الأسهم الصينية تتراجع بينما دعمت شركات التكنولوجا أسهم هونج كونج

الأسهم الصينية تتراجع بينما دعمت شركات التكنولوجا أسهم هونج كونج
انخفضت الأسهم الصينية يوم الثلاثاء، متأثرة بالأسهم الدورية مثل المعادن، في حين عززت شركات التكنولوجيا أسهم هونج كونج.
قادت شركات المعادن غير الحديدية الهبوط في الصين، حيث تراجعت بنسبة 3.4 في المائة، في حين هوت الأسهم المرتبطة بالفحم بنسبة 1.3 في المائة.
قام استراتيجيو UBS بترقية أسهم MSCI الصينية إلى "زيادة الوزن" حيث أن المؤشر له وزن أكبر في الاستهلاك حيث يرون علامات مبكرة على التقدم ولم يتأثر إلا قليلاً بقطاع العقارات الضعيف.
تراجعت سوق الأسهم الرئيسية في شنغهاي في الصين، في حين صعد مؤشر هانغ سنغ في هونغ كونغ، كما تراجع مؤشر شنغهاي المركب بنسبة 0.41 في المائة إلى 3032.13 نقطة.
هبط مؤشر CSI300 للأسهم القيادية في الصين بنسبة 0.56 في المائة، مع ارتفاع المؤشر الفرعي للقطاع المالي بنسبة 0.57 في المائة، وارتفع قطاع السلع الاستهلاكية الأساسية بنسبة 0.81 في المائة، تراجع مؤشر العقارات بنسبة 0.79 في المائة، وانخفض مؤشر الرعاية الصحية بنسبة 0.55 في المائة.
أسهم هونج كونج ترتفع معززة من السيا
قفزت الأسهم الصينية المدرجة في هونغ كونغ بنسبة 1.85 في المائة إلى 5,939.12 نقطة، بينما زاد مؤشر Hang Seng بنسبة 1.64 في المائة إلى 16,782.71 نقطة.
هبط مؤشر شنتشن الأصغر بنسبة 0.27 في المائة، وكان مؤشر مجلس إدارة الشركات الناشئة ChiNext المركب أضعف بنسبة 0.31 في المائة، وتراجع مؤشر STAR50 الذي يركز على التكنولوجيا في شنغهاي بنسبة 0.78 في المائة.
وفي جميع أنحاء المنطقة، كان مؤشر الأسهم الآسيوية باستثناء اليابان التابع لـ MSCI أكثر قوة بنسبة 0.91 في المائة.
وكان أكبر الرابحين بالنسبة المئوية على مؤشر شنغهاي المركب الرئيسي هو سهم ووهان شينغتو شينك إلكترونيكس، حيث انتغش بنسبة 20.04 في المائة، يليه مكاسب بنحو 10 في المائة في جيانغسو يابانغ دايستوف وشركة ستار ليك بيوساينس تشاوتشينغ قوانغدونغ.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟