أسعار الأراضي في اليابان ترتفع في 2023 بأعلى وتيرة من 14 عامًا

أسعار الأراضي في اليابان ترتفع في 2023 بأعلى وتيرة من 14 عامًا
ارتفعت أسعار الأراضي في اليابان خلال العام الماضي بأسرع وتيرة في 14 عامًا، وذلك بفضل انتعاش القطاع السياحي في أعقاب أزمة وباء كورونا.
وزاد متوسط سعر الأراضي في عام 2023 بنسبة 2.3% ليواصل ارتفاعه للعام الثالث على التوالي، مسجلًا أعلى وتيرة للنمو في سلسلة البيانات التي تعود إلى عام 2010.
وأظهرت نتائج مسح أجرته وكالة الضرائب اليابانية، ارتفاع أسعار الأراضي في 29 محافظة من أصل 47 محافظة بما فيهم العاصمة طوكيو، وأوكيناوا الجنوبية وهوكايدو الشمالية.
وخلال العام السابق، ارتفعت أسعار الأراضي في 25 محافظة، أما العام الماضي فقد سجلت محافظة "فوكوكا" أعلى زيادة في الأسعار بلغت نسبتها 5.8% بفضل الطلب القوي على الأراضي التجارية والسكنية.
وساعد انتعاش مشاريع إعادة التطوير لسد ارتفاع الطلب على المكاتب في المحافظة في ارتفاع الأسعار لهذا الحد، بالإضافة إلى مساهمة النشاط السياحي في تدعيم الطلب على الفنادق والمطاعم.
في الوقت نفسه، ساهم انتعاش قطاع السياحة وعودة الزوار الأجانب إلى اليابان بعد انتهاء فترة وباء كورونا في حفاظ قطعة أرض في منطقة "جينزا" التجارية في طوكيو على المركز الأول كأعلى موقع في الدولة للعام الـ 39 على التوالي.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟