أسعار النفط تواصل الارتفاع يوم الثلاثاء وخام برنت عند 83.48 دولارًا للبرميل

أسعار النفط تواصل الارتفاع يوم الثلاثاء وخام برنت عند 83.48 دولارًا للبرميل
استمرت أسعار النفط في الارتفاع صباح الثلاثاء، وقام المتداولون بتقييم الوضع في الشرق الأوسط.
قفزت أسعار العقود الآجلة لخام برنت لشهر يوليو في بورصة لندن للعقود الآجلة بمقدار 0.15 دولار أي بنسبة 0.18 في المائة لتصل إلى 83.48 دولارًا للبرميل، وخلال يوم الاثنين، ارتفع خام برنت بمقدار 0.37 دولار بنسبة 0.5 في المائة ليصل إلى 83.33 دولار للبرميل.
بحلول هذا الوقت، ارتفعت أسعار العقود الآجلة لشهر يونيو لخام غرب تكساس الوسيط في التداول الإلكتروني في بورصة نيويورك التجارية نايمكس بمقدار 0.14 دولار أي بنسبة 0.18 في المائة إلى 78.62 دولارًا للبرميل. وخلال تعاملات يوم أمس، صعد سعر العقد للمرة الأولى منذ ست جلسات بمقدار 0.37 دولار أي بنسبة 0.5 في المائة إلى 78.48 دولار للبرميل.
أغلقت أسعار النفط على ارتفاع يوم أمس، لتعكس انخفاضات الأسبوع الماضي، حيث شهد كلا العقدين أكبر خسائر أسبوعية في غضون ثلاثة أشهر مع اهتمام السوق على بيانات الوظائف الأمريكية الضعيفة والتوقيت المتوقع لخفض سعر الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي.
وقالت أرامكو السعودية خلال عطلة نهاية الأسبوع إنها سترفع أسعار النفط للمشترين الآسيويين في يونيو، وسترتفع تكلفة الصنف الرئيسي المورد إلى آسيا، العربي الخفيف، بمقدار 0.9 دولار للبرميل، وأضافت أرامكو السعودية إنه نتيجة لذلك، ستبلغ تكلفتها 2.9 دولار أكثر من سلة النفط القادمة من عمان ودبي.
توقع المحللون أن ارتفاع الأسعار قد يشير إلى أن المملكة العربية السعودية "ليست قلقة بشأن ضعف الطلب على النفط".

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟