مورجان ستانلي يتوقع خفض الفائدة الأمريكية والأوروبية في سبتمبر

مورجان ستانلي يتوقع خفض الفائدة الأمريكية والأوروبية في سبتمبر
قال "أندرو شيتس" رئيس استراتيجية فئات الأصول المتعددة لدى بنك "مورجان ستانلي" أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي والمركزي الأوروبي قد يتجهان لخفض أسعار الفائدة في سبتمبر المقبل، مع توفير البيانات الرئيسية المزيد من الدلائل على هدوء معدل التضخم في الولايات المتحدة ومنطقة اليورو.
وأضاف "شيتس"، أن محللو البنك الأمريكي أكثر تفاؤلًا بأن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي والبنك المركزي الأوروبي سيخفضان أسعار الفائدة الرئيسية في اجتماع سبتمبر.
وتابع،"من المفهوم أن هذه البنوك المركزية الكبرى لا تريد الالتزام المسبق، لكنهم يريدون أن يبدوا راضين بشكل مفرط عن مخاطر التضخم".
وتوقع أن تشير البيانات التي سيشاهدها البنك المركزي الأوروبي بحلول شهر سبتمبر إلى أن التضخم مستمر في الاعتدال، بينما ستشير البيانات الأمريكية إلى استمرار تراجع التضخم.
وأشار إلى أن محللو مورجان ستانلي متفائلون بشأن خفض معدلات الفائدة بعد بيانات التضخم الأخيرة وبيانات سوق العمل في الولايات المتحدة وأوروبا.
كان صناع السياسة النقدية بالاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قرروا الشهر الماضي تثبيت أسعار الفائدة دون تغيير، وذلك للمرة السابعة على التوالي، وسط انحسار الضغوط التضخمية.
في حين قرر البنك المركزي الأوروبي خفض أسعار الفائدة كما كان متوقعًا، وذلك لأول مرة منذ عام 2019، بالرغم من تسارع التضخم في بعض الدول الأوروبية.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟