توقعات جولدمان ساكس بشأن أسعار النفط في 2025 وقرار "أوبك" في اجتماع يونيو

توقعات جولدمان ساكس بشأن أسعار النفط في 2025 وقرار "أوبك" في اجتماع يونيو
توقع بنك الاستثمار الأمريكي جولدمان ساكس، استقرار أسعار النفط الخام عند مستوى 82 دولار للبرميل في المتوسط خلال العام القادم، مشيرًا إلى أنه مازال يتوقع تداول خام القياس العالمي برنت في النطاق 75 إلى 90 دولار هذا العام. 
وقال البنك، إنه لم يعد يتوقع أن يعلن تحالف "أوبك بلس" في اجتماع يونيو المقبل عن تراجع جزئي عن تخفيضات الإنتاج الطوعية.
وأشار إلى أن زيادة المخزونات في الفترة الأخيرة كانت مفاجأة وغير متوقعة، وبناءًا عليه من المتوقع بنسبة 37% فقط أن يتخذ التحالف قرارًا بزيادة معدل الإنتاج في يونيو 2024. 
وأوضح البنك أنه من المتوقع أن يظل المعروض من النفط السعودي ثابتًا عند 9 ملايين برميل يوميًا في يوليو المقابل، مقارنة بالتوقعات السابقة البالغة 9.2 مليون برميل يوميًا. 
وأضاف في مذكرة بحثية، أنه مازال يتوقع بقاء سعر العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت في نطاق 75 إلى 90 دولار للبرميل، وأن يصل في المتوسط إلى 82 دولار في عام 2025. 
وكان نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، قال صرح يوم الثلاثاء الماضي، أنه لا توجد أي منافشات داخل تحالف "أوبك بلس" بشأن رفع معدل الإنتاج. 
وخلال تعاملات اليوم، ارتفعت أسعار خام برنت الفورية بحوالي 0.15% ليصل إلى 83.05 دولار للبرميل، كما زادت أسعار خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 0.17% ليصل سعر البرميل إلى 78.91 دولار.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟