أسعار النفط تتراجع قليلاً في تعاملات الثلاثاء لتواصل خسائر الجلسة السابقة

أسعار النفط تتراجع قليلاً في تعاملات الثلاثاء لتواصل خسائر الجلسة السابقة
تراجعت أسعار النفط بشكل بسيط في التعاملات المبكرة يوم الثلاثاء، لتستمر في هبوطها من الجلسة السابقة وسط التركيز على أي تقدم في محادثات وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس.
كما أثرت التوقعات المرتفعة لأسعار الفائدة الأمريكية لفترة أطول، قبل اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع، على المعنويات.
تراجعت العقود الآجلة لخام برنت التي بنسبة 0.1 في المائة إلى 88.29 دولارًا للبرميل، بينما هبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بنسبة 0.2 في المائة إلى 82.48 دولارًا للبرميل.
ومن المقرر أن يسجل خام برنت مكاسب بنسبة 1.7 في المائة في أبريل، متقدماً للشهر الرابع على التوالي، في حين من المقرر أن تتراجع أسعار خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 0.8 في المائة في الشهر ذاته.
محادثات وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس محور الاهتمام
أفادت تقارير إعلامية أن إسرائيل عرضت على حماس وقف إطلاق النار لمدة 40 يوما، بينما التقى مندوبون من الطرفين في مصر لاستئناف المحادثات، وذكرت التقارير أن وفد حماس غادر القاهرة، وسيعود برد مكتوب على الاقتراح.
يوفر وقف إطلاق النار تهدئة مرتقبة للصراع، الأمر الذي قد يجعل التجار يعلقون مخاطر أقل على النفط.
وكانت المخاوف من انقطاع إمدادات الشرق الأوسط بمثابة داعم أساسي لأسعار النفط في الأسابيع الأخيرة، لكن هذه الفكرة تراجعت بعض الشيء بعد أن لم يفسح الصراع بين إيران وإسرائيل المجال للحرب.
واجهت أسعار النفط ضغوطاً نتيجة احتمال رفع أسعار الفائدة الأمريكية لفترة أطول، مع ظهور هذه المخاوف قبل اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟