الفهرس

تداول الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY | دليل شامل لتداول الدولار ين

يعتبر زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني زوجًا رئيسيًا يتكون من عملتين سائلتين وشعبيتين من الدول المتقدمة، يمثل هذا الزوج، الذي يستخدم الدولار الأمريكي كعملة أساسية والين الياباني كعملة مقابلة، سعر الصرف بين الدولار الأمريكي والين الياباني.

يعمل سوق الصرف الأجنبي في شكل أزواج العملات أي العملات المقترنة مع بعضها البعض. على سبيل المثال، الدولار الأمريكي (USD) المقترن بالين الياباني (JPY) ينشئ زوج العملات USD/JPY. هناك، بالطبع، عدد من أزواج العملات المختلفة في سوق العملات الأجنبية، والتي يتم تصنيفها عمومًا إما على أنها أزواج عملات رئيسية أو أزواج عملات ثانوية أو أزواج عملات غريبة.

ما هو تداول الدولار الأمريكي  مقابل الين الياباني؟

تظهر قيمة الزوج عدد الين الياباني المطلوب لشراء دولار أمريكي واحد. على سبيل المثال، إذا كانت قيمة زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني 155، فهذا يعني أنه لشراء دولار أمريكي واحد، سيحتاج المتداول إلى 155 ين ياباني.

ونظرًا لأن الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني يتكون من العملة الأكثر تداولًا عالميًا (USD)، والعملة الاحتياطية الرائدة في السيولة (JPY)، يعد هذا الزوج أحد الأزواج الأكثر شعبية في سوق الفوركس.

ونتيجة لذلك، لديها أحجام تداول كبيرة تجذب جميع أنواع المتداولين، سواء كانوا متداولين يوميين، أو متداولين متأرجحين، أو متداولين في المراكز، أو متداولين سكالبينج.

ومع ذلك، هذا لا يعني أن تداول زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني أمر سهل. إن كان هناك أي شيء، فإن شعبيته تجعل تداول هذا الزوج أكثر صعوبة.

قبل التداول، يجب على المتداولين التأكد من أنهم يعرفون كل ما يجب معرفته عن الزوج، بدءًا من عوامل السوق التي تؤثر على كيفية تداول الزوج.

الدولار ين

تاريخ تداول الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني

الين الياباني هو في الواقع ثالث أكثر العملات تداولًا في العالم، وهو - بعد الدولار الأمريكي واليورو والجنيه الإسترليني - العملة الاحتياطية الرابعة.

تم اعتماد الين رسميًا في عام 1871 من قبل حكومة ميجي، وبالتالي فإن له تاريخًا أكثر تعقيدًا وثراءً مقارنة ببعض العملات الأحدث نسبيًا حول العالم. منذ البداية، ارتفعت قيمة الين بشكل كبير، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى المجمع الصناعي الياباني القوي.

وقد ساعدت الصناعة المزدهرة التي تتكون من التطورات التكنولوجية والابتكار الزراعي ومجموعة من المنتجات القابلة للتصدير الين.

بدأ تداول زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية، عقب اتفاقية بريتون وودز عام 1944. وفي ذلك الوقت، كان الين الياباني مربوطًا بالدولار الأمريكي، وظل سعر الصرف نسبيًا مستقر لعدة عقود. ومع ذلك، في السبعينيات، بدأ الدولار الأمريكي في الضعف، مما أدى إلى ارتفاع كبير في قيمة الين. واستمر هذا الاتجاه في الثمانينيات، عندما وصل الين إلى أعلى مستوى له على الإطلاق مقابل الدولار الأمريكي.

في عام 1985، وقعت مجموعة من الاقتصادات الكبرى، بما في ذلك الولايات المتحدة واليابان، على اتفاق بلازا، الذي كان يهدف إلى معالجة قضية الخلل في التوازن التجاري العالمي. وكجزء من الاتفاقية، سُمح للين بالارتفاع بشكل كبير مقابل الدولار الأمريكي، مما أدى إلى فترة من قوة الين استمرت حتى أوائل التسعينيات.

في التسعينيات، شهدت اليابان فترة من الركود الاقتصادي والانكماش، عرفت باسم العقد الضائع. خلال هذه الفترة، ظل الين ضعيفًا نسبيًا مقابل الدولار الأمريكي، حيث اتبعت الحكومة اليابانية سياسات تهدف إلى تعزيز الصادرات.

كان للأزمة المالية العالمية لعام 2008 تأثير كبير على زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني، حيث سعى المستثمرون إلى أصول الملاذ الآمن مثل الدولار الأمريكي والين. ونتيجة لذلك، ارتفعت قيمة الين بشكل كبير مقابل الدولار الأمريكي، فبلغ أعلى مستوى له منذ 13 عاما في عام 2011.

في عام 2012، قدم رئيس وزراء اليابان المنتخب حديثًا، شينزو آبي، مجموعة من السياسات الاقتصادية المعروفة باسم اقتصاد آبي. وتهدف هذه السياسات إلى تحفيز النمو الاقتصادي والتضخم، وتضمنت تدابير مثل التيسير الكمي والتحفيز المالي. وأدى تطبيق سياسات آبي الاقتصادية إلى فترة من ضعف الين، حيث باع المستثمرون الين لصالح الأصول ذات العائدات الأعلى.

في السنوات الأخيرة، ظل زوج الدولار الأمريكي/الين الياباني مستقرًا نسبيًا، حيث تراوح سعر الصرف بين 100 و120 ينًا للدولار. ومع ذلك، لا يزال الزوج عرضة للاتجاهات الاقتصادية العالمية والتطورات السياسية، وينبغي على التجار أن يظلوا يقظين لأي تغييرات كبيرة في معنويات السوق.

تاريخ تداول الدولار مقابل الين

طرق تداول زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني

إذا كنت من الأشخاص التي تفضل المضاربة على سعر الصرف بعدة طرق مختلفة: على السعر الفوري عبر منصة تداول العملات الأجنبية، أو باستخدام عقود تداول الفروقات، فسوف نوضح لك أهم الطرق في تداول زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني.

العقود مقابل الفروقات

عند النظر في أداة مالية يمكن استخدامها للمضاربة على حركة سعر زوج العملات USD/JPY دون امتلاكه فعليًا، فيمكنك استخدام العقوم مقابل الفروقات، حيث تتميز هذه الطريقة  بمرونتها وسهولة الوصول إليها، حيث تقدم عقود الفروقات نهجًا مبسطًا يلبي احتياجات مجموعة متنوعة من المتداولين.

ويتضمن تداول عقود الفروقات على الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني فتح مركز شراء أو بيع لتحقيق الربح أو الخسارة من الفرق بين سعر الدخول وسعر الخروج.

التداول الفوري

يوضح السعر الفوري في تداول العملات الأجنبية إلى سعر الصرف الحالي لزوج العملات في الأسواق. حيث يتم تداول عقود العملات الأجنبية الفورية على أساس عقود خارج البورصة (OTC) بين البنوك والمؤسسات المالية الأخرى.

وبالتالي يستطيع المستثمرون الأفراد التداول على منصات الفوركس التي تتيح لمتداولي التجزئة الوصول إلى سوق OTC الثانوي. يمكن للمتداولين شراء وبيع زوج العملات بسعر السوق الفوري لمحاولة تحقيق الربح.

فروق الأسعار

إن الرهان على فروق الأسعار يحتاج إلى تداول المشتقات، بدلاً من شراء وبيع الأصول الأساسية. يمكن أيضًا استخدام المراهنة على فروق الأسعار لتداول زوج العملات الدولار مقابل الين الياباني.

عقود الخيارات

عقود الخيارات هي مشتقات يمكن استخدامها لتداول زوج الدولار ين. حيث يمنح الخيار المتداول الحق - ولكن ليس التزامًا - بشراء أصل بسعر محدد في وقت لاحق، وسيكون لها دائما تاريخ استحقاق.

لماذا يجب تداول زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني؟

باعتباره أحد أزواج العملات الأكثر تداولًا حول العالم، يتمتع المتداولون بفروق أسعار ضيقة وسيولة تجعل تداول زوج الدولار ين مثيرًا للاهتمام ومربحًا. وإليكم بعض الأسباب التي تجعل تداول زوج USD/JPY جذابًا.

السيولة العالية:

الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني هو زوج "رئيسي" ذو حجم تداول مرتفع. هذا يعني أنه يمكنك شراءه أو بيعه بسهولة دون التأثير على سعره. تعرف على المزيد حول العملات الأجنبية العشرة الأكثر تداولًا في سوق الفوركس.

فروق أسعار منخفضة:

تؤدي السيولة العالية إلى انخفاض فروق الأسعار (الفرق بين سعر الشراء وسعر البيع). وهذا يقلل من تكاليف التداول الخاصة بك.

الأحداث الاقتصادية والجيوسياسية:

الأحداث الكبرى في الولايات المتحدة واليابان يمكن أن تسبب تحركات كبيرة في الأسعار. يمكن للمتداولين تحقيق الربح إذا توقعوا هذه الحركات بشكل صحيح.

ساعات السوق:

سوق الفوركس مفتوح على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، ولكن جلسة التداول الآسيوية (طوكيو) غالبًا ما توفر فرصًا فريدة لتداول زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بسبب ارتفاع النشاط.

 التحليل الفني:

يتم تحليل زوج USD/JPY على نطاق واسع باستخدام المؤشرات الفنية. يمكن أن تساعد هذه في التنبؤ بتحركات الأسعار المستقبلية.

كيفية تداول زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني في 7 خطوات؟

  1. اختيار أفضل شركات الوساطة لتداول الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني.

  2. فتح حساب لدى شركة تداول.

  3. تحديد مبلغ الاستثمار.

  4. إيداع الأموال.

  5. اختيار استراتيجية التداول.

  6. تداول زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني.

  7. مراقبة السوق.

شركة ICM capital

شركة ICM capital

ICM Capital هي شركة ذات خبرة طويلة تزيد عن 13 عامًا. حصلت على ترخيص FCA من المملكة المتحدة مما يجعلها واحدة من الشركات الجديرة بثقتك. توفر ICM Capital ما يزيد عن 150 أصل قابل للتداول في 5 فئات رئيسية من بينها العملات الرقمية. 

تقييم الوسيط 9.10
الهيئات الرقابية

FCA

الحد الأدنى للإيداع 500$
توفر حساب إسلامي نعم
طرق الدفع حوالات بنكية - بطاقات إئتمانية - بنوك إلكترونية
الفرع الرئيسي الإمارات - بريطانيا
خدمة عملاء 24/5
حساب تجريبي نعم
منصات التداول MT4 - MT5 - C TRADER -Web Platform

ايجابيات

  • حسابات العملاء المنفصلة.
  • تأسست عام 2009.
  • منظمة من قبل هيئة السلوك المالي البريطانية (FCA).
  • حد أدنى للإيداع 200 دولار.
  • يستخدمها أكثر من 10000 مستخدم ومتداول.
  • خيارات التمويل اللائق لجميع الحسابات المختلفة.
  • توفير منصة MT4 لسطح المكتب والهاتف المحمول.
  • خدمة الدردشة الحية سريعة نسبيًا.
  • عمولات منخفضة.

سلبيات

  • غير مصرح به من قبل ASIC.
  • مجموعة محدودة من أدوات وموارد التداول.
شركة Tradeview

شركة Tradeview

بدأت شركة Tradeview عملها في 2004، ويقع مقرها الرئيسي في جزر كايمان. مما يعني امتلاكها لما يزيد عن 20 عامًا من الخبرة تمكنت خلالها من خدمة آلاف المتداولين. تقدم الشركة مجموعة كبيرة من أدوات التداول على رأسها الفوركس، الأسهم، العملات الرقمية والسلع، كما أنها حاصلة على ترخيص من CIMA.. فهل هي حقًا جديرة بثقتك؟ دعونا نعرف!

تقييم الوسيط 9.00
الهيئات الرقابية

FCA

الحد الأدنى للإيداع $450
توفر حساب إسلامي نعم
طرق الدفع حوالات بنكية, عملات رقمية, بطاقات إئتمانية, بنوك إلكترونية
الفرع الرئيسي الولايات المتحدة الأمريكية
خدمة عملاء 24/5
حساب تجريبي نعم
منصات التداول Proprietary Platform-MT4 - MT5 -Web Platform

ايجابيات

  • تأسست عام 2004.
  • فروق أسعار ضيقة تبدأ من 0 نقطة.
  • تداول ECN من خلال نظام Innovative Liquidity Connector® يمنح وصول مباشر لما يزيد عن 50 بنك ومزود سيولة.
  • حد أدنى منخفض للإيداع يبلغ 100 دولار فقط، مما يجعلها مناسبة للمبتدئين.
  • عدد كبير نسبيًا من الميزات والمنصات.
  • مجموعة جيدة من أزواج العملات والأصول الأخرى للتداول.
  • لا يوجد أي رسوم على الإيداع والسحب

سلبيات

  • لا تقدم الشركة تطبيق للهواتف المحمولة، وتعتمد فقط على تطبيقات منصات التداول التي تدعمها.
  • الموقع مليء بالتفاصيل.
  • عدم وجود تداول نسخ على منصة
شركة XTB

شركة XTB

تعمل شركة XTB في الأسواق منذ أكثر من 20 عامًا، وهي حاصلة على ترخيص FCA البريطاني. يتميز وسيط الفوركس عن غيره من الشركات، بأنه يمتلك أسرع معدل استجابة مقارنة بجميع الشركات الأخرى. مع أكثر من 2000 أصل تداول عبر ست فئات، سيستفيد المتداول من فرص تنوع محفظته الاستثمارية. 
تقييم الوسيط 8.55
الهيئات الرقابية

FCA

الحد الأدنى للإيداع 500$
توفر حساب إسلامي نعم
طرق الدفع بطاقات إئتمانية - حوالات بنكية - بنوك إلكترونية
الفرع الرئيسي لندن
خدمة عملاء 24/5
حساب تجريبي نعم
منصات التداول MT4 - MT5 -Web Platform

ايجابيات

  • لديها سجل حافل من العمل والممارسة في السوق.
  • منظمة دوليًا من قبل العديد من الهيئات كما أنها حصلت على العديد من الجوائز.
  • تعتبر أحد الشركات ذات فروق أسعار منخفضة في السوق.
  • يتم تنظيمها من قبل هيئة السلوك المالي البريطاني FCA.
  • توفر حماية لحسابات العملاء.
  • خدمة عملاء جيدة.
  • لديها العديد من أدوات تعلم كيفية التداول والبحث.

سلبيات

  • لا تقبل عملاء أمريكيين أو من داخل الولايات المتحدة.
  • بعيدًا عن الفوركس فإن فروق الأسعار مرتفعة.
  • عدم وجود أوامر وقف الخسارة.
  • لا يوجد تداول آلي أو اختبار رجعي.
  • تختلف الشروط وفقًا لقوانين كل دولة.
شركة IG

شركة IG

تعتبر شركة IG من أفضل الشركات للتداول سواء للمتداولين أصحاب الخبرة في السوق أو المبتدئين، حيث تتميز بفروق أسعار تنافسية، وعدد كبير من أدوات التداول، وخدمة عملاء مميزة، وبوابة تعليمية كبيرة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للعملاء الاختبار بين مجموعة كبيرة من خيارات أصول التداول المختلفة. هذا بخلاف حصولها على ترخيص FCA البريطاني.
تقييم الوسيط 8.54
الهيئات الرقابية

FCA

الحد الأدنى للإيداع 250$
توفر حساب إسلامي نعم
طرق الدفع حوالات بنكية - بطاقات إئتمانية
الفرع الرئيسي المملكة المتحدة
خدمة عملاء 24/5
حساب تجريبي نعم
منصات التداول Proprietary Platform -MT4 - Web Platform

ايجابيات

  • منصة سهلة وخاصة للمبتدئين.
  • توفر منصات الأجهزة المحمولة، واللوحية ووظائف لإصدار سطح المكتب.
  • معدلات الهامش سهلة ومنخفضة التكلفة.
  • إمكانية الوصول إلى أكثر من 100 زوج من العملات الرئيسية.
  • تقبل العملاء من الولايات المتحدة.
  • يتم تنظيمها من قبل FCA، NFA وcftc.
  • تركز على التعليم والبحث وحماية حسابات العملاء داخل المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي.

سلبيات

  • يستطيع المتداولين في أمريكا تداول الفوركس فقط.
  • عدم وجود أي حماية لحسابات العملاء في الولايات المتحدة.
  • عدم وجود وقف خسائر مضمونة للمتداولين في الولايات المتحدة.
  • عدم وجود تداول نسخ على منصة IG.
  • العمولات على الأسهم عالية وخاصة على عقود الفروقات.
شركة SAXO BANK

شركة SAXO BANK

تأسس ساكسو بنك في عام 1992 وهو أحد الشركات الرائدة في تداول الفوركس بالتجزئة والوساطة متعددة الأصول، حيث يخدم أكثر من 620 ألف عميل من كياناته الخاضعة للتنظيم عبر 15 سلطة قضائية دولية، بما في ذلك المملكة المتحدة والدنمارك وسنغافورة وغيرها.
تقييم الوسيط 8.09
الهيئات الرقابية

FCA

الحد الأدنى للإيداع 10000$
توفر حساب إسلامي لا
طرق الدفع حوالات بنكية - بطاقات إئتمانية
الفرع الرئيسي كوبنهاجن الدنمارك
خدمة عملاء 24/5
حساب تجريبي لا
منصات التداول SaxoTrader

ايجابيات

  • مجموعة واسعة من العروض.
  • تنظمها FCA (المملكة المتحدة).
  • منصة تداول رائعة.
  • من بين أفضل الأبحاث في المجال.
  • واجهة مستخدم فائقة الجودة.
  • يوفر الحماية لحسابات العملاء.

سلبيات

  • رسوم السندات والخيارات والعقود الآجلة مرتفعة.
  • عدم التركيز على خدمة العملاء.
  • هياكل رسوم الأداة المربكة.
  • حد أدنى مرتفع للإيداع.
  • لا تقبل عملاء الولايات المتحدة.
  • لا يوجد منصة MT4.
  • يفتقر إلى الدردشة الحية.
شركة CMC MARKETS

شركة CMC MARKETS

تعتبر CMC Markets واحدة من أفضل الشركات التي تقدم حوالي 9000 أداة تداول في فئات الفوركس، السلع، المؤشرات، العملات المشفرة، السندات والأسهم. تقدم الشركة سبريد منخفض، ومنصة MT4 وخدمة عملاء سريعة، وتعتبر الشركة الأنسب للمتداولين الباحثين عن التنوع في فئات الأصول.
تقييم الوسيط 6.07
الهيئات الرقابية

FCA

الحد الأدنى للإيداع 0$
توفر حساب إسلامي لا
طرق الدفع حوالات بنكية - بطاقات إئتمانية - بنوك إلكترونية
الفرع الرئيسي لندن
خدمة عملاء 24/5
حساب تجريبي لا
منصات التداول Proprietary Platform -MT4 - Web Platform

ايجابيات

  • مجموعة واسعة من العروض.
  • رسوم فوركس منخفضة.
  • تنظمها FCA (المملكة المتحدة).
  • منصات الويب والهواتف المحمولة الرائعة.
  • التأكيد على التعليم وخدمة العملاء.
  • يوفر الحماية لحسابات العملاء.

سلبيات

  • لا يقبل عملاء الولايات المتحدة
  • رسوم CFD عالية على الأسهم.
  • فروق أسعار CFD عالية لمؤشرات معينة.
  • لا يوجد اختبار رجعي أو قدرات تداول آلية.
  • عملية التحقق من الحساب معقدة.
شركة ThinkMarkets

شركة ThinkMarkets

تعتبر ThinkMarkets وسيط ناشئ منظم جيدًا يوفر الوصول إلى الأسواق برسوم تنافسية. وبالرغم من أن الشركة ليست الأكبر في السوق، إلا أنها توفر وصولاً إلى الأسواق بشكل قوي من خلال منصات مبتكرة وخدمة عملاء فائقة كما أن تقنيات التداول الخاصة بها ذات مستوى عالي، وهذا ما يجعلها ذات انتشار كبير في العالم.
تقييم الوسيط 8.05
الهيئات الرقابية

FCA

الحد الأدنى للإيداع 0$
توفر حساب إسلامي نعم
طرق الدفع حوالات بنكية - بطاقات إئتمانية - بنوك إلكترونية- عملات رقمية
الفرع الرئيسي أستراليا
خدمة عملاء 24/5
حساب تجريبي لا
منصات التداول Proprietary Platform -Web platform-mt4- mt5

ايجابيات

  • يتم تقديم مساعدة المبتدئين من خلال قنوات دعم 24/6.
  • فروق الأسعار منخفضة تصل إلى 0.0 نقطة.
  • خدمة عملاء مميزة تعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.
  • عدم وجود رسوم إضافية على أسهم ومؤشرات العقود مقابل الفروقات.
  • عدم وجود رسوم لتداول الفوركس.
  • التحليل الفني وجودة معلومات السوق.
  • يتوفر PAMM (وحدة إدارة تخصيص النسبة المئوية) وحسابات MAM (مدير الحسابات المتعددة).

سلبيات

  • يتم تداول الأسهم المباشرة على منصة منفصلة.
  • لا توجد خيارات ثنائية معروضة.
  • العمولات المفروضة على نوعين من الحسابات.
  • تراجعت تقييمات مستخدمي ThinkMarkets إلى 3.4 نجوم وذلك بعد البداية المميزة التي بدأ بها الموقع.
  • لا يسمح لعملاء الولايات المتحدة أو كندا أو اليابان استخدام الموقع.

الخطوة الثانية: فتح حساب لدى شركة التداول

أنت الآن قد اخترت شركة التداول التي ترغب في فتح حساب معها، لتداول زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني، وبالتالي يجب عليك فتح حساب للتداول. يمكنك فتح حساب وساطة في حوالي 15 دقيقة، وهذه العملية تماثل تماماً عملية التسيجل البنكي، اذهب إلى موقع الشركة التي اخترتها للتداول معها.

اضغط على زر إفتح حساب، أو التسجيل والذي ستجده غالبًا في الأعلى. 

ستجد الخيارات المتاحة لفتح الحساب وفقًا لأنواع الحسابات التي توفرها الشركة. فمثلًا إن أردت التسجيل في الحساب التجريبي ستجده موجود من ضمن الخيارات، وهكذا أنواع الحسابات الأخرى. 

سيتم نقلك إلى نافذة أخرى للبدء في عملية التسجيل، والتي تتطلب ملئ بعض المعلومات المطلوبة. 

تشمل هذه البيانات: الاسم الأول، الاسم الأخير، تاريخ الميلاد، بلد الإقامة، رقم الهاتف، عنوان البريد الإلكتروني، إدخال كلمة سر وتأكيدها، وعملة الإيداع. بعد إدخال هذه المعلومات عليك الإقرار بأنها معلومات صحيحة وأنك توافق على اتفاقية العملاء والقواعد والشروط.

سيتم إرسال بريد إلكتروني لك من أجل تأكيد حسابك. 

بعد ذلك سيتم التأكد من البيانات التي أدخلتها وتفعيل حسابك. 

الخطوة الثالثة: تحديد مبلغ الاستثمار

إن كنت تريد بالفعل تداول زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بمبلغ معين، فيجب أن يكون هذا المبلغ محدد وقد قمت بدراسته جيداً، حتى لا تعرض أموالك للخطر.

ولتحديد هذا المبلغ، اسأل نفسك الأسئلة التالية:

ما هي ميزانيتك؟ كم ادخرت على مدار السنوات الماضية لتستثمره الآن في تداول الدولار الأمريكي الين الياباني. هل لديك استثمارات أخرى؟

كيف سيؤثر مبلغ استثمارك على رصيد محفظتك؟ يحاول المستثمرون غالبًا بناء مجموعة متنوعة من الاستثمارات والاحتفاظ بها، وليس الاستثمار في نوع واحد من الأصول. القاعدة العامة هي ألا تمتلك أكثر من 10٪ من إجمالي محفظتك في تدول واحد فقط . إذا كنت مهتمًا بالاستثمار في زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني ، ولكنك لا ترغب في كسر ميزانيتك الاستثمارية ، ففكر في الوساطة التي تتيح لك شراء هذا الزوج بسعر قليل.

الخطوة الرابعة: إيداع الأموال

الآن يجب عليك إيداع الأموال في حسابك لبدء التداول، سيتطلب منك الأمر اختيار واحدة من طرق الإيداع التي توفرها الشركة، والتي تضم غالبًا لدى كثير من الشركات: 

غالبًا ما يتم إيداع الأموال بالفعل في حسابك للتداول خلال يومين عمل. بعدها يمكنك بدء التداول على زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني.

الخطوة الخامسة: اختيار إستراتيجية تداول مناسبة

هناك مجموعة متنوعة من الاستراتيجيات التي يمكن للمتداولين استخدامها لتداول زوج الدولار الأمريكي مقابل الين، في هذا الجزء نتناول أبرزها.

الاستثمار طويل المدى

من خلال الاستثمار طويل الأجل، يشتري المستثمرون زوج الدولار الأمريكي مقابل الين، ثم يأملون أن تتطور قيمة هذا الزوج من العملات بشكل إيجابي خلال فترة زمنية معينة، غالبًا ما تكون أشهر.

الاستثمار قصير المدى (التداول اليومي)

هو تداول الفوركس يوميًا، حيث يقوم المستثمرين بمراقبة السوق يوميًا. واعتمادًا على كيفية أداء زوج العملات، يحاول المستثمرون الاستفادة من مكاسب الأسعار اليومية. إنهم لا يهتمون بالاستثمارات طويلة الأجل. بدلاً من ذلك، ينصب التركيز على فرص الربح قصيرة الأجل. ومن طرق التداول اليومي:

تداول مرتفع أو منخفض لمدة يومين

تعتبر طريقة التداول اليومي المرتفع أو المنخفض لمدة يومين مثالية للمتداولين على المدى القصير وتتبع مفهوم شراء زوج العملات من أدنى مستوى في اليومين أو البيع من أعلى مستوى في يومين. يمكنك التخطيط لهذه الإستراتيجية قبل فتح السوق لكي تكون مستعدًا تمامًا. أثناء هذا التخطيط، تأكد من عدم وجود إصدارات لتقارير أو أحداث قد تؤدي إلى زيادة حركة الزوج أو تقلبه.

نطاقات منخفضة التقلب

قد تعني فترات التقلب المنخفض نشاطًا ضئيلًا للغاية في الأسواق، ولكن يمكن أن تكون مفيدة للغاية من حيث الأرباح. ينطبق هذا غالبًا على العديد من أشكال التداول، من بينها تداول الفوركس. ومع ذلك، فإن التداول خلال هذه الظروف يتطلب مستوى معينًا من التدريب. نظرًا لأن حركة السعر تتحرك إلى الجانب أكثر من صعودًا أو هبوطًا خلال هذه الأوقات، فإن الفترات الزمنية الأقصر تعمل بشكل أفضل عند تحليل الرسوم البيانية.

إحدى التقنيات المستخدمة في هذه الطريقة هي تطبيق مذبذب لمراقبة حركة السعر على أطر زمنية قصيرة. يجب ضبط المذبذب الذي اخترته على حساسية عالية لحركة السعر للتعرف على مستويات ذروة الشراء أو ذروة البيع. تساعد هذه الطريقة المتداول من خلال تتبع تقلبات الأسعار على المدى القصير أثناء التقلب المنخفض والتخطيط لصفقات قصيرة أو طويلة وفقًا لذلك.

الخطوة السادسة: شراء زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني

الآن، لديك الحساب والأموال تم إيداعها وقد حددت استراتيجيتك لتداول اليورو دولار، الخطوة الأخيرة هي الضغط على زر الشراء.

قم بتسجيل الدخول إلى الوسيط الخاص بك عبر الإنترنت، وابحث عن تداول زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني.

عند تقديم طلب، يمكنك الاختيار من بين أنواع أوامر مختلفة.  يشتري أمر السوق بسعر السوق الفعلي، بينما يسمح لك الأمر المحدد بتحديد السعر الدقيق الذي تريد التداول به.

تحديد سعر التداول من خلال سبريد العرض والطلب، وهو الفرق في السعر بين السعر الذي يرغب البائعون في قبوله والمشترين على استعداد لدفعه.

بمجرد أن تكون مستعدًا لتقديم طلبك، سيتعين عليك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من أنواع الطلبات التي يقدمها الوسيط الذي تتعامل معه.

لكن هناك أمران أساسيان ينجزان المهمة غالبًا: أوامر السوق والأوامر المحددة. ينحصر الاختلاف عند تنفيذ صفقتك. يتم ذلك في أسرع وقت ممكن من خلال طلب السوق وفقط عندما يتم تداول الزوج بسعر محدد بأمر محدد.

قد يكون الأمر المحدد هو الأفضل للمستثمرين الذين يريدون التحكم في السعر الذي يتم به تنفيذ الصفقة. قد يكون هذا مفيدًا إذا كان السوق يتحرك بصورة قوية.

شراء الدولار مقابل الين

الخطوة السابعة: مراقبة السوق

يجب عليك معرفة تحركات الأسواق ومعرفة الاتجاه الذي تريده في تداول زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني، فيجب عليك متابعة الأخبار والتقارير التي قد تؤثر على تداول الزوج خلال تلك الفترة.

ما هو التحليل الفني لزوج العملات دولار أمريكي مقابل ين ياباني؟

تتضمن تحليلات الفوركس لزوج USD/JPY استخدام أدوات وتقنيات مختلفة لتحديد الأنماط واتخاذ قرارات تداول مستنيرة. من خلال فهم هذه الأنماط وكيفية استخدامها، يمكن للمتداولين الحصول على فهم أفضل للسوق وزيادة فرص نجاحهم.

كما أن التحليل الفني هو أسلوب للتنبؤ بتحركات الأسعار المستقبلية بناءً على حركة السعر التاريخية للأصل. إنها طريقة شائعة يستخدمها المتداولون والمستثمرون والمحللون لتحديد اتجاهات السوق واتخاذ قرارات مستنيرة.

يهدف التحليل الفني إلى تحديد الأنماط والاتجاهات في بيانات السوق، مثل السعر والحجم، للتنبؤ بالحركات المستقبلية للأصل. إنها أداة قوية يمكنها توفير رؤى قيمة للسوق ومساعدة المتداولين على اتخاذ قرارات مستنيرة.

ما هي شرعية تداول زوج الدولار أمريكي مقابل الين الياباني؟

يعتبر التداول في سوق الفوركس والعملات حلالاً، وذلك بحسب قوانين الشريعة الإسلامية إذا تطابقت في هذا التداول، حيث يتم تداول زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني من خلال حساب إسلامي تابع للشركة التي تريد التداول معها يكون خالي من أي فوائد ربوية.

أما سيكون حراماً في حالة وجود شيء من الربا فيه أو معاملات غير آمنة وغير شرعية وبالتالي فإن تداول زوج الدولار مقابل الين حلالاً للمتداولين المسلمين.

قرأ أيضًا: حكم تداول الفوركس | هل تداول العملات حلال أم حرام؟

كيفية الربح من تداول الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني؟

منذ بداية تداول زوج العملات الدولار مقابل الين كان يتم استخدام هذا الزوج في عمليات التداول السريعة. يتضمن ذلك الاقتراض لشراء عملة أخرى للاستفادة من فرق أسعار الفائدة والربح من الفوركس.

وعلى سبيل المثال، إذا كان سعر الفائدة على الدولار الأمريكي أعلى من الين، فقد يتخذ المتداول مركزًا قصيرًا على الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني - أي بيع الدولار الأمريكي وشراء الين الياباني. الهدف هو الربح من الفرق في العائدات بين عملتي البلدين.

ما هي مزايا وعيوب تدول الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني؟

إن اختيار زوج دولار أمريكي مقابل ين ياباني كأصل عند تداول الفوركس جذابًا ولكن يجب معرفة بعض المميزات وعيوب هذا التداول:

المميزات

يوجد العديد من أنوع تكاليف التداول التي يتم استخدامها في تداول الفوركس أو سوق العملات الأجنبية، حيث يمكن أن تختلف هذه العوامل بحسب المنصة التي تتداول معها ومن بين هذه العوامل التي تساعدك في معرفة تكاليف تداول الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني:

ما هية العوامل التي تؤثر على التداول الدولار الأمريكي /الين الياباني ؟

هناك العديد من العوامل الاقتصادية التي تؤثر على أسواق العملات وقيمة زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني وبالتالي كيفية تداول الزوج. بعض هذه العوامل هي:

الفرق في أسعار الفائدة

يوجد في كل منطقة اقتصادية بنك مركزي يحدد أسعار الفائدة لعملتها. في الولايات المتحدة، يحدد بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة للدولار الأمريكي، وفي اليابان، يحدد بنك اليابان هذه الأسعار للين الياباني.

عندما تشكل عملتان زوجًا، مثل الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني، فإن الفرق بين أسعار الفائدة الخاصة بهما يسمى فرق سعر الفائدة وهو أحد العوامل الرئيسية التي تؤثر على حركة سعر الزوج.

سياسات البنك المركزي

بصرف النظر عن اتخاذ قرارات أسعار الفائدة، فإن البنوك المركزية مسؤولة أيضًا عن وضع السياسة النقدية التي يمكن أن تؤثر على سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني. وتشمل بعض هذه السياسات قرارات معدلات التضخم، وقرارات تدفق الأموال، والتيسير الكمي.

ارتباطات العملات والسلع

يشترك الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني في ارتباطات سلبية وإيجابية مع بعض أزواج العملات الأجنبية وبعض السلع. باستخدام حركة السعر لهذه الارتباطات، يمكن للمتداولين اتخاذ قرارات التداول المتعلقة بالزوج.

المؤشرات الاقتصادية

يمكن للمؤشرات الاقتصادية الرئيسية مثل NFP والناتج المحلي الإجمالي وبيانات التجزئة أن تؤثر على كيفية رؤية المتداولين لقوة إحدى العملات مقارنة بالعملة الأخرى، وبالتالي تجارة الفوركس وحركة الفوركس. تداول الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني ليس استثناءً.

الأحداث السياسية

تؤثر الأحداث السياسية على الاقتصاد وبالتالي تؤثر أيضًا على قوة العملات مثل الجنيه البريطاني والفرنك السويسري والين الياباني والدولار الأمريكي.

معدلات التضخم

عادة ما تشهد الدولة ذات معدلات التضخم المنخفضة ارتفاعًا في قيمة عملتها مقارنة بالعملات الأخرى. يمكن أن يؤدي ارتفاع التضخم في دولة ما مقارنة بالدولة الأخرى إلى انخفاض قيمة عملتها.

معنويات السوق

يمكن أن تؤدي معنويات السوق وتصورات المستثمرين وأنشطة المضاربة في سوق الصرف الأجنبي إلى تقلبات قصيرة المدى في سعر صرف الدولار الأمريكي \ الين الياباني.

العوامل المؤثرة على زوج الدولار ين

أفضل روبوت فوركس لتداول الدولار مقابل الين الياباني

تعتبر روبوتات تداول العملات الأجنبية هي عبارة عن برامج آلية تولد إشارات التداول. تم تصميم معظم هذه الروبوتات باستخدام MetaTrader، باستخدام لغة البرمجة النصية MQL، والتي تتيح للمتداولين إنشاء إشارات تداول أو تقديم أوامر وإدارة الصفقات.

تم تصميم روبوتات الفوركس لإزالة العنصر النفسي للتداول، والذي يمكن أن يكون ضارًا.

روبوتات تداول العملات الأجنبية الآلية متاحة للشراء عبر الإنترنت، ولكن يجب على المتداولين توخي الحذر عند شراء نظام تداول بهذه الطريقة.

إن الروبوتات والمعروفة أيضاً باسم المستشارين الخبراء (EAs)، هي أنظمة تداول آلية تستخدم خوارزميات الكمبيوتر لتداول العملات في سوق الفوركس. يمكن استخدامها لتداول مجموعة متنوعة من أزواج العملات، بما في ذلك زوج USD/JPY، حيث تم تصميم روبوتات الفوركس لتحليل السوق واتخاذ قرارات التداول نيابةً عنك. ويمكن برمجتها لاستخدام مجموعة متنوعة من استراتيجيات التداول، بما في ذلك التحليل الفني والتحليل الأساسي والتداول الخوارزمي.

إستراتيجيات تداول الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني

يمكن استخدام استراتيجيات تداول مختلفة عند تداول زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بناءً على قدرتك على تحمل المخاطر وأسلوب التداول وظروف السوق.

 الاتجاه التالي

تتضمن هذه الإستراتيجية تحديد ومتابعة الاتجاه الحالي في زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني. على سبيل المثال، إذا كان الاتجاه تصاعديًا، فسيشتري المتداول زوج الدولار الأمريكي/ الين الياباني، متوقعًا أن يرتفع السعر أكثر.

استراتيجية الاختراق

يتم استخدام هذه الإستراتيجية عندما يتحرك سعر الدولار الأمريكي/ الين الياباني خارج مستوى الدعم أو المقاومة المحدد مع زيادة الحجم. يقوم المتداول الذي يستخدم هذه الإستراتيجية بشراء الزوج عندما يخترق السعر فوق مستوى المقاومة ويبيعه عندما ينخفض إلى ما دون مستوى الدعم.

التداول المتأرجح "سوينج"

تتضمن هذه الإستراتيجية الاستفادة من تقلبات الأسعار في السوق. يهدف المتداول المتأرجح إلى شراء زوج الدولار الأمريكي/ الين الياباني عند نقطة منخفضة في دورته ثم بيعه عند نقطة عالية، أو العكس.

 تداول الأخبار

تتضمن هذه الإستراتيجية التداول بناءً على الأخبار الاقتصادية وإصدارات البيانات التي يمكن أن تؤثر على سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني. على سبيل المثال، قد يقوم المتداول الجديد بشراء الدولار الأمريكي/الين الياباني قبل صدور البيانات الاقتصادية الأمريكية الإيجابية التي تتوقع ارتفاع الدولار الأمريكي.

إستراتيجية سكالبينج

تتضمن المضاربة إجراء العديد من الصفقات خلال يوم واحد للاستفادة من التغيرات الصغيرة في الأسعار في زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني. إنها استراتيجية مناسبة للمتداولين الذين يمكنهم تخصيص الوقت والتركيز اللازمين لمراقبة السوق عن كثب.

ما هو أفضل وقت لتداول زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني؟

سوق الفوركس متاح على مدار 24 ساعة بداية من يوم الاثنين حتى يوم الجمعة، حيث يتم تداول زوج العملات الدولار مقابل الين خلال خمسة أيام في الأسبوع، مع إغلاق السوق في الساعة 22:00 أيام الجمعة.

الأوقات الأكثر سيولة وتقلبًا لتداول زوج الدولار الأمريكي/الين الياباني هي عندما تتداخل جلستي طوكيو ونيويورك. يحدث هذا عادةً بين الساعة 8:00 صباحًا و12:00 ظهرًا (التوقيت العالمي) حيث تغلق طوكيو وتفتح نيويورك. خلال هذا التداخل، قد ترى زيادة في نشاط التداول وحركات سعرية أكثر أهمية.

يمكنك أيضًا رؤية تحركات الأسعار أثناء افتتاح وإغلاق الأسواق المالية الرئيسية الأخرى. يمكن أن يؤدي افتتاح جلسة لندن (حوالي الساعة 7:00 صباحًا بالتوقيت العالمي المنسق) وإغلاق جلسة نيويورك (حوالي الساعة 4:00 مساءً بالتوقيت العالمي المنسق) إلى زيادة نشاط التداول.

نصائح لتداول الدولار الأمريكي/ الين الياباني

الأخطاء الشائعة التي يجب تجنبها عند تداول زوج الدولار أمريكي مقابل الين الياباني

افهم وتجنب الأخطاء الشائعة في تداول زوج USD/JPY

مخلص

تداول الدولار الأمريكي/ الين الياباني هو شراء أو بيع الدولار الأمريكي (USD) مقابل الين الياباني (JPY) في سوق الفوركس. يقوم المتداولون بتداول زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني (USDJPY) لتحقيق الربح. يخبرك سعر USD/JPY بمقدار الين الياباني الذي يجب عليك استبداله مقابل دولار أمريكي واحد. يتنبأ المتداولون بما إذا كان سعر الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني سوف يرتفع أو ينخفض ويقومون بتداولاتهم بناءً على تحليلاتهم وتوقعاتهم.

عند تقييم العلاقة بين زوج العملات USD/JPY، فإن قوانين العرض والطلب الاقتصادية ستكون في النهاية بمثابة عامل قوي في التسعير ولكنها ترتبط أيضًا ارتباطًا وثيقًا بتسعير السندات في بلدانها.

الأسئلة الشائعة

هل يعتبر الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني زوجًا جيدًا للتداول؟

يعد زوج الدولار الأمريكي/ الين الياباني أحد أزواج العملات الأكثر تداولًا في سوق الفوركس، وهو معروف بسيولته العالية. وهذا يعني أنه يمكن للمتداولين شراء وبيع الزوج بسرعة وبسعر عادل، دون القلق بشأن تقلبات الأسعار الكبيرة.

ماذا يعني زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني؟

يمثل الاختصار USD/JPY سعر صرف العملة للدولار الأمريكي والين الياباني. يوضح الزوج عدد الين المطلوب لشراء دولار أمريكي واحد - عملة الاقتباس والعملة الأساسية على التوالي.

هل زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني جيد للمضاربة؟

تتميز أزواج العملات الرئيسية، مثل USD/JPY، بالسيولة العالية. وهذا يجعله مناسب لاستراتيجيات السكالبينج حيث يمكن للمتداولين الدخول والخروج من المراكز بسرعة دون انزلاق كبير
مشاركة
الكاتب
avatar
شيماء رؤوف
محررة صحفية في شبكة أرينسن، وهي رئيسة قسم التحرير لقسم اللغة العربية. قبل انضمامها إلى شبكة أرينسن في بداية عام 2022، كانت تعمل في العديد من المواقع الاقتصادية الكبرى وعلى رأسها Investing، بالإضافة إلى مساهمتها بأكثر من +1000 مقال عن التداول والاستثم...
المنقح
avatar
محمد عبد الرحمن
 كاتب محتوى ومترجم، يمتلك أكثر من 10 سنوات من الخبرة في الكتابات والترجمات الاقتصادية وخاصة فيم...
تدقيق
avatar
أنصف شعراوي
محرر تقني ومراقب محتوى. عمل أنصف لدى موقع إنفيستنج بنسخته العربية، حيث كان مسئولًا عن مراقبة المحتوى...
كي تتمكن من اضافة تعليق يجب عليك
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟