أسعار النفط تنخفض بعد ارتفاعها الأسبوع الماضي وخام برنت عند 88.7 دولار

أسعار النفط تنخفض بعد ارتفاعها الأسبوع الماضي وخام برنت عند 88.7 دولار
تراجعت أسعار النفط للدرجات المرجعية صباح اليوم الاثنين بعد ارتفاعها الأسبوع الماضي.
بلغت العقود الآجلة لشهر يونيو لخام برنت في بورصة لندن للعقود الآجلة 88.71 دولارًا للبرميل، وهو أقل بمقدار 0.79 دولار أي بنسبة 0.88 في المائة عن سعر إغلاق الجلسة السابقة، وارتفعت أسعار هذه العقود يوم الجمعة بمقدار 0.49 دولار أي بنسبة 0.6 في المائة، لتصل إلى 89.5 دولار للبرميل.
تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط لشهر يونيو في التداول الإلكتروني في بورصة نيويورك التجارية (NYMEX) بمقدار 0.68 دولار أمريكي أي بنسبة 0.81 في المائة وبلغت 83.17 دولارًا أمريكيًا للبرميل، وفي نهاية الجلسة الماضية، قفز العقد بمقدار 0.28 دولار أي بنسبة 0.3 في المائة ليصل إلى 83.85 دولار للبرميل.
أنهت كلتا العلامتين التجاريتين تداول يوم الجمعة عند أعلى مستوياتهما منذ 16 أبريل، وعلى مدار الأسبوع الماضي بأكمله، قفز سعر خام برنت بنسبة 2.5 في المائة، وخام غرب تكساس الوسيط بنسبة 2 في المائة.
تأثرت توقعات الطلب على النفط منخفضة بمشاعر السوق بشأن تخفيضات أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، والتي زادت بعد صدور بيانات التضخم في البلاد أواخر الأسبوع الماضي.
كما أصبح معروفًا يوم الجمعة، ارتفع مؤشر أسعار المستهلك (مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي) في الولايات المتحدة بنسبة 0.3 في المائة في مارس. 
وعلى أساس سنوي، ارتفع المؤشر بنسبة 2.7 في المائة، وهو أقوى من المتوقع عند 2.6 في المائة. 
وخلال شعر فبراير، ارتفع المؤشر بنسبة 0.3 في المائة على أساس شهري وبنسبة 2.5 في المائة على أساس سنوي.
ظل نمو مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي، الذي لا يأخذ في الاعتبار تكلفة موارد الغذاء والطاقة، الشهر الماضي عند مستوى فبراير على المستويين الشهري والسنوي 0.3 ف المائة و 2.8 في المائة على التوالي.
ويستهدف الاحتياطي الفيدرالي معدل التضخم عند 2 في المائة.
تنتظر السوق هذا الأسبوع القراءات الرسمية لمؤشر مديري المشتريات الصيني لشهر أبريل، والتي يمكن أن تشير إلى نظرة ثاقبة لتوقعات الطلب من أكبر مستورد للنفط في العالم.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟