التوقعات الجديدة للبنوك الأمريكية بشأن تحركات الاحتياطي الفيدرالي هذا العام

التوقعات الجديدة للبنوك الأمريكية بشأن تحركات الاحتياطي الفيدرالي هذا العام
أعلن البنك الاستثماري الأمريكي "جولدمان ساكس" على توقعاته بشأن توقيت خفض الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة في اجتماع يونيو القادم، في حين عدل توقعاته بشأن عدد التخفيضات المحتملة لسعر الفائدة.
وتوقع البنك الأمريكي خفض الاحتياطي الفيدرالي للفائدة بمعدل ثلاث مرات خلال العام الحالي، مقارنة بالتقديرات السابقة التي كانت تشير لخفضها بـ 4 مرات خلال نفس العام.
وراجع البنك توقعاته لقرارات الاحتياطي الفيدرالي بعدما أظهرت البيانات الاقتصادية الأخيرة أن التضخم الأمريكي يتحرك في مسار ثابت خلال الأشهر الأخيرة، لكن بحلول اجتماع يونيو من المحتمل أن يتراجع التضخم بنسبة كبيرة.
وفي ظل ارتفاع معدل التضخم بنسبة بسيطة خلال الشهر الماضي، فمن المحتمل أن يخفض الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة ثلاث مرات خلال العام الجاري، وأربع مرات خلال العام القادم، ومرة واحدة وأخيرة في 2026.
وتوقع محللو البنك العملاق "جي بي مورجان" أن يقوم الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة بـ 75 نقطة أساس خلال عام 2024، مقارنة بالتوقعات السابقة التي كانت تشير إلى خفض الفائدة بمقدار 100 نقطة أساس خلال هذا العام.
وتتماشى توقعات بنك الاستثمار الأمريكي مع تعليقات بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الأخيرة وتسعير السوق في الوقت الحالي.
ويقوم المتداولون حاليًا بتسعير موعد أول خفض بأسعار الفائدة في شهر يوليو القادم، بإجمالي تخفيضات في أسعار الفائدة يصل في المتوسط إلى 73 نقطة أساس العام الجاري، كما أن مازالت مراهنات الخفض في يونيو عند مستوى 62%.
وكانت بيانات التضخم الأمريكية الصادرة الأسبوع الماضي، قد أظهرت ارتفاع معدلات التضخم عن شهر فبراير الماضي على أساس شهري، بالرغم من استمرار معدلات الفائدة المرتفعة بالضغط على الطلب.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟