الدروس
وسطاء فوركس
أنواع الرسوم البيانية
شرح فيبوناتشي

أنواع أوامر الفوركس

31.10.2022
0
0
الأوامر في الفوركس هي الطريقة التي ستدخل أو تخرج بها في الصفقة، حيث يوجد الكثير من أنواع أوامر السوق في الفوركس، ولفتح أي صفقة في سوق الفوركس يجب عليك معرفة أنواع الأوامر وتقديم طلب لهذا، ويحتوي هذا الطلب على كل المعلومات الخاصة بالصفقة مثل حجم الصفقة، سعر الدخول والخروج من الصفقة ونوع الأمر المراد تنفيذه.

أنواع الأوامر في سوق الفوركس

أنواع أوامر الفوركس
يوجد الكثير من أنواع الأوامر في السوق والتي تختلف اختلافًا كليًا في الوظائف، وأسباب تعيينها. 

أوامر السوق الحالية (Market Orders):

وهي من الأوامر الأكثر شيوعًا وانتشارًا في سوق الفوركس، وهي عبارة عن أوامر تنفيذ فورية حيث تقوم بالشراء أو البيع في صفقتك فوراً بأفضل سعر متاح في السوق .

الأوامر المعلقة (Pending Order):

تصبح هذه الأوامر فعالة في حالة استكمال جميع الشروط لبدء الصفقة على عكس أوامر السوق الحالية، ويوجد الكثير من الأنواع لأوامر السوق المعلقة وهي:
·  Buy Stop وهو عبارة عن أمر شراء يقوم بفتح مركز شراء بسعر أعلى من السعر الحالي.
·  Sell  Stop وهو عبارة عن أمر بيع يقوم بفتح مركز بيع بسعر أقل من السعر الحالي.
·  Buy Limit وهو عبارة عن أمر يقوم بفتح مركزاً للشراء بسعر أقل من السعر الحالي.
·  Sell Limit وهو عبارة عن أمر يقوم بفتح مركز للبيع بسعر أعلى من السعر الحالي.

أوامر جني الأرباح( Take Profit Orders) :

وهذا الأمر يقوم بإغلاق المركز الخاص بك بشكل تلقائي في حالة وصول صفقتك إلى السعر المستهدف، حيث يمكنك تحديد أوامر جني الأرباح داخل أي نوع من الطلبات مثل طلبات السوق.

أوامر وقف الخسارة (Stop Loss Orders):

يعتبر هذا النوع مشابه تماماً لأوامر جني الأرباح، إلا أن هذا الأمر يستخدم في حالة الخسارة وتعارض السوق مع اتجاه صفقتك، حيث يقوم بشكل تلقائي بإغلاق الصفقة الخاصة بك للحد من تعرض أموالك للمزيد من الخسائر.

أوامر وقف الخسارة المتحرك (Trailing Stop):

وهو عبارة عن تحريك أمر وقف الخسارة بمقدار محدد في حالة تحرك السوق من جديد في اتجاه الصفقة، والهدف من هذا الأمر هو الحفاظ على أرباحك السابقة في حالة انخفاض السوق وتحركه عكس صفقتك.

أمثلة على أنواع الأوامر الأكثر شيوعاً في سوق الفوركس:

إن أوامر السوق من الأكثر استخدامًا في سوق الفوركس، خاصة أنه أمر تنفيذ فوري، أي يقوم بالشراء أو البيع على الفور دون اتخاذ أي إجراءات.
· مثال على أمر شراء محدد: فلنقل أن سعر اليورو مقابل الدولار 1.1124، وأنت تريد الشراء بأفضل سعر في السوق، فإنك تضع أمر شراء بقيمة أقل ولتكن، 1.1120، بحيث يتم الشراء عند وصول الزوج إلى هذا السعر، أو أقل منه، حيث يكون هذا السعر هو الحد الأقصى للشراء.
مثال على أمر بيع محدد: فلنقل أن سعر اليورو مقابل الدولار 1.1124، وأنت تريد البيع بأفضل سعر في السوق، فإنك تضع أمر بيع بقيمة أعلى ولتكن، 1.1130، بحيث يتم الشراء عند وصول الزوج إلى هذا السعر، أو أكثر منه، حيث يكون هذا السعر هو الحد الأدنى للبيع. 

ابدأ بتنفيذ أوامر التداول من خلال حساب حقيقي

افتح حساب بشركة FXDD وابدأ التداول بمرافقة وضمانة شبكة أرينسن