الإنفاق الأمريكي على العقارات في بريطانيا يقفز إلى أعلى مستوياته منذ ثماني سنوات

الإنفاق الأمريكي على العقارات في بريطانيا يقفز إلى أعلى مستوياته منذ ثماني سنوات
أشارت بيانات من بنك بي.إن.بي باريبا الذراع العقاري لبنك بي.إن.بي باريبا أن المستثمرين الأمريكيين يقومون بشراء العقارات التجارية في لندن بأسرع معدل في ثماني سنوات، متأثرين بمؤشرات على أن السوق في بريطانيا يتعافى بشكل أسرع من العام الماضي.
تراجعت قيمة العقارات التجارية ومبيعاتها على مستوى العالم خلال السنوات الأخيرة، بما في ذلك في بريطانيا حيث أدت زيادة تكاليف الاقتراض وإفراغ المكاتب بعد الوباء إلى انخفاض الاستثمارات.
وقال بنك بي إن بي باريبا العقاري إن اهتمام المستثمرين الأميركيين ببريطانيا يتزايد، بفضل "أساسيات التأجير" الأكثر جاذبية وقوة الدولار مقابل الجنيه الاسترليني.
وأضاف البنك أن أسواق العقارات الأمريكية تظل في المخاوف نتيجة أسعار الفائدة الثابتة، وعودة أبطأ إلى المكاتب، وعدم اليقين السياسي قبل الانتخابات الأمريكية.
دفع المستثمرون المقيمون في الولايات المتحدة 1.9 مليار جنيه إسترليني يما يعادل 2.4 مليار دولار على العقارات التجارية في لندن خلال الفترة من يناير إلى مارس، مرتفعة عن عام 2023 بستة أضعاف، والأكثر منذ الربع الأخير من عام 2015.
وقال فيرغوس كين، رئيس أسواق رأس المال بوسط لندن في بنك بي إن بي باريبا العقاري: "هذا الارتفاع الإيجابي في هذه الدورة الجديدة يخبرنا أن رأس المال الأمريكي قد عاد بقوة إلى السوق".
وقال BNPP إن المستثمرين الأمريكيين في جميع أنحاء بريطانيا أنفقوا نحو 3.1 مليار جنيه استرليني على العقارات في هذا الربع، بزيادة الثلثين عن عام 2023.
وأضاف فيرجسون كين أن التوترات السياسية الداخلية في الولايات المتحدة "لعبت بالتأكيد دورًا" في زيادة الاستثمار.
تستعد بريطانيا لأن تكون أكبر مستفيد من الاستثمار الأمريكي في العقارات في الخارج.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟