أسعار النفط ترتفع يوم الاثنين بعد أكبر انخفاض منذ فبراير خلال الأسبوع الماضي ورفع السعودية للأسعار

أسعار النفط ترتفع يوم الاثنين بعد أكبر انخفاض منذ فبراير خلال الأسبوع الماضي ورفع السعودية للأسعار
قفزت العقود الآجلة للنفط يوم الاثنين بعد أن قامت السعودية برفع أسعار الخام لشهر يونيو في معظم البلاد وسط تراجع احتمالات التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة مما أثار المخاوف من احتمال توسع الصراع بين إسرائيل وحماس في المنطقة الرئيسية المنتجة للنفط.
تبلغ تكلفة العقود الآجلة لشهر يوليو لخام برنت في بورصة لندن للعقود الآجلة 83.25 دولارًا للبرميل، وهو أعلى بمقدار 0.29 دولار أي بنسبة 0.3 في المائة عما كان عليه في نهاية التداول السابق، وخلال وفي يوم الجمعة انخفضت هذه العقود بمقدار 0.71 دولار أي بنسبة 0.9 في المائة إلى 82.96 دولارًا للبرميل.
قفزت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط لشهر يونيو في التداول الإلكتروني في بورصة نيويورك التجارية (NYMEX) بمقدار 0.3 دولار أي بنسبة 0.38 في المائة ليصل إلى 78.41 دولارًا للبرميل، وبحسب نتائج التداولات السابقة، تراجعت تكلفة العقود بمقدار 0.84 دولار أي بنسبة 1.1 في المائة إلى 78.11 دولار للبرميل.
وفي نهاية الأسبوع، تراجع سعر خام برنت بنسبة 6 في المائة، وخام غرب تكساس الوسيط بنسبة 7 في المائة تقريبًا.
وتعرضت الأسواق لضغوط خلال الأسبوع الماضي نتيجة البيانات المتعلقة بارتفاع المخزونات في الولايات المتحدة وإشارات تراجع الطلب، إضافة عن بعض انحسار المخاوف المتعلقة بإمكانية انخفاض إمدادات النفط من الشرق الأوسط.
يعتقد التجار أنه عقب التراجع الكبير في الأسعار، ستواصل دول أوبك+ في الحد من الإنتاج، ويرجح معظم المتداولين والمحللين اأن دول التحالف الملتزمة بقيود الإنتاج الطوعية ستمدد الإجراءات الحالية حتى نهاية هذا العام.
قالت أرامكو السعودية خلال عطلة نهاية الأسبوع إنها سترفع أسعار النفط للمشترين الآسيويين في يونيو، كما سترتفع تكلفة الصنف الرئيسي المورد إلى آسيا، العربي الخفيف، بمقدار 0.9 دولار للبرميل، وأضافت أرامكو السعودية إنه نتيجة لذلك، ستبلغ تكلفتها 2.9 دولار أكثر من سلة النفط القادمة من عمان ودبي.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟