط الفوركس الخاص بك، يمكنك تقديم شكوى من خلال الموقع الرسمي

هل تعتبر جميع شركات التداول مضمونة ؟

لا، عليك فحص ترخيص الشركة من خلال موقع هيئة السلوك المالي البريطانية لتتأكد من ترخيص الشركة او الوسيط
مشاركة
الكاتب
avatar
أحمد جمال
كاتب ومحرر أخبار مصري. رغم صغر عمره إلا أنه يمتلك ما يزيد عن 6 سنوات من الخبرة في مجال صياغة الأخبار الاقتصادية. أثناء دراسته حصل على العديد من فرص التدريب لدى الكثير من المواقع، بل كان مسئولًا عن قسم الأخبا
المنقح
avatar
محمد عبد الرحمن
كاتب ومحرر أخبار مصري. رغم صغر عمره إلا أنه يمتلك ما يزيد عن 6 سنوات من الخبرة في مجال صياغة الأخبار...
كي تتمكن من اضافة تعليق يجب عليك