مبيعات التجزئة في أستراليا تنتعش بأعلى من المتوقع خلال شهر مايو

مبيعات التجزئة في أستراليا تنتعش بأعلى من المتوقع خلال شهر مايو
زادت مبيعات التجزئة الأسترالية أكثر من المتوقع في مايو، معززة بشكل رئيسي بالصفقات حيث استغل تجار التجزئة العروض الترويجية والمبيعات في نهاية السنة المالية.
كان الإنفاق الإجمالي راكداً، حيث أدى ارتفاع معدلات التضخم وأسعار الفائدة إلى انخفاض قوي في إنفاق المستهلكين على مدار العام الماضي.
جاءت بيانات من مكتب الإحصاء الأسترالي يوم الأربعاء أن مبيعات التجزئة زادت بنسبة 0.6 في المائة على أساس شهري في مايو، وكانت القراءة أعلى من التوقعات بارتفاع بنسبة 0.3 في المائة وتقدمت من 0.1 في المائة في الشهر الماضي.
كما كانت المبيعات أيضًا راكدة إلى حد كبير منذ مايو 2023.
قال روبرت إيوينج، رئيس إحصاءات الأعمال في المكتب الأسترالي للإحصاء، في بيان: "تواصل شركات التجزئة الاعتماد على الخصومات وفعاليات المبيعات لتحفيز الإنفاق التقديري، بعد الإنفاق المقيد في الأشهر الأخيرة. وعلى الرغم من الارتفاع المعدل موسميًا، فإن الإنفاق الأساسي لا يزال راكدًا".
ورغم ذلك، فإن الزيادات البسيطة في الإنفاق على التجزئة تشير إلى أن المستهلكين الأستراليين يظلوا يحتفظون ببعض المرونة، وهو الاتجاه الذي قد يكون عاملاً في توقعات ثابتة للتضخم.
ارتفعت معدلات التضخم في أستراليا أكثر من المتوقع لثلاثة أشهر متتالية، مما دفع التوقعات بأن بنك الاحتياطي الأسترالي قد يحتاج إلى رفع أسعار الفائدة مرة أخرى لخفض ضغوط الأسعار.
قفز الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأميركي بنسبة 0.1 في المائة بعد بيانات التجزئة الصادرة يوم الأربعاء.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟