سهم باركن يقفز بـ 31% في أول جلسة تداول في سوق دبي المالي

سهم باركن يقفز بـ 31% في أول جلسة تداول في سوق دبي المالي
قفز سهم شركة باركن الإماراتية بنسبة 31% في أول يوم تداول له في سوق دبي المالي، بعد طرح عام أولي بقيمة تقدر بـ 429 مليون دولار شهد طلبًا هائلًا.
استهلت أسهم شركة مواقف السيارات العامة في دبي تعاملات اليوم بسعر 2.73 درهم، مقابل سعر العرض البالغ 2.1 درهم.
وشهد الاكتتاب العام الأولي الذي وصلت قيمته إلى 71 مليار دولار إقبالًا واسعًا، حيث تمت تغطيته بأكثر من 165 مرة، وهو رقم قياسي غير مسبوق لإمارة دبي.
وبدأ الاكتتاب بأسهم الشركة في 5 مارس الجاري وانتهي في 13 مارس 2024، وتم من خلاله طرح 749.7 مليون سهم من أسهم الشركة أي ما يعادل 24.99% من إجمالي رأس مال الشركة، بسعر طرح يبلغ 2.1 درهم.
وكان إدراج أسهم "باركن" أحدث إدراج في السوق الخليجي يجذب مستويات قياسية من الطلب، وسط رهانات المستثمرين على توزيعات أرباح كبيرة، وعلى الأداء القوي لأسعار أسهم الشركات الجديدة.
وتمت عملية الاكتتاب العام السابقة في دبي، وهو الاكتتاب العام لأعمال سيارات الأجرة "تاكسي دبي" بقيمة تبلغ 315 مليون دولار، على طلبات تبلغ 41 مليار دولار، وارتفع أسهمها بنسبة 23% منذ إدراجها لأول مرة في ديسمبر.
تخطط باركت حاليًا لتوزيع أرباح نصف سنوية على المساهمين في شهري أبريل وأكتوبر 2024، باعتبار توقعات توزيع الدفعة الأولى من توزيعات الأرباح في أكتوبر القادم عن النصف الأول من العام الجاري، وذلك من قيام المستثمرون بشراء أسهم مؤهلة للحصول على كامل توزيعات الأرباح عن النصف الأول من هذا العام.
يشار إلى أن الطرح العام الأولي لأسهم "باركن" هو الخصخصة السادسة التي تقوم بها حكومة دبي، كجزء من استراتيجية تم الإعلان عنها في نهاية عام 2021، لإدراج 10 شركات تابعة للحكومة لتدعيم أحجام التداول ومنافسة أسواق مماثلة في أبوظبي والرياض.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟