مؤشر نيكاي الياباني يقفز قوياً بعد حصد الأرباح في العام المالي الجديد

مؤشر نيكاي الياباني يقفز قوياً بعد حصد الأرباح في العام المالي الجديد
صعد مؤشر نيكاي 225 الياباني بشكل حاد صباح اليوم، مع اتجاه المستثمرين نحو شراء الأسهم، عقب عمليات بيع مكثفة من أجل جني الأرباح في وقت سابق من هذا الأسبوع مع بدء العام المالي الجديد.
زاد مؤشر نيكاي بما يصل إلى 2 في المائة، قبل أن ينهي الجلسة الصباحية على ارتفاع 1.65 في المائة عند 40101.82، كما صعد المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً بنسبة1.46 في المائة إلى 2746.14 نقطة.
حققت أسهم التكنولوجيا المكاسب، مع ارتفاع سهم طوكيو إلكترون لصناعة معدات صناعة الرقائق بنسبة 1.54 في المائة، وارتفع سهم مجموعة سوفت بنك للاستثمار في التكنولوجيا الناشئة بنسبة 2.04 في المائة كما انتعش سهم فانوك لصناعة الروبوتات بنسبة 4.09 في المائة.
كات قد تراجع مؤشر نيكاي إلى أدنى مستوى سجله في الجلسة السابقة بنسبة 4.6 في المائة بعدما وصل لأعلى مستوىيته قياسي في 22 مارس.
وسجل المؤشر مستويات قياسية متتالية في شهر مارس، بعد تخطي المستويات التي شوهدت آخر مرة في عام 1989 خلال اقتصاد الفقاعة في البلاد في 22 فبراير.
يرى المحللون أن عمليات بيع مماثلة كانت هناك في هذا الوقت تقريبًا في أبريل 2023، لكنها لم تكن جذرية مثل هذا العام.
مؤشر نيكي الياباني يتخطى أعلى مستوى له على الإطلاق
ومن بين الأسهم الفردية، ارتفع سهم كاو بنسبة 5.22 في المائة، بعد أن قالت شركة الاستثمار الناشطة أويسيس مانجمنت ومقرها هونج كونج إنها ستبدأ حملة ضد شركة مستحضرات التجميل لإعادة تحديد محفظة علاماتها التجارية وتحسين التسويق.
وارتفع سهم "إيتوتشو" للجلسة الثانية، بنسبة 1.69 في المائة بعد أن قالت شركة التداول يوم الأربعاء إنها تسعى من أجل زيادة أرباحها إلى مستوى قياسي عند 880 مليار ين من 800 مليار ين في هذا العام.
صعد سهم إيتوتشو، الذي تمتلك فيه شركة بيركشاير هاثاواي التابعة لوارن بافيت، حصة أقلية، بنسبة 6.4 في المائة في الجلسة السابقة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟