الفهرس

تداول اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD دليل شامل لتداول اليورو دولار

يعتبر تداول EUR/USD هو شراء وبيع اليورو (EUR) مقابل الدولار الأمريكي (USD)، وذلك من أجل المضاربة على تقلبات أسعار الصرف، حيث يمكن للمتداولين استخدام مجموعة متنوعة من المشتقات المالية لتداول الزوج، أو شراء وبيع الزوج نفسه.

زوج العملات EUR/USD هو المصطلح المختصر لزوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي، أي عملة الاتحاد الأوروبي (EUR) والولايات المتحدة (USD). يشير زوج العملات إلى عدد الدولارات الأمريكية (عملة الاقتباس) اللازمة لشراء يورو واحد (العملة الأساسية). يُعرف تداول زوج العملات EUR/USD أيضًا بتداول "اليورو". يتم تحديد قيمة زوج EUR/USD على أنها 1 يورو لكل X دولار أمريكي. فعلى سبيل المثال، إذا كان الزوج يتداول عند 1.50، فهذا يعني أن الأمر يتطلب 1.5 دولار أمريكي لشراء 1 يورو.

ما هو تداول زوج اليورو مقابل الدولار؟

تمثل العملتان قوتين اقتصاديتين كبيرتين، مما يعني أن تداول اليورومقابل الدولار الأمريكي يحظى بشعبية كبيرة لدى متداولي الفوركس، حيث يعد هذا الزوج من العملات واحدًا من أكثر العملات تداولًا في العالم.

الدولار الأمريكي هو العملة الوطنية للولايات المتحدة، ولكنه أيضًا بمثابة الوحدة الرئيسية للقيمة في 10 مناطق أخرى.

وفي الوقت نفسه، فإن اليورو هو العملة الرسمية لـ 20 دولة من الدول الأعضاء الـ 27 في الاتحاد الأوروبي، ومن المقرر زيادة هذا العدد بمقدار دولة واحدة في عام 2024، عندما تتخلى بلغاريا عن الليف البلغاري (BGN) وتنضم إلى منطقة اليورو. كما أنها عملة قانونية في بعض الدول الصغيرة في أوروبا، مثل أندورا وموناكو وسان مارينو ومدينة الفاتيكان.

في سوق الفوركس يعتبر اليورو هو العملة الأساسية للزوج، والدولار الأمريكي هو العملة الثانوية وهذا يعني أن سعر صرف اليورو/الدولار الأمريكي في أي وقت هو مقدار الدولارات التي سيشتريها يورو واحد.

عندما ترى زوجًا من العملات الأجنبية، مثل EUR/USD، سترى سعرين منفصلين مدرجين بواسطة الوسطاء، فهناك سعر العرض وهو ما ستحصل عليه مقابل بيع الزوج، وسعر الطلب وهو ما يمكنك شراء الزوج به، كما أن الفرق بين العرض والطلب هو السبريد.

تداول اليورو مقابل الدولار الأمريكيEUR/USD  | دليل شامل لتداول اليورو دولار

تاريخ تداول اليورو مقابل الدولار

وفي عام 1999، تم إطلاق اليورو في شكل رقمي. في عام 2002، تم طرح أول أوراق نقدية وعملات معدنية مادية لليورو للتداول واتخذ اليورو شكله النهائي.

وفي الوقت نفسه، ظل الدولار موجودًا في شكله الحالي منذ أن أنشأه قانون العملة لعام 1792 كعملة للولايات المتحدة.

على الرغم من أن هذا الزوج أصبح شائعًا بمجرد إطلاق اليورو، إلا أنه لم يكن دائمًا سهلاً. بين عامي 2008 و2014، شهد اليورو انخفاضًا قياسيًا تاريخيًا، بعد أن أظهرت البيانات التاريخية لزوج يورو/ دولار EUR/USD أنه عند أعلى مستوى له عند 1.5949 في يوليو 2008.

جاء ذلك في أعقاب تداعيات الأزمة المالية عام 2008، وبينما زادت أزمة الرهن العقاري في الولايات المتحدة من قوتها، تسببت الأزمة في الركود في أوروبا.

على مدى السنوات القليلة التالية، اتسم اتجاه اليورو مقابل الدولار الأمريكي بتقلبات كبيرة في الأسعار حيث أثرت عليه أحداث اقتصادية وسياسية مختلفة، وكانت أزمة الديون اليونانية بمثابة ضربة للعملة الأوروبية.

وشهد أواخر عام 2022 كارثة بالنسبة لليورو، حيث أدى التضخم القياسي، إلى جانب اعتماد الاتحاد الأوروبي على النفط والغاز الروسي، إلى انهيار اليورو تحت الدولار للمرة الأولى منذ أكثر من 20 عامًا خلال فصل الخريف. ومع ذلك، بدأت اتجاهات سوق اليورو/ الدولار الأمريكي في التحسن. وأدى التضخم القياسي وأزمة الطاقة إلى انهيار اليورو تحت الدولار للمرة الأولى منذ 20 عاما.

تداول اليورو مقابل الدولار الأمريكيEUR/USD  | دليل شامل لتداول اليورو دولار

طرق تداول اليورو مقابل الدولار

إذا كنت ترغب في المشاركة في تداول EUR/USD، فسوف تحتاج أولاً إلى اختيار الأداة التي تريد التداول بها، وثانيًا اختيار استراتيجية تداول EUR/USD المناسبة.

هناك مجموعة واسعة من الأدوات التي يمكنك استخدامها لتداول اليورو/ الدولار الأمريكي. يتضمن ذلك استخدام السعر الفوري عبر منصة تداول العملات الأجنبية، أو التداول من خلال مزود الرهان على فروق الأسعار، أو استخدام عقود تداول الفروقات (CFDs) مع وسيط. وفي التالي سوف نوضح أهم تلك الطرق لتداول اليورو مقابل الدولار:

التداول الفوري

يشير السعر الفوري في تداول العملات الأجنبية إلى سعر الصرف الحالي لزوج العملات. يتم تداول عقود العملات الأجنبية الفورية خارج البورصة (OTC) بين البنوك والمؤسسات المالية الأخرى.

يمكن للأفراد التداول على منصات الفوركس التي تتيح لتجار التجزئة الوصول إلى سوق OTC الثانوي.

تداول العقود مقابل الفروقات

عقود الفروقات (CFD) هي مشتقات مالية تسمح للمتداولين بالمضاربة على اتجاه سعر الأصل، حي يمكنك فتح صفقات طويلة وقصيرة باستخدام عقود الفروقات، واستخدام الرافعة المالية في تداولك. لاحظ أن الرافعة المالية تعمل على تضخيم الأرباح والخسائر.

المضاربة

مثل عقود الفروقات، فإن الرهان على فروق الأسعار يستلزم تداول المشتقات، بدلاً من شراء وبيع الأصول الأساسية. يمكن أيضًا استخدام المراهنة على فروق الأسعار لتداول اليورو/ الدولار الأمريكي.

العقود الآجلة

العقود الآجلة هي منتجات مشتقة تتيح للمتداولين تنفيذ معاملة في وقت ما في المستقبل بسعر متفق عليه اليوم. إذا ارتفع السعر، يحصل المتداول على الربح، وإذا انخفض، يخسر المال. يمكن للمتداولين استخدام العقود المستقبلية للمضاربة على سعر صرف EUR/USD.

العقود الآجلة لها تواريخ استحقاق، مما يسمح بالشراء على المدى الطويل والقصير، وفي بعض الحالات يسمح باستخدام الرافعة المالية، مما قد يؤدي إلى تضخيم الأرباح والخسائر. قد يكون المشترون الذين يحتفظون بصفقاتهم المستقبلية مفتوحة بعد تاريخ الاستحقاق ملزمين بالتسليم الفعلي للأصل إذا كان موجودًا في شكل مادي.

عقود الخيارات

عقود الخيارات هي أيضًا مشتقات يمكن استخدامها لتداول اليورو/الدولار الأمريكي. يمنح الخيار المتداول الحق - ولكن ليس التزامًا - بشراء أصل بسعر محدد في وقت لاحق، وسيكون لها دائما تاريخ استحقاق.

لماذا يجب أن تتداول على زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي؟

هناك ثلاثة أمور تجعلك تريد أن تتداول هذا الزوج الرئيسي من العملات الأجنبية وهم:

السيولة: يتمتع هذا الزوج بالسيولة العالية وذلك كونه أحد أزواج العملات الأكثر تداولًا في العالم، مما يعني أنه يمكن للمتداولين الدخول والخروج بسهولة من صفقات اليورو/الدولار الأمريكي.

تحركات السوق: يتحرك سعر صرف اليورو/الدولار الأمريكي باستمرار ليعكس أحدث إصدارات البيانات الاقتصادية وإعلانات سياسة البنوك المركزية ومعنويات المستثمرين والعوامل الأخرى التي تؤثر على السعر.

ساعات التداول: أسواق الصرف الأجنبي مفتوحة 24 ساعة في اليوم، مما يتيح لك المزيد من المرونة في وقت تداول الزوج. ومع ذلك، ستكون هناك فترات زمنية معينة تتمتع بسيولة أعلى.

كيفية تداول زوج اليورو مقابل الدولار في 7 خطوات؟

  1. اختيار أفضل شركات الوساطة لتداول زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي.

  2. فتح حساب لدى شركة تداول.

  3. تحديد مبلغ الاستثمار.

  4. إيداع الأموال.

  5. اختيار استراتيجية التداول.

  6. تداول زوج اليورومقابل الدولار.

  7. مراقبة السوق.

كيفية تداول زوج اليورو مقابل الدولار بالتفصيل

يمكنك تداول زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي في 7 خطوات، نسردها هنا بالتفصيل.

الخطوة الأولى: اختيار أفضل شركات الوساطة لتداول زوج اليورو مقابل الدولار

تضم القائمة التالية أفضل 4 شركات لتداول زوج اليورو مقابل الدولار وفقًا لبحث أجراه خبراء أرينسن. ولإلقاء نظرة على القائمة الموسعة يمكنك اتباع الرابط بين القوسين (قائمة أفضل شركات التداول).

شركة ICM capital

شركة ICM capital

ICM Capital هي شركة ذات خبرة طويلة تزيد عن 13 عامًا. حصلت على ترخيص FCA من المملكة المتحدة مما يجعلها واحدة من الشركات الجديرة بثقتك. توفر ICM Capital ما يزيد عن 150 أصل قابل للتداول في 5 فئات رئيسية من بينها العملات الرقمية. 

تقييم الوسيط 9.10
الهيئات الرقابية

FCA

الحد الأدنى للإيداع 500$
توفر حساب إسلامي نعم
طرق الدفع حوالات بنكية - بطاقات إئتمانية - بنوك إلكترونية
الفرع الرئيسي الإمارات - بريطانيا
خدمة عملاء 24/5
حساب تجريبي نعم
منصات التداول MT4 - MT5 - C TRADER -Web Platform

ايجابيات

  • حسابات العملاء المنفصلة.
  • تأسست عام 2009.
  • منظمة من قبل هيئة السلوك المالي البريطانية (FCA).
  • حد أدنى للإيداع 200 دولار.
  • يستخدمها أكثر من 10000 مستخدم ومتداول.
  • خيارات التمويل اللائق لجميع الحسابات المختلفة.
  • توفير منصة MT4 لسطح المكتب والهاتف المحمول.
  • خدمة الدردشة الحية سريعة نسبيًا.
  • عمولات منخفضة.

سلبيات

  • غير مصرح به من قبل ASIC.
  • مجموعة محدودة من أدوات وموارد التداول.
شركة Tradeview

شركة Tradeview

بدأت شركة Tradeview عملها في 2004، ويقع مقرها الرئيسي في جزر كايمان. مما يعني امتلاكها لما يزيد عن 20 عامًا من الخبرة تمكنت خلالها من خدمة آلاف المتداولين. تقدم الشركة مجموعة كبيرة من أدوات التداول على رأسها الفوركس، الأسهم، العملات الرقمية والسلع، كما أنها حاصلة على ترخيص من CIMA.. فهل هي حقًا جديرة بثقتك؟ دعونا نعرف!

تقييم الوسيط 9.00
الهيئات الرقابية

FCA

الحد الأدنى للإيداع $450
توفر حساب إسلامي نعم
طرق الدفع حوالات بنكية, عملات رقمية, بطاقات إئتمانية, بنوك إلكترونية
الفرع الرئيسي الولايات المتحدة الأمريكية
خدمة عملاء 24/5
حساب تجريبي نعم
منصات التداول Proprietary Platform-MT4 - MT5 -Web Platform

ايجابيات

  • تأسست عام 2004.
  • فروق أسعار ضيقة تبدأ من 0 نقطة.
  • تداول ECN من خلال نظام Innovative Liquidity Connector® يمنح وصول مباشر لما يزيد عن 50 بنك ومزود سيولة.
  • حد أدنى منخفض للإيداع يبلغ 100 دولار فقط، مما يجعلها مناسبة للمبتدئين.
  • عدد كبير نسبيًا من الميزات والمنصات.
  • مجموعة جيدة من أزواج العملات والأصول الأخرى للتداول.
  • لا يوجد أي رسوم على الإيداع والسحب

سلبيات

  • لا تقدم الشركة تطبيق للهواتف المحمولة، وتعتمد فقط على تطبيقات منصات التداول التي تدعمها.
  • الموقع مليء بالتفاصيل.
  • عدم وجود تداول نسخ على منصة
شركة XTB

شركة XTB

تعمل شركة XTB في الأسواق منذ أكثر من 20 عامًا، وهي حاصلة على ترخيص FCA البريطاني. يتميز وسيط الفوركس عن غيره من الشركات، بأنه يمتلك أسرع معدل استجابة مقارنة بجميع الشركات الأخرى. مع أكثر من 2000 أصل تداول عبر ست فئات، سيستفيد المتداول من فرص تنوع محفظته الاستثمارية. 
تقييم الوسيط 8.55
الهيئات الرقابية

FCA

الحد الأدنى للإيداع 500$
توفر حساب إسلامي نعم
طرق الدفع بطاقات إئتمانية - حوالات بنكية - بنوك إلكترونية
الفرع الرئيسي لندن
خدمة عملاء 24/5
حساب تجريبي نعم
منصات التداول MT4 - MT5 -Web Platform

ايجابيات

  • لديها سجل حافل من العمل والممارسة في السوق.
  • منظمة دوليًا من قبل العديد من الهيئات كما أنها حصلت على العديد من الجوائز.
  • تعتبر أحد الشركات ذات فروق أسعار منخفضة في السوق.
  • يتم تنظيمها من قبل هيئة السلوك المالي البريطاني FCA.
  • توفر حماية لحسابات العملاء.
  • خدمة عملاء جيدة.
  • لديها العديد من أدوات تعلم كيفية التداول والبحث.

سلبيات

  • لا تقبل عملاء أمريكيين أو من داخل الولايات المتحدة.
  • بعيدًا عن الفوركس فإن فروق الأسعار مرتفعة.
  • عدم وجود أوامر وقف الخسارة.
  • لا يوجد تداول آلي أو اختبار رجعي.
  • تختلف الشروط وفقًا لقوانين كل دولة.
شركة IG

شركة IG

تعتبر شركة IG من أفضل الشركات للتداول سواء للمتداولين أصحاب الخبرة في السوق أو المبتدئين، حيث تتميز بفروق أسعار تنافسية، وعدد كبير من أدوات التداول، وخدمة عملاء مميزة، وبوابة تعليمية كبيرة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للعملاء الاختبار بين مجموعة كبيرة من خيارات أصول التداول المختلفة. هذا بخلاف حصولها على ترخيص FCA البريطاني.
تقييم الوسيط 8.54
الهيئات الرقابية

FCA

الحد الأدنى للإيداع 250$
توفر حساب إسلامي نعم
طرق الدفع حوالات بنكية - بطاقات إئتمانية
الفرع الرئيسي المملكة المتحدة
خدمة عملاء 24/5
حساب تجريبي نعم
منصات التداول Proprietary Platform -MT4 - Web Platform

ايجابيات

  • منصة سهلة وخاصة للمبتدئين.
  • توفر منصات الأجهزة المحمولة، واللوحية ووظائف لإصدار سطح المكتب.
  • معدلات الهامش سهلة ومنخفضة التكلفة.
  • إمكانية الوصول إلى أكثر من 100 زوج من العملات الرئيسية.
  • تقبل العملاء من الولايات المتحدة.
  • يتم تنظيمها من قبل FCA، NFA وcftc.
  • تركز على التعليم والبحث وحماية حسابات العملاء داخل المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي.

سلبيات

  • يستطيع المتداولين في أمريكا تداول الفوركس فقط.
  • عدم وجود أي حماية لحسابات العملاء في الولايات المتحدة.
  • عدم وجود وقف خسائر مضمونة للمتداولين في الولايات المتحدة.
  • عدم وجود تداول نسخ على منصة IG.
  • العمولات على الأسهم عالية وخاصة على عقود الفروقات.
شركة SAXO BANK

شركة SAXO BANK

تأسس ساكسو بنك في عام 1992 وهو أحد الشركات الرائدة في تداول الفوركس بالتجزئة والوساطة متعددة الأصول، حيث يخدم أكثر من 620 ألف عميل من كياناته الخاضعة للتنظيم عبر 15 سلطة قضائية دولية، بما في ذلك المملكة المتحدة والدنمارك وسنغافورة وغيرها.
تقييم الوسيط 8.09
الهيئات الرقابية

FCA

الحد الأدنى للإيداع 10000$
توفر حساب إسلامي لا
طرق الدفع حوالات بنكية - بطاقات إئتمانية
الفرع الرئيسي كوبنهاجن الدنمارك
خدمة عملاء 24/5
حساب تجريبي لا
منصات التداول SaxoTrader

ايجابيات

  • مجموعة واسعة من العروض.
  • تنظمها FCA (المملكة المتحدة).
  • منصة تداول رائعة.
  • من بين أفضل الأبحاث في المجال.
  • واجهة مستخدم فائقة الجودة.
  • يوفر الحماية لحسابات العملاء.

سلبيات

  • رسوم السندات والخيارات والعقود الآجلة مرتفعة.
  • عدم التركيز على خدمة العملاء.
  • هياكل رسوم الأداة المربكة.
  • حد أدنى مرتفع للإيداع.
  • لا تقبل عملاء الولايات المتحدة.
  • لا يوجد منصة MT4.
  • يفتقر إلى الدردشة الحية.
شركة CMC MARKETS

شركة CMC MARKETS

تعتبر CMC Markets واحدة من أفضل الشركات التي تقدم حوالي 9000 أداة تداول في فئات الفوركس، السلع، المؤشرات، العملات المشفرة، السندات والأسهم. تقدم الشركة سبريد منخفض، ومنصة MT4 وخدمة عملاء سريعة، وتعتبر الشركة الأنسب للمتداولين الباحثين عن التنوع في فئات الأصول.
تقييم الوسيط 6.07
الهيئات الرقابية

FCA

الحد الأدنى للإيداع 0$
توفر حساب إسلامي لا
طرق الدفع حوالات بنكية - بطاقات إئتمانية - بنوك إلكترونية
الفرع الرئيسي لندن
خدمة عملاء 24/5
حساب تجريبي لا
منصات التداول Proprietary Platform -MT4 - Web Platform

ايجابيات

  • مجموعة واسعة من العروض.
  • رسوم فوركس منخفضة.
  • تنظمها FCA (المملكة المتحدة).
  • منصات الويب والهواتف المحمولة الرائعة.
  • التأكيد على التعليم وخدمة العملاء.
  • يوفر الحماية لحسابات العملاء.

سلبيات

  • لا يقبل عملاء الولايات المتحدة
  • رسوم CFD عالية على الأسهم.
  • فروق أسعار CFD عالية لمؤشرات معينة.
  • لا يوجد اختبار رجعي أو قدرات تداول آلية.
  • عملية التحقق من الحساب معقدة.
شركة ThinkMarkets

شركة ThinkMarkets

تعتبر ThinkMarkets وسيط ناشئ منظم جيدًا يوفر الوصول إلى الأسواق برسوم تنافسية. وبالرغم من أن الشركة ليست الأكبر في السوق، إلا أنها توفر وصولاً إلى الأسواق بشكل قوي من خلال منصات مبتكرة وخدمة عملاء فائقة كما أن تقنيات التداول الخاصة بها ذات مستوى عالي، وهذا ما يجعلها ذات انتشار كبير في العالم.
تقييم الوسيط 8.05
الهيئات الرقابية

FCA

الحد الأدنى للإيداع 0$
توفر حساب إسلامي نعم
طرق الدفع حوالات بنكية - بطاقات إئتمانية - بنوك إلكترونية- عملات رقمية
الفرع الرئيسي أستراليا
خدمة عملاء 24/5
حساب تجريبي لا
منصات التداول Proprietary Platform -Web platform-mt4- mt5

ايجابيات

  • يتم تقديم مساعدة المبتدئين من خلال قنوات دعم 24/6.
  • فروق الأسعار منخفضة تصل إلى 0.0 نقطة.
  • خدمة عملاء مميزة تعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.
  • عدم وجود رسوم إضافية على أسهم ومؤشرات العقود مقابل الفروقات.
  • عدم وجود رسوم لتداول الفوركس.
  • التحليل الفني وجودة معلومات السوق.
  • يتوفر PAMM (وحدة إدارة تخصيص النسبة المئوية) وحسابات MAM (مدير الحسابات المتعددة).

سلبيات

  • يتم تداول الأسهم المباشرة على منصة منفصلة.
  • لا توجد خيارات ثنائية معروضة.
  • العمولات المفروضة على نوعين من الحسابات.
  • تراجعت تقييمات مستخدمي ThinkMarkets إلى 3.4 نجوم وذلك بعد البداية المميزة التي بدأ بها الموقع.
  • لا يسمح لعملاء الولايات المتحدة أو كندا أو اليابان استخدام الموقع.

الخطوة الثانية: فتح حساب لدى شركة التداول

أنت الآن قد اخترت شركة التداول التي ترغب في فتح حساب معها، لتداول زوج اليورو دولار، وبالتالي يجب عليك فتح حسابا للتداول. يمكنك فتح حساب وساطة في حوالي 15 دقيقة، والعملية تشبه التسجيل في حساب بنكي جاري أو توفير. وهي كالتالي: 

الخطوة الثالثة: تحديد مبلغ الاستثمار

إن كنت تريد بالفعل تداول زوج اليورو دولار بمبلغ معين، فيجب أن يكون هذا المبلغ محدد وقد قمت بدراسته جيداً، حتى لا تعرض أموالك للخطر.

ولتحديد هذا المبلغ، اسأل نفسك الأسئلة التالية:

ما هي ميزانيتك؟ كم ادخرت على مدار السنوات الماضية لتستثمره الآن في تداول زوج اليورو دولار. هل لديك استثمارات أخرى؟

كيف سيؤثر مبلغ استثمارك على رصيد محفظتك؟ يحاول المستثمرون غالبًا بناء مجموعة متنوعة من الاستثمارات والاحتفاظ بها، وليس الاستثمار في نوع واحد من الأصول. القاعدة العامة هي ألا تمتلك أكثر من 10٪ من إجمالي محفظتك في تدول واجد فقط . إذا كنت مهتمًا بالاستثمار في زوج العملات اليورو دولار، ولكنك لا ترغب في كسر ميزانيتك الاستثمارية ، ففكر في الوساطة التي تتيح لك شراء هذا الزوج بسعر قليل.

الخطوة الرابعة: إيداع الأموال

الآن يجب عليك إيداع الأموال في حسابك لبدء التداول، سيتطلب منك الأمر اختيار واحدة من طرق الإيداع التي توفرها الشركة، والتي تضم غالبًا لدى كثير من الشركات: 

غالبًا ما يتم إيداع الأموال بالفعل في حسابك للتداول خلال يومين عمل. بعدها يمكنك بدء التداول على زوج اليورو مقابل الدولار.

الخطوة الخامسة: اختيار إستراتيجية تداول مناسبة

هناك مجموعة متنوعة من الاستراتيجيات التي يمكن للمتداولين استخدامها لتداول زوج اليورو دولار، في هذا الجزء نتناول أبرزها.

الاستثمار طويل المدى

من خلال الاستثمار طويل الأجل، يشتري المستثمرون زوج اليورو دولار، ثم يأملون أن تتطور قيمة هذا الزوج من العملات بشكل إيجابي خلال فترة زمنية معينة، غالبًا ما تكون أشهر.

الاستثمار قصير المدى (التداول اليومي)

هو تداول الفوركس يوميًا، حيث يقوم المستثمرين بمراقبة السوق يوميًا. واعتمادًا على كيفية أداء زوج العملات، يحاول المستثمرون الاستفادة من مكاسب الأسعار اليومية. إنهم لا يهتمون بالاستثمارات طويلة الأجل. بدلاً من ذلك، ينصب التركيز على فرص الربح قصيرة الأجل. ومن طرق التداول اليومي:

تداول مرتفع أو منخفض لمدة يومين

تعتبر طريقة التداول اليومي المرتفع أو المنخفض لمدة يومين مثالية للمتداولين على المدى القصير وتتبع مفهوم شراء زوج العملات من أدنى مستوى في اليومين أو البيع من أعلى مستوى في يومين. يمكنك التخطيط لهذه الإستراتيجية قبل فتح السوق لكي تكون مستعدًا تمامًا. أثناء هذا التخطيط، تأكد من عدم وجود إصدارات لتقارير أو أحداث قد تؤدي إلى زيادة حركة الزوج أو تقلبه.

نطاقات منخفضة التقلب

قد تعني فترات التقلب المنخفض نشاطًا ضئيلًا للغاية في الأسواق، ولكن يمكن أن تكون مفيدة للغاية من حيث الأرباح. ينطبق هذا غالبًا على العديد من أشكال التداول، من بينها تداول الفوركس. ومع ذلك، فإن التداول خلال هذه الظروف يتطلب مستوى معينًا من التدريب. نظرًا لأن حركة السعر تتحرك إلى الجانب أكثر من صعودًا أو هبوطًا خلال هذه الأوقات، فإن الفترات الزمنية الأقصر تعمل بشكل أفضل عند تحليل الرسوم البيانية.

إحدى التقنيات المستخدمة في هذه الطريقة هي تطبيق مذبذب لمراقبة حركة السعر على أطر زمنية قصيرة. يجب ضبط المذبذب الذي اخترته على حساسية عالية لحركة السعر للتعرف على مستويات ذروة الشراء أو ذروة البيع. تساعد هذه الطريقة المتداول من خلال تتبع تقلبات الأسعار على المدى القصير أثناء التقلب المنخفض والتخطيط لصفقات قصيرة أو طويلة وفقًا لذلك.

الخطوة السادسة: شراء زوج العملات يورو مقابل دولار

تداول اليورو مقابل الدولار الأمريكيEUR/USD  | دليل شامل لتداول اليورو دولار

الآن، لديك الحساب والأموال تم إيداعها وقد حددت استراتيجيتك لتداول اليورو دولار، الخطوة الأخيرة هي الضغط على زر الشراء.

قم بتسجيل الدخول إلى الوسيط الخاص بك عبر الإنترنت، وابحث عن تداول زوج اليورو دولار.

عند تقديم طلب، يمكنك الاختيار من بين أنواع أوامر مختلفة.  يشتري أمر السوق بسعر السوق الفعلي، بينما يسمح لك الأمر المحدد بتحديد السعر الدقيق الذي تريد التداول به.

تحديد سعر التداول من خلال سبريد العرض والطلب، وهو الفرق في السعر بين السعر الذي يرغب البائعون في قبوله والمشترين على استعداد لدفعه.

بمجرد أن تكون مستعدًا لتقديم طلبك، سيتعين عليك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من أنواع الطلبات التي يقدمها الوسيط الذي تتعامل معه.

لكن هناك أمران أساسيان ينجزان المهمة غالبًا: أوامر السوق والأوامر المحددة. ينحصر الاختلاف عند تنفيذ صفقتك. يتم ذلك في أسرع وقت ممكن من خلال طلب السوق وفقط عندما يتم تداول الزوج بسعر محدد بأمر محدد.

قد يكون الأمر المحدد هو الأفضل للمستثمرين الذين يريدون التحكم في السعر الذي يتم به تنفيذ الصفقة. قد يكون هذا مفيدًا إذا كان السوق يتحرك بصورة قوية.

الخطوة السابعة: مراقبة السوق

يجب عليك معرفة تحركات الأسواق ومعرفة الاتجاه الذي تريده في تداول زوج اليورو دولار، فيجب عليك متابعة الأخبار والتقارير التي قد تؤثر على تداول الزوج خلال تلك الفترة.

ما هو التحليل الفني لزوج اليورو دولار؟

يعتبر زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي من أكثر الأزواج سيولة وتداول في العالم، وبالتالي يمكن استخدام أي طريقة للتحليل الفني للتنبؤ بالسعر المستقبلي لزوج العملات اليورو دولار.

هل تفضل تحليلات الفوركس لموجات إليوت أو قنوات كيلتنر أو مستويات الدعم والمقاومة أو مناطق الهامش؟ يمكن تنفيذ أي أفكار ضمن هذه المجالات على مخطط التحليل الفني لليورو والدولار في  منصة MetaTrader.

ما هي شرعية تداول زوج اليورو مقابل الدولار؟

يعتبر التداول في سوق الفوركس والعملات حلالاً وفقاً لقوانين الشرعية الإسلامية طالما أنه متوافق مع قوانين الشريعة، ويتم من خلال حساب تداول إسلامي خالي من الفوائد الربوية.

أما سيكون حراماً في حالة وجود شيء من الربا فيه أو معاملات غير آمنة وغير شرعية وبالتالي فإن تداول زوج اليورو مقابل الدولار حلالاً للمتداولين المسلمين.

اقرأ أيضًا: حكم تداول الفوركس | هل تداول العملات حلال أم حرام؟

كيفية الربح من تداول زوج اليورو مقابل الدولار؟

يمكن للمستثمرين تداول أي عملة في العالم تقريبًا من أجل الربح من الفوركس، من أجل كسب المال في الفوركس، ويجب أن تكون على علم بأنك تتحمل مخاطر المضاربة، وفي البداية فأنت تراهن على أن قيمة عملة ما سترتفع مقارنة بعملة أخرى، والعائد المتوقع من تداول العملات يشبه سوق المال وأقل من الأسهم أو السندات. ومع ذلك، فمن الممكن زيادة العوائد والمخاطر باستخدام الرافعة المالية، ويعد تداول العملات بشكل عام أكثر ربحية للمتداولين النشطين من المستثمرين السلبيين.

فإذا ارتفع السعر، يحصل المتداول على الربح، وإذا انخفض، يخسر المال. يمكن للمتداولين استخدام العقود المستقبلية للمضاربة على سعر صرف EUR/USD.

ومن المهم ملاحظة أنه يتم تداول العملات وتسعيرها في أزواج. على سبيل المثال، ربما تكون قد شاهدت عرض أسعار لزوج اليورو/ دولار أمريكي بقيمة 1.1256. في هذا المثال، العملة الأساسية هي اليورو. الدولار الأمريكي هو عملة الاقتباس.

في جميع حالات تسعير العملات، تبلغ قيمة العملة الأساسية وحدة واحدة. العملة المسعرة هي مقدار العملة التي يمكن لوحدة واحدة من العملة الأساسية شراؤها. بناءً على مثالنا السابق، كل ما يعنيه ذلك هو أن يورو واحد يمكنه شراء 1.1256 دولار أمريكي. يمكن للمستثمر كسب المال في الفوركس عن طريق ارتفاع قيمة العملة المسعرة أو عن طريق انخفاض قيمة العملة الأساسية.

هناك منظور آخر لتداول العملات يأتي من النظر في المركز الذي يتخذه المستثمر على كل زوج من العملات. يمكن اعتبار العملة الأساسية بمثابة مركز قصير لأنك "تبيع" العملة الأساسية لشراء العملة المسعرة. وفي المقابل، يمكن اعتبار العملة المسعرة بمثابة مركز طويل على زوج العملات.

ما هي مزايا وعيوب تداول زوج اليورو/الدولار الأمريكي؟

يوجد العديد من المزايا والعيوب في تداول زوج اليورو/الدولار الأمريكي، وهو أمر منطقي بالنظر إلى أنه زوج العملات الأجنبية الأكثر تداولًا على نطاق واسع في العالم.

مزايا تداول اليورو مقابل الدولار الأمريكي

عيوب تداول اليورو مقابل الدولار الأمريكي

انتبه إلى أن الدولار الأمريكي يعتبر "عملة أمان"، لذلك إذا كان هناك اندفاع مفاجئ بسبب أحداث اقتصادية أو سياسية، فغالبًا ما يكون اليورو ضحية للولايات المتحدة، وقد يكون لهذا أو لا يكون له علاقة باليورو نفسه.

تكاليف تداول اليورو دولار

هناك عدة أنواع من تكاليف المعاملات المرتبطة بتداول العملات الأجنبية. يمكن أن تختلف هذه التكاليف اعتمادًا على الوسيط أو منصة التداول التي تستخدمها، بالإضافة إلى ظروف التداول المحددة. فيما يلي الأنواع الرئيسية لتكاليف معاملات الفوركس:

ما هي العوامل التي تؤثر على تداول اليورو دولار؟

تداول اليورو مقابل الدولار الأمريكيEUR/USD  | دليل شامل لتداول اليورو دولار

يعتمد اتجاه اليورو مقابل الدولار الأمريكي على المرحلة العامة التي يمر بها الاقتصاد العالمي، ففي حالة حدوث ركوداً للاقتصاد العالمي، يرتفع الطلب على شراء وتداول الأصول الآمنة وبما أن الدولار الأمريكي أحد هذه الأصول فيلجأ المستثمرون إليه، وبالتالي يتراجع سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي.

أما في مرحلة تعافي الاقتصاد، فيبحث المستثمرون حينها على طرق لمضاعفة الودائع. وخلال تلك الفترة فإن من أهم العوامل التي تؤثر على تحرك زوج العملات EURUSD هي معدلات نمو الناتج المحلي الإجمالي والسياسة النقدية للبنوك المركزية الأوروبية والاحتياطي الفيدرالي وغيرها من النقاط التي ستناول شرحها في التالي:

انتعاش الناتج المحلي الإجمالي

يعتبر الانتعاش السريع للناتج المحلي الإجمالي بعد الركود سبباُ مهماُ لشراء وتداول الزوج، ومعدل الناتج المحلي الإجمالي هو مؤشر موثوق به، ولكنه يتم نشر تقرير الناتج المحلي الإجمالي بعد شهر أو شهر ونصف من نهاية الربع، وبالتالي من الصعب تحديد اقتصاد أي دولة ينمو بشكل أسرع في وقت معين، وهو ما لا يقدم صورة واضحة عن الوضع الاقتصادي الحالي للمستثمرين. ولهذا السبب يجب على متداولي أزواج العملات مراقبة بعض المؤشرات الفنية الرائدة، مثل مؤشرات مديري المشتريات في الولايات المتحدة ومنطقة اليورو.

أداء الجلسات في البورصات العالمية

يجب أن يعرف المتداولون متى يمكن أن يكون للزوج أعلى مستويات التقلب ومتى لا يتم تداوله تقريبًا. عادة، يتم تداول الزوج بشكل طفيف خلال الجلسة الآسيوية لأن البيانات والأحداث الاقتصادية الأكثر أهمية لزوج يورو/ دولار EUR/USD يتم إصدارها في الجلسات الأوروبية أو الأمريكية. يتباطأ النشاط عند الظهر، ثم يرتفع مرة أخرى لاحقًا مع بدء الجلسة الأمريكية. تغادر السيولة السوق مرة أخرى في الساعة 5:00 بتوقيت جرينتش عندما يقوم المتداولون في أوروبا بإغلاق مراكزهم.

معرفة وقت التداول

يعتبر زوج العملات EUR/USD هو زوج العملات الأكثر تداولًا ويعتقد أنه يبلغ معدل دوران التداول في السوق 30٪. عندما تكون الأسواق الأوروبية مفتوحة للعمل، يكون هناك تداول نشط لأزواج عملات اليورو، وكذلك عندما تكون الأسواق الأمريكية مفتوحة للعمل، يكون هناك تداول كثيف لأزواج العملات الأمريكية. عندما يكون هناك تداخل زمني حيث تكون أسواق الولايات المتحدة وأسواق اليورو مفتوحة للعمل، فإن هذا يمثل أفضل وقت لتداول زوج اليورو/الدولار الأمريكي.

المؤسسات

أهم المؤسسات التي تؤثر على الزوج هي البنوك المركزية في أوروبا والولايات المتحدة. يقوم كلًا من البنك المركزي الأوروبي والبنك الاحتياطي الفيدرالي بتنظيم السياسة النقدية وعرض النقود وأسعار الفائدة وقوة العملة أو ضعفها نتيجة لذلك.

يتابع السوق كل اجتماع للبنوك المركزية والخطابات التي يلقيها الرئيس، والذي يحدث حالة من التقلبات في سوق الفوركس.

تعتبر خطابات ممثلي البنوك مهمة في التنبؤ بسعر صرف اليورو مقابل الدولار الأميركي، حيث توفر هذه التعليقات فكرة عن كيفية تغيير سياسات البنك المركزي الأوروبي أو بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، ويمكن للمستثمرين تطوير خطط تداول بناءً على ذلك.

عدم الاستقرار السياسي

أي قضية سياسية يمكن أن تؤثر على زوج اليورو مقابل الدولار EUR/USD. على سبيل المثال، خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، والأزمات في الدول الأوروبية، والانتخابات في الدول ذات الاقتصادات الأكبر في الاتحاد الأوروبي.

التقارير الاقتصادية

يقدم التقويم الاقتصادي كل أسبوع كمية هائلة من البيانات. سنذكر أهم ما يجب أن يأخذه كل متداول بعين الاعتبار:

مؤشر أسعار المستهلك

يعتبر مؤشر أسعار المستهلك (مؤشر أسعار المستهلك) الذي يقيس التضخم هو المؤشر الأكثر أهمية للصحة الاقتصادية، والذي يكون له دوراً كبيراً في تداول الفوركس.

أسعار الفائدة

توجد علاقة بين أسعار الفائدة وأسعار الصرف الأجنبي عادة، ترتفع العملات وتنخفض وفقًا لأسعار الفائدة في الاقتصادات. على سبيل المثال، عندما تكون أسعار الفائدة الأمريكية أعلى من أسعار الفائدة في الاتحاد الأوروبي، فإن الدولار الأمريكي يزداد قوة مقابل اليورو. وعلى العكس من ذلك، فإن ارتفاع أسعار الفائدة في منطقة اليورو يجعل الدولار يضعف.

بيانات التوظيف

تعتبر بيانات التوظيف لها تأثير كبير على زوج العملات EUR/USD. يعد إعلان الرواتب غير الزراعية الذي يتم إصداره شهريًا كل أول جمعة أحد أهم الإعلانات في تداول الفوركس. تؤثر أرقام التوظيف من منطقة اليورو بالمثل على اليورو وبالتالي على EUR/USD.

مؤشر مديري المشتريات

يعد مؤشر مديري المشتريات (PMI) طريقة أخرى لتقدير الصحة الاقتصادية التي تؤثر على قوة العملة. ويظهر الاستطلاع ما إذا كان مديرو المشتريات متفائلين أم متشائمين بشأن الاقتصاد على المدى المتوسط. يعد هذا الاستطلاع مهمًا للغاية لأن البنوك المركزية تستخدم البيانات عند صياغة السياسة النقدية.

ميزان المدفوعات

ميزان المدفوعات ضمن قائمة التقارير الاقتصادية الهامة. إنه يوضح مقدار الأموال التي تتلقاها الدولة من الخارج والمبلغ الذي تدفعه للاقتصادات الأخرى.

أفضل روبوت فوركس لتداول اليورو مقابل الدولار الأمريكي

تساعد التطبيقات البرمجية المتقدمة والبديهية العديد من المتداولين على إجراء الصفقات وتنفيذ استراتيجيات السوق، حيث يتضمن تداول العملات الكثير من الإجراءات الدقيقة. وقد تختلف هذه الأنشطة الصغيرة من شيء بسيط مثل اختيار زوج من العملات إلى تحليل الاتجاه المعقد وحسابات التحليل الأساسي.

يمكن للمستشار الخبير الجيد "روبوت"، الذي يستخدم منصة MetaTrader، أن يوفر لك دعم كبير في تنفيذ جميع هذه القرارات. ويمكنك تطبيق تقنيات تم اختبارها مثل استراتيجية Bollinger Band من خلال هذه الروبوتات.

تعتبر روبوتات تداول الفوركس هي عبارة عن تقنيات متعددة الاستخدامات للغاية. يمكنك استخدام روبوت EURUSD Forex أو أي تطبيق آخر أثناء تطبيق تقنيات مختلفة مثل خطوط بولينجر، ونماذج الاستوكاستيك، ومستويات الدعم والمقاومة، وغيرها.

استراتيجيات تداول زوج اليورو دولار

في تداول العملات الأجنبية، فقط الالتزام الصارم بقواعد نظام التداول يسمح للمتداول بحفظ الودائع وزيادة رأس المال. وفي التالي سوف نقوم بتحديد هذه الاستراتيجيات:

التداول من خلال المتوسط المتحرك

المتوسطات المتحركة هي أداة بسيطة وفعالة لتداول العملات الأجنبية. عندما تعبر المتوسطات المتحركة بشكل متكرر مخطط اليورو مقابل الدولار الأمريكي، فهذا يعني التوحيد في عملية التداول. بخلاف ذلك، إذا تلقيت المتوسطات المتحركة مع الرسم البياني للسعر، فهذا يشير إلى أن الأسعار تولد زخماً كبيراً. خلال هذه الفترة، هناك فرصة لتداول زوج العملات الأجنبية مثل EURUSD مع استمرار اتجاه الاتجاه الأولي.

التداول من خلال التراجع والاختراق

يرى متداولوا التجزئة أن السوق ممل عندما يتم تداوله بشكل ثابت (التوحيد). في الواقع، ينبغي للمتداول أن يهتم بسوق الفوركس عندما يكون هناك نمط ضيق النطاق من تقلبات الأسعار. يعرف المتداولون ذوو الخبرة أن المتداولين الكبار (الصناديق والمستثمرين المؤسسيين) يدخلون عملية التداول عندما يبدو أن السوق يتداول بشكل ثابت ويكون هناك نشاط ضئيل في السوق. ونتيجة لذلك، يظهر اتجاه عام.

اتباع الأحداث المخطط لها

يخطط المتداولون الكبار لتصرفاتهم. تعلم الأسواق أن البنوك وصناديق التحوط ليست المشاركين الوحيدين في السوق. غالبًا ما تعتمد الأفكار الاستثمارية على التحليل الأساسي للسوق (البيانات السياسية والاقتصادية، واتجاه السياسة المستقبلية لهيئة الأوراق المالية والبورصات).

تشمل الأحداث الهامة المخطط لها في التقويم الاقتصادي تقارير عن التضخم والتوظيف والناتج المحلي الإجمالي ومؤشر مديري المشتريات واجتماعات البنك المركزي الأوروبي وبنك الاحتياطي الفيدرالي، بالإضافة إلى الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة الأمريكية أو الانتخابات البرلمانية في دول الاتحاد الأوروبي. كل هذه الأحداث المخطط لها يمكن أن تؤدي إلى تحركات قوية في أسعار اليورو مقابل الدولار الأمريكي.

ما هو أفضل وقت للتداول اليومي على زوج اليورو دولار؟

يوفر التداول اليومي للمستثمرين تداول أزواج عملات الفوركس على مدار ساعات العمل، حتى يعطي لكل متداول الوقت المناسب له لإجراء عملية التداول، حيث تعمل أسواق العملات الأجنبية 24 ساعة بشكل يومي من الاثنين حتى الجمعة، وفي التالي نوضح أوقات التداول:

تزداد حجم المعاملات عادة خلال تقاطع عدة جلسات تداول: من الساعة 7:00 بالتوقيت العالمي إلى الساعة 9:00 بالتوقيت العالمي ومن الساعة 12:30 بالتوقيت العالمي إلى الساعة 16:00 بالتوقيت العالمي، وذلك عندما يغلق الآسيويون مراكز التداول اليومية، ويبدأ الأوروبيون التداول، وينطبق الشيء نفسه على تقاطع ساعات التداول في وقت متأخر من بعد الظهر في أوروبا وساعات التداول الصباحية في نيويورك والتي عادة ما تكون الأكثر نشاطاً.

نصائح لتداول اليورو مقابل الدولار

  1. يعتبر توافق الاتجاهات في الاقتصاد العالمي من أهم الأمور التي يجب اتباعها، فإذا كان الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي ينمو بشكل قوي، لكن منطقة اليورو تمر بحالة من القلق قم على الفور ببيع الزوج.

  2. يجب مراقبة أسواق السلع والأسهم، ففي حالة ارتفاع المؤشر الأمريكي S&P 500 وخام النفط في وقت واحد، فهذا سبب لشراء اليورو مقابل الدولار الأمريكي. إذا كان مؤشر الأسهم ينمو وكانت قيمة السلع تنخفض، أو انخفضت قيمة كلا الأصول المالية، فمن المناسب بيع اليورو مقابل الدولار الأمريكي.

  3. يجب معرفة تاريخ أسعار الأصول المالية قبل البدء في عملية التداول، فمن الممكن أن يظهر مثال حدث في الأداء السابق في المستقبل كحركة سعر محتملة لليورو مقابل الدولار الأمريكي.

  4. استخدم المتوسطات المتحركة في تداول اليورو مقابل الدولار لتحديد حالة السوق الحالية. إذا كانت المتوسطات المتحركة تعبر في كثير من الأحيان مخطط اليورو مقابل الدولار الأمريكي، فإن السوق يتم تداوله بشكل صاعد، أما إذا كان مخطط حركة السعر أعلى من المتوسط ​​المتحرك (EMA)، فإن الاتجاه صعودي؛ إذا كان السعر أقل من المؤشر، فإن الاتجاه الأساسي هبوطي.

  5. لا تحاول استخدام جميع الاستراتيجيات الشائعة للتخفيف من المخاطر العالية؛ من الأفضل أن تجد الاستراتيجية  التي تناسبك.

  6. التزم بقواعد نظام التداول الخاص بك.

الأخطاء الشائعة التي يجب تجنبها في تداول اليوروالدولار الأمريكي

هناك بعض الأخطاء التي يقوم بها المتداولون على زوج اليورو مقابل الدولار، جمعناها لك في هذا الجزء للحذر منها.

المبالغة في استخدام الرافعة المالية:

إن استخدام الرافعة المالية بشكل كبير يمكن أن يؤدي إلى تضخيم المكاسب والخسائر المحتملة، حيث من الممكن أن ينجذب المتداولون إلى إمكانية تحقيق أرباح أكبر، ولكن حركة السعر المعاكسة الصغيرة يمكن أن تؤدي إلى خسائر كبيرة.

سوء إدارة المخاطر:

إن عدم التحديد المسبق لمقدار رأس المال الخاص بك المعرض للخطر لكل عملية تداول يمكن أن يؤدي إلى خسائر غير متناسبة.

عدم وجود خطة تداول:

غالبًا ما يؤدي دخول السوق دون استراتيجية أو خطة تداول ناجحة وواضحة إلى اتخاذ قرارات متهورة مدفوعة بالعواطف وليس المنطق.

عدم التعلم:

إن عدم تحليل الصفقات السابقة، سواء كانت ناجحة أو غير ناجحة، يمكن أن يمنع المتداول من تعلم الفوركس وتحسن الأداء فيه.

تجاهل الاتجاه طويل المدى:

في حين أن التقلبات قصيرة المدى يمكن أن توفر فرصًا للتداول، فمن المهم أن تكون على دراية بالاتجاه طويل المدى. قد يكون السير ضد اتجاه قوي دون سبب وجيه أمرًا محفوفًا بالمخاطر.

الملخص

يشير مصطلح زوج اليورو مقابل الدولار إلى مقارنة قيمة اليورو العملة المشتركة لمنطقة اليورو، بقيمة دولار وهي عملة الولايات المتحدة، من حيث عدد الدولارات اللازمة لشراء يورو واحد.

في زوج اليورومقابل الدولار أمريكي، يكون اليورو هو العملة الأساسية أو العملة الثانوية أو عملة الاقتباس. في الفوركس التقليدي، يمكنك شراء وبيع العملة الأساسية والعملة المقابلة في نفس الوقت. لذلك، عندما تقوم بالشراء على زوج اليورو/الدولار الأمريكي، فإنك تشتري اليورو في نفس الوقت الذي تبيع فيه الدولار. وعندما تقوم ببيع زوج EUR/USD، فإنك تبيع اليورو كما تشتري الدولار.

الأسئلة الشائعة

ما الذي يؤثر على زوج اليورو دولار؟

يتأثر بالعوامل التي تؤثر على قيمة اليورو والدولار الأمريكي فيما يتعلق ببعضهما البعض وبالعملات الأخرى. ولهذا السبب، فإن فرق أسعار الفائدة بين البنك المركزي الأوروبي (ECB) والاحتياطي الفيدرالي (Fed) يؤثر على قيمة هذه العملات عند مقارنتها ببعضها البعض.

هل اليورو دولار زوج جيد للتداول؟

يعتبر زوج العملات EURUSD زوجًا مطلوبًا للغاية في الفوركس. فهو يربط بين اقتصادين رئيسيين. من ناحية، هناك يورو الاتحاد الأوروبي ومن ناحية أخرى الدولار الأمريكي. وتؤثر هاتان العملتان على الظروف الاقتصادية الدولية.

ما هي أفضل طريقة لتداول اليورو دولار؟

يمكن للمتداولين اليوميين الاطلاع على الأحداث الإخبارية للمساعدة في تحديد وقت الشراء والبيع. يتابع المتداولون على المدى الطويل أيضًا أخبار الفوركس لتحديد الاتجاهات التي يمكن أن تؤثر على قيمة EUR/USD، مما يعني أنها يمكن أن تكون واحدة من استراتيجيات تداول EUR/USD الأكثر مرونة. تقدم أرينسن أيضًا منصة خاصة مجانية للتوصيات، تقدم توصيات الفوركس لزوج اليورو مقابل الدولار، والتي قد تساعدك في اتخاذ قرارات تداول مستنيرة.

لماذا يعتبر تداول اليورو مقابل الدولار سهلاً؟

يعتبر زوج اليورو مقابل الدولار أحد أكثر الأسواق تداولًا على نطاق واسع في العالم وهو بالتأكيد أكبر حجم لتبادل العملات في العالم وبالتالي فهو يتمتع بالسيولة الكبيرة في السوق، وهذا يعني أنه يمكنك الدخول والخروج من صفقاتك بسهولة وأن الفارق صغير جدًا.
مشاركة
الكاتب
avatar
شيماء رؤوف
محررة صحفية في شبكة أرينسن، وهي رئيسة قسم التحرير لقسم اللغة العربية. قبل انضمامها إلى شبكة أرينسن في بداية عام 2022، كانت تعمل في العديد من المواقع الاقتصادية الكبرى وعلى رأسها Investing، بالإضافة إلى مساهمتها بأكثر من +1000 مقال عن التداول والاستثم...
المنقح
avatar
شروق محمد
كاتبة ومترجمة صحفية. درست شروق اللغة الإنجليزية بكلية الآداب في مصر. وتمكنت خلال دراستها من دمج ما ت...
تدقيق
avatar
أنصف شعراوي
محرر تقني ومراقب محتوى. عمل أنصف لدى موقع إنفيستنج بنسخته العربية، حيث كان مسئولًا عن مراقبة المحتوى...
كي تتمكن من اضافة تعليق يجب عليك
M
MAHAMAN LAWAN DE MOUMOUNI
منذ شهر
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟