العملات الآسيوية تنخفض وسط ترقب الفيدرالي الغمريكي واليوان يتأثر بالجمارك الأمريكية

العملات الآسيوية تنخفض وسط ترقب الفيدرالي الغمريكي واليوان يتأثر بالجمارك الأمريكية
هبطت العملات الآسيوية بشكل بسيط يوم الجمعة مع تعافي الدولار بعد الخسائر الليلية، مع اتجاه التركيز بشكل صريح نحو بيانات التضخم الأمريكية الرئيسية المقرر صدورها الأسبوع المقبل، والتي من المرجح أن تعلن المزيد من الإشارات على أسعار الفائدة.
خسر اليوان الصيني، وكذلك العملات المتعلقة بالتجارة الصينية بعد أن أفادت تقارير عدة أن الولايات المتحدة تسعى لزيادة التعريفات التجارية على بكين.
ولم تشهد العملات الآسيوية سوى دعم محدود نتيجة تراجع الدولار خلال الليل، إذ ساعدت العديد من الإشارات على تباطؤ سوق العمل.
استقرت العملة الأمريكية في التعاملات الآسيوية مما أثر على العملات، حيث ظلت حالة عدم اليقين قبل بيانات التضخم الأمريكية الرئيسية الأسبوع المقبل تجعل المستثمرين متجه نحو الدولار.
اليوان الصيني ينخفض أمام صعود الدولار الأمريكي بعد تقارير التعريفات الجمركية
قفز الدولار الأمريكي أمام اليوان الصيني بنسبة 0.1 في المائة حيث أفادت عدة تقارير أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يفكر في فرض عقوبات جديدة على بعض الصناعات الصينية، مثل السيارات الكهربائية والبطاريات.
بينما التأثير الاقتصادي للرسوم الجمركية لم يكن واضحاً، فإن هذه الإجراءات يمكن أن تؤدي إلى ردود فعل أكثر شدة من الصين، مما يزيد من توتر العلاقات بين أكبر اقتصادين في العالم.
تراجع الدولار الأسترالي AUDUSD بنسبة 0.2 في المائة، في حين انخفض الوون الكوري الجنوبي بنسبة 0.1 في المائة.
الين الياباني يواصل الخسائر الدولار الأميركي يقترب نحو من 156
ظل الين الياباني منخفضاً هذا الأسبوع، حيث استعاد الدولار الأمريكي الجزء الأكبر من خسائره أمامرالعملة اليابانية بعد تدخل الحكومة على ما يبدو في أسواق العملات الأسبوع الماضي.
تقدم زوج الدولار الأميركي مقابل الين الياباني بنسبة 0.2 في المائة إلى 155.73 ينًا، متخطياً مستوى 152 ين الذي سجله في وقت سابق من مايو، ويرى التجار الآن أن سعر 160 ينًا هو الخط الجديد لتدخل الحكومة اليابانية.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟