لمواجهة أزمة انقطاع الكهرباء.. مصر تتسلم أول شحنة غاز مسال مستورد

لمواجهة أزمة انقطاع الكهرباء.. مصر تتسلم أول شحنة غاز مسال مستورد
نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية في مصر عن المتحدث باسم وزارة البترول، حمدي عبد العزيز، أن إنتاج البلاد من الغاز الطبيعي وصل حاليًا إلى 5.7 مليار قدم مكعبة يوميًا.
وقال المتحدث، إنه تم الاتفاق على 21 شحنة من الغاز الطبيعي المسال إلى مصر خلال فصل الصيف، بجانب كميات وشحنات أخرى من المازوت. 
وأعلن المتحدث الرسمي باسم الوزارة وصول أول شحنة من الغاز الطبيعي المستورد أمس الاثنين، مشيرًا إلى أنه تم تفريغها حاليًا لإمدادها في الشبكة القومية للغازات. 
وتابع، مع الأسبوع الثالث من يوليو الحالي ستكون أكثر انضباطًا وسيكون مخزون الشبكة القومية للغازات كافيًا. 
يشار إلى أن الحكومة المصرية كانت قد أرسلت في يونيو الماضي مناقصات لشراء 20 شحنة من الغاز الطبيعي المسال في أكبر عملية شراء الوقود المنقول عبر البحر، من أجل تلبية الطلب الكبير في فصل الصيف من يوليو حتى سبتمبر. 
وقلت إمدادات الغاز الطبيعي الذي يساعد مصر في توليد الكهرباء بالتزامن مع ارتفاع الطلب على الكهرباء في ظل تزايد عدد السكان والتنمية الحضرية، والارتفاع الكبير في درجات الحرارة، مما أدى إلى زيادة استخدام مكيفات الهواء مما يزيد استهلاك الطاقة. 
ومن جانبه، قال رئيس الوزراء مصطفى مدبولي الشهر الماضي إن مصر بحاجة إلى استيراد ما قيمته حوالي 1.18 مليار دولار من الغاز الطبيعي والمازوت لإنهاء أزمة انقطاع الكهرباء المستمر الذي تفاقم بسبب موجات الحر المتتالية.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟