إدارة معلومات الطاقة ترفع توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط خلال 2024

إدارة معلومات الطاقة ترفع توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط خلال 2024
أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية اليوم الثلاثاء، رفع توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في العام الجاري، بمقدار 10 آلاف برميل يوميًا ليصل إلى 1.43 مليون برميل يوميًا، وبما يتوافق مع توقعات وكالة الطاقة الدولية. 
ورفعت وكالة الطاقة تقديراتها لنمو الطلب العالمي على النفط خلال العام القادم بواقع 90 ألف برميل يوميًا ليصل إلى 1.38 مليون برميل يوميًا. 
وكانت الوكالة قد توقعت في فبراير الماضي، ارتفاع الطلب العالمي بحوالي 1.22 مليون برميل يوميًا في هذا العام، بينما توقعت منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" في تقريرها الصادر في فبراير 2024 أن يصل الارتفاع لـ 2.25 مليون برميل يوميًا.
ويمثل التفاوت بين توقعات وكالة الطاقة ومنظمة أوبك حوالي 1% من إجمالي الطلب العالمي على النفط. 
ومن جانبها، توقعت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية نمو إنتاج النفط المحلي بـ 260 ألف برميل يوميًا في العام الجاري، بزيادة تقدر بـ 90 ألف برميل يوميًا عن تقديراتها السابقة.
وبالرغم من ذلك، أشارت الإدارة الأمريكية إلى أن تخفيضات الإنتاج التي أعلن عنها تحالف "أوبك بلس" ستؤدي إلى إبطاء نمو إنتاج النفط العالمي. 
وفي تقريرها لتوقعات الطاقة على المدى القريب، قالت الإدارة إن إنتاج النفط الخام الأمريكي سيزيد إلى 13.19 مليون برميل يوميًا العام الجاري، مقارنة بـ 170 ألف برميل يوميًا في التوقعات السابقة. 
ومن المتوقع أن يزيد إنتاج النفط الأمريكي بحوالي 460 ألف برميل يوميًا ليصل إلى 13.65 برميل يوميًا في العام القادم، وهو رقم قياسي غير مسبوق. 
وتتوقع إدارة معلومات الطاقة في الوقت الحالي زيادة كبيرة في الإنتاج مع تجاوز الإنتاج الرقم القياسي الذي تم تسجيله في العام الماضي بحلول الربع الأخير من العام الجاري، بينما كانت توقعاتها السابقة تشير إلى وجود تراجع طفيف في إنتاج النفط الأمريكي حتى منتصف عام 2024، وأنه لن يتجاوز المستوى القياسي المسجل في ديسمبر 2023 إلا بحلول فبراير القادم. 
وترى إدارة معلومات الطاقة إن تخفيضات دول منظمة "أوبك" ستساعد في دفع متوسط سعر خام برنت إلى 87 دولار للبرميل في العام الجاري، مقابل 82.42 دولار للبرميل في التقديرات السابقة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟