صادرات كوريا الجنوبية تصعد للشهر السابع مع ارتفاع الطلب على الرقائق

صادرات كوريا الجنوبية تصعد للشهر السابع مع ارتفاع الطلب على الرقائق
أوضحت بيانات تجارية يوم الأربعاء أن صادرات كوريا الجنوبية زادت للشهر السابع على التوالي في شهر أبريل، حيث استمر الطلب القوي على الرقائق قيادة النمو بينما انتعشت مبيعات السيارات والشحنات الأمريكية إلى مستويات قياسية.
تقدمت المبيعات الخارجية لرابع أكبر اقتصاد في آسيا بنسبة 13.8 في المائة مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي إلى 56.26 مليار دولار، وهو ما يرتفع قليلاً عن توقعات الاقتصاديين بزيادة قدرها 13.7 في المائة.
وجاء ذلك بعد تقدم بنسبة 3.1 في المائة خلال الشهر السابق، وهو الأبطأ في سلسلة المكاسب الحالية التي بدأت في أكتوبر.
قال وزير المالية "تشوي سانغ موك" إن البيانات أكدت أن الانتعاش الاقتصادي متواصل، بعد أن نما الاقتصاد المرتكز على التجارة في الربع الأول بأسرع وتيرة في أكثر من عامين، متخطياً التقديرات.
ونمت صادرات الرقائق للشهر السادس على التوالي، حيث صعدت بنسبة 56.1 في المائة، إلى جانب المكاسب في منتجات تكنولوجيا المعلومات، في حين زادت مبيعات السيارات بنسبة 10.3 في المائة لتسجل أعلى قيمة تصدير شهرية على الإطلاق بقيمة 6.79 مليار دولار.
حسب الوجهة، ظلت مكاسب الصادرات إلى الولايات المتحدة للشهر التاسع على التوالي، حيث قفزت بنسبة 24.3 في المائة إلى مستوى قياسي بلغ 11.4 مليار دولار، وزادت الشحنات المتجهة إلى الصين بنسبة 9.9 في المائة، منتعشة بشكل قوي من ارتفاع بنسبة 0.4 في المائة في الشهر السابق.
ارتفعت الواردات بنسبة 5.4 في المائة في أبريل إلى 54.73 مليار دولار، بعد تراجع بنسبة 12.3 في المائة في مارس ومقارنة بزيادة قدرها 6.2 في المائة توقعها الاقتصاديون.
ونتيجة لذلك، سجلت البلاد فائضاً تجارياً قدره 1.53 مليار دولار في أبريل، وهو أقل من فائض قدره 4.29 مليار دولار في مارس.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟