سهم "ميتا" يهبط بأكثر من 13% مسجلًا أدنى مستوى في شهرين

سهم "ميتا" يهبط بأكثر من 13% مسجلًا أدنى مستوى في شهرين
هبط سهم الشركة الأمريكية "ميتا" عملاق منصات التواصل الاجتماعي بصورة كبيرة، خلال تعاملات ما قبل افتتاح السوق، بنسبة تبلغ 13.13% ليصل إلى 428.70 دولار، وهو أدنى مستوى للسهم منذ أكثر من شهرين
وقالت شركة التكنولوجيا الأمريكية إنها ستنفق أكثر مما توقعت خلال العام الجاري، مما يعني زيادة التكاليف، وتأثر الأرباح السنوية للشركة بشكل سلبي.
وأصدرت "ميتا" مساء أمس الأربعاء، نتائج أعمالها الفصلية عن الربع الأول من العام الجاري، والتي جاءت أفضل من توقعات بورصة "وول ستريت"، بالرغم من ذلك تراجع السهم بوتيرة قوية خلال ساعات ما بعد التداول.
وأظهر التقرير المالي للشركة، ارتفاع الإيرادات الفصلية بحوالي 27% لتصل إلى 36.45 مليار دولار، في الربع الأول، مقارنة بنفس الربع من العام الماضي.
وجاءت الإيرادات الفصلية للشركة أعلى من توقعات محللو "وول ستريت" بنسبة طفيفة، حيث كانت التوقعات تشير لارتفاع الإيرادات لتسجل 36.14 مليار دولار.
وعلى أساس سنوي، قفز صافي دخل الشركة بنسبة 117% ليصل إلى 12.3 مليار دولار خلال الربع السنوي الأول.
وكشفت ميتا الأمريكية عن صعود ربحية السهم المخفف (المعدل) ليسجل 4.71 دولار، بزيادة قدرها 114٪ وهو معدل أعلى من التوقعات.
قال الرئيس التنفيذي لشركة ميتا "مارك زوكربيرج" إن تقرير الأعمال هو بداية جيدة للعام، وسط ترقب الإصدار الجديد من ميتا إي آي Meta Llama 3 ، وهي إحدى التقنيات الحديثة التي تم تصميمها من أجل تمكين المستخدم من بناء وتجربة تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدية وتجربتها وتوسيع نطاقها بشكل مسؤول.
وأضاف زوكربيرج، أن شركة ميتا تلاحظ نمو تطبيقاتها ومنصاتها بشكل جيد وقوي، مشيرًا إلى أنه سيتم مواصلة العمل بغية تعزيز نمو عالم الميتافيرس أيضا.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟