الإمارات تمدد خفض إنتاجها الطوعي الإضافي من النفط حتى يونيو 2024

الإمارات  تمدد خفض إنتاجها الطوعي الإضافي من النفط حتى يونيو 2024
قررت دولة الإمارات العربية تمديد خفض إنتاجها الطوعي الإضافي من النفط والذي يقدر بـ 163 ألف برميل يوميًا، حتى نهاية الربع الثاني من هذا العام، وذلك بالتعاون مع بعض الدول المشاركة في اتفاق تحالف أوبك بلس.
وأصدرت حكومة الإمارات بيان قالت فيه، إن إنتاجها النفطي سيظل عند مستوى مليونيين و912 ألف برميل يوميًا حتى نهاية شهر يونيو 2024، وبعد ذلك سيتم إعادة كميات الخفض الإضافي مرة أخرى إلى السوق ولكن بشكل تدريجي، حسب أوضاع السوق.
وأوضح البيان أن هذا الخفض الطوعي يأتي بالإضافة إلى الخفض الطوعي البالغ 144 ألف برميل يوميًا، الذي أعلنت عنه البلاد في أبريل الماضي، والذي يستمر حتى نهاية شهر ديسمبر المقبل.
وأكدت الإمارات أن هذا الخفض الطوعي الإضافي يأتي في إطار دعم الجهود الاحترازية التي تبذلها دول تحالف أوبك بلس، من أجل تعزيز استقرار أسواق النفط والحفاظ على توازنها.
وكان كبار منتجي النفط في تحالف أوبك بلس، قد أعلنوا أمس الأحد، تمديد الخفض الطوعي لإنتاج النفط حتى الربع الثاني من عام 2024، مما يقدم المزيد من الدعم للسوق، في ظل استمرار مخاوف المستثمرين بشأن نمو الاقتصاد العالمي.
وأعلنت المملكة العربية السعودية تمديد خفضها الطوعي بمقدار مليون برميل يوميًا حتى نهاية يونيو القادم، ليصل إنتاجها إلى 9 ملايين برميل يوميًا.
وصرح مسؤول في وزارة الطاقة، بأن الدولة ستقوم بإعادة كميات الخفض الإضافية للسوق تدريجيًا، من أجل دعم استقرار السوق.
ومن جانبه، قال ألكسندر نوفاك، نائب رئيس الوزراء الروسي، إن بلاده قررت خفض إنتاج النفط وصادراته بمقدار 471 ألف برميل إضافي يوميًا في الربع الثاني من هذا العام، وذلك بالتنسيق مع بعض الدول الأعضاء في التحالف.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟