أسعار النفط ترتفع بأكثر من 2% وسط ترقب قرار "أوبك بلس"

أسعار النفط ترتفع بأكثر من 2% وسط ترقب قرار "أوبك بلس"
ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات نهاية الأسبوع، مع ترقب المستثمرين قرار تحالف "أوبك بلس" بشأن سياسة خفض الإمدادات، بالإضافة إلى تقارير حول تمديد العمل خلال الربع الثاني من العام الجاري، في ظل توقف مفاوضات وقف إطلاق النار في منطقة الشرق الأوسط.

وزادت أسعار العقود الآجلة لخام القياس العالمي "برنت" تسليم مايو بنسبة 2.6% ليصل إلى 84.06 دولار للبرميل، بعدما اقتربت من مستوى 84.34 دولار، وهو أعلى مستوى منذ السادس من نوفمبر الماضي، حين بلغ 84.62 دولار.

وصعدت أسعار العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم أبريل بحوالي 2.9%، ليبلغ سعر البرميل 80.53 دولار، بعدما اقتربت من 80.85 دولار، وهو أعلى مستوى لها منذ 3 نوفمبر 2023، حين سجلت 81.5 دولار.

وكشفت البيانات الصادرة عن "بيكر هيوز" زيادة عدد منصات التنقيب عن النفط على مستوى العالم بـ 29 منصة ليصل إلى 1813 منصة في فبراير الماضي، مقارنة بـ 1784 منصة في يناير.

وصرحت مصادر في منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" هذا الأسبوع، إن تحالف أوبك بلس يناقش تمديد خفض الإنتاج خلال الربع الثاني من العام الحالي وربما حتى نهاية العام، متوقعين أن يتم اتخاذ القرار في الأسبوع الأول من مارس الجاري.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟