الإنتاج الصناعي في الصين يسجل ارتفاعاً قياسياً بأكثر من المتوقع

الإنتاج الصناعي في الصين يسجل ارتفاعاً قياسياً بأكثر من المتوقع
سجل الإنتاج الصناعي في الصين ارتفاعاً بنسبة كبيرة تتجاوز توقعات الأسواق خلال أول شهرين من عام 2024.
وبالرغم من ذلك إلا أن لكن مبيعات التجزئة الصينية تراجعت خلال نفس الفترة لكنها ظلت أعلى من المتوقع، مما يدعم مستهدفات النمو السنوي التي أعلنها البرلمان في اجتماعاته مطلع الشهر الجاري عند 5%.
حيث أشارت بيانات مكتب الإحصاءات الوطني التي صدرت صباح اليوم الاثنين، عن نمو الإنتاج الصناعي للصين بنسبة 7% خلال شهري يناير وفبراير، حيث وذلك مقارنة بتوقعات الأسواق التي بلغت 5%.
كما أنه أعلى من القراءة السابقة لشهر ديسمبر والبالغة 6.8%.
وأوضحت البيانات زيادة مبيعات التجزئة بنسبة 5.5% بعد ارتفاعها 7.4% في ديسمبر، لكنها كانت أعلى من التوقعات التي أشارت إلى نمو بنسبة 5.2%، كما ارتفعت مبيعات التجزئة عبر الإنترنت بنسبة 14.4% على أساس سنوي في أول شهرين من العام.
وعلى صعيد آخر، فقد ارتقع الاستثمار في الأصول الثابتة بنسبة 4.2% متجاوزاً التوقعات عند نمو بنسبة 3.2%، في حين تراجع الاستثمار العقاري بنسبة 9%، مقابل زيادة الاستثمار في البنى التحتية والصناعة بنسبة 6.3% و9.4% على الترتيب.
ومن ناحية أخرى، فقد ارتفع معدل البطالة إلى 5.3% في فبراير من 5.2% في يناير، الأمر الذي أرجعته " ليو أيهوا" المتحدثة باسم مكتب الإحصاءات الوطني إلى العوامل الموسمية المرتبطة ببداية العام القمري.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟