تراجع صادرات روسيا الأسبوعية من النفط الخام بأعلى وتيرة في أكثر من ثلاثة أشهر

تراجع صادرات روسيا الأسبوعية من النفط الخام بأعلى وتيرة في أكثر من ثلاثة أشهر
انخفضت صادرات روسيا الأسبوعية من النفط الخام بأعلى وتيرة في أكثر من ثلاثة أشهر، خلال السبعة أيام حتى الثالث والعشرون من يونيو الجاري.
وتراجعت الشحنات في ظل العمل في ميناء "بريمورسك" على بحر البلطيق و"كوزمينو" على ساحل المحيط الهادئ، لكن من المحتمل أن تتعافى التدفقات في الأسبوع المنتهي في الثلاثين من يونيو، مع استئناف عمليات التحميل بالفعل في الميناءين. 
كما تأثرت الصادرات الروسية من النفط، في ظل استهداف الدول الغربية التي تسعى لاستنزاف مخزون الكرملين للسفن التي تعتمد عليها موسكو لنقل النفط. 
وتم تعويض التراجع في أحجام الصادرات جزئيًا بالزيادة الأسبوعية في أسعار النفط، لذلك تراجع إجمالي قيمة شحنات النفط الخام الروسية بنسبة بلغت 14% في الأيام السبعة حتى الثالث والعشرون من الشهر الجاري، مقارنة بانخفاض يبلغ 18% في الشحنات. 
وخلال الأسبوع المنتهي في 23 يونيو 2024، حملت إجمالي 27 ناقلة حوالي 21.29 مليون برميل من الخام الروسي، بانخفاض هائل مقابل 25.91 مليون برميل في الأسبوع السابق. 
وتراجعت تدفقات النفط الخام الروسي المنقولة عبر البحر في الأسبوع المنتهي في الثالث والعشرون من هذا الشهر بحوالي 660 ألف برميل يوميًا ليصل إلى 3.04 مليون.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟