مؤشر مديري المشتريات Caixin يشير إلى هبوط نشاط الخدمات في الصين في أبريل ولكنه يزل متماسكاً

مؤشر مديري المشتريات Caixin يشير إلى هبوط نشاط الخدمات في الصين في أبريل ولكنه يزل متماسكاً
جاء مسح للقطاع الخاص يوم الاثنين أن نشاط الخدمات في الصين انخفض قليلاً في ظل ارتفاع التكاليف، لكن نمو الطلبيات الجديدة ازداد وارتفعت معنويات الشركات بقوة في دعم الآمال في التعافي الاقتصادي المتوصل.
تراجع مؤشر مديري المشتريات للخدمات العالمية Caixin/S&P إلى 52.5 من 52.7 في مارس، ليظل في المنطقة المرتفعة للشهر السادس عشر على التوالي.
تقدم ثاني أكبر اقتصاد في العالم بشكل أقوى من المتوقع في الربع الأول لكنه يظل يقابله مجموعة من التحديات بما في ذلك الركود طويل الأمد في العقارات والطلب المحلي الضعيف.
يرى المحللون إن البداية القوية للعام الجاري تتماشى مع مؤشرات مديري المشتريات التصنيعية والخدمات من Caixin، والتي ظلت في المنطقة المرتفعة لعدة أشهر متتالية.
ارتفعت الأعمال الجديدة بشكل عام أعلى مستوياتها منذ مايو من العام الماضي، في حين دفع تحسن الطلب الخارجي والنمو في النشاط السياحي على ارتفاع نمو طلبات التصدير الجديدة إلى أسرع وتيرة لها في عشرة أشهر.
وقد ساعد ذلك بدوره على رفع ثقة الأعمال بين مقدمي الخدمات الصينيين في الأشهر الـ 12 المقبلة إلى أعلى مستوياتها هذا العام.
استمرت الشركات مواجهة بعض ضغوط التكلفة، مع زيادة أسعار مدخلات المواد والعمالة والطاقة على الرغم من أن الارتفاع ظل أضعف من متوسط المسح على المدى الطويل، وذلك جعل الشركات تعمل على زيادة الأسعار المفروضة على عملائها.
أضاف الخبراء أنه يجب بذل اقصى الجهود من أجل ضمان تنفيذ السياسات السابقة بشكل فعال وسريع، والحفاظ على زخم الانتعاش الاقتصادي الحالي وتحسين توقعات السوق بشكل عام في نهاية المطاف.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟