الفهرس

أفضل شركات التداول في الإمارات العربية المتحدة لعام 2022

تدخل شركات والساطة المالية المرخصة في الإمارات الآن في منافسة شرسة من أجل جذب المتداولين إليها، وهذا يجعلك في حيرة تامة، حيث ترغب في اختيار شركة تداول موثوقة ومرخصة، ذات مصداقية وتكون جديرة بثقتك. لهذا السبب، قمنا بتقييم أفضل شركات تداول مرخصة في الإمارات واستخلاص النتائج من خلال تحليل أكثر من 120 قطعة من البيانات، لأكثر من 100 شركة تداول في الإمارات. 

أفضل شركات التداول في الإمارات 2022

اسم الشركة FXDD
التراخيص
الحد الادني للايداع 450$
الفرع الرئيسي الولايات المتحدة الأمريكية
اسم الشركة ICM Capital
التراخيص
الحد الادني للايداع 500$
الفرع الرئيسي دبي
اسم الشركة XTB
التراخيص
الحد الادني للايداع 500$
الفرع الرئيسي لندن
اسم الشركة IG
التراخيص
الحد الادني للايداع 500$
الفرع الرئيسي لندن

معايير اختيار أفضل شركات التداول المرخصة في الإمارات بإيجاز؟

يوجد الكثير من شركات التداول في الإمارات والتي تريد جذب المتداولين إليها، خاصة وأن الإمارات ضمن الخريطة الاقتصادية الكبرى على مستوى العالم. ولهذا قمنا تلخيص طريقة اختيار أفضل شركة تداول في الإمارات ب 7 نقاط موجزة:
وبالأسفل، سنتناول كل هذه النقاط بشيء من التفصيل.
دليل أفضل شركات التداول في الإمارات العربية المتحدة

كيف تختار أفضل شركات التداول في الإمارات العربية المتحدة؟

إن الهدف الرئيسي من إنشاء شركات التداول هو توصيل المتداولين بالأسواق، أي أن أفضل شركات تداول العملان في الإمارات تعمل وكأنها وسيط بين المتداول وأسواق التداول العالمية، تسهل هذه الشركات التداول للأفراد، وتقدم لهم بعض الخيارات المختلفة من أنواع الحسابات وأدوات التداول المتاحة، وغيرها الكثير، لذا فإن هذه الخيارات تختلف من شركة تداول لأخرى. وعلى الرغم من أن جميعهم يعملون في نفس السوق، ولكن تحاول كل شركة تمييز نفسها عن الأخرى من أجل جذب المتداولين سنلخص كيفية اختيار أفضلها من خلال 11 نقطة:

1. تراخيص شركات التداول وسمعة الوسيط

تعتبر الهيئات الرقابية بمثابة الجهات الحكومية أو هي جهات مستقلة حاصلة على تفويض حكومي رسمي، والهدف الأساسي من هذه الجهات الرقابية هو مراقبة آلية العمل في سوق الفوركس، وحماية المستثمرين وضمان أموالهم، تتميز دولة الإمارات بتنظيم أسواق المال من خلال تراخيص محلية تضمن تعاملات شركات التداول في دبي وأبو ظبي وغيرها، هذه التراخيص هي:
لذلك تأكد أنت كمتداول من أن الشركة التي تتعاقد معها خاضعة لهيئة رقابية من المذكورة أعلاه، كما أن وجود فرع للشركة داخل الإمارات يؤكد أنها خاضعة لهيئة رقابية محلية أو عالمية موثوقة. بعد قليل سنمر سويًا على الشركات الحاصلة على ترخيص محلي أو عالمي مع إيجابيات وسلبيات كل منها.

2. الجوانب التقنية للموقع

أهم ما يميز الجوانب الفنية للموقع تمتعها بالأمن والخصوصية والذي له أهمية كبيرة في عمليات تداول الفوركس وخاصة إذا كان الأمر متعلقًا بالبيانات الشخصية الحساسة لكل عميل. هناك طريقة للتأكد من ذلك من خلال البحث عن شهادة SSL خاصة عند تسجيل الدخول إلى موقع لشركة فوركس.

3. منصات التداول وتطبيقات الهواتف الذكية

يرغب المستثمر دائما في التداول من خلال منصة تداول مناسبة للهاتف المحمول أو جهاز الحاسب، حيث أن منصات التداول الموثوقة في الإمارات هي التي تقوم بعدة أشياء منها:
ومن المنصات الأكثر شهره واستخداما للكثير من المتداولين في سوق الفوركس هي منصة التداول ميتاتريدر 4 كما أن لغة البرمجة MQL تمثل في الوقت الحالي اللغة الأكثر شيوعًا واستخدامًا من قبل المتداولين.

4. الإيداع والسحب

الإيداع هو عملية تمويل حسابك وإيداع الأموال فيه من أجل الدخول إلى الأسواق. أما السحب، فهو الحصول على أرباحك وتحويلها من شكل إلكتروني إلى أموال ملموسة.
توفر الشركات المرخصة طرق أيداع مختلفة، مثل البطاقة الائتمانية، التحويل البنكي، والبنوك الإلكترونية وبعضها يوفر ايضًا الإيداع عن طريق العملات الرقمية مثل البيتكوين.
أما السحب فأن أفضل الشركات تقوم بتأكيد عملية السحب بشكل أوتوماتيكي دون تدخل بشري وكذلك يتم وصول الأموال الى حسابك البنكي كحد أقصى خلال 5 أيام عمل.

5. خدمة العملاء

يعمل سوق التداول على مدار 24 ساعة خلال 5 أيام فقط في الأسبوع. ويتم تعطيل العمل في الإجازات الرسمية والدولية. في البداية عندما ترغب في التعامل مع شركات تداول العملات في دبي يجب أن تتأكد من أن فريق دعم العملاء لديهم يعمل على مدار 24 ساعة ويقدم للعملاء خدمة الرد والاستجابة لطلباتهم في وقت قصير.
هناك مجموعة من الصفات التي لا بد أن تتوفر لدى خدمة وهي:

6. فروق السبريد.

هو الفرق بين سعر البيع والشراء لزوج العملات قبل البدء في التعامل مع أي شركة. إن السبريد يعتبر هو التكلفة بالنسبة لشركات التداول والتي تطبق على أي صفقة تقوم بها. إن رسوم السبريد تبقى محل تنافس شديد بين الشركات ويعتبر أحد الفروق الأساسية. إن شركات التداول الموثوق بها تقوم بتقديم فارق أسعار بين اليورو والدولار الأمريكي بما يقدر بـ 1.4 نقطة أساس، ومن الجدير ذكره أن هنالك سبريد ثابت وايضًا متغير تقدمه الشركات، مفضل دائمًا إختيار السبريد المتحرك.

7. العمولات

هي مبلغ محدد ثابت. يعتمد هذا المبلغ على حجم التداول. ويوجد الكثير من شركات الفوركس التي تقوم بتقديم سبريد منخفض جداً مقابل عمولات ثابتة. والوسيط المتميز هو الذي يحصل على أرباحه بدون أخذ عمولة من المتداول، فمن الممكن بدلا من أن يفرض رسومًا معينة عند إتمام الصفقات يتم ضم التكلفة في سعر البيع والشراء، ويعتبر هذا هو الفارق الأساسي بين الوسطاء.

8. الأصول المتوفرة للتداول

إن أفضل منصات التداول في الإمارات هي تلك التي توفر الكثير من الأصول للتداول، مثل العملات، السلع وعلى رأسها النفط والذهب، الأسهم سواء المحلية أو العالمية، المؤشرات، وبالطبع العملات الرقمية مثل البيتكوين والإيثريوم.

9. أنواع الحسابات

توفر أفضل شركات التداول في دبي أنواع متعددة من الحسابات، لتلائم كل احتياجات المتداولين، سواء المبتدئين أو المحترفين. لكل نوع حساب مزايا تميزه عن الأخر. وبشكل عام، فإن أفضل شركات التداول في الإمارات هي تلك التي تمنح متداوليها، خاصة الجدد، إمكانية فتح حساب تجريبي يتمتع بكافة مزايا الحساب الحقيقي، ولكن دون المغامرة برأس المال.

10. التعليم والأكاديمية

يضم الموقع لأفضل شركات التداول المرخصة في الإمارات قسم خاص بالتعليم، حيث يوفر موارد تعليمية تساعد على تعلم التداول من الصفر، هذا بالإضافة إلى قاموس بمصطلحات التداول، وأكاديمية تعليمية شاملة متعددة الوسائط.

11. الحسابات الإسلامية

توفر أفضل منصة تداول في الإمارات حسابات ملائمة للعالم الإسلامي من خلال توفير حسابات إسلامية خالية من الفوائد والعمولات الربوية، حيث تُعتبر عمولة تبييت الصفقات وهو بكلمات أخرى ربا يُدفع أو يحصل عليه المتداول عند الانتقال من سوق الى آخر ويسمى باللغة المهنية عمولة السواب، مثلا الانتقال من السوق الآسيوي إلى السوق الأوروبي. وهذا يناسب المتداول الذي يبحث عن تداول حلال خالي من شبهات شرعية.

ما هي الأصول المتاحة للتداول في شركات الوساطة العالمية؟

هنالك العديد من أنواع شركات الوساطة المالية العالمية، ولكن عادة ما يرمز عند الحديث عن السوق العالمي الى شركات الوساطة المالية التي تقدم التداول على عقود الفروقات، وتتيح التداول على:

من هي أفضل شركات التداول الموثوقة في الإمارات؟

إن أفضل شركات الوساطة المالية في الإمارات هي شركة ICM Capital أو باللغة العربية آي سي إم كابيتال، كونها تمثل وجهة رئيسية للمتداول الإماراتي بسبب وجود فرع لها في دبي وفرع آخر في أبو ظبي بالإضافة إلى فروعها العالمية الأخرى.

أفضل شركات التداول في الامارات بالفيديو:

كيف تختار أفضل شركة تداول مرخصة في الإمارات

أفضل 7 شركات تداول في الإمارات لعام 2022 - نتيجة البحث

قام موقع أرينسن ببحث عبر فحص 120 قطعة من البيانات للعديد من الشركات يشمل كل الزوايا لتقييمها, وقد خلصنا الى النتيجة التالية:
شركة FXDD

شركة FXDD

تأسست شركة FXDD في عام 2002 ويقع مقرها الرئيسي في مالطا (ولها مكاتب في نيويورك)، وهي وسيط فوركس لعدد من عقود الفروقات التي تقدم العديد من حلول التداول للعملاء الكبار الذين يشملون المتداولين كالأفراد والمؤسسات، وصناديق التحوط الاستثمارية، ومديري الأموال، كذلك كوسيط معرف (IBs).
تقييم الوسيط 9.22
الهيئات الرقابية
الحد الأدنى للإيداع $450
توفر حساب إسلامي نعم
طرق الدفع بطاقات إئتمانية - حوالات بنكية - بنوك إلكترونية
الفرع الرئيسي الولايات المتحدة الأمريكية
خدمة عملاء 24/5
حساب تجريبي نعم
منصات التداول MT4 - MT5 - C TRADER -Web Platform

الايجابيات

  • تأسست عام 2002.
  • انخفاض مستوى الحد الأدنى للإيداع.
  • وجود فواصل قوية بين حسابات العملاء.
  • وجود خيارات متعددة لأنواع الحسابات.
  • لا توجد عمولات على الحساب القياسي.
  • مجموعة جيدة من أزواج العملات والأصول الأخرى للتداول.
  • دعم منصات متعددة وتحليل شامل لبيانات السوق.

السلبيات

  • غير متوفر للعملاء في الولايات المتحدة.
  • الرافعة المالية للعميل في الاتحاد الأوروبي مقصورة على 30: 1.
  • مجموعة محدودة نسبيًا من الأدوات.
شركة ICM capital

شركة ICM capital

آي سي إم كابيتال ICM Capital هي شركة دولية لتداول الفوركس وعقود الفروقات عبر الإنترنت. تقدم مجموعة متنوعة من منتجات التداول، من خلال اختيار المنصات القوية الشهيرة MT4 وإمكانية الوصول إليها من بين العديد من الأجهزة وفي نفس الوقت، لصالح عملائها، تقدم الشركة آلة حاسبة ذكية لفروق الأسعار من خلال مزودي السيولة العميقة بدون نقطة.
تقييم الوسيط 9.10
الهيئات الرقابية
الحد الأدنى للإيداع 500$
توفر حساب إسلامي نعم
طرق الدفع حوالات بنكية - بطاقات إئتمانية - بنوك إلكترونية
الفرع الرئيسي الإمارات - بريطانيا
خدمة عملاء 24/5
حساب تجريبي نعم
منصات التداول MT4 - MT5 - C TRADER -Web Platform

الايجابيات

  • حسابات العملاء المنفصلة.
  • تأسست عام 2009.
  • منظمة من قبل هيئة السلوك المالي البريطانية (FCA).
  • حد أدنى للإيداع 200 دولار.
  • يستخدمها أكثر من 10000 مستخدم ومتداول.
  • لا يوجد بها مقايضة.
  • خيارات التمويل اللائق لجميع الحسابات المختلفة.
  • توفير منصة MT4 لسطح المكتب والهاتف المحمول.

السلبيات

  • المضاربة غير مسموح بها.
  • مجموعة محدودة نسبيًا من الأدوات.
  • غير مصرح به من قبل ASIC.
  • رسوم تداول مرتفعة نسبيًا.
  • خدمة الدردشة الحية تعتبر بطيئة نسبيًا.
  • مجموعة محدودة من أدوات وموارد التداول.
شركة XTB

شركة XTB

تأسست XTB في عام 2002 ويتم تداولها بشكل علني كما يتم تنظيمها من قبل ولاية قضائية واحدة من المستوى الأول، مما يجعلها وسيطًا آمنًا منخفض المخاطر لتداول الفوركس والعقود مقابل الفروقات. مع أكثر من 2000 أصل عبر ست فئات، سيستفيد متداول التجزئة الجديد من فرص التداول وإمكانيات التنويع
تقييم الوسيط 8.55
الهيئات الرقابية
الحد الأدنى للإيداع 500$
توفر حساب إسلامي نعم
طرق الدفع بطاقات إئتمانية - حوالات بنكية - بنوك إلكترونية
الفرع الرئيسي لندن
خدمة عملاء 24/5
حساب تجريبي نعم
منصات التداول MT4 - MT5 -Web Platform

الايجابيات

  • لديها سجل حافل من العمل والممارسة في السوق.
  • منظمة دوليًا من قبل العديد من الهيئات كما أنها حصلت على العديد من الجوائز.
  • تعتبر أحد الشركات ذات فروق أسعار منخفضة في السوق.
  • يتم تنظيمها من قبل هيئة السلوك المالي البريطاني FCA.
  • توفر حماية لحسابات العملاء.
  • خدمة عملاء جيدة.
  • لديها العديد من أدوات تعلم كيفية التداول والبحث.

السلبيات

  • لا تقبل عملاء أمريكيين أو من داخل الولايات المتحدة.
  • بعيدًا عن الفوركس فإن فروق الأسعار مرتفعة.
  • عدم وجود أوامر وقف الخسارة.
  • لا يوجد تداول آلي أو اختبار رجعي.
  • تختلف الشروط وفقًا لقوانين كل دولة.
شركة IG

شركة IG

تعتبر شركة IG من أفضل الشركات للتداول سواء للمتداولين أصحاب الخبرة في السوق أو المبتدئين، حيث تتميز بفروق أسعار تنافسية، وعدد كبير من أدوات التداول، وخدمة عملاء مميزة، وبوابة تعليمية كبيرة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للعملاء الاختبار بين مجموعة كبيرة من خيارات أصول التداول المختلفة.
تقييم الوسيط 8.54
الهيئات الرقابية
  FCA
الحد الأدنى للإيداع 250$
توفر حساب إسلامي نعم
طرق الدفع حوالات بنكية - بطاقات إئتمانية
الفرع الرئيسي المملكة المتحدة
خدمة عملاء 24/5
حساب تجريبي نعم
منصات التداول Proprietary Platform -MT4 - Web Platform

الايجابيات

  • منصة سهلة وخاصة للمبتدئين.
  • توفر منصات الأجهزة المحمولة، واللوحية ووظائف لإصدار سطح المكتب.
  • معدلات الهامش سهلة ومنخفضة التكلفة.
  • إمكانية الوصول إلى أكثر من 100 زوج من العملات الرئيسية.
  • تقبل العملاء من الولايات المتحدة.
  • يتم تنظيمها من قبل FCA، NFA وcftc.
  • تركز على التعليم والبحث وحماية حسابات العملاء داخل المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي.

السلبيات

  • يستطيع المتداولين في أمريكا تداول الفوركس فقط.
  • عدم وجود أي حماية لحسابات العملاء في الولايات المتحدة.
  • عدم وجود وقف خسائر مضمونة للمتداولين في الولايات المتحدة.
  • عدم وجود تداول نسخ على منصة IG.
  • العمولات على الأسهم عالية وخاصة على عقود الفروقات.
شركة SAXO BANK

شركة SAXO BANK

تأسس ساكسو بنك في عام 1992 وهو أحد الشركات الرائدة في تداول الفوركس بالتجزئة والوساطة متعددة الأصول، حيث يخدم أكثر من 620 ألف عميل من كياناته الخاضعة للتنظيم عبر 15 سلطة قضائية دولية،بما في ذلك المملكة المتحدة والدنمارك وسنغافورة وغيرها.
تقييم الوسيط 8.09
الهيئات الرقابية
الحد الأدنى للإيداع 10000$
توفر حساب إسلامي لا
طرق الدفع حوالات بنكية - بطاقات إئتمانية
الفرع الرئيسي كوبنهاجن الدنمارك
خدمة عملاء 24/5
حساب تجريبي لا
منصات التداول SaxoTrader

الايجابيات

  • مجموعة واسعة من العروض.
  • تنظمها FCA (المملكة المتحدة).
  • منصة تداول رائعة.
  • من بين أفضل الأبحاث في المجال.
  • واجهة مستخدم فائقة الجودة.
  • يوفر الحماية لحسابات العملاء.

السلبيات

  • رسوم السندات والخيارات والعقود الآجلة مرتفعة.
  • عدم التركيز على خدمة العملاء.
  • هياكل رسوم الأداة المربكة.
  • حد أدنى مرتفع للإيداع.
  • لا تقبل عملاء الولايات المتحدة.
  • لا يوجد منصة MT4.
  • يفتقر إلى الدردشة الحية.
شركة CMC MARKETS

شركة CMC MARKETS

تعتبر CMC Markets واحدة من أفضل الشركات التي تقدم حوالي 9000 فئة من الأصول مثل العملات والسلع والمؤشرات والعملات المشفرة والسندات والأسهم. تقدم الشركة سبريد منخفض، ومنصة MT4 وخدمة عملاء سريعة، فهي تعتبر الشركة الأنسب للمتداولين الباحثين عن التنوع في فئات الأصول
تقييم الوسيط 6.07
الهيئات الرقابية
الحد الأدنى للإيداع 0$
توفر حساب إسلامي لا
طرق الدفع حوالات بنكية - بطاقات إئتمانية - بنوك إلكترونية
الفرع الرئيسي لندن
خدمة عملاء 24/5
حساب تجريبي لا
منصات التداول Proprietary Platform -MT4 - Web Platform

الايجابيات

  • مجموعة واسعة من العروض.
  • رسوم فوركس منخفضة.
  • تنظمها FCA (المملكة المتحدة).
  • منصات الويب والهواتف المحمولة الرائعة.
  • التأكيد على التعليم وخدمة العملاء.
  • وسائل الراحة البحثية هي الرائدة في الصناعة.
  • يوفر الحماية لحسابات العملاء.

السلبيات

  • لا يقبل عملاء الولايات المتحدة
  • رسوم CFD عالية على الأسهم.
  • محفظة منتجات محدودة.
  • الاختلافات بين الجيل التالي و MT4.
  • فروق أسعار CFD عالية لمؤشرات معينة.
  • لا يوجد اختبار رجعي أو قدرات تداول آلية.
  • التحقق من الحساب معقد.
شركة Think Markets

شركة Think Markets

يعتبر موقع ThinkMarkets.com وسيط ناشئ منظم جيدًا يوفر الوصول إلى النظام الأساسي مع وجود أسعار تنافسية في السوق ورسوم تقبل المنافسة، تم تصميم مرافقها التعليمية بشكل جيد لكي تفيد كل المتداولين سواء جدد أو خبراء في السوق، وذلك حتى تعمل على رفع مهارات المتداول المبتدئ في أي وقت من الأوقات.
تقييم الوسيط 8.05
الهيئات الرقابية
الحد الأدنى للإيداع 0$
توفر حساب إسلامي نعم
طرق الدفع حوالات بنكية - بطاقات إئتمانية - بنوك إلكترونية- عملات رقمية
الفرع الرئيسي أستراليا
خدمة عملاء 24/5
حساب تجريبي لا
منصات التداول Proprietary Platform -Web platform-mt4- mt5

الايجابيات

  • يتم تقديم مساعدة المبتدئين من خلال قنوات دعم 24/6.
  • فروق الأسعار منخفضة تصل إلى 0.0 نقطة.
  • خدمة عملاء مميزة تعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.
  • عدم وجود رسوم إضافية على أسهم ومؤشرات العقود مقابل الفروقات.
  • عدم وجود رسوم لتداول الفوركس.
  • التحليل الفني وجودة معلومات السوق.
  • يتوفر PAMM (وحدة إدارة تخصيص النسبة المئوية) وحسابات MAM (مدير الحسابات المتعددة).

السلبيات

  • يتم تداول الأسهم المباشر على منصة منفصلة.
  • لا توجد خيارات ثنائية معروضة.
  • العمولات المفروضة على نوعين من الحسابات.
  • تراجعت تقييمات مستخدمي ThinkMarkets إلى 3.4 نجوم وذلك بعد البداية المميزة التي بدأ بها الموقع.
  • لا يسمح لعملاء الولايات المتحدة أو كندا أو اليابان استخدام الموقع.

كيف تعرف أن الشركة غير مرخصة أو نصابة؟

يجب أن تتسم أفضل شركات التداول في الإمارات بالشفافية والمصداقية، ويجب عليها أن تتجنب القيام بـ:

ما هي الحسابات الإسلامية كيف نحصل عليها؟

تقدم أفضل شركات التداول الموثوقة في الإمارات حساب تداول إسلامي لهؤلاء الذين يريدون التداول وفقًا للشريعة الإسلامية، في هذا الحساب لا يتم تبييت الصفقات لليوم التالي، وبالتالي يتم الابتعاد عن أي شبهة ربا.
إنه حساب خالي من الفوائد الربوية، أي خالي من عمولة السواب وهي عمولة تبييت الصفقات، حيث أن أي صفقة تقوم بفتحها عبر منصة التداول تقوم بدفع عمولة السبريد للشركة ولكن إذا استمر فتح هذه الصفقة لعدة أيام فهي تنتقل من سوق إلى آخر.

ما هي أفضل منصات التداول في الإمارات؟

أولًا، منصات التداول هي عبارة عن برنامج يقوم الراغبين بعمليات التداول باستخدامه لإتمام صفقاتهم ومراقبة الحسابات الخاصة بهم، وذلك عن طريق شركات التداول عكس ما هو سائد عند بعض المتداولين حيث يشير البعض إلى وسطاء التداول بكلمة منصات التداول. إن أفضل منصات التداول لابد أن تكون متاحة على أجهزة الحاسب الآلي والهواتف المحمولة، حيث أن العمل في سوق التداول يتطلب المتابعة على مدار 24 ساعة، كون الكثير من المتداولين يرغبون في فتح أو إغلاق صفقاتهم في أي مكان وأي وقت، وطبعًا يجدر الإشارة إلى أن أفضل المنصات وأشهرها هي منصة الميتاتريدر 4 (MT4).
يجب على من يرغب في التداول اختيار منصة تتميز بالشفافية والمصداقية، حيث أن المتداولون يحتاجون إلى بعض المميزات في منصة التداول بشكل يومي مثل:
ومن الأشياء المهمة أيضًا عند اختيار منصات التداول هي:
الرسوم حيث يتجه المتداولون دائمًا إلى منصات التداول التي تتمتع برسوم منخفضة عندما يرغبون ببيع أو شراء أو المضاربة في زوج معين من العملات، وذلك في محاولة منهم للحصول على أرباح من إتمام هذه الصفقات. في النهاية فتعتبر رسوم منصات التداول القليلة هي الأفضل، ولكن يجب مراعاة القيمة مقابل السعر. فعلى سبيل المثال يمكن أن تكون رسوم منصة ما منخفضة، ولكن تكون غير مفيدة حيث تحوي ميزات أقل.

التلخيص

بعد التعرف على الكثير من شركات التداول المرخصة في الإمارات يمكن أن نختم هذا المقال بتلخيص بأن أفضل شركات التداول في الإمارات في 2022 هي الشركات الحاصلة على التراخيص من قبل الهيئات التنظيمية الكبرى أو من هيئة سوق المال بالأمارات، وهي والتي تسمح للمتداولين بسحب أرباحهم من أي ماكينات الصرف الآلي وخلال مدة لا تتعدى 5 أيام عمل، بالإضافة إلى الشركات التي تتيح خيارات إيداع كثيرة، وتوفر خدمة عملاء ودعم فني متميز خلال 24 ساعة. بالإضافة إلى استخدامها منصة ميتاتريدر4.
وفي النهاية وبعد العرض السابق للكثير من المعلومات التي يحتاجها المتداول، يجب عدم التعامل مع شركات الفوركس المرخصة في الإمارات بمفردك، فيفضل التعامل عن طريق شركات تقدم لك الدعم والمشورة مثل أرينسن والتي تقدم لك جميع الخدمات التي قد تحتاجها. ابدأ بالتداول مع أرينسن واستمتع بالعديد من الخدمات المتنوعة التي تحقق لك صفقة تداول رابحة!

من هي أرينسن وما هي الخدمات التي تقدمها

ببساطة، أرينسن عبارة عن شبكة اجتماعية تجمع المتداولين والخبراء معًا لتبادل الخبرات والأفكار. معًا، نقوم بتقييم أفضل شركات التداول المرخصة في الإمارات مع تقديم مجموعة مضغوطة من الخدمات والأدوات، كل ذلك في مكان واحد، إما عبر جهاز كمبيوتر أو تطبيق جوال.
الخدمات التي تقدمها أرينسن واسعة، بدءًا من الرسوم البيانية، والأسعار الحية وأحدث إشارات التداول بالإضافة إلى التحليل الفني، وأكاديمية التداول عبر الإنترنت، وكيفية التعرف على الأسواق، والتقويم الاقتصادي المحدث، من بين العديد أدوات أخرى. المنصة غنية جدًا، ويمكن للمرء إنشاء حائطه المالي الخاصة من المتداولين والخبراء الذين يحبونهم، وفي نفس الوقت، متابعة توصياتهم وأفكارهم الاستثمارية.
علاوة على ذلك، بفضل أرينسن، يمكن للمستخدمين متابعة تطورات أسعار السوق، بالإضافة إلى آخر الأخبار. يمكن للمستخدمين أيضًا الاستفادة من الدورات التعليمية المعروضة على الشبكة، ناهيك عن البرامج التعليمية المثيرة على الويب من خلال أكاديمية التداول. كل ذلك يتم في بيئة عمل حديثة وسريعة الخطى. احصل على كل ما تحتاجه في مكان واحد، لا أقل، لا أكثر. بالمختصر، أرينسن: نجتمع لتبسيط عالم التداول.

خدمات أرينسن:

ما يميز شبكة أرينسن هو الأسلوب الذي تقدم خدماتها به، حيث أن الهدف الأساسي تبسيط عالم التداول، والحصول على ما تريد كمتداول بشكل سهل وسريع ليلائم عصرنا.

منهجية البحث

قام فريق أرينسن بتغطية أكثر من 100 شركة تداول مرخصة، وكان ذلك من خلال تجميع ما يتعدى 120 قطعة من البيانات، عن طريق 3 طرق وهي:
وبعد الانتهاء من تجميع هذه البيانات قمنا بالتحقق من صحتها وذلك عن طريق:
وبعد التأكد من صحة البيانات لكل شركة قمنا عن طريق فريق عمل أرينسن والذي يضم نحو 15 موظفاً. بتقييم وترتيب هذه الشركات، كما كنا مهتمين بالوصول إلى أدق تقييم مع مراعاة اختلاف اللغات وأنظمة التشغيل لتطبيقات الهواتف المحمولة مثل آبل وسامسونج وغيرها.
وللتأكد من ذلك ولأكثر دقة قام فريق الشركة بإرسال استطلاع نهائي يسمى المسح رقم “3” والذي قمنا فيه بتمكين شركات التداول من تقييم البحث الخاص بنا. ولقد حصلنا في النهاية على نسبة تقييم عالية وصلت إلى 9.9 من 10! ولقد قمنا بالمحافظة على هامش الخطأ عند الحد الأدنى له والذي يمثل 1%من إجمالي التقييم.  للمزيد حول كيف قمنا بتقييمنا اضغط هنا.

الأسئلة الشائعة

هل تعرض أفضل شركة تداول في الإمارات حساب تجريبي؟

نعم، توفر معظم شركات التداول في الإمارات حسابات تجريبية، من أجل تجربة التداول في بيئة تداول فعلية دون المغامرة برأس مال حقيقي. يساعد الحساب التجريبي في تجربة استراتيجيات تداول مختلفة من أجل الوصول إلى الاستراتيجية المثلى.

هل شركات التداول معتمدة ومرخصة في الإمارات؟

نعم، تمنح حكومة الإمارات العربية المتحدة شركات تداول في دبي بعض التراخيص، وذلك لتنظيم عملها في البلاد، وضمان موثوقيتها، لحماية مواطنيها، والمقيمين، من أي عمليات تداول غير موثوقة ومرخصة.

ما هو نصب الفوركس؟ وكيف تعرف أن الشركة غير مرخصة؟

وسط كل جيد، ستجد ما هو سيء. إنها حكمة كبيرة. فعلى الرغم من أن أسواق التداول وفرت فرص كبيرة للأشخاص لبناء ثرواتهم، تطوير أنفسهم، وبدء أعمال واستثمارات جديدة، إلا أن بعض الشركات المحتالة دخلت المجال أيضًا من أجل سرقة أموال المتداولين.

ما هي شركات التداول المرخصة في دبي؟

هي الشركات الحاصلة على ترخيص سلطة دبي للخدمات المالية – DFSA. وتعتبر سلطة دبي للخدمات المالية المنظم المستقل لمركز دبي المالي العالمي، وتقوم السلطة بترخيص وتسجيل الشركات والأفراد الذين يرغبون في ممارسة الخدمات المالية أو الخدمات المساعدة من مركز دبي المالي العالمي كما تقوم السلطة بمراقبة المشاركين المنظمين وتشرف على امتثالهم للقوانين والأنظمة والقواعد التي يتم تطبيقها وتقوم السلطة إنفاذ التشريعات التي تديرها.

ما هي شركات التداول المرخصة في أبو ظبي؟

هي الشركات الحاصلة على ترخيص من سوق أبو ظبي العالمي، وهو منطقة مالية حرة تقع في قلب مدينة أبو ظبي، وتوفر بيئة تنظيمية عالية الجودة للشركات المتخصصة بالقطاع المالي

ما هو الفوركس وهل هو قانوني في الإمارات؟

سوق الفوركس هو عبارة عن تداول عملة بعملة أخرى. ومثال على ذلك، أنه يمكن لأي شخص أن يبادل الدولار الأمريكي بالين الياباني. كما يمكن إجراء معاملات الصرف الأجنبي في سوق الصرف والذي يعرف باسم سوق الفوركس. نعم، إن تداول الفوركس هو أمر قانوني في الإمارات، وكما ذكرنا بالأعلى فهناك جهات تنظيمية سواء في دبي أو أبو ظبي، تمنح هذا المجال قانونية وتنظيم.
مشاركة
الكاتب
ش
شيماء رؤوف
محررة صحفية في شبكة أرينسن، وهي رئيسة قسم التحرير لقسم اللغة العربية. قبل انضمامها إلى شبكة أرينسن في بداية عام 2022، كانت تعمل في العديد من المواقع الاقتصادية الكبرى وعلى رأسها Investing، بالإضافة إلى مساهمتها بأكثر من +1000 مقال عن التداول والاستثم...
المنقح
avatar
شروق محمد
محررة صحفية في شبكة أرينسن، وهي رئيسة قسم التحرير لقسم اللغة العربية. قبل انضمامها إلى شبكة أرينسن ف...
كي تتمكن من اضافة تعليق يجب عليك