بنك الاحتياطي الأسترالي يبقى على سعر الفائدة الرئيسي عند 4.35 في المائة

بنك الاحتياطي الأسترالي يبقى على سعر الفائدة الرئيسي عند 4.35 في المائة
أبقى بنك الاحتياطي الأسترالي (RBA) على سعر الفائدة الرئيسي ثابتاً عند 4.35 في المائة سنويًا بعد نتائج الاجتماع الذي انتهى يوم الثلاثاء، وتزامن القرار مع توقعات المحللين المتفق عليها.
ويظل المعدل عند هذا المستوى اعتبارًا من نوفمبر 2023، وقبل ذلك، قام البنك المركزي الأسترالي برفع أسعار الفائدة بما مجموعه 425 نقطة أساس على مدى عامين.
حذر بنك الاحتياطي الأسترالي من أن عودة التضخم إلى الهدف من غير المرجح أن تكون سلسة، وعلى الرغم من استمرار تراجع ضغوط الأسعار، إلا أن معدل الانخفاض كان أبطأ بكثير من المتوقع بسبب الزيادات المستمرة في أسعار الخدمات.
تريد قيادة البنك المركزي التأكد من أن التضخم يتجه نحو النطاق المستهدف وهو 2-3 في المائة، وقبل ذلك لا تستبعد أي خطوات وستنطلق من البيانات الواردة عند اتخاذ قرار بشأن السعر، وفي الوقت ذاته، سيراقب بنك الاحتياطي الأسترالي عن كثب الاقتصاد العالمي واتجاهات الطلب المحلي، فضلاً عن توقعات التضخم وحالة سوق العمل.
هبط الدولار الأسترالي بنسبة 0.3 في المائة صباح اليوم إلى 0.6606 دولار أمريكي، في حين صعدت العقود الآجلة للسندات لأجل ثلاث سنوات سبع نقاط إلى 96.05، وتراجعت رهانات الأسواق عن ارتفاع آخر هذا العام.
أضاف بنك الاحتياطي الأسترالي في بيان له: "تشير البيانات الأخيرة إلى أنه على الرغم من تراجع التضخم، إلا أنه يتحرك بشكل أبطأ مما كان متوقعًا في السابق ويظل مرتفعًا، مشيراً أنه سيظل يقظًا تجاه المخاطر الصعودية.
على الصعيد العالمي، تكافح البنوك المركزية الأخرى أيضًا في محاولاتها الأخيرة لإعادة التضخم إلى أهدافها، مما يجعل توقعات التخفيضات النهائية لأسعار الفائدة صعبة للغاية.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟