صندوق الاستثمارات السعودي يستحوذ على 51% من شركة أبراج الاتصالات "توال"

صندوق الاستثمارات السعودي يستحوذ على 51% من شركة أبراج الاتصالات "توال"
أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودية وشركة الاتصالات السعودية "STC"، الاستحواذ على 51% من شركة أبراج الاتصالات "توال".
وقال الصندوق الإثنين، إنه تم توقيع الاتفاقيات النهائية التي بموجبها يقوم كل من الصندوق السعودي ومجموعة "STC" بدمج شركتي "توال" و"لتيس الذهبية للاستثمار" في كيان واحد جديد ليكون أكبر شركة إقليمية رائدة في مجال البنية التحتية الخاصة بقطاع الاتصالات.
ويمتلك الصندوق حصة قدرها 54% من الكيان الجديد، بينما تمتلك مجموعة "STC" حوالي 43.1%، في حين سيحتفظ ملاك الأقلية في شركة "لتيس الذهبية" للاستثمار برأس المال المصدر المتبقي من الكيان.
ومن المتوقع اكتمال الصفقة في النصف الثاني من العام الجاري، بعد الحصول على جميع الموافقات النهائية من المؤسسات التنظيمية، واستيفاء شروط الاتفاقيات.
وقال رائد إسماعيل، مدير إدارة الاستثمارات المباشرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بصندوق الاستثمارات العامة السعودي، إن إعلان الاتفاقيات خطوة ضرورية وهامة لقطاع الاتصالات في المملكة العربية والمنطقة ككل.
وأشار إلى أنه من خلال الجمع بين أصول شركتي "توال" ولتيس الذهبية" للاستثمار، ستنشأ قاعدة تكاملية لقطاع الاتصالات للنمو والازدهار، وتوفير خدمات أفضل للعملاء، مما يتيح المزيد من الترابط للأعمال والمجتمعات، بما يتماشى مع مستهدفات صندوق الاستثمارات ورؤية المملكة 2030.
ومن المتوقع أن تساهم الشركة الجديدة في إحداث تطور نوعي يرتقي بتجربة العملاء، حيث يتيح تكامل البنية التحتية للأبراج الخاصة بالاتصالات في المملكة زيادة تغطيه الشبكة ودعم التواصل وزيادة سرعات الإنترنت للأجهزة المحمولة.
وسترفع الشركة الجديدة من كفاءة الإنفاق التشغيلي، كما أنها ستساعد على تعزيز الابتكار في قطاع الاتصالات السعودي، وتعزز فعالية وانسيابية بيئات العمل.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟