القطاع غير النفطي بالإمارات يواصل الصعود للشهر الـ 40 على التوالي

القطاع غير النفطي بالإمارات يواصل الصعود للشهر الـ 40 على التوالي
تراجع مؤشر مديري المشتريات للقطاع الخاص غير النفطي في الإمارات، الصادر عن مؤسسة S&P Global الأربعاء، في مارس بنسبة طفيفة حيث سجل 56.9 نقطة مقارنة بـ 57.1 نقطة في فبراير.
وبالرغم من ذلك، إلا أنه ظل أعلى بكثير من مستوى 50 نقطة الذي يفصل بين النمو والانكماش للشهر الـ 40 على التوالي ، مما يعكس تحسن ظروف التشغيل في القطاعات غير المنتجة للنفط بشكل كبير.
وارتفع تفاؤل الشركات إلى أعلى مستوياته في حوالي ستة أشهر، وشهدت الشركات زيادة أقل في نفقاتها، ورغم ذلك ازدادت هوامش الأرباح سوءا، بفعل المنافسة القوية والتي تسببت في أقوى انخفاض في أسعار المنتجات منذ ثلاث سنوات ونصف السنة.
وأظهر مسح أن ظروف أعمال الشركات في القطاع الخاص غير المنتج للنفط في الإمارات تحسنت بشكل قوي في الشهر الماضي، بفضل الارتفاع القوي في تدفقات الطلبات الجديدة مما أدى لاستمرار زيادة مستويات الإنتاج.
وبحسب أحدث البيانات الصادرة عن دراسة مؤشر مدراء المشتريات العالمي التابع لـ S&P Global، عانت الشركات في الإمارات من ضغوط قوية على أعباء العمل، في ظل تقارير تفيد بوجود تأخيرات إدارية وزيادة القيود على التوريد بسبب الاضطرابات في البحر الأحمر.
وأشارت بيانات الدراسة إلى أسرع تراكم مكرر للأعمال المتراكمة في تاريخ الدراسة الذي يبلغ تقريبًا 15 عامًا.
ورفعت الشركات غير المنتجة للنفط مستويات الإنتاج بصورة كبيرة، حيث سجل حوالي 31% من الشركات المشاركة نموًا في النشاط خلال الفترة الأخيرة.
وأشارت الشركات إلى المشاريع الجارية والأنشطة الترويجية كمحركات للنمو، بالإضافة إلى ارتفاع الطلبات الجديدة.
وبالرغم من زيادة الإنتاج، واجهت الشركات العديد من الصعوبات لإنجاز الأعمال الجديدة، مما أدى إلى أكبر زيادة مسجلة في الأعمال المتراكمة، بجانب الزيادة التي حدثت في يونيو 2018.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟