الأسهم في الصين وهونج كونج ترتفع مذعومة بصعود أسهم العقارات

الأسهم في الصين وهونج كونج ترتفع مذعومة بصعود أسهم العقارات
استقرت العملات الآسيوية نسبياً صباح اليوم مع اتجاه الأسواق إلى الحذر قبل اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع، في حين قفز الين الياباني بعد أن تراجع إلى أدنى مستوياته الجديدة في 34 عامًا في وقت سابق من اليوم.
انخفض الدولار بشكل بسيط وسط ضغوط من صعود الين، على الرغم من أنه يظل محتفظاً بمعظم مكاسبه حتى أبريل. 
الين الياباني يرتفع وسط تراجع الدولار الأميركي من أعلى مستوياته أمام الين
هبط زوج الدولار الأميركي مقابل الين الياباني بنسبة 1.8 في المائة إلى 155.48، بعد ارتفاعه إلى 160.20 في وقت سابق من اليوم.
لم يتضح سبب تراجع الزوج، على الرغم من أنه من المتوقع أن يكون مرتبطًا بالتدخل الحكومي، وكانت الأسواق اليابانية مغلقة لقضاء العطلة.
كان قد تراجع الين بشكل حاد مقابل الدولار في الجلسات الأخيرة، مع تخطيززوج الدولار الأميركي مقابل الين الياباني المستويات السابقة التي أدت إلى التدخل في الماضي. جاء ذلك بعد بيانات التضخم اليابانية الضعيفة والإشارات المتوسطة من بنك اليابان، في حين أثرت أيضًا المخاوف من ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية على المدى الطويل.
على الرغم من تسجيل الين صعوداً قويًا يوم الاثنين، إلا أن نطاق تحقيق المزيد من المكاسب في العملة كان محدودًا، خاصة قبل اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع.
يزداد التركيز هذا الأسبوع على اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي، ومن المرجح أن يظل البنك المركزي على أسعار الفائدة ومن المتوقع أن يشير إلى توقعات متشددة، بالنظر إلى الثبات الأخير في التضخم في الولايات المتحدة.
ارتفع اليوان الصيني أمام الدولار الأمريكي بشكل بسيط، وكان الدولار الأسترالي استثنائيًا، حيث ارتفع زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار بنسبة 0.8 في المائة وسط توقعات بأن قراءة التضخم في الربع الأول الأكثر شدة، ومن المرجح أن يؤدي إلى المزيد من رفع أسعار الفائدة من بنك الاحتياطي الأسترالي.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟