تقييم شركة Interactive Brokers - (57.75٪ نقطة)

🏆 تقييم الوسيط
5.86
🗺️ الهيئات الرقابية FCA
💳 الحد الأدنى للإيداع 0$
⚖️ توفر حساب إسلامي لا
💰 طرق الدفع تحويل بنكي
🏢 الفرع الرئيسي الولايات المتحدة
☎ خدمة عملاء 24/5
🎮 حساب تجريبي نعم
🖥 منصات التداول Proprietary Platform -Web platform

بني هذا التقييم على أساس بحث متعمق قام به طاقم شركة Arincen من أجل تصنيف وتقييم الشركات على أساس علمي. لقد تم العمل على هذا التصنيف على مدار سنة كاملة من العمل الدؤوب لإظهار نتائج دقيقة، وقد اعتمدنا على تحليل 120 قطعة من البيانات لأكثر من 100 وسيط اعتمادا على مواقع الشركات الرسمية والمواقع المهمة والمعتمدة التي ساهمت في تقييم هذه الشركات في السابق، كذلك اعتمدنا على التأكد من تلك المعلومات من خلال 3 استبيانات، مرة بين المتداولين، وأخرى من خلال الطلب من الشركات نفسها لتأكيد مصداقية البيانات، والمرة الثالثة عن طريق التسجيل كمتداول خفي للتأكد منها لمرة ثالثة.
لقد أخذنا بعين الاعتبار ملائمة البروكر أو الوسيط للعالم العربي بكل احتياجاته، وإن كان موقعه متوافق مع أجهزة الهاتف التي تعمل بأنظمة تشغيل مختلفة، والحواسيب وغيرها.

يمكنكم إيجاد معلومات أكثر حول كيفية قيامنا بالبحث من خلال زيارة صفحة كيف قمنا ببحثنا. 

النقاط الرئيسية

[main-info]

ملخص شامل

أصبحت شركة Interactive Brokers المعروفة باسم IBKR التي تأسست في الولايات المتحدة عام 1977 ، واحدة من أنجح الوسطاء عبر الإنترنت في العالم. إنها شركة معروفة في السوق بتميزها وإبداعاتها، وخلال تاريخها الطويل أظهرت باستمرار التزامها بدفع حدود قابلية الاستخدام والخبرة للمتداول.

أحد الأمثلة على هذا الابتكار هو Impact Dashboard الذي تم تقديمه مؤخرا، والذي يسمح للمتداولين بإنشاء محافظهم بما يتماشى مع قيمهم الشخصية. هذا يعني أنه يمكنهم اختيار تجنب الاستثمار في الشركات التي تدعم التجارب على الحيوانات أثناء الاستثمار في شركات أخرى ذات أجندة خضراء قوية. هذه لمحة سريعة عن الطريقة التي يستمع بها هذا الوسيط إلى مشاعر المتداول ويتصرف بناء عليها مع مواكبة العصر.

يشتهر أصحاب الحسابات المبتدئة وأصحاب الحسابات المهنية منذ فترة طويلة بتكاليف التداول المنخفضة بشكل استثنائي، ويتمتع كل من أصحاب الحسابات المبتدئين وأصحاب الحسابات المحترفين بأسعار تنافسية للغاية مع IBKR مقارنة ببقية الصناعة. إلى جانب فروق الأسعار والعمولات المنخفضة قدم الوسيط العديد من البرامج الأخرى، مثل دفع الفائدة على الأسهم المعارة والتي تم تصميمها لمكافأة سلوك المتداول بالنقود في جيوبهم.

يتمتع IBKR بانتشار عالمي مثير للإعجاب عبر 135 سوق عالمي. يمكن للمتداولين الاستثمار في الأسهم والخيارات والعقود الآجلة والعملات والسندات والأموال من نفس الحساب المتكامل. تتيح طرق التمويل متعددة العملات للعملاء فرصة التداول في 24 عملة عبر 33 دولة، كما يوجد لديه فرق تطوير المنتجات على أهبة الاستعداد لإضافة أسواق جديدة مع زيادة طلب المتداول.

طورت الشركة مجموعة لا مثيل لها من المنصات القائمة على التكنولوجيا لخدمة المتداولين المحترفين والمتداولين المبتدئين على حد سواء. يمكن للعملاء، المتوفر على سطح المكتب والجوال والويب، استخدام أدوات التداول المجانية المتميزة لاكتشاف فرص السوق وتحليل النتائج وإدارة حساباتهم واتخاذ قرارات أفضل. مع ما يصل إلى 100 نوع من الأوامر، بما في ذلك التداول الخوارزمي المعقد يمكن للمتداولين تنفيذ أي إستراتيجية وعرض النتائج على الفور على مجموعة التقارير الشاملة.

طور IBKR مجموعة من موارد البحث والمعلومات التي تهدف إلى إبقاء عملائه في طليعة الأخبار العاجلة حول المنتجات والخدمات والأسواق والتكنولوجيا. من خلال ندوات عبر الإنترنت يتم نشرها بانتظام وصفحة بحث مزدحمة، يقدم الوسيط موارد مجانية للمتداولين الذين يمكنهم مشاهدتها أو قراءتها عند إصدارها أو في أوقات فراغهم.

تتمتع الشركة بمكانتها في حفلات توزيع الجوائز وهو فخور بعرض سلسلة الجوائز الخاصة به. يحتوي موقع IBKR على صفحة منفصلة مخصصة لقائمة الجوائز. من خلال الجوائز المرموقة، مثل "أفضل وسيط عبر الإنترنت" لعام 2020 من Barron، على سبيل المثال لا الحصر لديها الكثير من الأخبار السارة للإبلاغ عنها.

ينظم IBKR 6هيئات رقابية رئيسية حول العالم. يتم تنظيمها من قبل FINRA و SEC و CFTC في الولايات المتحدة. كما أنها مرخصة ومنظمة من قبل ASIC في أستراليا ، و FCA في المملكة المتحدة بالإضافة إلى الحفاظ على اللوائح المتوافقة في البلدان المتقدمة الأخرى مثل اليابان وسنغافورة ولوكسمبورغ وأيرلندا.

تتميز الشركة بنوعين من الحسابات يستهدفان طرفي نقيض من السوق. يستهدف حساب IBKR Lite المتداولين العاديين ويتميز بتداول أسهم غير محدود بدون عمولات على العديد من أصوله. على النقيض من ذلك، IBKR Pro هو الحساب الاحترافي وهو عبارة عن منصة متقدمة تتميز بمعدلات هامش منخفضة للغاية وحد أدنى جذاب من الحساب يبلغ 0 دولار. هذان الحسابان هما نقطتا الدخول للوصول إلى عالم واسع من الميزات والأدوات المتاحة لعملاء IBKR.

من هم الوسطاء المتفاعلون؟

IBKR هو الخيار الأمثل للمستثمرين من المؤسسات عالية الجودة ونخبة المتداولين. من خلال قائمة من الأدوات والمنتجات المتقدمة والمتجاوبة التي تدفع حدود تجربة المتداول، لا يحتاج متداولوا النخبة إلى النظر إلى أبعد من هذا الوسيط للوصول إلى السوق الذي لا مثيل له واختيار المنتج والدعم. فيما يتعلق بالوصول إلى السوق، تجدر الإشارة مقدماً إلى أن IBKR لا يمتلك منتج فوركس قوي. بقول ذلك، فهو ليس وسيطًا له نهج غير متوازن يفضل نوعاً من المتداولين على الآخر. بعد تقديم مجموعة من المنتجات الجديدة والأسعار الجذابة لتحفيز المتداولين الأقل نشاطًا، يمكن أن تتوقع أن مجموعة موارد التعليم والخدمات المفيدة والأسعار التنافسية ستحول المتداولين العاديين إلى متداولين أكثر جدية.

كما ذكرنا سابقًا، انتقل IBKR إلى مكانة مع نوع آخر من المتداولين - المستثمر المسئول اجتماعيا. باستخدام لوحة معلومات التأثير، يمكن للمتداولين مواءمة معايير الاستثمار الخاصة بهم مع 13 مبدأ مستمدة من أمثلة مثل الهواء النظيف والماء، وإدماج LGBTQ والمساواة بين الجنسين. يمكن للمستثمرين وضع علامة على الممارسات التي يرون أنها مرفوضة، مثل التجارب على الحيوانات وانبعاثات الدفيئة، وسيسمح لهم الوسيط تلقائيًا بتحويل هذه الاستثمارات. علاوة على ذلك، يتمتع الوسيط بنظرة عالمية ويرحب بالمتداولين من ما يصل إلى 218 دولة ومنطقة حول العالم. إنه حقًا وسيط عالمي لا يضع حواجز أمام دخول المتداولين الذين يعيشون في بلدان بعيدة عن المراكز المالية العالمية في العالم. ومع ذلك، سيجد العملاء قريبا أن العديد من وظائف ومصطلحات الوسيط قد تم إنشاؤها مع وضع متداول أمريكا الشمالية في الاعتبار.

فيما يلي بعض العوامل الرئيسية التي يجب مراعاتها عند الاستثمار مع IBKR:

[pros-cons]

[profile-info]

شرح الإيجابيات

طور IBKR محرك متميز لتنفيذ الأوامر. يتتبع ويحلل تغيرات السوق في الوقت الفعلي ويعيد توجيه أوامر المتداولين لتحسين فرصهم في تحسين الأسعار. يوفر الوسيط وصولاً لا مثيل له إلى الأسواق مع المتداولين القادرين على الوصول إلى 135 سوق عالمي. لم يسمع بهذا الأمر تقريباً في الصناعة وهو دليل على الطريقة التي استمرت بها الشركة في التركيز على تطوير المنتجات على مر السنين.

مع الأسعار التنافسية ومنصات التداول المتقدمة، سيجد العملاء من جميع المستويات القليل ليشتكوا منه. تم تقريب حزمة الوسيط من خلال تنظيم قوي وخدمة عملاء جيدة وعروض ترويجية جذابة للعملاء وموارد تعليمية وبحثية مفصلة.

شرح السلبيات

تكمن معظم السلبيات المتعلقة بهذا الوسيط على مستوى المنتج ولا تنتقص من القوة الإجمالية لعرضه. على سبيل المثال ، يمكن للمتداولين العمل على حساباتهم على جهاز واحد فقط في كل مرة. سيؤدي تسجيل الدخول إلى جهاز جديد إلى مقاطعة جلستك الحالية، وسيعرض عليك اختيار الجهاز الذي ستواصل التداول عليه. في عصر العيش متعدد الأجهزة "الدائم التشغيل".

لا يمكن لأصحاب حسابات IBKR Lite استخدام تطبيق الهاتف المحمول أو أي من واجهات برمجة التطبيقات المتقدمة (API) التي تتوافق مع محرك تداول IBKR. تخضع حسابات IBKR Pro غير المستخدمة لرسوم عدم النشاط ورسوم البيانات. فيما يتعلق بمدفوعات الفائدة للعملاء يمكن فقط للمتداولين الذين لديهم أرصدة حسابات كبيرة الحصول على مكافآت بمبالغ فائدة مجدية.

هل شركة Interactive Brokers آمنة للتداول؟

IBKR هو خيار تداول منخفض المخاطر. لديها تنظيم قوي في العديد من المناطق الرئيسية. مكتبها في الولايات المتحدة هو عضو في SIPC و SEC و CFTC. في المملكة المتحدة الوسيط مرخص من قبل FCA. يتم تنظيم مكتب لوكسمبورغ من قبل CSSF. في أيرلندا يخضع الوسيط للتنظيم من قبل CBI. علاوة على ذلك، يتم تنظيمها من قبل ASIC في أستراليا. الشركة التابعة لها في اليابان هي عضو في JSDA، بينما يتم تنظيمها من قبل MAS في سنغافورة.

يعد الحفاظ على جميع هذه العضويات متوافقة وحديثة بمثابة شهادة على التزام الوسيط المستمر بالحفاظ على سلامة أموال المستثمرين. كجزء من هذه اللائحة يعد الوسيط عضوا في نظام تعويض المستثمرين في لوكسمبورغ (SIIL) وهو أحد الموقعين على FSCS وفقًا لقواعد FCA.

بالنسبة لعملاء الولايات المتحدة سجل IBKR في التأمين الإضافي المفروض من SIPC. شارك الوسيط مع Lloyd's of London لتقديم ذلك. كل حساب تداول مؤمن حتى 150 مليون دولار. سيحصل العملاء المؤهلون الذين يتلقون مزيد من الحماية على تغطية تصل إلى 180 مليون دولار. يمكن للتجار أيضا الحصول على 2500000 دولار من تأمين شركة تأمين الودائع الفيدرالية (FDIC) على المبالغ النقدية المحددة.

فيما يتعلق بأمان النظام الأساسي، كان الوسيط مواكب للاتجاهات في إجراءات حماية الحساب عبر الإنترنت. يوفر لمستخدمي الهواتف المحمولة فرصة تسجيل الدخول باستخدام التعرف على بصمات الأصابع أو الوجه. سوف يعتاد المتداولون على هذا النوع من المصادقة الثنائية قبل الوصول إلى الحساب. كما يقدم IBKR تطبيقًا خاصًا للهاتف المحمول يسمى Mobile Key يحافظ على تفاصيل المقاييس الحيوية وكلمات المرور الخاصة بالمتداول كطبقة إضافية من الحماية.

يجب أن يدرك التجار أنه في عام 2020 ، فرضت FINRA ومقرها الولايات المتحدة غرامة قدرها 15 مليون دولار على البنك الدولي لكردستان لفشلها في دعم برنامج مكافحة غسل الأموال (AML). بالإضافة إلى ذلك، بدأت لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) ولجنة تداول السلع الآجلة (CFTC) إجراءات عقابية تجاه الوسيط تصل قيمتها إلى 11.5 مليون دولار عن نفس حالات الإخفاق في مكافحة غسيل الأموال. تعاون الوسيط بشكل كامل مع الجهات الرقابية، وقام بتسوية غراماته وأعلن عزمه على تحسين برنامج مكافحة غسيل الأموال الخاص به إلى المعايير المطلوبة.

طرح الاستثمارات

يقدم IBKR لعملائه وصولاً منقطع النظير إلى السوق العالمية، حيث يقوم بتثبيت منتجات جديدة استجابة لرغبة العملاء. مع فرق تطوير المنتجات النشطة ، يمكن للمتداولين الاستمتاع بتبادلات إلكترونية جديدة بمعدل أسرع من أي وسيط آخر. يمكن للمتداولين القيام بكل هذا من حساب واحد متكامل. وبقدر اتساع وصول الوسيط

الأسهم / الصناديق المتداولة في البورصة (ETF): يمكن للعملاء تداول الأسهم في أكثر من 80 سوق عالمي، باستخدام أقل معدلات التمويل في الصناعة. يمكن للمتداولين الاستمتاع بالأسهم الكسرية التي تسمح لهم بالاستثمار في الأسهم التي يختارونها بغض النظر عن سعر السهم. يعد الوسيط بعمولات 0 دولار، أو على الأقل، عمولات منخفضة للغاية على هذا المنتج.

الخيارات: مع عمولات منخفضة للغاية من 0.15 دولار إلى 0.65 دولار لكل عقد ، يمكن للعملاء تداول الخيارات في أكثر من 30 سوق عالمي. تتيح أدوات التداول المتقدمة مثل منشئ إستراتيجية الخيارات للمتداولين إنشاء أوامر مجمعة معقدة في وقت سريع. يمكنهم استخدام مختبر إستراتيجية الخيارات لإنشاء مجموعات خيارات الأسهم والخيارات المربحة بناء على متغيرات السوق مثل التقلبات. تشمل الأدوات المبتكرة الأخرى معمل الاحتمالات ومختبر التقلب المصممين لمساعدة المتداولين على اتخاذ القرارات الأكثر ثراءً بالمعلومات.

العقود الآجلة: يمكن للعملاء تداول العقود الآجلة العالمية بعمولات منخفضة تتراوح من 0.25 دولار إلى 0.85 دولار لكل عقد. من خلال الوصول إلى الأسواق الذي يمتد إلى أكثر من 30 مركزا حول العالم يمكن للعملاء تداول العقود الآجلة في الزراعة والعملات والطاقة والمزيد. باستخدام أدوات التداول الفريدة مثل ComboTrader ، يمكن للعملاء إنشاء مجموعتهم الخاصة من استراتيجيات الطلبات أو الاختيار من بين مجموعة من القوالب.

العملات الفورية: مع الاستفادة من معدلات الفائدة المنخفضة بين البنوك يمكن للعملاء تداول العملات العالمية بفروق أسعار منخفضة تصل إلى 0.1 نقطة. نظرًا لوجود سيولة عميقة وعروض أسعار فورية من بعض أكبر تجار الفوركس في العالم ، سيجد المتداولون قيمة جيدة في فئة الأصول هذه. كالعادة قام الوسيط بتثبيت أدوات عالية الجودة، مثل FXTrader وهي واجهة قوية حيث يمكن للمتداولين عرض عروض الأسعار الديناميكية والمؤشرات المتقلبة وأحجام التداول.

الذهب الفوري في الولايات المتحدة: يمكن للعملاء الوصول إلى الذهب الفوري في الولايات المتحدة والاستفادة من العمولات الشفافة والتسعير الجزئي التنافسي للأونصة. يتيح IBKR للعملاء الوصول إلى سوق السبائك في لوكو لندن، حيث يمكنهم التداول في سوق الذهب والفضة خارج البورصة (OTC). هناك منتج آخر مثير للاهتمام في هذه فئة الأصول وهو عبارة عن طلب التجار للتسليم المادي للكميات المعتمدة من الذهب الحقيقي.

السندات: يمكن للمتداولين الوصول إلى سوق ضخم يضم مليون سند حول العالم. يمكنهم استخدام أداة Bond Search لتحليل العائدات حسب السوق. يمكنهم أيضاً التداول مع عملاء IBKR عن طريق تقديم العطاءات والعروض والتفاوض عبر الإنترنت لتنفيذ التداولات.

الصناديق المشتركة: مع وجود مجموعة هائلة من الأموال التي تزيد عن 40.000 متاحة للعملاء في جميع أنحاء العالم، يمكن للمتداولين الاستثمار في آلاف الصناديق بدون رسوم معاملات. يمكنهم استخدام أداة البحث عن الصناديق المشتركة المجانية لمساعدتهم في العثور على أفضل الأموال

صناديق التحوط: يمكن للمستثمرين المتمرسين تصفح صناديق التحوط المتاحة عبر منطقة محمية بكلمة مرور على موقع الوسيط. يذكر IBKR التجار بأن الاستثمار في صندوق التحوط هو عبارة عن مضاربة وتنطوي على درجة عالية من المخاطرة. يجب أن يشارك فقط المستثمرون المتقدمون الذين يتحملون مخاطر عالية.

أنواع الحسابات

يمنح IBKR المتداولين الاختيار بين نوعين من الحسابات:

  1. IBKR Lite: هذا الحساب مخصص لمتداولي التجزئة المبتدئين ويسمح لهم بالتداول بعمولة 0 دولار على تداولات الأسهم المدرجة في الولايات المتحدة وصناديق الاستثمار المتداولة. لا يوجد حد أدنى للحساب ولا توجد رسوم على عدم النشاط. سيدفع العملاء في هذه الخطة أيضا عمولات منخفضة على العقود الآجلة، الفوركس ، السندات والأموال من حساب واحد متكامل.
  2. IBKR Pro: الحساب الاحترافي مخصص للمستثمرين المتمرسين والمتداولين النشطين. يستفيد العملاء الذين يستخدمون هذا الحساب من نظام IB SmartRoutingSM ، الذي يوفر 0.47 دولار لكل 100 سهم لتحسين أسعار الأسهم مقابل بقية الصناعة.

بغض النظر عن الحساب الذي تبدأ التداول به، فإنه يفتح عالماً من الاحتمالات حيث يمكنك الوصول فورا إلى بوابة عملاء IBKR. تحتوي هذه الواجهة البديهية على جميع الأدوات والميزات التي تحتاجها لإدارة حسابك. تقدم الصفحة المصممة جيداً نظرة عامة بسيطة وأنيقة على الحساب. سيحصل المتداولون على مقاييس مهمة مثل أرصدة الحسابات وأداء المحفظة. سيكون لديهم أيضًا رؤية للمعاملات المكتملة والإشعارات وأهم الأخبار.

كلا الحسابين لهما وسائل راحة ممتازة. أحد الأمثلة على ذلك هو هامش المحفظة ، وهو نظام يتقاسم فيه IBKR عائدات برنامج قروض الأسهم الخاصة به بالتساوي مع التاجر الذي أقرض السهم. مثال آخر هو أن المتداولين يمكنهم كسب فائدة على رصيد حساباتهم. أول 10000 دولار في الحساب لا يربح فائدة

ولكن بعد ذلك، العملاء المقيمون في الولايات المتحدة والذين لديهم ما يزيد عن 100000 دولار مخبأ ، سيحصلون على 0.63٪ فائدة. أي شيء يزيد عن 100000 دولار سوف يربح فائدة بنسبة 1.05٪. ينطبق هذا بشكل أساسي على حساب IBKR Pro حيث يكسب عملاء IBKR Lite 0.05٪ فقط من أرصدتهم النقدية التي تزيد عن 10،000 دولار.

أنواع الأوامر

يمكن لعملاء IBKR Pro نشر أكثر من 100 نوع مختلف من الأوامر. هذه جنة متداول متطورة، حيث تم تصميم مجموعة واسعة من أنواع الأوامر للحد من المخاطر، وزيادة سرعة التنفيذ، وتحقيق تحسين في الأسعار. يتم اختبار جميع أنواع الطلبات من الإجهاد ودعمها بتقنية متقدمة وقد استكمل الوسيط أنواع الطلبات الخاصة به بمجموعة من أنواع الطلبات الخوارزمية لجهات خارجية.

سيحتاج المتداولون إلى إجراء الكثير من الأبحاث حيث أن لكل نوع طلب صفحته التوضيحية المخصصة على موقع الوسيط، بالإضافة إلى دليل مستخدم مفصل. يمكن نشر أنواع الأوامر على بوابة العميل أو على واجهة التداول المتقدمة IBKR Pro، محطة عمل المتداول (TWS). بعض الأمثلة على العديد من أنواع الأوامر هي الشرطية، والتعبئة أو القتل، والحد إذا تم لمسها.

يتتبع محرك تنفيذ أوامر الوسيط تغييرات السوق لإعادة توجيه الأوامر على الفور وفقًا للتعليمات لتحقيق أقصى قدر من التحسين. تبحث خوارزميات توجيه الطلبات باستمرار عن الكفاءات في سرعات التنفيذ مع التخلص من عوائق التنفيذ المحتملة التي تسببها الأوامر المؤسسية الكبيرة. إنه نظام عالي التخصص للأجزاء المتحركة يعمل بلا كلل وفي الوقت الفعلي لصالح التاجر.

فتح الحساب

سيطلب IBKR من العملاء الجدد ملء عدة استمارات إلكترونية قبل البدء. كالعادة سيتعين عليك تقديم وثائق هوية صالحة. بمجرد فتح الحساب، والذي يتم بدون إيداع، يمكن للمتداولين الوصول إلى بوابة العميل الخاصة بهم ، والتي تفتح الوصول إلى أدوات وميزات الوسيط. إذا لم يتم تنشيط الحساب خلال 90 يومًا من فتحه فسيتم إغلاقه تلقائي.

الحساب التجريبي

يقدم الوسيط تجربة مجانية لحساباته ، حيث يمكن للمتداولين مقارنة العمولات والهوامش والرسوم الأخرى ضد الوسيط الحالي. يمكن للمتداولين الوصول إلى جميع منصات IBKR من خلال الإصدار التجريبي المجاني، بالإضافة إلى تجربة الاستراتيجيات لاختبار المنتجات والطلبات والتبادلات. إنها صفقة جذابة، حيث يحصل المتداولون على إمكانية الوصول إلى جميع أدوات التداول المتفوقة للوسيط، مثل Probability Lab و Volatility Lab و Option Strategy Lab والرسوم البيانية وماسح السوق ومنشئ المحفظة و IB Risk Navigator. يعد التبديل إلى حساب حقيقي بمجرد أن يكون المتداول جاهزا عملية بسيطة

الرافعة المالية

يتم تفويض معدلات الرافعة المالية مع هذا الوسيط من قبل المنظم الذي يحكم منطقة المتداول. تعتمد الرافعة المالية على فئة الأصول التي يتم تداولها والبلد الذي يتم فيه الاحتفاظ بالحساب. على سبيل المثال، يسمح للعملاء الخاضعين لرقابة هيئة السلوك المالي (FCA) برافعة مالية قصوى تبلغ 1:30 على الفوركس بينما يتماشى المتداولون العاملون في أستراليا مع الرافعة المالية القصوى لـ ASIC على الفوركس البالغة 1: 400.

الودائع والسحوبات

يجب أن يعرف المتداولون أن هذا الوسيط يدعم العديد من أنواع التمويل التي سيكون تجار أمريكا الشمالية على دراية بها. لن يكون لدى المتداولين العالميين العديد من الخيارات لإجراء عمليات الإيداع والسحب. ومع ذلك، يمكن لجميع المتداولين تمويل حساباتهم بواحدة من 24 عملة وتداول المنتجات من خلال حساب واحد متكامل.

الودائع

الأنواع المختلفة لطرق الإيداع هي :

السحوبات

سيحتاج العملاء في حالة رغبته بإجراء سحب إلى إكمال طلب سحب على صفحة تحويل الأموال في بوابة العميل. يمكن للمتداولين إجراء عملية سحب مجانية واحدة كل شهر مع استحقاق الرسوم للطلبات الإضافية بعد ذلك. يأتي قسم السحب مع مجموعة من التحذيرات التي يمكن الوصول إليها من صفحة عمليات السحب. يوضح الوسيط أنه وفقًا لبرنامج AML المحسن، لم يعد مسموح بأنواع معينة من عمليات السحب عبر الحدود. فيما يلي طرق السحب المدعومة:

خدمة العملاء

يمكن للمتداولين الوصول إلى خدمة العملاء خلال 24 ساعة. كما يمكنهم أيضاً اختيار الدردشة عبر الإنترنت مع وكيل بشري مباشر. قام IBKR بطرح نظام IBot ذكي يعمل بالذكاء الاصطناعي والذي يوجه العملاء عادةً إلى الأسئلة الشائعة والموارد عبر الإنترنت. قسم الموارد مجهز جيدًا ويجيب على مجموعة من الأسئلة المتنوعة مثل "أين يمكنني العثور على النماذج الضريبية الخاصة بي؟" "لماذا أدفع الفائدة؟" و "كيف يمكنني تحديث عنواني؟"

العمولات والرسوم

مع هذه السلة الشاملة من المنتجات ليس من الغريب أن تكون أسعار IBKR معقدة. لا يمتلك الوسيط بطاقة أسعار منفصلة لكل فئة من فئات الأصول الأساسية الثمانية فحسب، بل يتم تقسيم كل فئة منها إلى أسعار متدرجة وثابتة، والتي تختلف حسب المنطقة. ينصح المتداولين بدراسة بطاقة الأسعار عن كثب لفهم ما سيدفعونه.

الإجماع الشائع هو أن IBKR كان عادة أحد الوسطاء الكبار الأقل سعراً مع عمولات تبلغ 0 دولار وفروق أسعار ضئيلة للغاية. ومع ذلك، مع إتباع المزيد من الوسطاء حذوهم وخفض عمولاتهم الخاصة ، تراجع IBKR مرة أخرى في الحزمة.

لا يزال الوسيط يعلن أن خططه المتدرجة تقدم قيمة كبيرة لأنها تتميز بعمولات وسيط منخفضة تنخفض باستمرار بناء على حجم التداول. تعلن عن خططها الثابتة على أنها تتقاضى رسوم ثابتة واحدة لكل عقد يتضمن جميع العمولات وجميع رسوم الصرف والتنظيم ورسوم الأطراف الثالثة. يبذل الوسيط جهودًا كبيرة لتحفيز أحجام التجارة الكبيرة.

لرؤية هذا النوع من التصنيف المتدرج قيد التنفيذ، يمكن للعملاء الذين يتداولون ما يصل إلى 300000 سهم شهرياً دفع 0.0035 دولار أمريكي للسهم الواحد، وهو أقل بكثير من مستوى الدخول 0.005 دولار أمريكي للسهم الواحد. اعتمادًا على حجم التداول ، يمكن أن تصل المعدلات إلى 0.0005 دولار أمريكي للسهم الواحد للعملاء الذين يتداولون أكثر من 100 مليون سهم شهرياً.

بدلاً من الدخول في حرب أسعار مع المنافسين يسعى IBKR إلى تذكير المتداولين بأن هناك طرقًا أخرى لخفض التكاليف بما يتجاوز السعر الصافي. ومن الأمثلة على ذلك أدوات تحسين الأسعار الخاصة بها مثل IB SmartRoutingSM التي تبحث عن أفضل الأسعار المجمعة في كل طلب حتى يتمكن من تنفيذها على الفور لصالح التاجر.

طريقة أخرى لتحسين الأسعار هي برنامج قروض الأسهم، والذي يجذب المتداولين لأن الأسهم المحتفظ بها في حسابات المتداولين يتم إقراضها إلى صندوق تحوط ، أو حتى متداولين آخرين، بقصد بيع الأسهم على المكشوف لتحقيق ربح. يشارك IBKR الإيرادات من هذه الممارسة بالتساوي مع المتداولين كحافز.

جانب آخر مثير للاهتمام هو هامش المحفظة. يمكن للمتداولين المؤهلين خفض مقدار الهامش المطلوب بناءً على المخاطر الإجمالية المحسوبة. يتيح ذلك لمتداولي النخبة الذين لديهم محافظ تحوطية الاستفادة من المتطلبات المنخفضة والرافعة المالية الأكبر. يستخدم IBKR أداة الهامش في الوقت الحقيقي للسماح للمتداولين بمراقبة حساباتهم في أي وقت.

المنصات والأدوات

تتيح بوابة عميل الوسيط للمتداولين من جميع مستويات الخبرة الحصول على نظرة عامة شاملة عن حالة حساباتهم. يمكن للمتداولين التداول من خلال بوابة العميل ولا يطلبون صراحة واجهة إضافية. ومع ذلك، نظرًا لأن IBKR يجتذب أعدادًا كبيرة من المتداولين المتمرسين فقد طور محطة عمل Trader Workstation الخاصة به ، وهي أداة تتجاوز بكثير مستوى بوابة العميل. في الواقع ، تعد محطة عمل المتداول جوهرة تاج IBKR وتعتبر بحق واحدة من أدوات التداول المتقدمة الرائدة في السوق.

محطة عمل المتداول

تتيح هذه المنصة لتجار التجزئة والمستثمرين المؤسسيين تداول خيارات الأسهم والعقود الآجلة والفوركس والسندات والأموال من أكثر من 100 سوق عالمي من نفس الحساب. النظام الأساسي مليء بأدوات مفيدة، مثل ملخص الحساب القوي الذي يحمل تفاصيل في الوقت الفعلي لجميع المراكز الحالية.

يمكن للمتداولين استخدام نافذة إدخال الأمر لإنشاء الأوامر وتنفيذها بسرعة. ستعمل ميزة مراقبة الطلب على تتبع وإدارة الطلبات المعلقة وقائمة الطلبات المعبأة والملغاة. يمكن للمتداولين الوصول إلى أدوات إضافية، مثل الرسوم البيانية التفاعلية والقابلة للتخصيص وتدفق الأخبار المصفاة حسب الموضوع.

مساحة العمل قابلة للتخصيص لتناسب تفضيلات المتداول. يمكن للمتداولين مواءمة مساحات العمل مع موجز الأخبار الذي يحمل تحديثات من الخدمات الرئيسية ، مثل Reuters و Dow Jones. يمكنهم أيضًا الحصول على بيانات السوق العالمية في الوقت الفعلي على بورصات محددة.

تحتوي المنصة على مجموعة قوية من أدوات إدارة المخاطر ، حيث يمكن للمتداولين الاستفادة من تقنية تقييم المخاطر الرائدة في فئتها والتي تجعلهم يسبقون التحولات الديناميكية في السوق بخطوة. باستخدام IB Risk NavigatorSM وهو نظام أساسي لإدارة مخاطر السوق في الوقت الفعلي يمكن للمتداولين الحصول على مقياس قابل للقياس الكمي لتعرضهم عبر العديد من فئات الأصول حول العالم.

IBKR APIs

يمكن للعملاء استخدام واجهات برمجة التطبيقات IBKR لإنشاء تطبيقات التداول الخاصة بهم والتي تسمح لهم بدمج تطبيقاتهم الأمامية مع الواجهة الخلفية التي تتماشى مع اهتماماتهم وتركيزهم على التداول. مثالي للأفراد والمؤسسات على حدٍ سواء ، يمكن للعملاء استخدام TWS API لبناء تطبيق التداول الخاص بهم أو توصيل تطبيقهم المخصص بـ TWS.

التداول عبر الهاتف المحمول

يوفر تطبيق IBKR للهاتف المحمول للعملاء الأدوات التي يحتاجونها لإدارة حساباتهم من أي مكان. يوفر العديد من ميزات سطح المكتب TWS ، ولكنه يحد بطبيعة الحال من الوصول إلى الميزات الأكثر تقدماً للحفاظ على سرعة التداول عبر الهاتف المحمول. يسمح تطبيق الهاتف المحمول للمتداولين بالإنفاق بأمان من خلال مجموعة خطوات التفويض المسبق القوية. يتضمن ذلك إبلاغ IBKR قبل إجراء أي معاملة تزيد عن 1000 دولار. يتمتع تطبيق الهاتف المحمول بأمان إضافي للمصادقة ذات العاملين التي تتضمن التعرف على بصمات الأصابع والوجه المتاح على أجهزة محددة.

البحث والتطوير

يتم تضمين أدوات البحث القوية للوسيط في حرم IBKR. يمكن للمتداولين تعزيز فهمهم للأسواق ومواكبة أحداث تشكيل السوق. قام الوسيط برعاية مجموعة قوية من أدوات البحث التي تحتوي على العناصر التالية:

ندوات IBKR عبر الإنترنت: يمكن للعملاء مشاهدة الندوات الإلكترونية المستضافة بخبرة والاستماع إليها للتعرف على الأحداث الموضوعية التي تؤثر على السوق. الندوات عبر الإنترنت مجانية ، ويمكن الوصول إلى الكتالوج الخلفي في أي وقت.

رؤى المتداولين: هذه سلسلة مدونات ثاقبة للغاية تتميز بتعليقات السوق والميزات التي أنشأها ما يصل إلى 100 مساهم خبير. كمكافأة إضافية، يقدم كبير الاستراتيجيين بالشركة تحديثات وتعليقات ثاقبة للسوق بشكل منتظم.

مدونة IBKR Quant Blog: هي خدمة معلومات قوية ومؤثرة تناسب المحترفين ونخبة المتداولين المهتمين بالبرمجة. غالبًا ما تكون الموضوعات قيد المناقشة هي موضوعات عالية الجودة تشمل التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي (AI) وإنترنت الأشياء (IOT) ومجموعة من التقنيات المستقبلية الأخرى. تشمل المناقشات أيضًا لغة الترميز والبرمجة.

مقاطع الفيديو القصيرة IBKR: هذه مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو القصيرة والمواد التفاعلية التي تمنح المتداولين الجدد على وجه الخصوص نظرة ثاقبة قوية على مجموعة أدوات ومنشآت الوسيط.

التعليم

كما هو متوقع، القسم التعليمي مفصل تماماً مع إعداد الفصل الدراسي المصمم لمنح المتداولين خبرة في العالم الحقيقي. يسمح مختبر تجارة الطلاب IBKR للمعلمين بدمج مواضيع مثل التمويل أو علوم الكمبيوتر باستخدام التداول كخلفية عملية.

مختبر تجارة الطلاب IBKR متاح مجانًا. يحصل الطلاب على حساب تداول ورقي محمّل ببرميل كامل من أدوات التداول. باستخدام 1000000 دولار في رأس مال التداول الورقي ، يمكن للطلاب تداول مجموعة كاملة من فئات الأصول التي يقدمها الوسيط. يحظى البرنامج بشعبية كبيرة لدرجة أن أكثر من 600 مدرسة في أكثر من 60 دولة تستخدمه.

أفكار نهائية

لقد بذل IBKR الكثير من العمل لإنشاء عرض شامل يحتوي على شيء يناسب كل نوع من المتداولين. بصفته وسيط منظم جيد، فإنه يعتني بالأساسيات للتأكد من إدارته بشكل جيد وأن أموال المتداول محمية.

تستخدم التكنولوجيا باعتبارها العمود الفقري لتقديم خدماتها، لدرجة أن أدواتها وميزاتها الأكثر تقدما يمكن أن تخيف العديد من المتداولين المبتدئين. ومع ذلك لن يبحث المتداولون المتمرسون عن المزيد للعثور على شريك يركز على كل قطرة من التحسين باستخدام كل التقنيات المتاحة.

ستوفر مجموعتها الواسعة من فئات الأصول ما يناسب الجميع، باستثناء متداولي الفوركس ذوي الدوافع العالية والذين سيجدون سلة الفوركس الخاصة بهم. رسومها تنافسية بما يكفي في النهاية المنخفضة دون أن تكون رائدة في السوق بعد الآن، ولكن رسومها المحفزة للغاية لمتداولي الحجم ستسعد المتداولين النشطين وذوي السيولة العالية.

مكتب خدمة العملاء الخاص به مناسب ومدعوم باقتدار بقسم أسئلة وأجوبة مفصل. على الرغم من وجود نوعين رئيسيين فقط من حسابات التداول ، فإن هذا يكفي لإرضاء العملاء حيث يمكنهم تداول سلة فئة الأصول الكاملة من هذا الحساب المتكامل. قسم الأبحاث والتعليم الخاص بالوسيط مجهز جيدا ومنسق بخبرة، ولا يترك أي شيء وراءه.

لدى الوسيط نقاط ضعف قليلة. لقد استغرق الأمر وقت طويل لتطوير مجموعة قوية من الأدوات والميزات لتلبية احتياجات كل أنواع المتداولين تقريبًا. تستمر في النمو والابتكار على خلفية نجاحها العالمي المستمر.

الخاتمة

Interactive Brokers محبوب من قبل المتداولين المحترفين لأنه يتوافر لديه مجموعة من الحلول الرائدة في فئته، حيث يقوم الوسيط بتحديد جميع المربعات التي يمكن أن يبحث عنها المتداول الطموح. IBKR منظم جيداً، ويحافظ على أمان أموال العملاء ويتمتع بتغطية عالمية جيدة.

لديه وصول واسع إلى السوق وأنواع حسابات ومنصات قوية لتحقيق أقصى استفادة من هذا الوصول المذهل إلى السوق. بالنسبة لأولئك المتداولين الذين يحتاجون إلى بعض المؤشرات سيجدون مجموعة لا حصر لها من الموارد في شكل فيديو وصيغة مكتوبة تتيح لهم الارتقاء بالمهارات إلى حيث يحتاجون إلى أن يكونوا.

مع الرسوم التنافسية والحوافز الجذابة للمتداولين العاديين هناك سبب لكل نوع من المتداولين لتجربة أيديهم مع هذا الوسيط. لن يشعر العملاء بخيبة أمل بسبب النطاق الممتاز من الخيارات ولا الشعور بأنهم عميل لمؤسسة تحاول باستمرار تحسينها.

Interactive Brokers في سطور

تقدم Interactive Brokers مجموعة شاملة من الميزات التي تناسب المتداول الخبير والمستثمر المؤسسي. لديها أدوات متطورة للغاية ورائدة في السوق ومجموعة واسعة من الخيارات ضمن سلة منتجاتها. سيشعر المتداولون المحترفون، على وجه الخصوص بأنهم في وطنهم مع مجموعة واسعة من المنتجات عالية الجودة المعروضة.

 

ما رأيكم بشركة Interactive Brokers؟

كي تتمكن من اضافة تعليق يجب عليك