أسعار النفط تتراجع يوم الجمعة وخام برنت عند 87.1 دولارًا للبرميل

أسعار النفط تتراجع يوم الجمعة وخام برنت عند 87.1 دولارًا للبرميل
انخفضت أسعار النفط للدرجات المرجعية صباح يوم الجمعة.
بلغ سعر العقود الآجلة لشهر سبتمبر لخام برنت في بورصة لندن للعقود الآجلة هو 87.13 دولارًا للبرميل، وهو أقل بمقدار 0.3 دولار أي بنسبة 0.34 في المائة عن سعر إغلاق التداول السابق، وفي اليوم السابق، ارتفعت أسعار هذه العقود بمقدار 9 سنتات إلى 87.43 دولارًا للبرميل.
تراجع سعر العقود الآجلة لنفط غرب تكساس الوسيط لشهر أغسطس في التداول الإلكتروني في بورصة نيويورك التجارية (NYMEX) بمقدار 0.17 دولار نسة 0.2 في المائة ليصل إلى 83.71 دولارًا.
وفي يوم الخميس، تم إغلاق البورصات في الولايات المتحدة بمناسبة الاحتفال بيوم الاستقلال، وقبل ذلك بيوم أغلق العقد التداول عند 83.88 دولارًا للبرميل، وهو أعلى مستوى منذ 16 أبريل.
خلال اليوم السابق، أعلنت المملكة العربية السعودية عن انخفاض أسعار النفط الموردة إلى الدول الآسيوية في أغسطس، في حين سترتفع تكلفة الوقود للعملاء من أوروبا.
من المقرر أن يرتفع سعر الوقود من الماركات العربية الخفيفة والعربية الخفيفة الموردة إلى الدول الآسيوية الشهر المقبل بمقدار 0.6 دولار للبرميل. ونتيجة لذلك، ستبلغ التكلفة 1.6 دولار و1.8 دولار للبرميل على التوالي، أي أكثر من سلة نفط عمان/دبي. وقالت شركة أرامكو السعودية المملوكة للدولة في بيان إن تكلفة الأصناف "الأثقل" سترتفع بمقدار 0.7 دولار للبرميل.
سيرتفع سعر الدول الأوروبية بمقدار 0.9 دولار للبرميل، وسيرتفع سعر النفط "الخفيف" المستورد إلى الولايات المتحدة بمقدار 0.1 دولار للبرميل.
أصبح من المعروف أن احتياطيات النفط التجارية في الولايات المتحدة انخفضت بمقدار 12.16 مليون برميل الأسبوع الماضي، كما انخفضت مخزونات البنزين ونواتج التقطير بشكل كبير، مما يشير إلى الطلب القوي على الوقود في أكبر اقتصاد في العالم.
يرى المحللون إننا نشهد علامات مشجعة على زيادة تدريجية في السفر في الصيف، مما يعزز الطلب على الوقود في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى ذلك، فإن التوترات في الشرق الأوسط لا تهدأ والمخاطر وأضافت أن قسط التأمين موجود لتبقى.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟