مبيعات المنازل الجديدة في هونج كونج ترتفع لمستوى تاريخي في أبريل

مبيعات المنازل الجديدة في هونج كونج ترتفع لمستوى تاريخي في أبريل
ارتفعت مبيعات المنازل الجديدة في هونج كونج في أبريل الماضي لأعلى مستوياتها على الإطلاق، مع تخلي الحكومة عن القيود العقارية.
وبلغت قيمة مبيعات المنازل الجديدة 42 مليار دولار هونج كونج أي ما يعادل 5.4 مليار دولار أمريكي في أبريل 2024، أي معدل يزيد بكثير عن ثلاثة أضعاف قيمة المعاملات في مارس التي وصلت قيمتها إلى 13.6 مليار دولار كونج كونج، بحسب البيانات الصادرة عن "ريكاكورب بروبرتيز"، وهو المستوى الأعلى منذ البيانات التي يعود تاريخها إلى عام 1996.
وتعود تلك الزيادة الهائلة في المبيعات بعد إعلان الحكومة الصينية في فبراير الماضي إلغاء الضرئب الإضافية، مما شجع شركات التطوير العقاري في البلاد على تسريع وتيرة إطلاق المشروعات الجديدة من أجل تلبية الطلب المتزايد.
كما يرى المحللون أن الشركات المطورة بدأت تتسابق للتخلص مما لديها من عقارات بعد الأزمة القوية التي شهدها قطاع العقارات والأداء الضعيف للسوق العقاري في العام الماضي.
يشار إلى أن سوق العقارات الصيني واجه العام الماضي العديد من الصعوبات وشهد انهيار قوي، مما دفع الحكومة للتدخل بشكل سريع وفوري لحمايته من الانهيار، واتخذت العديد من الإجراءات التي من شأنها تعزيز القطاع.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟