أسهم أوروبا تتراجع في المستهل متأثرة بخسائر قطاعي السيارات والطاقة

أسهم أوروبا تتراجع في المستهل متأثرة بخسائر قطاعي السيارات والطاقة
استهلت الأسهم الأوروبية تعاملات يوم الخميس على تراجع، متأثرة بخسائر قطاعي السيارات والطاقة، لتمحو تأثير مكاسب أسهم شركات التأمين، مثل "سويس ري" و"زوريخ" للتأمين، التي حققت مكاسب بعد أرباح قوية.
وفي تمام الساعة 07:25 بتوقيت جرينتش، استقر المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" عند 525 نقطة ، بعدما ظل مرتفعًا لتسع أيام متتالية، وأغلق تعاملات أمس عند مستوى قياسي مرتفع.
وأنهى المؤشر القياسي تعاملات أمس عند مستوى قياسي، بعدما عززت بيانات التضخم الأمريكية توقعات بدء مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في خفض أسعار الفائدة في اجتماع سبتمبر القادم.
واستقر مؤشر "داكس" الألماني عند مستوى 18866 نقطة، بينما تراجع كل من "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.29% إلى 8421 نقطة، و"كاك" الفرنسي بنسبة 0.15% إلى 8227 نقطة.
وقادت أسهم شركات السيارات خسائر اليوم، حيث تراجع سهم "بايرش موتورين فيركه" بنسبة 5.6%، كما خسر سهم "دايملر" للشاحنات حوالي 3.1% إثر التداول بدون توزيعات الأرباح.
وهبطت أسهم قطاع الطاقة بحوالي 0.9%، مع انخفاض سهم شركة "بي.بي" بـ 2% بسبب التداول دون توزيعات أرباح.
وتراجع سهم شركة "سيمنس" بنسبة 1.5% بعدما أعلنت انخفاض الأرباح الصناعية في الربع الثاني بنسبة 2% وعدم تحقيق التوقعات نتيجة تباطؤ قسم التشغيل الآلي للمصانع.
في المقابل، ارتفع سهم شركة "زوريخ" للتأمين بنسبة 2.1% بفعل زيادة أقساط التأمين على الممتلكات والحوادث في الربع الأول من العام الجاري نتيجة أسعار الفائدة المرتفعة.
وصعد سهم "سويس ري" لإعادة التأمين بنحو 3% بعدما أعلنت الشركة ارتفاع صافي أرباح أفضل من التوقعات في نهاية الربع الأول من 2024.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟