أفضل شركات التداول الموثوقة في السعودية لعام 2022

مشاركة

دكتور هشام يونس

دكتور هشام يونس

د. هشام محمود يونس متداول بالأسواق العالمية منذ 2010 ، حاولت على مدار تلك الفترة أن أبنى أسلوب تداول مختلف تماما عن ما نجده من ستراتيجيات تداول متاحة عبر الإنترنت حيث لا أثق كثيرا بتلك الإستراتيجيات المكررة والمعادة ، بوصفي حاصل على إجازة في علم النفس كنت مدركا إلى أن التداول تحكمه بالأساس ضوابط نفسيه ربما كانت هي ما يتسبب في خسارة معظم المتداولين حيث يمكن أن يكون المتداول هو المتسبب الوحيد بالخسارة وليس وسيط التداول ولا تحركات الأسواق ، من تلك...

الأسئلة الشائعة

لا، حيث أن هنالك نوعين أساسيين من الشركات, الأول هي شركات مرخصة ومضمونة, خاضعة لقوانين ومراقبة من قبل الهيئات الرقابية المختلفة وأهمها هي الهيئة الرقابية البريطانية FCA, أما النوع الثاني فهي شركات غير مرخصة عليك تمييزها في البداية والابتعاد عنها مباشرة.

هنالك عدة تراخيص توفر الحماية للمستثمر وتضمن تعامل الشركات الموثوقة في السعودية, وتختلف هذه التراخيص في صرامتها, ولكن يبقى أقواها هو ترخيص ال FCA, حيث يقوم بتحديد قوانين واضحة وصارمة لحماية المستثمر مثل تحيديد الرافعة المالية ويصل حتى لتحديد أسلوب التواصل مع المتداول.

من خلال قوانين صارمة ومتابعة حثيثة لتعامل الوسيط, حيث أنها أولا تضمن فصل أموال المستثمرين عن أموال الشركة, وتراقب الشركة من خلال جولة حقيقية في الشركة كل فترة للتأكد من تعامل سليم وقانوني.

يمكنك التحقق من هذه المعلومات بسهولة من خلال الموقع الرسمي للهيئة المطلوبة, حيث أن لكل هيئة رقابية هنالك موقع خاص بها تستطيع الدخول اليه والبحث عن الشركة المراد التداول بها وفحص ما اذا كانت موجودة هناك بالفعل, كذلك تضع عادة الشركات المرخصة رابط لتراخيصها في أسفل الموقع.

من المستبعد تمامًا أن تجرؤ شركة مرخصة على التدخل في حسابك، وفي حال حصول ذلك، تستطيع تقديم شكوى رسمية إلى الهيئة الضامنة لتعامل هذه الشركة من خلال الموقع الرسمي لها, ولكن نظرا لعدم حصول هذا عادة فأن عليك التركيز بالدرجة الأولى لتحمي نفسك من الشركات الغير مرخصة وأفضل طريقة هي الأحتراس وعدم التعامل مع أي شركة غير مرخصة من خلال فحص جدي وعميق قبل البدأ استنادا لهذه المقالة.

كي تتمكن من اضافة تعليق يجب عليك