الإسترليني يرتفع لأعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عقب الفوز التاريخي لحزب العمال

الإسترليني يرتفع لأعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عقب الفوز التاريخي لحزب العمال
ارتفع الجنيه الإسترليني في السوق الأوروبية خلال تعاملات يوم الجمعة، مقابل العملات الأجنبية الأخرى، ليوسع مكاسبه لليوم الرابع على التوالي مقابل الدولار الأمريكي.
وسجل الإسترليني أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع، بعد الفوز التاريخي لحزب العمال المعارض في الانتخابات العامة بالمملكة البريطانية.
وحصل حزب العمال على أغلبية برلمانية، مما أدى إلى إطاحة حزب المحافظين من سدة السلطة وذلك لأول مرة منذ 14 عامًا، وسط توقعات حصول الحزب المعارض على ثاني أكبر أغلبية له في التاريخ بعد أغلبية رئيس الوزراء السابق "توني بلير" حين حصل على 179 مقعدًا في عام 1997.
ارتفع الجنيه الإسترليني بنسبة 0.15% مقابل الدولار ليصل إلى 1.2780 دولار، وهو أعلى مستوى منذ 13 يونيو الماضي، مقارنة بـ 1.2762 دولار في بداية التعاملات.
وأنهى الإسترليني تعاملات أمس الخميس مرتفعًا بحوالي 0.15% مقابل الدولار، مسجلًا ثالث مكسب يومي على التوالي، مدعومًا بالهبوط المستمر في الدولار الأمريكي، عقب صدور بيانات اقتصادية أظهرت انكماش قطاع الخدمات الأمريكي في يونيو، بشكل مفاجئ.
على حسب النتائج المعلنة حتى الآن، حصل حزب العمال المنتمي ليسار الوسط على 409 مقاعد من أصل 650 مقعدًا في البرلمان البريطاني، مما يمنح الحزب أغلبية بـ 170 مقعدًا، وينهي سيطرة المحافظين على الحكومة البريطانية منذ عام 2010.
ويقترب حزب العمال المعارض في المملكة المتحدة من الحصول على ثاني أكبر أغلبية له في التاريخ بعد أغلبية رئيس الوزراء السابق "توني بلير" البالغة 179 مقعدًا في انتخابات عام 1997.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟