بنك ستاندرد تشارترد يسجل زيادة في أرباح الربع الأول بنسبة 5.5 في المائة متفوقاً على التوقعات

بنك ستاندرد تشارترد يسجل زيادة في أرباح الربع الأول بنسبة 5.5 في المائة متفوقاً على التوقعات
أعلن بنك ستاندرد تشارترد PLC صباح يوم الخميس عن زيادة أرباحة بنسبة 5.5 في المائة قبل خصم الضرائب خلال الفترة من يناير لمارس، متخطياً توقعات المحللين حيث ساعد ارتفاع أسعار الفائدة أرباح البنك الذي يهتم على الأسواق الناشئة.
أضاف بنك ستاندرد تشارترد، الذي يحقق معظم إيراداته في آسيا، إن أرباحه قبل خصم الضرائب خلال الربع الأول من العام الجاري بلغت 1.91 مليار دولار، وذلك بالمقارنة مع 1.81 مليار دولار في العام الماضي وبلغت تقديرات المحللين 1.39 مليار دولار.
أشار "بيل وينترز"، الرئيس التنفيذي لبنك ستاندرد تشارترد، في بيان الأرباح: "لقد حققنا مجموعة قوية من النتائج في الربع الأول من عام 2024، مع نمو مزدوج الرقم في الدخل ورافعة تشغيلية إيجابية".
كما أضاف: "ما زلنا واثقين من تحقيق أهدافنا المالية ونحافظ على توجيهاتنا لعام 2024 بالكامل."
كان قد شهد البنك زيادة في تدهور الائتمان خلال العام الجاري، مع شطب 165 مليون دولار في الأشهر الثلاثة الأولى، مقارنة بـ 20 مليون دولار في العام الماضي.
كان بنك ستاندرد تشارترد قد حصل على ما مجموعه 850 مليون دولار من عمليات شطب في الأرباع السابقة لحصته في بنك بوهاي الصيني، الذي شهد تباطؤ الاقتصاد الصيني والأزمة المتفاقمة في قطاع العقارات في البلاد.
وقال البنك، الذي يحقق الجزء الأكبر من إيراداته في آسيا، إن أرباحه من المشاريع المشتركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري بلغت 18 مليون دولار إلى 6 ملايين دولار مع تراجع أرباح بنك بوهاي، في علامة أخرى على الضعف في الصين.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟