الأسهم الصينية تتراجع مع دخول قرار الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية حيز التنفيذ

الأسهم الصينية تتراجع مع دخول قرار الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية حيز التنفيذ
سجلت الأسهم الصينية انخفاضاً في ختام تعاملات اليوم الجمعة، مع انخفاض أسهم شركات السيارات الكهربائية مع دخول قرار الاتحاد الأوروبي بفرض رسوم إضافية مؤقتة على واردات المركبات الصينية حيز التنفيذ.
وانخفض مؤشر "شنغهاي المركب" بنسبة 0.26% إلى 2950 نقطة عند الإغلاق، وتراجع مؤشر "سي إس آي 300" بنسبة 0.43% إلى 3431 نقطة، في حين ارتفع مؤشر "شنتشن المركب" بنسبة 0.52% إلى 1590 نقطة.
وعلى صعيد سوق هونج كونج، تراجع مؤشر "هانج سينج" بنسبة 1.13% إلى 17824 نقطة، مع انخفاض أسهم شركات السيارات الكهربائية الصينية مثل "جيلي"، و"لي أوتو"، و"نيو" بنسبة 3.1%، و1.8%، و0.4% على الترتيب، مقابل ارتفاع "بي واي دي" 0.17%.
ودخل قرار الاتحاد الأوروبي بفرض رسوم جمركية إضافية على واردات السيارات الكهربائية من الصين حيز التنفيذ اليوم، وذلك في إطار تحقيقه بشأن تلقي المُصنعين دعماً حكومياً من الصين، ما يقوض المنافسة في أسواق القارة العجوز.
وأخطر الاتحاد يوم أمس شركات السيارات الكهربائية الصينية بضرورة الحصول على خطابات ضمان مصرفية لإثبات قدرتها على دفع الرسوم الإضافية حال تطبيقها بصفة دائمة بحلول نوفمبر القادم إذا لم تُسفر المباحثات مع الصين حول القضية عن نتائج.
واستقرت العملة الأمريكية أمام نظيرتها الصينية عند 7.2674 يوان.  
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟